أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

حصريّا:مراجعه بسيطه للجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 7.7

خلال مؤتمر IFA تم الأعلان عن الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 7.7  والذي يعتبر من أجمل الأجهزه اللوحيه التي قمت بتجربتها فهو أنيق ونحيل ويملك شاشه جميله جدا لكن هل في الواقع كان أفضل أو أسوء مما توقعنا ؟ حسنا  أليك المراجعه البسيطه بالداخل.

المواصفات:

بالنسبة لسعر الجهاز اللوحي فهو لم يتم الكشف عنه ولكن موعد الأصدار سيكون في نوفمبر .

التصميم:

 

أن مقاييس أبعاد هذا الجهاز اللوحي هي  196.7x 133 وبسمكاة 7.89 ملم  لذالك أولا يمكنك معرفة بأن الجهاز اللوحي جدا نحيل بالأضافة أنه مواد التصميم جدا ممتازه فالجزء الخلفي مصنوع من المعدن منحني الأطراف أفضل من البلاستيك وهو أمر جيّد  كما أن وزن الجهاز اللوحي هنا هو  335 جرام ممايعجله جدا خفيف الوزن مثل أخوانه الكبار  أنه بالفعل تحفه فنيه من ناحية التصميم وجودة التصميم جعلت الجهاز أكثر فخامة .

كعادة بقية الأجهزه اللوحي التي تعمل بنظام الأندرويد قرص العسل فأن هذا الجهاز اللوحي يملك الأزرار المعتاده  فالجهه العليا من هذا الجهاز اللوحي ستشاهد هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم  أما من الجهه اليسرى فهنالك منفذ للشريحه “النسخه المعروضه ليست موجود بها” ومنفذ للذاكره الخارجيه Micro SD وأسفلهما منفذ للأشعه تحت الحمراء .

من الجهه اليمنى فهنالك زرّي التحكم بالصوت ومن ثم هنالك زرّ أغلاق أو تفعيل الشاشه أو أغلاق وتشغيل الجهاز بالكامل  ومن أسفل الجهاز اللوحي هنالك منفذ المعتاد للجالكسي تاب وأخوانه ومنفذين لسماعات الستريو أخيرا من الجهه الخلفيه هنالك الكاميرا 3.15 ميجابيكسل  محاطه بالأمنيوم وبارزه للأعلى قليلا ومن هنالك بجانبه فلاش LED  وطبعا بداخل هذا الغطاء المعدني هنالك البطاريه 5100 ملي أمبير . ومن الجهه الأماميه هنالك الكاميرا الأماميه وزرّ القائمه الرئيسيه وأطار الشاشه المحيط بهذا الجهاز اللوحي والذي للأسف ليس نحيل بدرجة كافيه .

الأداء:

 فيما يخصّ بأداء الجهاز اللوحي فأن الجهاز مثل الجالكسي نوت فهو يملك معالج 1.4 جيجاهرتز ثنائي النواه والذاكره العشوائيه 1 جيجابايت Mali-400MP ولقد قمت بمقارنه مابينه وبين الجهاز اللوحي الجالكسي تاب 8.9 وصدقني كان أسرع منه على الأقل في التنقل مابين القوائم وأسعدني هذا الشيء  فلقد كان الصغير أسرع من أخيه الأول في كل شيء وكانت هنالك سرعه في فتح التطبيقات جدا مرضيه ولم أجد تعليق بسيط في هذا الجهاز اللوحي لذالك نعم ! الأداء جدا مرضي في هذه النقطه

الشاشه:

الجهاز اللوحي يملك شاشه مختلفه عن بقية الأجهزه اللوحيه ؟ الجواب هو نعم وبكل قوه فهذا الجهاز اللوحي يملك شاشه بتقنية السوبر أموليد بلس وبدرجة وضوح وبدرجة وضوح 1280 في 800 وكثافة البيكسل هنا 196ppi  أعلى كثافة بيكسل موجوده في عالم الأجهزه اللوحي وفي الحقيقه الصور جدا مبهره بجانب شاشة الجالكسي تاب 8.9 فلقد كانت أكثر حدة والصور جدا ذات ألوان مميزه وأقرب ماتكون للحقيقه فعلا تقنية السوبر أموليد بلس كانت تعمل فرق كبير في جناح سامسونج .

النظام:

بالنسبة للنظام فهو كبقية الأنظمه الأخرى فهو يحمل أصدار الأندرويد 3.2 وهي النسخه التي تستهدف وبشكل كبير الأجهزه اللوحي ذو الشاشه الصغيره وطبعا هنالك الواجهه TouchWiz لذالك الأمر المعتاد من التنقل من للقوائم وسحب التطبيقات أو الصناديق المعلوماتيه للجهاز اللوحي وغيرها ولكن مايمكنني قوله هنا هو أن الجهاز اللوحي سيزود بتطبيق لعمل المكالمات  هذا ما أكدته لي سامسونج على الأقل ولم أراه أمام عيني ألا من خلال الجالكسي تاب 7.0 بلس والسبب النسخه المعروضه هناك كانت بتقتية الوايرلس فقط .

فيديو:


الخاتمه :

واحد من الأجهزه اللوحيه التي ستترك بصمه في عالم قرص العسل لكن هل ستقوم قوقل بجعل نظامها أكثر أستقرارا ؟ هل ستقوم سامسونج وقول بدعم النظام بالمزيد من التطبيقات ؟ يمكنني القول بأنني أحب الأجهزه اللوحي ذو الشاشات الكبيره لكن هذا الجهاز Samsung Galaxy Tab 7.7 يجعلني أتردد فيذالك أكثر من مرّه !

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. نفس كلام الأخ الله يقويك

    انا بس حابب اعرف ايش الفرق بين ٧.٧ و٧.٠ بلس وأكون شاكر بعدين عند اقتراح لوتعمل مقارنه بين كل انوع الجلاكسي تاب من اول اصدار حيكون فكره حلوه أسير الوحد يختار علي بينه . الله يديك العافيه وشكرا

    جزاك الله خير على جهودك 🙂

  2. انا بس حبب اعرف ايش الفرق بين ٧.٧ و٧.٠ بلس وأكون شاكر بعدين عند اقتراح لوتعمل مقارنه بين كل انوع الجلاكسي تاب من اول اصدار حيكون فكره حلوه أسير الوحد يختار علي بينه . الله يديك العافيه وشكرا

  3. جزاك الله خير
    الاصدار في نوفمبر كويس بس مشكله سامسونج يكون اول اصدار واي فاي 16 قيقا وبعدين…. الشئ الثاني في نوفمبر اوكي بس وين؟؟؟؟عندنا والا في اوروبا

  4. الجهاز هذا من جد رائع .. لدرجة خفت انه توقف بعد الغاء عرضه في المانيا

    والله حيرتينا يا سامسونج (في الاحجام) منجد ماني عارف اختار …

    كنت ناوي اختار مقاس 10 واللحين عاجبني مقاس 7.7 …

    اقول ما يجي الجهاز هذا هديه مع اخوه الكبير … ههههههه

  5. شكرا لك يا سلطان على الأخبار الجامده الجامده << مايقلد احد 🙂

    بس بسألك الـ 0.7 انش الزيادة تفرق يعني واضح انه اكبر من جالكسي تاب 7 انش ؟؟؟
    عجبتني مواصفاته القوية لكن ما ادري عن الحجم

  6. الجهاز صغير يدخل في جيب الثوب

    الصراحة الشاشة ما توقعتها بمثل هذا الجمال , ما تلاحظ هالشي على الجالكسي 2
    لكن العيب اللي فيه هو المنفذ اللي حطته سامسونج اللي يشبه الآيباد , كان ريحتنا و حطت الميكرو افضل
    يعطيك العافية اخوي سلطان على المراجعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *