أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المحمول Asus Zenbook UX31

 

عندما أعلنت شركة ASUS عن أول حاسب نحيل وخفيف لها  كان هذا أول حاسب في العالم يكشف لهم من فئة الألترا بوك طبعا ومن ثم لاحقا أعلنت عن هذه الفئه الجديد من قبل الشركه التايوانيه لتحمل اسم Zenbook بنسختي 11 و 13 أنش  وماهو أمامكم UX31 وهو الحاسب الذي سنقوم بمراجعته بأذن الله لتعرف لما هذه الفئه التي أطلقتها أنتل مهمه جدا .

كما ترى في الجدول الذي أمامك أنا أملك الحاسب المحمول  Zenbook UX31-DH72 والذي يملك بداخله المعالج Core i7 2677M  وبنظام الويندوز Windows 7 Home Premium والوسائط التخزينيه 256 جيجابايت والشاشه 13.3 أنش بدرجة وضوح  1600 في 900  والذاكره العشوائيه 4 جيجابايت  كما أن تقنية الصوت تم تطويرها من قبل Bang & Olufsen  والتي تحمل اسم ICEpower ويدعم تقنية البلوتوث والوايرل ومنافذ للـ USB والأخرى USB 3.0   والكاميرا الأماميه بدقة 0.3 ميجابيكسل  ووزن الحاسب 1.4 كيلو جرام  ومقاييس أبعاد الحاسب هي 12.8 في 8.8 وبسماكة 17 ملم وهو بنفس سماكة أخيه الأصغر أيضا ويدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث 4.0 وهنالك منفذين HDMI و VGA صغيرا الحجم .

الحاسب متوفر في المتاجر السعوديه  بنفس المواصفات فقط بـ 4999 ريال سعودي مع العلم بأن السعر الخارجي هو  1449 دولار أمريكي .

حسنا بمجرّد ما أن تخرج الحاسب من صندوقه فأنك ستشاهد تصميم يمكنك القول بأنه أبداع منقطع النظير فهو يجمع مابين التصميم النحيل وجودة التصميم العاليه جدا  والوزن الأخف مابين حاسباتنا التي تستخدم نظام الويندوز  ولقد استخدمت ASUS هنا مادتي الألمنيوم والمعدن فالغطاء والذي يحمل تصميم من الألمنيوم بأشكال دائريه تدور على الغطاء وشعار ASUS في المنتصف أما الأسفل فلقد تم استخدام المعدن ليغطيه بشكل كامل  كما أنه يستخدم ألوان غامقه تناسب تصميمه العصري ومريحه أيضا. جلبت الحاسب معي لكل أصدقائي ووجدت أعجاب كبير من قبل مجربيه  وأنا لا ألومهم في الحقيقه هذا الحاسب أخرجته من الصندوق  ولم أقم بتشغيله ألا بعد ساعه والسبب جمال التصميم .

بالنظر إلى الحاسب بالكامل فأنه لايحمل عدة منافذ في الحقيقه وليس بتلك الكبيره لكن عموما هذا أمر يعتمد عليك فأذا كنت تستخدم أكثر من منفذ وتريد المنافذ الأساسيه فهذا لن يلبي طلبك بالنسبة لي ولكم الأمر جدا بسيط فهو يملك منفذين USB واحد منهما USB 3.0 ومنفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ  ومنفذين HDMI و VGA صغيرا الحجم ومنفذ للذاكره الخارجيه  عدا ذالك لايوجد شيء أضافي .

أمر أخير قبل الأنتهاء من التصميم فهنالك جراب للحاسب وليس شنطه بل جراب  جميل جدا ليظهر لك مدى فخامة الحاسب ومدى قلة سماكته كما أن هنالك وصلتين واحده للـ VGA و الأخرى لمنفذ أثيرنت

لوحة المفاتيح والفاره:

 

بالأنتقال إلى لوحة المفاتيح والفاره نبدأ ولا مع لوحة المفاتيح فكما ذكرت سابقا لكم بأن لوحة المفاتيح مصنوعه من المعدن وهي مصممه بشكل ممتازه معزوله بشكل كامل لكل حرف وكبيرة الحجم على كل زرّ ممايتيح لك بالكتابه وبكل راحه والكتابه بشكل سريع وصدقني الأمر جدا ممتع ولن تشعر برخص أو الخوف من أقتلاع هذا الزرّ ! وللأسف كان من الأمر الجميل بأن يكون الحاسب مزود بلوحة مفاتيح ذو أضاءه خلفيه مثل الماك بوك آير.

بالأنتقال إلى الفاره فهنالك أمر جيّد وأمر سيء ! فالأمر الجيّد هنا بأنها بمساحه كبيره جدا وكافيه لأرضاءك كما أن هنالك زرّي اليمين واليسار وقابله للضغط ولن تشعر بأن حدود لمكان الفاره وهذا أمر جميل كما أن الفاره تدعم تقنية اللمس المزدوج مثل أذا استخدمت الأصبعين فأنه يمكنك تكبير أو تصغير الصوره أو يمكنك تصفح الموقع من الأعلى إلى الأسفل والعكس كما يمكنك استخدام ثلاثة أصابع للرجوع إلى سطح المكتب بشكل مباشر  وبالأنتقال إلى الأمر سيء أن طريقة التحكم بها قد تكون مزعجه بل محبطه لأنها جدا حساسه أو يتطلب عليك معرفه دقيقه لكيفية التحكم بها .

الشاشه:

 

الحاسب بشاشه 13.3 أنش بدرجة وضوح 900 في 1600 ممايعني أعلى بكثير من الحاسب الماك بوك آير  900 في 1440 بنفس مقاس الشاشه وعلى الرغم من أن الشاشه ليست معتمه ألا أنها ممتازه في عرض الألوان والنصوص بشكل ممتاز جدا كما أن الأضاءه عاليه جدا “أذا قمت بذالك فعمق اللون الأسود يقل” عند تغيير وضعية الحاسب إلى عارض للملتميديا طبعا من خلال الوسائط  ولكن بالنسبة لزوايا العرض فهي ليست بقوة شاشة IPS LCD ممايعني صديقك الذي بجنبك عليه أن يزاحمك لمشاهدة الفلم سويّا .

 

يملك الحاسب المحمول هذا مابين الشاشه ولوحة المفاتيح لوح من السماعه تعمل بتقنية ICEpower تم تطويرها من قبل شركة Bang & Olufsen  وصدقني أن الصوت عالي وواضح وصافي جدا ولم أواجه مشكله في ذالك وحتى مابين الضجيج كان الصوت مسموعا  وحتى أن كانت المنافذ الخاص بهذه السماعه صغيره ألا أنها مذهله !

الأداء:

 

من خلال تجربة عدة برامج لأختبار الأداء لحاسبي والذي يملك معالج  Intel Core i7-2677M  ومعالج الرسوميات المتصل Intel HD 3000 والذاكره العشوائيه 4 جيجابايت فلقد حقق 11 ألف نقطه من خلال برنامج PCMark Vantage ويمكنك تحميل البرنامج من هنا أيضا يمكنني تأكيد أنه استغرق الوقت لتشغيل الحاسب بالكامل فقط 14 ثانيه كما أنه عودة الحاسب من وضعية الخمول استغرق فقط ثانيتين  كما أنني قمت يتشغيل فيديوهات بدقة 1080p و 720p ولم أواجه مشكله بتاتا في التعليق أو البطىء وكل ماوجدنه هو الأستجابه السريعه .

 

حسنا الحاسب المحمول UX31  يستهلك تقريبا 50 واط من البطاريه ومن حيث التجربه قمت بالأستخدام الخفيف من دون تشغيل أي فيديو وعلى وضعية حافظ البطاريه وأعطاني تقريبا 7 ساعات و 31 دقيقه حتى أنذرني بأنه علي الشحن وألا سوف يموت لكن عند استخدامي للحاسب مع تصفح المكثف وتشغيل الفيديوهات بشكل متقطع والتدوين من خلال الموقع فالحاسب أعطاني تقريبا 6 ساعات وهي مده زمنيه جدا مرضيه وخاصة أنه حاسب محمول وليس حاسب أنترنت لذالك يمكنني الأطمئنان قليلا والأبتعاد عن الشاحن قليلا .أمر أخير لاحظته بأن الشاحن الخاص بهذا الحاسب مزود بأناره من نوع LED  والذي سيعلمك بأنه ما أذا أن الحاسب جاري شحنه وعند الأنتهاء من الشحن ستجد الأناره تتحول إلى اللون الأخضر وهذا يعني أنه يمكنك فصله .

 

النظام مزود بالويندوز الهوم بريميوم نسخة 64 بت لذالك لن تجد تعديل في الواجهات أو أي شيء يغير من النظام نفسه ولكن هنالك بعض التطبيقات تجدها في قسم Asus Tool  وهي تقدم لك عدة خدمات مثل الألعاب ووضع أطار للصور بالأضافة إلى أمكانية عمل نسخه أحتياطيه أو أدارة الشبكات أو حماية المحتويات أو يمكنك مسح جميع المحتويات وغيرها عدا ذالك كل شيء بقي كما هو وهو الشيء المعتاد في نظام الويندوز 7 .

 

واحد من أفضل الحاسبات التي يمكنني وبكل ثقه التوصيه بها فالحاسب المحمول UX31 يقدم لك الأداء وجودة التصميم وقلّة السماكه والشاشه والصوت المميز لكن هنالك عيب وحيد وهو صعوبة التحكم بالفاره مع العلم أن الشركه طرحت تحديث جديد ألا أنه ليس بالتحسينات المطلوبه لكن مرة أخرى هذا الحاسب فعلا يستحق الأقتناء وقرب سعره للأسعار العالميه أن حاسبات الألترا بوك ستقوم بنقله نوعيه كنّا ننتظرها منذ زمن طويل وهاهو يظهر وهاهو UX31 يلبي كل أحتياجاتنا .

  •  الحاسب جدا نحيل
  • مواد التصميم عاليه جدا
  • سريع من ناحية الأداء وخاصة الأقلاع في النظام
  • جودة الصوت عاليه
  • لوحة المفاتيح سهلة الكتابه عليها
  • البطاريه طويلة المدى

  •  الفاره قد تكون محبطه

التقييم:

 9/10

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫56 تعليقات

  1. اوراكس ايجيبت لصيانة ودعم وتنفيذ الشبكات نحن دائما الافضل
    اوراكس ايجيبت حلول شبكات الحاسب الالى الشركه تقوم بعمل الدعم الفنى للشبكات وتقوم ايضا بتنفيذها وعمل الصيانه الدوريه المناسبه لها حيث تقوم الشركه بعمل صيانه الشبكات لاجهزة الكمبيوتر وتقوم الشركه ايضابكافه خدمات الانترنت المستخدمه وكافة اعمال الشركه وعمل
    الدعم الفنى لها . كما تقوم الشركه بتخطيط الاعمال التى تحتاجها الشركات سواء كانت شركات كبيره او متوسطه او صغيره .
    تستعين الشركه بمصادر خارجيه لتكنولوجيا المعلومات للسيطره على السوق الخاص بالشركه وخلق اسواق جديده وحلول جديده للشركه الخاصه بك وعمل برامج جديده تعمل على نجاح المؤسسه وايضا عمل صيانه دوريه لها .

    شركه اوراكس ايجيبت لأفضل اداء للحاسبات الاليه الخاصه بالشركات
    م / سامح عبود
    Mobil: 0100 22 79 010
    Mobil: 01223366440
    اوركس ايجيبت لـ صيانة الشبكات
    http://www.oraxegypt.com

  2. لدي جهاز cori7 عارضو للبيع مع كامل أغراضو ممكن أعرضو عندكم للبيع ولا هي الصفحة خاصة بالمنتجات الجديدة

  3. جهاز جدآ جميل من ASUS ورايع وياليت الي يعرف اين يتوفر لمن يريد شراه حيث مريت على (عمتنا جرير) قالو كان موجود عندها وخلص وخاصة ال UX31 ال i5 مقاس 13.3 الفل اتش دي لا وبعد عليه windows7 احلى كلام .
    يقولون منتهي عندهم هذا على ذمت موظف عمتنا الله يحفظها ويرعها برعايته.
    هذا الجهاز روعة وخاصة للي يسافر بكثره يحتاجه يعني ينفع معي بقوه.،

  4. سلام عليكم
    قريت في كرتون الجهاز 3g ممكن اعرف المقصود بهذة العبارة؟
    وهل سرعة المعالج 1.8 تعتبر سريعة؟

  5. سلام عليكم
    اخوي كيفك
    حاب استفسر
    قريت من ضمن المواصفات في الكرتون مكتوب 3g ماهوا المعنى من ذلك؟
    وled مستخدمه في الشاشة او الكيبورد فيلو ضوء ؟
    ارجو الرد في اقرب فرصة وشكرا

  6. السلام عليكم هل هناك فرع لمكتبة جرير في جدة لأني أريد شراء الجهاز من هناك
    أرجو ممن يعرف الرد ضروري و شكرا

  7. اخي الفاضل،، هل تعرف مكانا يمكن أن أشتري منه الجهاز غير مكتبة جرير لأنه نفد منها؟!
    لا يهمني إن كان في داخل السعودية، أو حتى أون لاين،، المهم أن تكون لوحة المفاتيح عربية!
    أنتظر ردك، وأرجو أن يكون سريعا،،
    ومشكور مقدما،

  8. مفيد جداً قرائة هذه المراجعة لمن يبحث عن مثل هذا النوع من الأجهزه.

    و إن وجدت مقارنة بينه وبين نظيره الماكبوك آير من آبل قد تكون مفيدة أيضاً بحكم المنافسة في مثل هذا النوع.

    و الف شكر لك.

  9. سرعة المعالج كم ؟؟ اقصد معالج i7 المستخدم في الجهاز ؟

    وعندي استفسار .. ؟؟

    الجهاز يصلح لبرنامج الأفتر إفاكت cs5.5 ضروري الرد

    لأني ابحث بديل عن المكتبي ؟؟

  10. اين انتم يا عشاق أبل فوتو وطلعو وتحسروا عحالكم مع احترامي لابل ولكن هوس معجبيها تخطى الحدود صارت موضه طب صيرو البسو ابل ترى شركة ابل فتحت محل اواعي وقريبا محل سيارات وقريبا جدا كوكب ابل عشان ترحلو غاد كلكم تنعمو فيها قد ما بدكم دير بالكم قطع ابل مش من شركة ابل كلها شركات عالميه انتل ساسونج وارم ونيفيديا

  11. مسكته عالطبيعه وكان أكثر من رائع . . لكن ياسلطان أيهما أفضل :
    سامسونج النحيل أم هذا الأسس علماً بـ أن السامسونج سعره أكثر من 7000 ريال

  12. الناس تبي نظام تشغيل اما الاجهزة فالأغلب رائعة
    الكل يريد جهاز ماك لأن نظام التشغيل ماكنتوش
    متى تفهم هذه الشركات
    اذا اتفقوا مع ابل ويكون نظام التشغيل ماك وقتها ( ممكن ) نشترية
    لكن الماك سحر العالم

  13. جهاز جبااار فعلا
    وباذن الله شاري جهاز من فئة الترا بوك بانتظار باقي الشركات

    بس القهر بهذا الجهاز ان الكيبورد بدون اضاءه

  14. يعطيك العافية اخ سلطان


    ممكن تجرب تخفص سرعة حساسية الماوس من اعدادته
    جرب وردلنا خبر هل يتحسن الاداء

  15. أخوي سلطان،،،
    يامال العافية والله، ماأقول إلا ماشاء الله تبارك الله عليك…
    والله أنا عاجز عن الثناء لكن لك مني دعوة صادقة ومني لك كل تقدير واحترام وشكراً جزيلاً على رفع ثقافتي التقنية وقبل هذا علمتي معنى الشخص المتفاني والمثابر والي مايوقف ماشاء الله,,

  16. أنا لما شفت الجهاز دخت عنده…روعة في روعة…نحيف خفيف…

    رغم كرهي الشديد للابتوبات إلا أن هذا الجهاز غير نظرتي وشغل مخي.

  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مبروك عليك الجهاز واتمنى منك وضع فيديو تستعرض فيه الجهاز وسرعة اقلاعه

  18. انا استغرب من الاشخاص اللي اجدهم دائما يسؤلون عن الالعاب يا جماعه اذا تبي لعبه روح وخذلك اكس بوكس ولا بلاي ستيشن وريح راسك بدل ما تشتري لاب توب خارق ومواصفاته عمليه جدا وبالقيمه الفلانيه واخرتها تخليه للالعاب !!!

    يعطيك الف عافيه يا سفير التقنيه العربيه عمل جبار ومجهود تشكر عليه و الجهاز توووب التوب ما شاء الله

    1. مو كل الالعاب موجوده في اكس بوكس و بلاي ستيشن !!
      وثانيا لو ابيه حق العاب ما اخذت ذا 🙂 انا اشوفه مواصفاته قوية بس ابي اشوف الفئة الجديدة ونسأل عنها 🙁
      وشكرا على النصيحه ….

  19. غريبة 14 ثانية ! انا جهازي يقلع اسرع منه ؟! غريبة..
    الجهاز رائع يشبة للمعشوقة ابل ..

    بإنتظار السوالب !

    1. مادامك عارف ردك راح ينقلب سوالب ليش تكتبه !!

      وبعدين أسوس ما إستخدمت مفاتيح بلاستيكية رخيصة مثل آبل

      1. اخذتكم السرعة ..!
        انا قلت يشبه علما ان جهازي الذي اتكلم عنه dell !
        بإنتظار السوالب لأتفرج على جهل البعض َ!

  20. بـ 4999 ريال سعودي مع العلم بأن السعر الخارجي هو 1449 دولار أمريكي .
    مو معقول هنا ارخص من برا يعني سعره برا 5432 ريال سعودي

  21. أعتقد أن الجهاز يستحق تعطيه أربع نجمات (ونصف) يعني 9/10 أكيد تحتاج تصنيف جديد منك ياسلطان … والا ايش رأيك … وهذه الطريقة متبعة في التصنيفات وليست جديدة … في النهاية مجرد رأي

  22. ممكن سؤال :
    هل الالترا بوك صالح للالعاب MMORPG القوية ؟
    وإذا ممكن تجرب لعبه وتشوف لي الحرارة الابتوب عاليه ولا ؟
    وشكرا…

  23. خارج الموضوع:
    اخ سلطان اتمنى تجاوب على هذه الاسئله :
    1- وين ساكن فيه .
    2- وش تشتغل .

    اتمنى تكون هذه الاسئله ماتسببلك ازعاج .

      1. أخوي سلطان : كيف تحصل على كل جديد من التقنية ؟!!
        ما يسبب لك تكاليف عالية ؟؟ ام أن الشركات تطلب منك عمل ريفيو للمنتجات ؟ 🙂

      2. لا عادي مافي شيء

        بس منبهر بالريفيو خاصة انو متعودين تسوي ريفيو على الهواتف

        ماشاءالله عندك كاريزما خاصة

  24. جهـاز رائـع ونال إعجابـي من أول نظـرة !

    بإذن الله سيكـون جهـازي القـادم ~

    مراجعـة مميـزة كالعـادة

  25. الحين الجهاز لايحتوي على قارئ DVD ?
    وايش هي الفروقات بين الحاسبات العادية وحاسبات الالترا بوك ؟؟

    شكرا سلطان مجهودك خرافي

  26. أنا جربت الجهاز core i5 ..
    بصراحة رووووووعة وجميل وخفيف ونحيل

    أنصح من يريد لابتوب أن يقتنيه ..

    بصراحة انا أحب الأجهزة الخفيفة والصغيرة 🙂

  27. ماشاء الله ..
    بس بسعره هذا اخذ لي ماك اير واركب عليه ويندوز +ماك
    بصراحة مع السعر هذا ماعتبره منافس معليش .

  28. أعتقد مساحه الفارة كبيرة لأن وندوز 8 بيستفيد منها 🙂
    لو في خبر عن وندوز 8 متى بينزل ياريت تقول لنا 🙂
    وشكرا

  29. جهاز أكثر من رائع ولو إنه سعره غالي شوي لكن جمال التصميم وخفة الوزن تستحق الدفع لمن يرغب .. ألف شكر أخ سلطان

  30. عطيك العافيه سلطان
    الجهاز رائع جدا
    حقا الجهاز رائع مع ذكر الفأره الى انه فعليا بالنسبه لي ليس عيبا
    وبالنسبه للشاشه هي حقا تحتاج الى اطار اصغر من ذلك
    سؤال لك اخي الكريم
    ما هي وضع الكاميرا؟ فمعظم الاجهزه تكون الكاميره مجرد اضافه ذلك يعني انها سيئه

  31. شكراً على هذه المراجعة الرائعة.
    لدي استفسار وهو من اين اشتري هذا الجهاز في السعودية بالسعر الذي ذكرته.

    1. يوجد بجرير نفس المواصفات التي ذكرها اخي سلطان بنفس السعر ..واعتقد ايضا متوفر صاحب الـ11 انش
      وسعره مناسب جدا .. وهذا مستغرب على جرير حيث كنت اقارن فروق الاسعار لاجهزه اخرى فأجد اسعار جرير فيها زيادات مبالغه تصل لحد الخمسمئه واكثر
      ولقد اشتريت قبل سنه هاردسك 1 تيرا من عندهم بـ579 ريال فوجدته اليوم الثاني باحد المحلات الصغيره بـ 430 يعني فرق 149 ريال ..وايضا جهاز الجلكسي اس 2 كان عندهم بـ2399 وبالمحلات اخرى او عن طريق الانترنت تجده بـ 1999 وياحماية المستهلك ضلي في سبأإأإتك العميق الى ان يقضي الله امرا كان مفعولآ!!

  32. يعطيك العافيه سلطان
    الجهاز رائع جدا……….. لكن
    من عيوب الجهاز من وجهة نظري الاطار حول الشاشه كبير وكان من الممكن ان يكون اصغر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *