ها أنا معكم من مجددًا للمرة الثالثة في تقرير جديد من اليابان … مرحبًا بكم جميعًا أنا أدعى anokata وإن كنت لا تذكرونني فأنا الشخص الذي قدم لكم مراجعة الهاتف iphone 4S ومراجعة جهاز الألعاب PsVita وسأقدم لكم تقريري المتكامل عن أحدث أجهزة أبل The New iPad أو كما نسميه نحن 新しいiPad. وقد تم طلب الجهاز من موقع أبل الرسمي باليابان والحمد لله وصلني في يوم الصدور وتم الشحن من قبل شركة ヤマト وأروع شيء هو أني لن أدفع حتى أستلم الشحنة والتأكد من سلامتها، ولكي أتمكن من تقديم هذا التقرير ذهبت مع مجموعة من الشباب لالتقاط صور للأيباد الجديد ولقد ذهبنا إلى قلعة مدينة أوساكا الشهيرة لكي نتمكن من تصوير الأيباد، وكذلك قمنا بعمل فيديو لفتح الصندوق ولكن مع الأسف نعاني حاليًا مشاكل مع انتاج الصوت وسنضع الفيديو في القريب العاجل، والآن إليكم تقريري:-

جهازنا الجديد يأتيكم بـ9.50 انش للطول و 7.31 انش للعرض وبسماكة 0.37 انش وبوزن 652 غرام ويأتيكم بأحدث معالجات أبل A5X رباعي النواة وأسرع بمرتين من معالج أبل السابق وبذاكرة ١ غيغابايت وبشاشة Retina مع 9.7 انش بإضاءة LED وتدعم اللمس المتعدد ودرجة وضوح خرافية 2048×1536 وكثافة البيكسل 264ppi مع كاميرا ٥ ميغا بيكسل تدعم Autofocus و Tap to focus و Face detection in still images وتدعم التصوير بجودة 1080p بسرعة ٣٠ اطار في الثانية وكاميرة FaceTime أمامية وبطارية تصمد لعشر ساعات من الاستخدام ويدعم الجيل الرابع من البلوتوث Bluetooth 4.0 ويملك نسختين الأولى للـWi-Fi والثانية للجيل الرابع 4G .

عملية فتح الصندوق:

بما أن مواصفات الجهاز 9.50 انش للطول و 7.31 انش للعرض وبسماكة 0.37 انش وبوزن 652 غرام فإننا سنلاحظ ازدياد وزن الجهاز عن الايباد السابق فالأيباد القديم كان يزن 601 غرام لنسخة Wi-Fi ويزن 613 غرام لنسخة 3G بينما الأيباد الجديد يزن 652 غرام لنسخة Wi-Fi و 662 غرام لنسخة 4G لكن الشكل هو نفسه بدون اختلاف ولايوجد به أي منافذ سوى مخرج الصوت والشاحن.

وبما أنني قد طلبت الجهاز عن طريق الانترنت فأني أحصل بهذا على ميزة الكتابة على الأيباد وكما ترون في الصورة فلقد اخترت أن أكتب اسمي في السطر الأول وفي السطر الثاني كتبت مثلًا  يابانيًا أعجبني معناه كتبت 「能ある鷹は爪を隠す」  ومعناه「الصقر الخبير يخفي مخالبه」.

 

الشاشة:

أعتقد بأن أقوى مميزات الأيباد الجديد هي شاشة Retina الخارقة تحمل 9.7 انش بإضاءة LED وتدعم اللمس المتعدد ودرجة وضوح خرافية 2048×1536 وكثافة البيكسل 264ppi نعم أعتقد بأنكم قد سمعتم بأنها شاشة تفوق شاشة الـHD العادية وهو لأمر خرافي حقًا وضوح هذه الشاشة ولقد أذهلتي كثيرًا وخصوصًا عند القراءة فلقد أصبحت مريحة جدًا ولم أتوقع أيضًا أت تكون الصور على الأيباد أكثر حيوية من الشاشات الأخرى لا أعتقد بأن الصورة التي وضعتها تعبر عن قوة الشاشة ولن تلحظ قوتها إلا عند رؤيتك الفعلية لها.

 

 

 

كما هو متوقع من أبل بصراحة مع كل التعديلات الجديدة كان من المفترض أن يقل عمر البطارية ولكن مازال الجيل الثالث من الأيباد محافظًا على قوة البطارية المعتادة فلقد صمدت معي ١٠ ساعات كاملة من مشاهدة الأنمي وتصفح النت وقليل من القراءة بالاضافة إالى استخدام الـGPS وكانت النتيجة مبهرة بصراحة ومع الأسف فإنني لا أستطيع إخباركم عن عمر البطارية مع 4G لأن النسخة التي أملكها هي Wi-Fi وسبب عدم شرائي لنسخة 4G أني أملك معي جهاز انترنت متنقل استطيع استخدامه على أكثر من جهاز ولأن نسخة 4G تتطلب منك الاشتراك بعقد مع شركة SoftBank اليابانية.

 

 

نعم نعم أخيرًا أبل وضعت كاميرا جيدة في الأيباد لا أريد التحدث عن الكاميرا السابقة والتي حطمني فشلها أما الكاميرا الحالية فهي حقًا رائعة فهي تأتيكم بـ٥ ميغابيكسل بالإضافة إلى عدسات جديدة وتقنية التثبيت الموجودة بـiphone 4S مع امكانية تتبع الوجوه والتصوير بجودة 1080p بسرعة 30 اطار بالثانية وهي حقًا رائعة ولقد أعجبتني كثيرًا مع أنني مازلت أرى بأن فكرة جعل التابلت كاميرا شخصية في فكرة ساذجة ولكن قد تكون لها فائدة فمثلًا  لو كنت في محاضرة أو شيء من هاذا القبيل فإنك تستطيع جعل التابلت يصور بدون أن تحمله وبذلك لن تتكسر يداك في حمل الكاميرا الاعتيادية ومحاولة تثبيتها ~___~ بل يمكنك جعل الأيباد يستند على SmartCover وتصور بكل راحة. وإليكم بعض الصور الملتقطة:

「تستطيع رؤية الصور بحجم أكبر بالنقر عليها」

 

فيديو 1:

فيديو 2:

يأتيكم الأيباد الجديد بنظام i.o.s 5.1 الذي يحمل بعض المميزات الجديدة منها رفع حد تحميل البيانات إلى 50 ميغا بدلا من 20 ميقا وعلى الرغم من هذا مازلت عزيزي غير قادر على استخدام  FaceTime في وضع 4G، كذلك توجد ميزة حذف الصور المشاركة مع الأجهزة الأخرى وكذلك إعادة تصميم تطبيق الكاميرا ليصبح التصوير أسهل على الأيباد، بالإضافة إلى تحسين الصوت والتحكم في سرعة البودكاست وأيضًا أضيفت ميزة الإملاء المفضلة لدي ويال الفرحة ففي هذا التحديث ستدعم اللغة اليابانية ولكن مع هذا فإن المحششة Siri لن تكون موجودة فهي حصر للـiphone فقط ويبدو أنها لن تتواجد في الجيل القاد من ipod وواحدة من المميزات التي أعجبتني رغم عدم توافرها إلا في نسخة 4G وهي خاصية توزيع الانترنت Personal Hotspot والتي ستمكنك من مشاركة الانترنت مع 5  أجهزة أخرى، بالنسبة لملاك الأيباد في اليابان فإن ميزة Personal Hotspot غير متاحة مع الأسف تبعًا لسياسة شركة SoftBank  ||خخخ أساسًا أنترنتهم أسوأ انترنت في اليابان ^^: ||.

 

 

نعم حققت أبل انجازًا آخر لها فالشاشة فعلًا  هي أكثر ماتميز بع الأيباد قد يقول البعض بأن هنالك أجهزة تابلت أندرويد أفضل من الأيباد ولكن لربما كان هذا مع الأيباد الثاني لكن وبصراحة وعن تجربة أكثر من تابلت فهذا الأيباد هو الأفضل.. لست بمتحيز نحو أي شركة بل أشتري ما أراه مناسب لي وأتمنى أن يتفهم المتعصبون بأن لكل شخص احتياجاته وذوقه الخاص.

 

١- شاشة خرافية.

٢- بطارية ممتازة.

٣- تحسين الكاميرا بشكل ملحوظ.

٤- لايزال الأداء عاليًا.

 

١- وجود منفذ آخر للصوت سيجعل الجهاز مثاليًا.

٢- الكاميرا لا تملك الفلاش

لمن يحب التواصل معي على بريدي: [email protected]

كما أتشرف بزيارتكم لمدونتي: www.anokata-sub.com

65 تعليقات

  1. أشرف الحر

    والله أنه جهاز حلو بس عندي بعض التعليقات عليه
    1- النظام لازال كما هو فلو تكرمت شركة أبل و استخدمة الأندرويد لا كان جهاز عالمي لاكن سياسة شركة
    2- لو أن الشركة فتحت البلوتوت بس لاكان جدبت أكتر زبائن ليها لاكن سياسة شركة
    3- لو أتكرمت شركة أبل بمعاليها وخفضت الأسعار أو عا الأقل عملت عروض خاصة في فترات محددة لاكان جدبت أكتر عشاق لاكن سياسة شركة
    4- يااااااااا أبل الله يكرمك وايخليك ارحمينا من سياساتك الغبية الصراحة أنا خلقي ضاق منها و من سياساتها سوف تخسر الكتير من العملاء فمن سيشتري جهاز مفروض عليه الكتير من القيد والله حتى لو أبل تهدي فأجهزتا مجانا ما يفترض أنها أتقيدها با الشكل هدا
    وشكرا

    (0)
    رد
    • yara

      هوا هيجيلي من برة عايزة اعرف ممكن اعرفة فين وكمان عايزة اعرف هوا بيكون في مكان لوضع الشريحة

      (0)
      رد
  2. تناغم

    تقرير جميل جدا ومجهودات كبيرة تستحق الشكر والثناء

    الفلاش فعلا ضروري لكن لاحاجة له في الايباد .. فمهما كانت الكميرا ضرورية فيه لن يكون التصوير بواسطة الايباد عمليا لكبر حجمة
    فال٥ ميغا بيكسل في نظري تكفي..

    لوودي <<<< الكاميرا عندك ضرورية وكاميرة جوالك عادية !!!! تناقض فعلا
    تحتاج كميرا احترافيه في الايباد مثلا!!!
    اساسا حتى بوجود قوة عدسة ١٢ ميغا في الجوالات هالايام.. مانستغني عن الكاميرات المخصصه .. وفلاش كاميرات الجوال زيرو قدام فلاش الكاميرات الاحترافية.

    وتبقى اختيارات !!

    (0)
    رد
  3. HaZzoo

    أنا ابغى اطلع أي باد 3 ان شاء الله
    بس سؤالي هنا : هل منفذ اليو اس بي خاص لسلك شركة أبل !!؟؟ يعني ما اقدر استخدم اي يو اس بي عادي..؟؟؟

    افيدوني….وشكرا

    (0)
    رد
  4. مع نفسك

    انا بسراح اشتريته يوم الربوع 23\7\1433 يعني انسسسسسسسسسسسسسسس

    (0)
    رد
  5. ميمو

    حبايبي انا ابي ايبود ارخيص وابوي مو راضي يشتريلي وبنت عمي اشترته……………..750ورخيص لان انا اشتريت ايبود صيني واقول
    الكم لاتشترو ايبد صيني لانه مو اصلي واشتريته من الامارات ……..

    تحياتي…عببير الجود

    (0)
    رد
  6. أحمد خالد

    التقرير جميل و تبقى للكتاب وجهة نظر و لكم وجهة نظر ,, فلا أحد يزعل حبايبي ,, و تمنيت أن الموضوع ما يحتوي على موسيقى و لا نساء ,, و جزاكم الله خيراً ,,

    (0)
    رد
    • new ipad

      ياعمي التقرير وين وانتا وين ….الله يخليك ركز في محتوى التقرير وخلي عنك سخافاتك….الله يهديك بس

      (0)
      رد
  7. L.R.G

    ثم من قالك انوا المعالج رباعي النواة !!!؟؟
    تراه ثنائي لكن ابل بقدرة قادر قالت انوا احسن من اي معالج رباعي النواة ههههههههه والله تضحك …
    لا تحاول ترفع من قدر الجهاز يا عزيزي

    (0)
    رد
  8. الغامدي

    معلومة قد تغيب عن الجميع / شاشة الريتنا التي تتغنى بها ابل هي من صنع سامسونج

    (0)
    رد
    • محمد

      دارين حبيبي :)

      بسس مايكفي ان تكون الشاشه من سامسونج عشان نغير راينا ،،، نبي من ساسمسونج ان تستخدم هذي الشاشه :(

      (0)
      رد
  9. L.O.R.D

    مراجعة ممتازة يا أخي
    لكن 5 من 5 أحسها مبالغة
    4 من 5 كويسة
    لأن الكاميرا لا تدعم الفلاش..وهذا عيب كبير ( صحيح انك لن تستخدم الكاميرا إلا نادرا )
    وايضا زيادة الوزن عن الأيباد 2
    وايضا انت نسيت ان حجم البرامج الخاصة بهذا الجهاز حجمها أكبر من حجم البرنامج نفسه على أيباد 1+2

    (0)
    رد
  10. جمال

    احترامى لك يا ابل ليس لها حدود! وفى أي منتج تنتجيه فأنت الافضل وإن لم تكُن الافضل فـ سوف تكونى أكثر تميزاً هذا هو أبل بإختصار ..

    (0)
    رد
    • Hesham

      وانت الصادق ما عمري اشتريت منتج من آبل وندمت عليه نفس الشي بالنسبه لسوني

      (0)
      رد
  11. Mohammed

    مرآجعة رآئعة منك يَ غآلي لكن عندي تسآئل كثآفة آلبكسل 264 وآلريتنآ لآزم يكون 300 وفوق على مآ أعتقد .. عموماً آنآ آفكر آشتري آلجهآز ومآعمري شريت آيبآد أو جهآز لوحي آخر وبتكون آول تجربه لي بـ آذن آلله .. موفقين خير وبنجرب آبل من جديد لأن آخر تجآربي كآنت مع آيفون 3 على آيآمه :p

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.