أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للجهاز اللوحي Samsung GALAXY Tab 10.1

مما لاشك فيه أن سوق الأجهزه اللوحيه المزوده بنظام قرص العسل لأصبح سوقا مزدحم بالأجهزه فهنالك جهاز من كل شركه كبيره سواء من سامسونج أو من موتورولا أو من آيسر أو من ASUS و LG ولكن ماذا يميز هذا الجهاز اللوي Samsung GALAXY Tab 10.1 وهل كان فعلا القرار الصائب  بتقليل حجم سماكته والوزن  والأهم من هذا كله هل فعلا يستحق الأقتناء ؟ حسنا الأجابه  بالداخل مع المراجعه  الشامله بأذن الله.

 

مواصفات الجهاز اللوحي  هي:

الشاشه 10.1 أنش بدرجة وضوح 1280 في 800 بيكسل والمعالج تيجرا 2  ثنائي النواه والكاميرا الخلفيه 3 ميجابيكسل مع فلاش LED والكاميرا الأماميه 2 ميجابيكسل ولايوجد سوى منفذ واحد وهو منفذ المماثل لمنفذ الأيباد أضف على ذالك المنفذ الصوتي 3.5 ملم ويدعم الجهاز اللوحي البلوتوث والوايرلس وتقنية الملاحه GPS   ومقاييس أبعاد الجهاز هي أنه بالطول 256.5 في  وبالعرض 172.9 ملم  وسماكة الجهاز اللوحي 8.6 ملم والوزن الكلي 595 جرام والبطاريه 6800 mAh  ونظام الأندرويد 3.1 قرص العسل . الجهاز سيكون متوفر بنسختين وهما شبكات الجيل الثالث مع الوايرلس والنسخه الاخرى بشبكات الوايرلس فقط والأثنان سيكونان بثلاث سعات وهما 16 و 32 و64 جيجابايت .

الجهاز اللوحي يأتي معه في الصندوق ليس بالشيء الكثير  سوى الجهاز  ووصله شبيه جدا بوصلة الأيتونز والشاحن وكتيبات عن طريقة الأستعمال وكتيبات لها علاقة بالضمان والأجراءات الآمنه في استخدام الجهاز  .

 

[stextbox id=”info” caption=”السعر”]

تم طلب الجهاز اللوحي من أمريكا بسعر 2000 ريال سعودي مع العلم أن النسخه التي لدي هي 16 جيجابايت الوايرلس فقط .

[/stextbox]

صور للجهاز:

 

في الحقيقه  الجهاز جدا ممتاز من ناحية التصميم وهو فعلا نحيل بشكل لايصدق ولا أعلم إلى الآن كيف تمكنت سامسونج من أدخال مواصفات في جهاز يعتبر الأقل سماكة بالعالم  ولكنها كادة سامسونج دائما ماتبتكر وتبدع عموما لنرجع محور حديثنا هنا فالجهاز مزود بطبقه زجاجيه للشاشه ومن الخلف تم اسخدام جزء كامل من المعدن والألمنيوم للكاميرا الأمر الذي أستغربت منه  أنه لو تتذكرون قمت بألقاء نظره على الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 10.1 الذي سيتم طرحه لشركة الأتصالات السعوديه  وكان الغطاء الخلفي من البلاستيك بالنسبة لي أ فضل المعدن يبدو أن النسخه  خاصه WiFi+3G لأن رقم الموديل الخاص بالجهاز الذي أملكه الآن هو GT-P7510  وهي نسخة الوايرلس فقط .

عموما مثل ماذكرت  تغطية الجزء الخلفي بالمعدن والألمنيوم أفضل من البلاستيك وأسعدني في الحقيقه هذا الشيء الجهاز من الأجزاء الأربعه  منحنية الشكل ممايعني  تحكم أفضل بالجهاز اللوحي  لازلت أجد أن أطار الشاشه ومساحته الآن لحد الآن ولاجهاز قام بأستغلالها والتقليل من المساحه  وهذا ماوجدته في الجالكسي تاب 10.1 .

الجهاز اللوحي  من الجانب الأيمن والأيسر لن يقدمان لك شيء سوى فقط منفذين لسماعات الصوت تم وضعهما بالجانب العلوي للأيمن والأيسر  ومن الجزء العلوي هنالك زرّ الطاقه أو يمكنك القول زرّ لأغلاق الشاشه وهنالك زرّي الصوت ومنفذ الصوت 3.5 ملم في منتصف الجهه العلويه للجهاز  ومن الجزء السفلي هنالك منفذ الشبيه بمنفذ الأيباد والذي ستحتاجه كثيرا في شحن جهازك (في حالة أغلاق الجهاز فقط) أو في نقل  من وإلى المحتويات أيّ كانت هذه المحتويات كما أن هذا المنفذ سيكون البوابه الرئيسيه لأستقبال الأكسسوارات  .

من الجهه الأماميه هنالك الكاميرا الأماميه 2 ميجابيكسل فقط ومن الخلف هنالك عدسة الكاميرا المحاطه بالألمنيوم وبجانبها الفلاش LED وشعار الشركه الكوريه بمنتصف الجهه الخلفيه للجهاز اللوحي .

لذالك يمكنني القول أن التصميم ومواد الخام للجهاز اللوحي في هذا الجهاز اللوحي ممتازه جدا جدا وأتمنى أن يستخدم الجزء المعدني الخلفي أيضا لنسخة الوايرلس وشبكات الجيل الثالث .

فيديو:

 

الأداء :

من ناحية الأداء فهنالك  شيء مشترك أن سرعات الأداء مابين الأجهزه اللوحيه المزوده بنظام قرص العسل نتائجها تكون متقاربه جدا وخاصة أن أغلب الأجهزه الموجوده في السوق الآن مزوده بنفس المواصفات من معالج ودرجة وضوح الشاشه والذاكره العشوائيه وفي الحقيقه النتائج جدا ممتازه لهذه الأجهزه بما فيها الجالكسي تاب 10.1 والذي زودت سامسونج بهذا الجهاز بأحدث أصدار للأندرويد وهو 3.1 والذي تقول قوقل بأنه يحمل أداء أسرع للنظام وتجاوب الرسومات والأيقونات وتحسينات في المتصفح  وهذا نقطه لصالح الأجهزه بشكل عام المزوده بهذا الأصدار .

عموما الجهاز جدا سريع من ناحية التجاوب في النظام وعمل تقنية اللمس وأطلاق التطبيقات وألتقاط الصور أيضا  وأثناء تجربة برنامج الأختبارات Quadrant حقق الجهاز 1577 وأعلى شيء حققه هذه النقاط ولاحظت أن معدل تحقيق الأجهزه المزوده بالأصدار 3.1 دائما مايكون أقل من الأجهزه المزوده بالأصدار 3.0  فلا أعلم مالخلل ؟ وأعتقد أنه برنامج الخاص بأختبارات لكن المتأكد من أنه سريع جدا .

الجهاز اللوحي  سامسونج جالكسي تاب 10.1  يحمل بطاريه ضخمه لكن الأمر يعتمد على حسب استخدامك ممكن أن تنهي مدة البطاريه في زمن قياسي لكن عموما قمت بألغاء مستوى الأضاءه التلقائي وتم رفعه إلى الخمسين بالمئه ومن ثم  شاهدت فيها حلقتين لون بيس و طارد الأرواح و استخدام مقطع للأنترنت مع دعم التنشيط التلقائي للبريد الألكتروني وأطفاء الوايرلس  4 مرات  واستخدام متقطع لخرائط قوقل مع تفعيل تقنية الملاحه GPS  وصمد الجهاز اللوحي وبنجاح لعشر الساعات على الرغم من الأستخدام الكثيف وأنا متأكد لو استخدمت الجهاز على الوضع الطبيعي لصمد أكثر من يوم .

الشاشه :

أفضل شاشه رأيتها في عالم الأجهزه اللوحيه المزوده بنظام قرص العسل كان الجهاز اللوحي Samsung GALAXY Tab 10.1  وهذا الأمر يحدث بالضبط عندما ترى مستوى الأضاءه بالدرجه فوق المتوسطه ويقدم مستوى عرض الألوان جيّد جدا ومذهل عند عرض الأفلام عليه  .درجة الوضوح 1280 في 800 بيكسل WXGA  وهذا زياده في عدد البيكسلات أكثر من الجهاز اللوحي الأيباد 2  أضف على ذالك مستوى الأضاءه وزوايا العرض لشاشة الجهاز ممتازه  لكن الأمر الذي لم يعجبني هنا هو أطار الشاشه  أضف على ذالك أنه قابل  لأستقبال البصمات وأطار الشاشه ممكن يجمع المزيد من الأتربه وخاصة في الظروف المناخيه التي نعيش فيها .

هنا ستجد أختلاف غير عن الموجود في الجهاز اللوحي لأيسر وموتورولا زوووم فالواجهه الخاصه بالكاميرا تم تغييرها إلى الواجهه الخاصه بسامسونج والتي تستخدمها في هواتفها وأقصد هنا مرة أخرى واجهة الكاميرا وللأسف لم تعجبني وكنت أفضل لو أبقت سامسونج على الواجهه الخاصه بقوقل للكاميرا لكن هذا لايعني أنها سيئه .

واجهة الكاميرا المستخدمه هنا هي من مقتطفات الواجهه TouchWiz 4.0 مع تكبير لحجم الأيقونات   بالأضافه أنه يمكنك التحكم بخصائص التصوير بالطريقه اليدويه بالأضافة إلى أدخال تأثيرات خاصه بالصوره  وخاصية الأوتوفوكس أو التركيز التلقائي وغيرها .

بما أن الكاميرا هي 3.2 ميجابيكسل فلاتتوقع أن تكون الأفضل ولكنها تقوم بأعطائك جودة تصوير جيّده وخاصة حالما تريد تصوير الأماكن المفتوحه ذو المناظر الطبيعيه ولكن أذا كان هنالك ضوء ضعيف للمكان  المراد تصويره فلا تتوقع أن تفوق مصطلح المقبول حتى لو أستعملت الفلاش LED .

الكاميرا الأماميه 2 ميجابيكسل مقارنة بالأيباد 2 فهي أفضل بلا شك  وخاصة عندما يتعلق الأمر  بمكالمات الفيديو .

أخيرا تصوير الفيديو فالجهاز يقوم بتصوير بدقة 720 بيكسل  ممتازه  ويمكنك رؤية الفيديو الذي بالأسفل لمعرفة  كم هو ممتاز .

الصور:

 

الفيديو::

 

يملك الجهاز اللوحي الجالكسي تاب 10.1 أنش منفذين للصوت بجانب الجهاز اللوحي حسنا الأمر الجيّد هنا أن موقع  السماعتين بأعلى الجانب الجزئي للجهاز فطريقة أمساك الجهاز لن يحب الصوت ولكن مستوى الصوت وقوته ليست بالقوه العاليه لنقل مثلا أن مستوى الصوت هنا هو المتوسط ألا أذا كنت فمكان ليس به أزعاج فسيكون الأمر ممتع . أمر أخير في الصندوق هنالك سماعات تأتي معها وصدق أو لاتصدق أنها مريحه .

النسخه التي لدي هي نفس طبق الأصل للفيديو الذي قمت به هنا لكن بعض الأضافات المخصصه من سامسونج .من المفترض أن تقوم سامسونج بأصدار تحديث للجهاز سيقوم بتغيير واجهة النظام إلى الواجهه الخاصه بها وهي TouchWiz UX ولكنها غير متوفره لحد الآن  والأفضل أن لاتقوم سامسونج بذالك حتى لاتسبب مشاكل مثلا في تأخير التحديث أو مثلا هنالك أشخاص أنا من ضمنهم لايودّ بالواجهات الخاصه بالشركات .

نرجع إلى محور حديثنا وهو الأندرويد 3.1 حيث سيقدم لك المميزات التي تحدثت عنها مسبقا ولكن الجديد هنا كما ذكرت بعض البرامج مثل برنامج Plus والذي يمكنك أضافة الصندوق المعلوماتي لأفضل المواقع التي تتابع الأخبار منها مثل التقنيه بلا حدود ولقد قمت بالتجربه وهو نوعا ما يقرأ العربيه بشكل جيّد  .تطبيق آخر وهو البرنامج QuickOffice HD لمحرر المستندات وبرنامج من قوقل وهو متجر الكتب والذي للأسف لايعمل هنا بمجرد ما أن أقوم بفتح المتجر فهو يقوم بأخراجي بسرعة البرق وبرنامج الآخر من سامسونج وهو Music Hub وهو متجر الموسيقي ولكن للأسف مرة أخرى لايعمل في الدوله التي أقطن فيها .

هنالك متجر التطبيقات الخاص بسامسونج لاتقلق فهو يعمل ولكن المتجر لايقدم أيّة أضافات عن الموجود في متجر الأندرويد  وعلى ذكر المتجر الأندرويد فهو كما هو لم يتاح بعد خاصية التطبيقات المدفوعه وللأسف المتجر لم يقم بتخصيص متجر لتطبيقات الخاصه بنظام قرص العسل .

المشكله لازالت قائمه مع نظام قرص العسل وهو شحّ التطبيقات المخصصه لنظام قرص العسل وهو أمر محبط .

تذكر أن الأندرويد 3.1 سيقدم لك أمكانية التحكم بمقاييس أبعاد الصندوق المعلوماتي وخاصية أدارة المهام التي أصبحت تستوعب أكبر قدر ممكن من التطبيقات التي قمت بفتحها مؤخرا .هنالك أيضا نوعين للوحة المفاتيح النوع الأول وهو المعتاد المخصص للأندرويد والنوع الآخر وهي لوحة المفاتيح الخاصه بسامسونج  وفي الحقيقه النسخه الخاصه بسامسونج أفضل بكثير ومعدله لتعمل على هذا الجهاز اللوحي .

أخيرا فيما يخصّ باللغه العربيه فهو يقرأ اللغه العربيه ولكنه لايكتب المضحك في الأمر أن الجهاز  يدعم اللغه الفارسيه بالكامل ولايدعم اللغه العربيه مع العلم أن النسخه التي لدي هي للسوق الأمريكي .

فيديو:

 

نجحت شركة سامسونج في أظهار مفهوم بأنه يمكنك عمل جهاز لوحي الأقل سماكة بالعالم مع الأحتفاظ بنفس الأداء ونفس قوة البطاريه  ويمكنك القول بأنه تفوق على الجهاز اللوحي الأيباد 2 في بعض النقاط من ناحية التصميم والكاميرا ولكن توقف عند النظام لأننا سنلوم بعدها قوقل وتأخرها في دعم هذا النظام بالمزيد من التطبيقات الأساسيه مثل برنامج التويتر أو الفيسبوك وغيرها المهم المخصصه للنظام قرص العسل .فعلا هذا الجهاز جدا رائع وهذا مايمكنني قوله لكم وهو الأفضل في السوق لحد الآن على الأقل خياراتي أصبحت تتمحور على اثنين الآن هو أم  ASUS وجهازها الترانزفورمر باد .

  • نحيل ومواد التصميم جدا ممتازه
  • شاشه مذهله وأكثر أضاءة
  • البطاريه ممتازه

  • لاتوجد منافذ USB ولامنفذ الذاكره الخارجيه
  • عدم دعم اللغه العربيه بشكل كامل
  • النظام لازال ضعيفا من ناحية الدعم
  • الكاميرا ليست بتلك القوه

التقييم:

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫89 تعليقات

  1. جهاز سامسونج جلاكسى تاب 3 .10 بوصه.اللغه العربيه الحروف صغيره جدا ومكتوبه يدوى وخاصه على تعليقات الفيس بوك .فهل هذا من الجهاز. او عيب ضبط .ارجوك دلنى كيف معالجه هذا العيب .ولك جزيل الشكر.

  2. السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته ،، يا شباب طالب منكم مساعده . أنا اشتريت جلاكسي تاب 3 10.1 إنش هذا الجهاز أشتغل فتره بسيطه ما تريد عن الشهر وبلش يتوقف باستمرار اثنا الإستخدام ، أعني الجهاز يقفل لوحده ومرات يفتح ومرات إلا ياخد فتره ،، والله عزبني ارجو الافاده يا إخوتي ،،،

  3. مشكور على هذا العرض الرائع …. بس مشكلة ال flash player . ؟؟ ممكن ترسل لي على الايميل حل هذه المشكلة ؟

  4. أنا اغانى من امتلاء الذاكرة يعنى المساحة بالرغم من انه لايوجد برامج كثيرة عليه وكيف يمكن ان أنقل مافى ذاكرة الهاتف الى الضاكرة الخارجية

  5. السلام عليكم
    عندي سامسونج جالكسي نوت حدثته ولم يكتب عربي وتضهر على اشكال حروف
    ماذا افعل لكي يقراء ويكتب عربي
    شكرا
    ارجو الرد

  6. مشكور على الشرح وانا انوي شرائه بإذن الله ولكن عندي بعض الاستفسارات
    ::اذا شغلت برامج وقعدت اتصفح والواي فاي مشغل يصرف بطاريه بسرعه لأني ابغا يتم١٠ ساعات
    ::مده الشحن كثيره ؟

    ::يصير حار اذا اشتغلت عليه لوقت طويل؟؟.

    ::اريد فيه الثري جي والواي فاي ويدعم آليو إس بي وكل الأشياء الرائعه هل يوجد كذا؟واتمنى الرد

    شكرا

    1. . سامسونج جلاكسى تاب 10.1 عندي سوال بسيط ولو سمحتولي محتاج حد يجوبني عليه مشكلتي اني بحاول ان اجرب اتعامل مع الجهاز ده من برنامج الياهو فيديو كول بس للاسف مش بيشتغل ممكن ارف ايه السبب ولا هو اصلا مش بيدعم الكاميره علي الياهو كتشكر جدا ليكم

  7. من فضلكم عندى سؤال
    هل يجب شحن ال samsung galaxy tab 2 10.1 اول مرة لمده طويله مثلا 8 او 12 ساعة ام يتم فصل الشاحن بمجرد ان يصل الى 100%؟

  8. السلام عليكم ياخي في الله
    اريد مانيوال لشرح جهاز التاب 10.1 جلاكسي للتعامل مع الحماية للملفات والداتا
    مع خالص تحياتي
    والسلام عليكم

  9. السلام عليكم
    انا اليوم شريت واحد وركبت فيه شريحه بس مااشتغل معاى
    ممكن لو فى طريقه معينه تقولى عليها

  10. سلام عليكم حبيت اسال عن الجلكسي تاب 10.1 انه مايشتغل عندي قوقل ويجيني حمايه المستعرض حبت اسال عنه هو راح يخرب الجهاز لانه سار ييعلق كثير وانا توي شاريته وبغيت اسال عن شي ثاني انه اذا حملت شي من الماركت ومسحته يطلعيل وانا ماابيه يطلعلي اذا ماعليكم امر الي يعرف اجوبه عن اسالتي يجاوبني وشكرا….

  11. شكرا على التقرير لكن عندي مشكلة التطبيقات انها ما تجيب البرامج اللي ابحث عنها بالتفصيل فقط البرامج اللي تظهر قدامي بعد البحث

    وعندي اعتراض بخصوص اللغة العربية فهي مدعومة بالكامل لكن يمكنك شاري الجهاز قبل الدعم بهذي اللغة

  12. عافاك ربي أخوي سلطان , مراجعة جداً رائعة وجهاز يستحق هذا المجهود المشكور ..

    لدي استفسار بسيط ..
    أنا أدرس في امريكا ولدي رغبة في اقتناء الجلكسي 9.8 مع 3G وعند السؤال والاستفسار عنه تبين أن خدمة الـ 3G تعمل فقط مع شركة الاتصالات الامريكية فيرزون وأنها لاتعمل في السعودية ..
    استفساري هو .. هل هذا صحيح ؟
    فقد ذكر لي أحد الاصدقاء بأنك اشتريت الجلكسي من أمريكا وهو 3G ويعمل في السعودية بشكل مضبوط .

    أرجو نصحي بما هو أفضل مع فائق شكري وامتناني ..

  13. اخي سلطان يعطيك العافيه والف شكر
    بالنسبة للمحادثة الفيديو من جالكسي تاب 2 هل تعمل الكمرا الأمامية حيث ان جالكسي تاب 1 لا تعمل الكمرا الأمامية بل الخلفية في محادثة الفيديو مع السكايبي وشكرا لك

  14. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

    س1 / بكم سعر الجهاز حاليا من جرير او اس تي سي ؟؟
    س2 / هل اقدر احمل عليه برامج جالكس العادي مثل الواتس آب و مسن ميركوري ؟؟

    و يعطيك العاافية

  15. مشكور اخوي سلطان
    بس عندي سؤال بسييطط
    هل التاب الـ 10 انش يمكن اني احط شريحة جوال واتصصلل
    زي الـ 7 انش ولا لا ..؟

  16. السلام عليكم اخي في الله سلطان اود ان اشكرك على هذا الشرح الجميل لكن عندي سؤال هل هذا الجاهز نستطيع ان نجري به مكالمات هاتفية مثل p1000 ام لا

  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن مساعدة يا اخي سلطان لي صديق بامريكا راجع بعد فترة وانا ناوى ان شاء الله ان يشتري لي Samsung Galaxy Tab 10.1
    هل مواصفات الجهاز دي تشغل داخل مصر وهل ينفع يتعرب بخصوص نسخة 3G وأنا علمت ان كالعادة ستكون مغلقة على شركات الإتصالات الأمريكية فقط واشكرك على مساعدتي

  18. المترولا زوم الثري جي
    احترم عقولنا الله يهديك يارب تقول لنا النسخه الاخيره ونروح ونشتريه وطلعت النسخه الي قبل الاخيره رجاء ابلغهم وابلغنا ماذا نعمل اخوي سلطان راجاء بحكم قربكم منهم وقلهم نروح لهم وله ايش نسوي اكسيوم يقلون مافي تحديث الا نرسله لدبي هل يعقل هذا ؟؟؟
    انا اقصد في الموترولا زوم التاب الثري جي
    منتظرينك ولاتطنش الاعضاء رجاء والزوار الي مهتمين لمدونك ةمحترمينك ولوجوك

  19. شكرًا لك على هذه المراجعة الجيدة ..

    عندي سؤال الي هو ايش الفرق بين التاب الرمادي والابيض ؟

    يعني الي انت استعرضته هنا رمادي بينما الي في موضوعك السابق عن stc كان لون التاب ابيض ..

  20. ااخ سلطان ليش كاتب من العيوب ( لاتوجد منافذ USB ولامنفذ الذاكره الخارجية ) فيه قطعه تعطيك منفذ USB ومدخل ذاكرة خارجية او انك تقصد عدم وجود مدخل مباشره

  21. يعطيك ألف عافيه سلطان , ماقصرت أبد
    بالنسبه للفيديوهات اللي تسويها ..
    ليه ماتحط شعار لمدونة التقنية بلا حدود في بداية المقطع, وتكتب استعراض للشي الفلاني مثلاً
    وتثبت شعار صغير للمدونه أثناء الفيديو

  22. متى اخوي سلطان الاتصالات بتنزله وبكم ياليت تعطيني معلومه لو عارف ياليت ،بنتظارك وجمعه مباركه ،

  23. متى اخوي سلطان الاتصالات بتنزله وبكم ياليت تعطيني معلومه لو عارف ياليت ،
    بنتظارك وجمعه مباركه ،

  24. أخوي أنا ألومك و الله
    ليش ما سويت مراجعة كاملة للـ asus eee pad
    أيضاَ في تهميش لعدم eee pad في سياق حديثك

    أرجوك أعمل مراجعة كاملة لهذا الجهاز <كرماَ لا أمراَ

    أنا راح أحدد شرائي لـ eee pad بناءَ على مراجعة التي أرجوك منكم أصحاب هذة المدونة المحترم التفعلوها.

    الجهاز ينافس i pad في عدد الفيديوات في أمريكا و أيضا في العدد المبيعات
    فأرجوا عدم إسقاط هذا الجهاز و إعطائه القليل من أبداعتكم لعمل المراجعة الإحترافية

    1. الجلاكسي تاب يتميز بكثير من المواصفات عن الايباد2 لأن الايباد2لايوجد فلاش للكميرا1و2 أن الجلاكسي تاب يوجد فلاش يستطيع العمل عشر ساعات

  25. ياليت يكون في جدول واحد مقرن شامله بين الجزء الوحيه
    الآن هناك صعوبة كبيرة في اختيار أحد هذه الأجهزة اللوحية فهناك الكثير

  26. مشكور اخوي وماقصرت على طرح هذا الموضوع>> ولكن عندي سؤال
    من الآفضل،،
    موتورولا زوم
    آو
    جالكسي تاب ١٠.١
    بشكل عااام<<

  27. مراجعة رائعة بالفعل

    انا استخدم الجهاز الان وهو ممتاز جداً

    ملاحظة الجهاز يكتب عربي !

    استخدمت gingerbread keyboard

  28. لاتوجد منافذ USB ولامنفذ الذاكره الخارجيه
    عدم دعم اللغه العربيه بشكل كامل
    النظام لازال ضعيفا من ناحية الدعم
    الكاميرا ليست بتلك القوه
    احد الاسباب التي للاسف جعلني ابدع عنه وانتظر النسخه الاخرى منه ،
    الجهاز عجبني فقط المقاس والشاشه بكل امانه
    لاكن الى لاانا اختياري الزوم او الايباد2
    شاكر لك عزيزي ولاهنت ،

  29. تسلم يداك…
    بس على ما أظن انو مفيش شيء جديد يخليه يفرق عن بقية الأجهزة اللوحية المشهورة كالزووووم مثلا الا اذا قلنا موضوع نحافة الجهاز وفقط!!!!!

  30. ها قد ابدعتي ياسامسونج الف شكر لك اخي الكريم سلطان فعلا بمواصفات هذا الجهاز اعتقد انه يستحق الاقتناء ماقصرت ويعطيك الصحة والعافية ولاتحرمنا جديدك اول تقرير عن هذا الجهاز وباللغة العربية (وسعودي كذلك هههههههههه ) بجد انت مبدع

    بالنسبة للاخوان اللي يتكلمون عن اليو اس بي الاخ سلطان نزل موضوع عن اكسسوارات الجلاكسي تاب وكان من ضمنها usb اعتقد وايضا وصلة الـHD يعني الجهاز بنظري انا لاينقصه الا اللغة العربية الاي سوف يصدر عن طريق شركة الاتصالات السعودية راح يكون عربي كامل (حسب كلام الاخ سلطان ) وبالنسبه للكاميرا لا اعتقد ان احد راح يصور دائما بجهاز حجمه 10 انش ههههه

    اخيرا فعلا هذا ما كنت ابحث عنه منذ فترة طويله والآن وجدته في افضلة موقع يختص بالتقنية (التقنية بلا حدود ) فعلا بلا حــــــــــــــــــــــــــــــــــــدود

    1. شكرا الله يعطيك العافية
      طيب تعرف متئ تنزل السعودية
      كلمت جرير يقولون ٨ ايام
      و اس تي سي بعد شهر
      الوصلة تعرف متئ تنزل

  31. شكرا لك اخي سلطان
    وقد كنت مولعاً بهذا الجهاز اللوحي,, ولكن يبدو انني سأقتني موتورولا زووم..
    او سأنتظر طرح جهاز اسوس في السوق السعودي اذا كان جيداً..

    الجهاز رائع ولكن ميزتان الغت الجهاز من القائمة, وهي الكاميرا وعدم وجود منفذ USB
    وانا لن اشتري اي جهاز لوحي بقرص العسل الا بعد العيد, على الاقل تكثر التطبيقات لهذا الاصدار..
    وشكرا اخي سلطان مرة اخرى

  32. ليش تعلقاتي لا تنشر انا سألت اخوي سلطان كيف شبكه مع الكمبيوتر هل يتعرف عليه ام يحتاج الى برنامج مثل الايتونز افيدوني بارك الله فيكم

    1. احسن ما في الاندرويد الله يسلمك انه ما يحتاج تعقيدات مثل الايتونز
      مجرد انك تشبكه بالكمبيوتر على طول يتعرف عليه مثل الفلاش ميموري او هاردسك عادي

  33. يعطيك الف عافية اخي سلطان على التقرير ..

    لكن !! لدي سؤال حول هذه الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام العسل .

    هل بالامكان توفر برنامج شبيه بالاوفيس ؟؟ .. وورد وبوربوينت
    اهم شي وورد ..

    س : هل يوجد برنامج محادثة صوتيه وفيديو للهوتميل ؟؟

      1. اخي الكريم

        اقدر افتح كام مع الاشخاص في المسن ؟في الجالكسي تاب 10.1
        في رايك ماهو الافضل الايباد ام الجالكسي ؟؟؟؟؟

  34. يعطيك الف عافيه اخوي سلطان
    بس سؤال بسيط

    كيف الجهاز والحراره
    يعني هل اذا شغلت فيديو وكرفته يحتر 🙂
    شكرا

  35. اخوي سلطان بلنسبه للتنزيل على الجهاز من الكمبيوتر هل يتعرف عليه الكمبيوتر ام يحتاج الى برامج مثل الايتونز ارجو الافاده بارك الله فيك

  36. جميل لكن صراحة الآن هناك صعوبة كبيرة في اختيار أحد هذه الأجهزة اللوحية فهناك الكثير من النقاط في كل جهاز تتفوق على باقي الأجهزة ولكن في النهاية أفضل نظام ال iOS علما أني أفضل جهاز من آبل بمواصفات أقوى ودعم الفلاش لكن بارك الله فيك

  37. اخوي سلطان شكرا علئ الموقع الاكثر من رائع عندي استفسار هل يوجد وصلت يو اس بي
    والشي الثاني هل يوجد له برنامج مثل الايتونز و يعمل علئ الماك

  38. هذا ما كنت بإنتظاره

    مراجعة مذهله , مع إني فصفصت الجهاز بالمواقع وتوقعت إني اعرف عنه كل شيء , لكن إكتشفت المزيد هنا

    يعطيك العافيه عزيزي سلطان وإلى الأمام

    1. الاجهزة اللوحة في اندرويد رائعه من ناحية الهاردوير والخامات ماعدى الشاشة لازال الايباد متفوق وخصوصا زوايا العرض واللمس .
      الجالكسي الافضل بين اجهزة اندرويد من ناحية الالوان
      باماكنك الذهاب لليوتيوب ورؤية المقارنات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *