أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المحمول Lenovo IdeaPad U300s

 

ماهو أمامك ياصديقي حاسب ألترابوك جديد وهو الحاسب المحمول  Lenovo IdeaPad U300S أحدى الحاسبات أيضا الداخله للسوق بشكل قوي جدا لذالك ماعليك هو الدخول إلى الداخل وقراءة المراجعه الكامله عنه ومعرفة ما أذا كان مناسب لك أم لا فنحن نريد أن نكون مرجع أساسي لك لحاسبات الألترابوك ماذا تنتظر ؟ أدخل بسرعه !

 

فيما يخصّ بالحاسب المحمول فأن مقاييس أبعاد الحاسب هيا هي 12.8 في 8.5 أنش وبسماكة 14 ملم والوزن الكلي للحاسب المحمول هنا هو 1.32 كيلو جرام  والمعالج الخاص به Core i7-2677M بسرعة 1.8 جيجاهرتز وبمعالج رسوميات متصل  Intel HD Graphics 3000 والذاكره العشوائيه 4 جيجابايت DDR3 وبسعه 256 جيجابايت من نوع  JMicron 616 SSD بسعة 128 جيجابايت  وبشاشه 13.3 أنش بدرجة وضوح 1366 في 768  ويدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث وتقنية أنتل Intel Wireless Display وهنالك منفذين USB 2.0 والآخر USB 3.0 ومنفذ HDMI ومنفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ للطاقه والكاميرا بدقة 1.3 ميجابيكسل والبطاريه 4 خلايا بمعدل أستهلاك للطاقه 54 واط .

السعر وموعد الأصدار غير متوفران هنا في السوق السعودي لكن قريبا .

مراجعة فيديو:

 

بالدخول إلى عالم التصميم وبعد أخراج الحاسب المحمول من الصندوق المميز أيضا وشبيه بالصندوق الخاص بالألترابوك UX 31 لكن عموما أرى التصميم جدا جميل نظيف وأنيق الشكل وبتصميم للسماكه بشكل موحد وسماكته جدا نحيل وخفيف الوزن فهو بسماكة 0.58 أنش ليس بالفعل أقل سماكة من حاسب الماك بوك آير أو من الحاسب الخاص بـ ASUS لكن يمكنك القول أنه جدا نحيل بمستوى واحد بالأضافة إلى الوزن الكلي للحاسب هنا هو  1.32 جرام  وهذا تأكيد لما ذكرته وصدقني يمكنك أمساك الحاسب المحمول من يد واحده لمده طويله .

بالنسبه للحاسب المحمول فهوي يحمل غطاء من الالمنيوم باللون البرونزي مع العلم بأن هنالك نسخه منه باللون الرصاصي لكن على أية حال ستجد شعار شركة لونفو بالزاويه كما أن الغطاء لن يترك بصمات فهو بمواد تصميم عاليه المعتمه .

من ناحية المنافذ فأنك ستجد من جهه منفذ USB 2.0 وحيد

 

أما الجهه الأخرى ستجد عدد من المنافذ مثل HDMI و USB 3.0 و منفذ صوتي 3.6 ملم وكذالك منفذ للطاقه .

 

للأسف المنافذ قليله لكن لاعيب في ذالك ولكن عدم وجود منفذ للذاكره الخارجيه هو ما أفتقدته بحكم استخدامي الكثير للكاميرا وبشكل كبير جدا هو ماجعلني حزين قليلا .

 

لوحة المفاتيح والفاره:

 

المميز هنا في الحاسب المحمول U300s أنه يملك لوحة مفاتيح بنفس مايملكه الآخرين من منافسي الألترابوك بما يعني قوة لوحة المفاتيح وأبراز لوحة المفاتيح للأعلى قليلا وكذالك الأزرار الأساسيه بنفس المساحه الموجوده في الحاسبات المحموله العاديه ممايعني عملية الكتابه فيه جدا مريحه ولم أواجه مشكله في ذالك أو حتى الشعور ولو للحظه بأنها رخيصة الجوده  كما أنها أزرار منحية الأطراف ممايجعلها أفضل وكذالك ثبات الأزرار الأساسيه مثل زرّ الأدخال و Shift  و Tab و CTRL وغيرها أكثر ما حزنت عليه هو عدم وجود الأضاءه الخلفيه للوحة المفاتيح مثل HP أو مثل توشيبا وهي للأسف ميزه لايجب تجاهلها هنا .

بالنسبة للوحة المفاتيح فهي كبيره وضخمه وبتصميم جدا جميل ونعم سواء كرهتها أم أحببتها الأزرار الأساسيه للفاره أصبحت مدمجه مع لوحة الفاره ولكن نظرا للتحكم بتقنية اللمس المزدوج فهي ليست سلسله جدا لكن يمكنني القول بأن الأستجابه جدا ممتازه بل أفضل مما جربت عليه في عالم الألترابوك فيمكنني التنقل من الاعلى للأسفل وعمل تقريب وأجد الأستجابه بنفس الوقت ممتازه  ويمكنك شكر Synaptics فهي المسؤوله عن ذالك

الشاشه:

 

بالأنتقال للشاشه فأنك ستجد أن درجة الوضوح المعتاده في أغلب حاسبات الألترابوك 1366 في 768 بمقاس 13.3 أنش وهي أقل من حاسب الألترابوك UX31  وهذا يعني أن الصور ودقة الألوان ليست بالمستوى المطلوب فهي بعض الأحيان تباين الألوان تكون أقرب ما بالباهته وخاصة عند عرض فيديوهات فيها أما فيما يخصّ بالتصفح الأنترنت فهي ممتازه وخاصة أنها تملك أضاءه عاليه  ولكن مرة أخرى زوايا العرض ليست بالدرجه المطلوبه لكن هي! هنالك تقنية أنتل WiDi لبثّ الفيديوهات إلى شاشة تلفاز أخرى على الأقل حل مثالي لمشاهدة ناروتو ؟

 

مستوى الصوت جدا ممتاز نقي وواضح حتى وأن كنت في مكان مليء بالضجيج فأنك لازلت تستمع إلى الصوت لذالك لاتقلق بشأن ذالك فالنظام الصوتي SRS  لازال ممتاز وهذا أمر جيّد جدا .

الأداء:

 

الحاسب المحمول مزود بمعالج Core i7-2677M  بسرعة 1.8 جيجاهرتز والذاكره العشوائيه 4 جيجابايت وبسعه من الوسائط التخزينيه 256 جيجابايت من نوع  JMicron 616 SSD والأمر المذهل بأن الأداء جدا ممتاز وسريع جدا ويمكنه أقلاع النظام بأستخدام تقنية  RapidDrive SSD في 16 ثانيه  أما من على وضعية الخمول في أقل من المده المذكوره وهذا أمر مذهل وتقريبا أسرع من أي حاسب ألترابوك قمت بتجربته لحد الآن .

من ناحية التجربه للنظام وأداء المعالج كان هنالك نصيب للبرنامج PCMark Vantage لمعرفة قوة الحاسب لذالك حقق هذا الحاسب 9500 وبعض الأحيان 9304 نقطه  أما عن طريق البرنامج 3DMark06 فلقد حقق 3506 نقطه طبعا كل هذه الأرقام تعرّفنا بأن الحاسب قوي من ناحية المهام لفتح اكثر من موقع في وقت واحد وكذالك فتح الأوفيس واستخدام البرامج الثقيله وكذالك تقبل الحاسب لفيديوهات عالية الدقه 720p كان ممتاز جدا لذالك لاعيب فيه لكن لاتتوقع أن يكون قادم على تشغيل لعبة باتل فيلد فهذه الفئه ليست مخصصه لذالك بتاتا !

 

بأستخدام البطاريه هو أهم عنصر ترتكز عليه الشركات عند الدخول إلى عالم الألترابوك لذالك حان وقت تجربة U300s ولذالك قمت بشحنه 100% مع تفعيل لتقنية الوايرلس واستخدام تلقائي لشبكات الأجتماعيه والبريد الألكتروني وتشغيل فيديوهات بشكل متوسط عبر اليوتيوب  وكنت أراقب الحاسب طوال الوقت ومن خلال الأناره LED  الخاصه بالبطاريه ولقد صمد الحاسب خمس ساعات والنصف طبعا بهذا المعدل من الأستخدام أجد الحاسب جيّد جدا وفوق الخمس ساعات لنظام الويندوز يعني مقبول جدا أيضا لكن مرة أخرى الأمر يعتمد عليك من ناحية الأستخدام .

 

النظام المزود به هنا هو Windows 7 Home Premium لذالك لن تجد الكثير هنا لكن ستجد بعض التطبيقات من شركة لونفو الصينيه مثل Easy Notes للملاحظات والتي تدعم نظام تقنية اللمس المزدوج ولأدارة الملاحظات بشكل جميل وبألوان على كل ملاحظه تقوم بوضعها  كما أن هنالك تطبيق OneKey لعمل نسخ أحتياطيه وأستردادها في حال لاقدر الله جبت العيد في النظام نعم هذا أقرب وصف له لذالك استمرّ بالقراءه ياصديقي .

 

يمكنني ببساطه القول هنا بأن الحاسب المحمول Lenovo IdeaPad U300s هو واحد من الحاسبات ذات التصميم جدا مذهل وقوة التصميم العاليه وكذالك الأداء العالي والوسائط التخزينيه SSD المذهله ولاننسى عودة النظام من الخمول أو الوقت الخرافي في أقلاع النظام لكن هنالك أيضا عيوب مثل أفتقاده للأضاءه الخلفيه ومنفذ للذاكره الخارجيه لذالك الأمر يعتمد عليك هنا وبسعر المواصفات المذكوره بالأعلى هنالك مصير يجب أن تحدده هنا لكن لن يخيب أملك هذا الحاسب بكل تأكيد .

  • التصميم وجودة التصميم
  • الصوت ممتاز
  • أداء مذهل وخاصة SSD
  • لوحة فاره وتقنية اللمس المزدوج هي الأفضل لحد الآن

  • درجة وضوح الشاشه
  • لاوجود للأضاءه الخلفيه ولا الذاكره الخارجيه SD

التقييم:

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. سلطان حبيبنا بصراحة التصوير في هذه الإضاءة افتقدته كثير لأنه جدا جميل ومبهر ويشعرك بأن العمل احترافي كثير,,

    فأرجو إنك ماتنزل عن هالجودة بالصور,,
    https://www.unlimit-tech.com/blog/wp-content/uploads/IMG_9783.jpg

    وبيني وبينك ولحد يدري ترى لك فترة تصور بهالغرفة أم طاولة بيضا وإضاءة التصوير مو ذاك إللي, وأحيان تقهر بعد,,

    لذلك حبذا تكون الصور بالنهار مثل الإبداع هذا, أو تاخذ لك ستاندات إضاءة وأنت كريم وحنا نستاهل..

    الله يوفقك وييسر دربك ^_^

  2. صراحة ابدعت في اجهزة الالتربوك و لكن هناك سؤال ملح هو ليه ما سويت مراجعة ماك بوك اير وهو اول جهاز في الالترابوك و يمكن هو الملك في هذه الفئة
    من حيث المبيعات لانه الاقدم في هذا مجال

  3. الكيبورد فاتن جدا جدا
    والجهاز بشكل عام رائع
    ولكن هل يدعم DVD او مكان لدخول الأقراص
    ………………………………………………………….
    اعلم انها موضه قديمة جدا ولكن بحكم العمل فأنا احتاج قارئ الأفراص ولا اريده خارجي؟؟؟
    واتمنى ان اجد الترابوك مدمج به قارئ اقراص

  4. بسم الله الرحمن الرحيم

    شكرا لموقعكم الجميل كل يوم بتابعة بالساعات
    ممكن سؤال هل الترابوك أفضل ام الابتوب

    في امان الله

  5. لو يسمح الاستاذ سلطان انا ارد عليك شوف يا سامي انا عندي ماك بوك اير واعتبره افضل الترا بوك لعدة اسباب : اللمس المتعدد في نظام ماك ليون مذهل جدا ؟؟ تقدر تركب عليه ويندوز مع ماك :: تصميمه جميل جدا بل انه تحفة فنية “””

  6. انا مع الاخ سامي اي الترا بوك افضل بنظرك \\

    نصيحة اريدها منك انا استخدامي له تصفح وداولود بكثرة

    يعني باليوم24 ساعة والشهر كله مشتغل يعني ما اطفي الجهاز

  7. سؤال دائماً اطرحه دائماً على تصميم أجهزة PC في عام 2011 و 2012 ، مافي مصممين غير جوناثان ايف ؟ لان التصاميم قريبة بشكل كبير من MacBook Air و MacBook Pro من جميع النواحي ، رسالة اخيرة لمتابعين بدل تقيم ردي بسالب اجب على السؤال

    1. مثلا تريد لابتوب على شكل صحن دائري ؟؟؟ ام تريد لوحة مفاتيح بأزرار مثلثات ولونها زهري ؟؟ أجب على السؤال ان وجدت بدائل لشكل الحاسب المحمول التقليدي

      1. لا اتحدث عن الأشكال الهندسية بل اتحدث عن التقليلية ، لتو شركات PC تتعلم التقليلية بعد انتشار اجهزة آبل ؟ اين هو الحشو وكثرة الازرار و الألوان و المنافذ ؟

  8. الله يعطيك العافية اخوي سلطان …
    لو سمحت قلي وش احسن الترابوك جربته الى الان ..
    انا ابغى اشتري في خلال الشهر هذا ان شاء الله ..
    وانت ماشاء الله جربت اغلب الاجهزة …
    قلي على بلاطة .. وش اخذ 🙂
    شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *