الحاسبات والأجهزه اللوحيه

حرب أجهزة الأنترنت اللوحيّه: iPad ضد HP Slate ضد JooJoo ضد أجهزة Android اللوحيّه

نحن نعلم أن عام 2010 سيكون حدث خاص أجهزة الأنترنت اللوحيّه وليس هو فقط بل المزيد من التقنيات القادمة لكن سنركز في حديثنا هذا على أجهزة الأنترنت اللوحيّه والتي أغلبها تستخدم شاشات تدعم تقنية اللمس المتعدد ونحن ندرك أن جهاز الأنترنت iPad كان الحدث الأكبر ولكن  هنالك الكثير من الأجهزة التي تنافسها وأغلبها تملك كاميرا مدمجه . أليك المواصفات والمقارنة فيما بينهم:

ملاحظة أضغط على الصوره لتكبيرها

كما ترون في جدول المقارنة نرى كل جهاز أنترنت لوحيّ يحمل نقاط قوه ونقاط ضعف . وأجد الصراحه الحيره في الأختيار أيّ منهم الأفضل فأذا أردت على سبيل المثال جهاز أنترنت لوحي صغير يمكنني أختيار Dell Mini5 .

جهاز الأنترنت اللوحي iPad هو الأكثر فيما بينهم من ناحية التخزين بالأضافة إلى الكميّه الهائلة من التطبيقات بحكم النظام هو الآيفون  ولكن هنالك أيضا أجهزة أنترنت لوحي تحتوي على مواصفات تتفوق على الآي باد على سبيل المثال الكاميرا والفلاش  وأدارة المهام .

أرى جهاز الأنترنت اللوحي Notion Ink Adam هو الأهم مقارنة بالبقيه فهو يستخدم تقنية الحبر الجديده  Pixel Qi ويمكنك تحويله إلى شاشة LCD  وليس ذالك فقط حتى في المواصفات الداخليه تعتبر مذهله  ولكن يبقى السؤال هل Android مناسب لشاشة طولها 10 أنش ؟

بالنسبة لجهاز الأنترنت Dell Mini 5 و Archos 7 فهما جهازين أنترنت لوحي مميز  فمقاسهما ومواصفاتهما تقريبا نفس الهواتف المحمولة  فقط زياده اثنين أو 3 أنش للشاشة . هنالك جهاز الأنترنت المحمول  JooJoo  فهو لايحمل  خاصية قراءة الكتب الألكترونية ويحمل نظام أشبح مايكون بمتصفح مثل نظام الكروم  كما أنه لا يدعم أدارة المهام .

فماذا سيكون أختيارك لو خيّر لك الأمر ؟

ملاحظة أذا أردت رؤية المواصفات فيمكنك أجراء عملية البحث أما هنا 🙂 أو عن طريق محرك البحث لجوجل مع أن المواصفات واضحه.[المصدر]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. انا محتاره جدا ..

    بين الايباد وبين الـ hp slate ..

    معاي الايفون وجدا رهيب ، منشان هيك والله حييييل محتاره ..

    الايباد راح يكون مثل الايفون ، يعني اقول بنفسي مايحتاج اشتريه وهو عندي نفسه

    وكمان انا ناويه اشتري الايبود ..

    بايش تنصحوني ؟؟

    وشكرا

  2. بإعتقادي ان شاشة 10 بوصه هي اقل شاشه لاستخدام الانترنت بكفائه

    اقل من هذا الحجم يكون الانترنت ممل ومتعب..

    تقبلوا تحيتي..

  3. طيب بالنسبة لجهاز الhpال slateحسب ما وصلني ان شاشته 8.9انش وليس 10فنرجوا توضيح

    ولكني اتمكنى من شركة ابل ان تقوم بانتاج محمول لوحي يسمح بالمهام المتعددة ويشغل الفلاش او تقوم بانتاج ميني نت بوك بنظام ماك او سنو ليوبارد

  4. بالتأكيد بالنسبة لي انا اختار جهاز الـ HP فهو متكامل تقريباً في والمواصفات ويكفي ان الشاشة 10 انش فهذا مناسب جداً للتصفح ومشاهدة الفيديو مع قراءة الكتب بالاضافة ان النظام ويندوز 7 والمعالج اقوى من البقية وافضل من باقي الاجهزة واذا توفر في السوق السعودية اول واحد راح اشتريه انشاء الله.

  5. لما يكون لديك جهاز يحمل ويندوز 7 ثق تماما انه لن يقف امامك شيء
    يمكن مواصفات الجهاز كا سعة تخزين وسرعة الجهاز كل هالاشياء راجعة الى الجهاز
    مقارنة طبعا مع آبل اكيد اتش بي بيكون افضل

  6. dell الافظل
    ويكفي ان الاجهزة التي لا تعمل با android لا تدعم ال multitasking لكن احكم عليها بانها اجهازة ما دون الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *