في حالة شرائك لأي جهاز جديد من أجهزة أبل تحتاج فقط عمل حساب مجاني حتى تستطيع تحميل التطبيقات من المتجر ، في هذه التدوينة سوف نقوم بشرح طريقة عمل الحسابات المجانية لكن في البداية تحتاج فقط تحميل برنامج الأيتونز على جهازك الكمبيوتر ، و في نهاية الموضوع سوف نشرح طريقة عمل الحسابات المجانية من خلال الأيفون و الأيباد و الأيبود :

قبل البداية يجب أن تعرف شيئ 

(( في حالة أنك تريد شراء البرامج تحتاج فقط إنك تفتح لك حساب أمريكي لكن يجب أن يكون لديك عنوان صحيح 100٪ في أمريكا و تستطيع تحميل البرامج عن طريق بطائق الأيتونز أما إذا كنت لا تمتلك أي عنوان في أمريكا إفتح لك حساب سعودي و توجه إلى أي بنك و طلب منهم بطاقة فيزا مسبقة الدفع و بالنسبة لي الخيار الثاني أفضل للجميع ، أما إذا كنت تريد تحميل البرامج المجانية فقط فقم بفتح حساب سعوي  ))

في البداية يجب أن تختار الدولة التي تريد فتح الحساب عليها و بالنسبة لي إخترت أمريكا لكن يفضل أن تختار السعودية إذا كنت لا تمتلك أي عنوان هناك ولم يكن لديك أي شخص يسكن هناك لأن العناوين الوهمية لا تفيد و قد تقوم الشركة بإيقاف حسابك إذا إكتشفت أنك لا تمتلك العنوان .

بعدها من الشريط الذي في الأعلي تختار خيار App Store و بعدها تختار أي برنامج مجاني حتى تستطيع فتح الحساب و يجب أن يكون البرنامج مجاني وهو شرط أساسي

بعد إختيارك لأي برنامج مجاني سوف تظهر لك نافذه تختار منها الخيار التالي Create Apple ID حتى تستطيع الدأ في عملية فتح الحساب .

بعدزها سوف تظهر لك هذه الصفحة و إختر منها الخيارالمبين في الصورة

بعد أن توافق على الشروط تختار الخيار المبين بالصوره .

بعدها سوف تظهر لك صفحة تطلب منك الإيميل الشخصي و الرقم السري و يجب أن ننبه على شي وهو أنه يجب أن يكون الرقم السري يتكون من حرفين و ستة أرقام ويجب أن يكون أحد الحروف كبير مثال (( Ab123456 )) أيضا يجب عليك إختيار الأسئلة السرية بعناية و حفظها لأنها سوف تطلب منك مستقبلا و أنصح بتصويرها ، أيضا لا تغفل عن وضع إيميل بديل يختلف عن الإيميل السابق إحتاطا ليس إلا لكنه مهم غفي حالة زنك فقدت الإجابات السريه فعن طريق الإيميل تستطيع إسترجحاع و تغيير الإجابات السرية .

بعدها سوف تظهو لك هذه الصفحة و يجب عليك أن تختار خيار None (( في حالة عدم ظهوره يرجع السبب لأنك إخترت في البداية تطبيق مدفوع و يجب عليك إعادة العمليةج و إختيار تطبيق مجاني وسوف يظهر لك الخيار )) و بعدها تعبئ بيانات عنوانك ويجب أن يكون العنوان صحيح ، تختار بعدها خيار Create Apple ID و بعدها راح تجيك رساله على الإيميل لتفعيل الحساب .

بعد ما تدخل على الرساله فقط إضغط على Verify Now وراح يحولك على صفحة الخاصة بالتفعيل الحسابات .

حاليا المطلوب منك هو وضع الإيميل و الرقم السري و تضغط على كلمة Verify Address .

بكذا نكون إنتهينا من شرح طريقة فتح الحساب و نقدر نقول لك مبروك عليك الحساب .

شرح طريقة فتح الحساب عن طريق الأيفون أو الأيباد أو الأيبود :

 

في البداية يجب عليك الذهاب لأي برنامج مجاني و الضغط عليه .

سوف تظهر لك نافذة بالمنتصف فيها خيارين الأول هو (( إستخدام Apple ID موجود )) و الخيار الثاني (( إنشاء Apple ID جديد )) نختار الخيار الثاني طبعا .

ستظهر لك صفحة فيها إختيار نوع الحساب (( أمريكي – سعودي – كويتي .. إلخ )) بالنسبة لي إخترت سعودي (( لو كنت تريد فتح حساب زمريكي يجب أن يكون لديك عنوان أمريكي صحيح 100٪  و يكون ملكك أو ملك لأحد أقارب و إلا لا تقم بعمل حساب أمريكي لأنه سوف تكون عرضة لإيقاف الحساب في أي وقت .

كل ما عليك هنا هو الموافقه على الشروط و الضغط على خيار Agree

كل ما عليك حاليا هو وضع الإيميل في الخانه الأولى و بالنسبة للخانه الثانية و الثالثة فهي خاصة بالرقم السري و تأكيدة .

هنا يجب عليك إختيار الأسئلة السرية و إجابات لها و يجب عليك أن تحفظ هذخ الإجابات ، بالنسبة لخانة Email فهي خاصة لوضع أي إيميل بديل لأنه و في حالة فقدانك للأسئلة تستطيع إسترجاع و تغيير الإجابات عليه (( يجب أن يكون الإيميل مختلف عن المستخدم في الحساب )) .

هنا طلب منك تاريخ الميلاد بعد وضعه كل ما عليك هو الضغط على Nexte لإكمال عملية فتح الحساب .

في الخيار الذي في الإعلى إخترنا خيار None حتى يكون الحساب مجاني (( في حالة عدم ظهور هذا الخيار فهو بسبب إختيارك لبرنامج مدفوع في بداية العملية و يجب عليك إنهاء العملية و البداية من جديد و إختيار أي برنامج مجاني )) بالنسبة للخيارات التي بعدها إختر أي عنوان لكن حاول و ضع عنوان دقيق لك و ضع إسمك الأول و إسم العائلة حتى في حالة لو سرق الحستاب تستطيع إسترجاعه عن طريق إسمك . 

بظهور هذه الصفحة كل ما عليك الأن هو الإتجاه إلى الإيميل و تفعيل الحساب .

بعد ما تدخل على الرساله فقط إضغط على Verify Now وراح يحولك على صفحة الخاصة بالتفعيل الحسابات .

حاليا المطلوب منك هو وضع الإيميل و الرقم السري و تضغط على كلمة Verify Address .

بكذا نكون إنتهينا من شرح طريقة فتح الحساب و نقدر نقول لك مبروك عليك الحساب .

 

تنبية : 

في حالة وضع أي عنوان أمريكي غير صحيح سوف يظهر لك التنبية التالي (( Please contact iTunes support to complete this transaction )) و هذي العباره تعني  أن العنوان المستخدم وهمي أو غير صحيح و يجب عليك مراسلة أبل لتأكيد الحساب لو كنت لا تمتلك العنوان قم بعمل إيميل جديد و تكرار العملية مع عنوان أخر . 

 

في حالة أنك كنت تمتلك حساب لكنك  نسيت الإجابات السرية تستطيع إسترجاعها عبر الشرح التالي .

95 تعليقات

  1. خوله

    حتى ازا فتحت ع تطبيق مجاني م يجي خيار انو يكون مجاني لازم أدخل معلومات بنكية!!؟

    (0)
    رد
  2. Tala

    أنا أسوي كل شي واموري كويسه بس ما تجيني رساله عالايميل

    (0)
    رد
  3. علي حبيلي

    عملت حساب أبل بنجاح وطلب مني تفعيل الحساب على أميلي حسب رسالة أبل فعلته وعند تحميل اي شيء مجاني يطلب مني نفس الشيء

    (0)
    رد
  4. Zaid

    شكراً اخي والله اني استفدت اكثير من شرحك
    الي من الصبح احاول وبطلعلي خطاء

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.