شاشات LED هي عباره عن شاشات LCD لكنها تستخدم تقنية الأضاءه الخلفيه وهي بنوعين الأول تكون جزئيه والأخرى تكون ذو خلفيه كامله ومع أنتشار هذه الشاشات أصبح لدينا صعوبه كبيره في أختيار من الأفضل وطبعا هذه الفئه تهدف أن تقدم جودة أفضل من شاشات LCD العاديه وكذالك تكون نحيله جدا  كما أنها تعمل على أستهلاك أقل للطاقه ولكن التكلفه أكثر لذالك ماهي أفضل شاشة LED موجوده في السوق لجد الآن ؟

  • Vizio M3D550KD:

المميزات:الشاشه Vizio M3D0KD تقدم مستوى خرافي من الألوان وخاصة تدرجات اللون الأسود  وتكاد أن تكون الأفضل من أي شاشه LED  من هذه الناحيه   كما أن الشاشه سعرها 1149.99 دولار أمريكي لمقاس 55 أنش يجعلها رخيصة السعر ومنافسه  كما أن الشاشه تستخدم تقنية 3D الباسف ممايجعل هذه التقنيه أفضل من ناحية الرؤيه ومستوى الأضاءه أيضا  ولاننسى أنها تقدم خدمات ممتازه تخدمك في مجال الأنترنت وتقدم لك مجانا نظارتين .

السلبيات:بعض الأحيان الشاشه تقدم مستوى غريب في أظهار الألوان بالطريقه الصحيحه وخاصة في مستويات اللون الأسود كما أن هذه الشاشه تملك معالج ليس قوي بشكل كافِ لمعالجة الصور مقارنة بالآخرين .

  •  Sony HX850

المميزات:الشاشه Sony KDL-HX850 تقدم مستوى رائع من نقل الصور بالشكل المطلوب ولاننسى أيضا أبراز ممتاز لتدرجات اللون الأسود  وأظهار تفاصيل رائعه خاصة عند المشاهد التي لاتحمل أضاءه وزوايا الرؤيا وتصميم الشاشه رائعه جدا  ولاننسى أنها مزوده بطبقة حمايه Gorilla Glass لحماية الشاشه وستكلفك هذه الشاشه تقريبا 10000 ريال سعودي على حسب المقاس طبعا ولاننسى أن الشاشه تقدم خدمات الأنترنت  ودعم ممتاز للغه العربيه .

السلبيات:مكلفة الثمن مقارنة بشاشات أخرى تقدم نفس المزايا .

  •  Sharp Elite PRO-X5FD

المميزات:الشاشه Sharp Elite PRO-X5FD تقدم مستوى خورافي من أظهار الألوان ومتدرجات اللون الأسود من أي شاشه بتقنية LCD أو بلازما وكذالك زوايا الرؤيا ونقلها لجودة الصور رائعه وسريعه جدا في أظهار الألوان على طبيعتها  كما أنها تستهلك أقل مقدار من الطاقه ويأتي منها نظارتين 3D  مجانا .

السلبيات:حتى وأن كان الأداء رائع جدا ألا أنها ستكلفك ثمنا باهظ فسعر هذه الشاشه هي 4449 ألف دولار أمريكي أضف على ذالك الشاشه لاتقدم مستوى للون الأزرق واللون الأخضر بالشكل المطلوب كما أن الشاشه تقدم أنعكاسات .

  • Sony XBR-HX929

المميزات:شاشة سوني جديده تستحق الأقتناء وهي الشاشه Sony XBR-HX929 والتي أيضا تقدم مستوى رائع من أظهار مستوى مختلف من اللون الأسود مقارنة بأي شاشة LCD أو بلازما  وبالتالي جودة المحتوى التي تخرج من هذه الشاشه بشكل عام مرضيه  وهذا أيضا ينطبق على أظهار أدق التفاصيل والألوان  ولاننسى أنها بتصميم جميل ونحيلة الشكل  مع طبقة الحمايه  Gorilla Glass وعلى الرغم من أنها ليست الأفضل من ناحية 3D  ألا أنها مقبوله  ولاتنسى أنها تقدم لك خدمات للانترنت بشكل كامل  وتدعم تقنية الوايرلس.

السلبيات:الشاشه  XBR-HX929 ستكلفك 2898 دولار أمريكي تفتقر لزوايا الرؤيا بالشكل المطلوب وجودة الألوان أحيانا لاتكون بالمستوى المطلوب بسبب هذه المشكله كما أن خدمات الأنترنت ليست كامله مثل ماهي موجوده في المنافسين  كما أن تقنية 3D  ليست بالمستوى المطلوب لكنها على الأقل مقبوله .

  •  Sharp LC-LE640U

المميزات:هذه الشاشه ستكلفك 1269 دولار أمريكي وستحصل بالمقابل على نظام ممتاز في التحكم بأظهار محتوى الصور بالشكل المطلوب كما أن الشاشه هنا معتمه ممايعني انها مناسبه في الأماكن ذات الأضاءه العاليه وتصميم جميل و نظام تحكم عن بعد قابل للبرمجه حتى تتمكن من الوصول إلى أفضل التطبيقات ولاننسى أنها تدعم تقنية الوايرلس وكل هذا بسعر مغري لشاشه بهذا الحجم .

السلبيات:متدرجات اللون الأسود ليست بالمستوى المطلوب  وستلاحظ ذالك عندما تكون هنالك مشاهد التي تعتمد على اللون الأسود بشكل كبير  وكذالك هنالك بعض الأخفاقات في دعم جودة 1080p  .

  • Samsung EH4000

المميزات:الشاشه Samsung EH4000 تعتبر من أفضل شاشات ذات المقاس 32 أنش  كما أنها رخيصة الثمن وستكلفك 308 دولار أمريكي وستحصل بالمقابل على جودة ممتازه في أظهار الصور  كما أن مستوى تدرجات اللون الأسود أفضل من المنافسين بنفس المقاس كما أنها بتصميم جميل وتقدم نظام تحكم ممتاز في الشاشه .

السلبيات:هذه الشاشه للأسف لاتقدم خدمات الأنترنت كما أن المسند لايمكنك تحريكه  كما أن جهاز التحكم عن بعد يحمل عدد كبير من الأزرار .

  • Sharp LC-LE745U :

المميزات:هذه الشاشه ستكلفك 1419 دولار أمريكي وستحصل بالمقابل على مستوى ممتاز من أظهار الألوان وكذالك أن الشاشه معتمه وهي مفيده في الأماكن ذات الأضاءه العاليه كما أن التصميم وجودة التصنيع رائعه وكذالك مزوده بتقنية الوايرلس وخدمات الأنترنت المقبوله و برمجه لجهاز التحكم عن بعد تسمح لك بالوصول السريع إلى تطبيقاتك المفضله .
السلبيات:للأسف هذه الشاشه لاتقدم جوده مناسبه مقارنة بالمنافسين وخاصة في تدرجات اللون الأسود  ويمكنك ملاحظة ذالك بكل سهوله في الأماكن ذات المشاهد التي تعتمد على الألوان الداكنه  وأيضا نفس مشكلة شارب السابقه فأنها لاتتعامل بشكل جيّد مع 1080p/24 ونظارات 3D والتي ستكلفك 50 دولار أمريكي لاتأتي مع هذه الشاشه .
  •   Samsung UNES8000
 المميزات:هذه الشاشه ستكلفك  1999 دولار أمريكي من أجمل التصاميم التي ستراها في سوق شاشات LED   وتملك تقنيات أكثر بكثير مما تقدمه الشركات الأخرى مثل جهاز تحكم عن بعد بتقنية اللمس والنظام الصوتي ونظام التحكم من خلال حركات اليد و نظارتين بتقنية 3D   وجودة الصور رائعه  كما أن الأداء عالي جدا كاف للتعامل مع تقنية 3D ومعالجة الصور والفيديو بالشكل المناسب .
السلبيات:تقنية 3D ليست بالمستوى المطلوب لكنها مقبوله  كما أن تردجات اللون الأسود فيها ليست عاليه جدا من ناحية الأداء .
  •  Samsung ES6500

 المميزات:هذه الشاشه ستكلفك 2095 دولار أمريكي  وستحصل بالمقابل على أداء ممتاز وتصميم جميل وخصائص جميله مقدمه من التلفاز تجعلها مفيده ومستوى أظهار الألوان جيّد وسريع .

السلبيات:تدرجات اللون الأسود ليست بقوة المنافسين الآخرين .

  • Toshiba 5200

المميزات:هذه الشاشه ستكلفك 839 دولار أمريكي  وبهذا السعر فأنها تقدم لك الأداء المرضي وخاصة في أظهار تدرجات اللون الأسود .

السلبيات:أكبر مشكله في هذه الشاشه هو مستوى أظهار الألوان بالطريقه الصحيحه ولاتدعم تقنية الأبعاد الثلاثيه ولا حتى أنها تدعم خدمات الأنترنت .

  • Samsung UNEH6000

هذه الشاشه ستكلفك 787 دولار أمريكي وهو سعر منافس مقارنة بالشاشات الأخرى وستحصل بالمقابل على  على نقل المحتوى بجوده ممتازه وقدره على معالجة الصور والفيديوهات بالشكل المطلوب و حتى لو كانت الغرفه الخاصة بك ذو أضاءه عاليه فأنها لازالت تبثّ الجوده بالشكل المطلوب  وعلى الرغم من أنها سميكه ألا أن الأطار الذي يحيط بالشاشه نحيل .

السلبيات:درجات اللون الأسود في هذه الشاشه ليست مثل بقية المنافسين  كما أن هذا السعر ستجد شاشات تقدم لك خدمات الأنترنت  والتطبيقات والتي لاتحملها سامسونج في هذه الشاشه للأسف .

  •  LG LM9600

المميزات:هذه الشاشه ستكلفك 2320 دولار أمريكي وبالمقابل ستحصل على أطار نحيل جدا يحيط بهذه الشاشه ممايجعلها قريبه جدا من مفهوم شاشات السينما  وعملية أظهار الألوان في هذه الشاشه أبداعيه  كما أنه مزود بنظام تحكم عن بعد Magic Motion يعتبر الأفضل من بين شاشات التلفاز الذكيّه  كما أن تقنية 3D فيها ممتازه أيضا.

السلبيات:هذه الشاشه لاتقدم المستوى المطلوب في أظهار تدرجات اللون الأسود  والأداء بطيء بعض الشيء .

28 تعليقات

  1. عبد الستار

    السلام عليكم
    ابدا مباشرة بشرح بعض المعلومات المهمة التي يجب الاخذ بهذه المعايير الصناعية عند الشراء
    على طول متابعتي للاسواق التلفزيونية لغرض شراء شاشة مناسبة وجدت ان :-
    1- حوالي ثلاث او اربع حالات من الاشخاص الي اعرفهم اشتروا شاشة LG ذكروا انهم تسرعوا بهذا الشراء ولقد رأيت جودة الصورة ليست جيدة . وهذا لا يعني ان الشركة ليست جيدة ولكن مواصفات هذا الجهاز فالشركة انتجت اخيرا تلفزيونات حسب اخر الموديلات والجمالية ومنها تحمل نسبة تردد عالية جدا 600 هيرتز
    2- اصحاب المتاجر والمحلات التي تبيع الشاشات تقوم بتشغيل انواع منها وتعرض عليها قناة HD FULL وبالتالي سينبهر الزبون ويتوهم بالشراء وعند الوصول للمنزل لا يجد هذا النقاء الذي حلم به ..فالانتباه
    3- عليك اتباع المعايير الصناعية المكتوبة على غلاف الشاشة بدقة وهي:
    CMR — وهي نسبة وضوع الشاشة بالهرتز وكلما زادت ازداد الوضوح — منها 50 هرتز ومنها 100 ثم 200 ثم 300 هرتز ثم 400 وثم 500 ثم 600 هيرتز والان قامت شركة سامسونك بطرح انتاجها الذي ابهر العالم لمرقم UE F 8000 والذي فيه نسبة الـــ CMR هـي 1000 هيرتز وهذه نسبة ثورية غير معقولة .
    علما انه صدر قبله نسخة الــ ES 8800 بتردد 800 HZ واصدار الــ ES 7500 .
    4- من اجل تقليل الكلفة عند الشراء انصح بالتنازل عن خاصية (التفاعلي)وهي تشغيل التلفاز باليد او بالصوت فهي غير مهمة وكمالية .. اما خاصية ال3D فهي متوسطة الاهمية وحسب الخيار ولكن خاصية الSMART وهي تشغيل الانترنيت على الشاشة قد تكون مفيدة وعلمية وبحثية ودراسية للكثيرين .
    5- انصح بشدة بشراء تلفاز حسب CMR او MOTION RATE نسبة الوضوح
    6- انصح بشراء تلفزيون سامسونك ما بعد جيل الــ 7500 ES اي الانواع الثلاثة التالية
    A – تلفزيون ES 7500
    B – تلفزيون ES 8800
    C – تلفزيون UE F 8000
    D – تلفزيون سامسونك المحدب الاخير وهو غير تفاعلي لكنه سمارت و ثري دي
    انصح بشراء شاشة فوق 46 ” حتى لو كانت الغرفة صغيرة مثلا 4 * 4 متر
    ============================================

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.