مرّت يومين منذ أن حصلت على الجهاز اللوحي والهاتف المحمول IDEOS S7 Slim يوم الأربعاء الماضي الهاتف والجهاز المصنع من قبل شركة هواوي وسيتم تقديمه من قبل شركة الأتصالات السعوديه STC   .لذالك هل هذا المزيج مابين المنصتين مفيد لنا  هل فعلا يعتبر أفضل من أن يكون مصنة الهاتف المحموله  مستقل وكذالك نفس الشيء للأجهزة اللوحيه ؟

ملاحظه:قمنا بتقديم شكل جديد للمراجعه أرجوكم أعطونا رأيكم فيها

سيقدم لك هذا الجهاز IDEOS S7 Slim شاشه طولها 7 أنش بدرجة وضوح 800 في 480 بيكسل تدعم تقنية اللمس المتعدد  مع العلم أن تقنية اللمس المزدوج غير موجوده هنا  بالأضافة أن المعالج الذي يملكه من معمارية ARM v7 من نوع Qualcomm Snapdrago بسرعة واحد جيجاهرتز ومعالج الرسوميات Adreno 200  والذاكرة العشوائية 256مياجابايت وهنالك منفذين USB 2.0 و HDMI صغيرين الحجم  ويحمل كامريتين أماميه والخلفيه 3.2 ميجابيكسل بدون فلاش للكاميرا  ويدعم تقنية الوايرلس 802.11 b/g/n والبولوتوث 2.1  ويعمل على شبكات الجيل الثالث ومستشعر للحركة والضوء و A-GPS   والسعه الداخليه 418544 كيلو بايت مع منفذ للذاكرة الخارجيه Micro SD والبطارية 3250mAh .

بالنسبه للجهاز عندما تنظر أليه لأول مرّه ستدرك أن التصميم مشابه جدا للجهاز الجالكسي تاب ذو 7 أنش  من ناحية أبعاد الجهاز فهي 200 في 109.5 في 12.5  ملم  والوزن 400 جرام بينما الجالكسي تاب فهو 190.1 في 120.5 في 12 ملم  380 جرام  مما يعني أن جهاز S7  أطول وأقل عرضا بينما الجالكسي تاب أكثر عرضا  وأقل طولا بالشيء الذي لايذكر أضف على ذالك نفس التقارب الذي لديهما في السماكة والوزن .

عندما تنظر إلى التصميم فسترى تلك الشاشه المحاطه بأطار باللون الأسود العريض وهي مزعجه في الحقيقه ليست كمثل الجهاز اللوحي موتورولا زووم والتي تحمل أقل مساحة للأطار  ولاتتوقع أن يكون الجهاز ذو أقل سماكة  مثل الأيباد 2  ولكن مقارنة بمستوى السماكه للجالكسي تاب فهما متقاربان جدا  نعم يمكنك حمله ويمكنك وضعه في الجيب أذا كنت تملك جيب “عائلي” . الشاشه التي أمامكم قابله لترك عدد كبير من البصمات لكن من الخلف تم استخدام غطاء ذكي مصنوع من البلاستيك معتم وليس لامع مثل ماهو موجود في الجالكسي تاب الصغير وبالنسبة للغطاء فيمكنك  أزالة الغطاء لكن الشريط الفضي التي تراه أمامكم لن يسمح لك ألا فقط بأزالة الغطاء الخلفي والذي سيكشف لك عن الحجم الضخم للبطارية ومنفذ للشريحه والتي يمكنك أستبدال الشريحه من دون الحاجه إلى أزالة البطارية .

من الجهه الأماميه ستجد الازرار اللمس وهي ليست أزرار حقيقه تستجيب معك في ضغطات بأهتزاز بسيط  ولكن هنالك مشكله وهي أنها بعض الأحيان لاتستجيب هذه الأزرار ألا بعد الضغط عليها أكثر من مرّه أضف على ذالك أنوار LED لاتعمل في معظم الأحيان  ومن الجهه العليا من الشاشه يمكنك رؤية تلك الكاميرا الأماميه لعمل مكالمات الفيديو  ومن ثم الجهه العليا ستجد نفسك مابين منفذين USB و HDMI صغيري الحجم والذي سيمكنك من بثّ المحتويات على التلفاز بدقة 720 بيكسل  وبجانب هذين المنفذين  هنالك منفذ صوت والذي يمكنك أن تجد منفذ صوت ىآخر بالأسفل ومن ثم هنالك منفذ للشحن بشكل دائري  وزرّ وضع الجهاز على وضعية الخمول أو أطفاءه بشكل نهائي من الجانب الأيمن  .من الجهة اليسرى ستجد هنالك  منفذ للذاكرة الخارجيه والغريب في الأمر أن زرّي الصوت بدلا من أن يكونان بالجانب الأيمين أو الأيسر تم وضعهما في الجانب الأسفلي فعلا غريب .

هنالك ملاحظه في التصميم للجهاز وهي الأزرار الصوت والطاقه لم تعجبني لأنها بجانب أطار للشاشه فهي ليست بارزه بشكل أفضل مما يجب عليك أن تتأكد من الضغط  عليها بشكل الصحيح . الجهاز بشكل عام من ناحية التصميم وصلب ويستخدم مواد مصنعه جدا ممتازه لكن مايعيبه هو ماذكرته لكم بالأعلى .

فيديو:

 

يبقى الجهاز من الداخل ولقد ذكرنا بالاعلى المواصفات الكامله للجهاز الذي يمزج مابين الهاتف المحمول والجهاز اللوحي لذالك من ناحية الأداء لابأس به  فيمكنك تصفح النظام ولقد كان سريع الأستجابه في التنقل مابين صفحات الواجهه الرئيسيه  والقائمه ليس بسلاسة موتورولا زووم ولكن سيؤدي الغرض ولقد قمت بتشغيل عدة ألعاب ولقد كانت النتيجه مرضيه وسلاسه في اللعبه وهنالك مشاكل في تشغيل الفيديوهات وخاصة الفيديوهات بدقة 720 ولاتحلم بـ 1080 بيكسل فلن يفيدك الأمر بدرجة وضوح مثل هذه الشاشه .

هنالك منفذين للصوت  بنظام ستريو  ومن ناحية جودة المكالمات وتشغيل الموسيقى والأستمتاع بمشاهدة الفيديو (هي! هنالك مسلسل جديد Ao no Exorcist للأنيمشن أنصحك تتابعه لازال في البدايه !!)  لذالك بشكل عام مستوى الصوت وجودته جدا ممتازه .

فيما يخصّ البطارية  حسنا هي جيّده فلقد قمت بالأعدادات العاديه التي دائما ما أقوم بها عند أختبار أي جهاز حيث أعتمدت على تقنية الوايرلس في التصفح  وأرسال رسائل عبر الأنترنت سواء النصيه أو البريد الألكترونيه  مع أطفاء شبكات الجيل الثالث وتشغيلها بشكل  متقطع ومستوى الأضاءه للنصف وتشغيل مسلسلين ناروتو و Ao no Exorcist  واستخدام تقنية الملاحه GPS  وكانت النتيجه مرضيه فهو صمد إلى 6 ساعات  أو أقل بخمس دقائق تحديدا  الأمر الغريب أنه لا يقوم بعملية الشحن بعد أن تقوم بوصله إلى حاسبك المحمول أو المكتبي وهي نفس المشكلة التي واجهتها في جهازي اللوحي موتورولا زووم .

بما أن نظام الأندرويد المستخدم على هذا الجهاز هو نظام خاص بالهواتف المحموله ولم يستفد كثيرا من حجم 7 أنش  على عكس ماهو موجود للموتورولا زووم  فتطبيق الكاميرا بمجرد ما أن تقوم بفتح ستجد مكان زرّ التقاط الصور في الزاويه السفلى بالنسبة لي لم أجد الراحه في ذالك ومكان وضع الزرّ كان من الأفضل أن يكون مثل الجالكسي تاب  الصغير  وأمر محبط في الحقيقه أن الواجهه المستخدمه في تطبيق الكاميرا  هي عاديه جدا وأذا رأيت الجالكسي تاب  ستجد أنه معدل بالكامل للأستفاده من  حجم الشاشه لكن مرة أخرى نرجع إلى تطبيق الكاميرا والذي يوجد أيضا تطبيق آخر للتصوير الفيديو مع العلم أنه لو ذهبت إلى تطبيق الكاميرا يمكنك التحويل إلى تصوير الفيديو  من نفس البرنامج فلا أعلم مالحكمه من وجود برنامجين يؤديان نفس الغرض ؟

أمر آخر هنالك أربع أزرار صغيره يمكنك التحكم بجودة الصوره أو الفيديو مع تحديد تخزين الصور أو الفيديو  وموازنة مستوى الأضاءه وأخيرا عملية التقريب والتي تصل إلى أربع مرات ولن تجد عملية التقريب سوى في الكاميرا ممايعني أن تصوير الفيديو غير موجوده .

عملية الأنتقال مابين الكاميرتين جدا ممتازه ولم يكن هنالك بطىء أذا كنت تسأل وأذا كنت تسأل أيضا عن دقة الكاميرا الأماميه فأعتقد أنها 1.3 ميجابيكسل لكن لست متأكد  من هذه النقطه عموما  جودة الصور والفيديو  أقل من متوسطه ولكن لايمكنك الأستفاده من الكاميرا  في التصوير الليلي لأنها لاتحمل فلاش وعموما هنالك نوعا ما  أقل من المتوسط لكن ليست الأفضل بكل تأكيد .هنالك مشكله عند تصوير الفيديو قمت بتجربة التصوير فيديو أكثر من مرّه ولكن عندما أقوم بتشغيل الفيديو لا أسمع سوى ضجيج عالي من الصوت

الصور:

فيديو:

 

همممم النظام ؟ أوكي النظام الأندرويد 2.2 ماذا تتوقع يعني ؟ للأسف قوقل لم تطرح للمطورين حزمه تطويريه لهذا النوع من الأجهزه وهذا مايعانيه أيضا الجالكسي تاب الصغير   فعدد كبير من التطبيقات التي ستستخدمها في هاتفك المحمول الأندرويد ستجدها بنفس التصميم الموجود في جهازك S7 Slim  والجهاز الذي استخدمته كان غريب فهو لم يحمل الواجهه الخاصه بالشركة  ولا أعلم ما أذا كانت هنالك تطبيقات معدله مصممه على الأقل من شركة هواوي  مثل مافعلت سامسونج لكن على أية حال أنت بمجرد الضغط على فتح القفل ستجد الواجهه الرئيسيه وستجد باليمين واجهتين ومن اليسار أيضا واجهتين وهنالك نقطتين بجانب الشاشه نفسها بمجرد الأستمرار الضغط عليها ستكشف لك عن مربعات صغيره أعتقدت أنها أدارة المهام لكنها ليست كذالك فقط بمجرد الصفحات  الخمسه  ولايمكنني أيضا سحب الأيقونه ووضعها في صفحه معينه أذا أردت ذالك  يجب الذهاب إلى صفحه معينه والأستمرار بالضغط على نفس الشاشه  ومن ثم أختيار الخلفيه أو التطبيق ونعم لم أجد خيار الصناديق المعلوماتيه أيضا .

التطبيقات كما هي مثل ماذكرت  والمتصفح للأسف مثل ماعانيت في موتورولا زووم فلقد كان يعرض لي الصفحات اللغه العربية بطريقه غير منظمه وبعض الصفحات كانت تقودني إلى نسخة الهواتف المحموله  ولكن الجهاز بالكامل عربي ولوحة مفاتيح عربيه أيضا .

أذا النظام سلس سريع نعم وهذا المهم ولكن هل تمت الأستفاده من التطبيقات على شاشه 7 أنش ؟ لا في الحقيقه وأضف على ذالك درجة الوضوح المحبطه  مقارنة بالجالكسي تاب والذي يملك  600 في 1024 بيكسل .

فيديو:

 

الجهاز اللوحي والهاتف المحمول Huawei IDEOS S7 Slim  واضح أنه مخصص لذوي الدخل المحدود ويتميز الجهاز بالتصميم  والخامه والجوده في التصنيع الممتازه ألا أنه سميك ومزعج عند حمله لفتره طويله وهو أمر مشابه للجالكسي تاب النظام لم يعجبني تمام على الرغم من أنني شعرت بالراحه مع الدعم الرسمي للغه العربية ألا أن درجة الوضوح والتطبيقات  وأستفادة النظام من الشاشه أطفىء الشمعه الأخيره من أعجابي بهذا الجهاز والهاتف المحمول ولربما هذا سبب واضح في عدم أصدار المزيد من الأجهزة التي تجمع مابين الجهاز اللوحي والهاتف المحمول لكن أذا أردت رأيي فبأمكانك وضع هذا الجهاز كآخر خيار  . أعتذر لكن لابد من الصراحه .

42 تعليقات

  1. mahmoud

    عندى هذا الجهاز وانا موجود فى مصر وللاسف بعد مضى شهر من شراءه التتش باظ اعمل اية وللاسف لفيت كتير فى مص ولم اجد هذا التتش ارجوا مساعدتى ولكم الشكر

    رد
  2. نايف

    المراجعة رائعة رغم تحفظي على التقييم النهائي

    لإنه قد يكون خيار جيد في حالة كان السعر منافس

    تميز بلا حدود للتقنية بلا حدود :)

    ((

    رد
  3. عبدالله البشيري

    اي ابداع تناظره عيني ابدعت والله ياسلطان تصدق صار للموضوع طعم خاص بعد التعدديلات عليه واللي اعجبني هو ضعيف قوية بجد..

    الجهاز زي ماقلت لذوي الدخل المحدود وغير محبي كثرة البرامج او الالعاب اعتبره للمبتدئين والف شكر لك يامبدعنا

    رد
  4. rooo

    انت قلتها .. لاصحاب الدخل المحدود يعني كنا بانتظار السعر

    وبالنسبة للمراجعة فهي رائعة ما شاء الله عليك والطريقة جميلة جدا .. موفق سلطانو

    رد
  5. O.s.a.m.a

    مراجعه مفيدهـ وكفيت ووفيت أخوي سلطان بصراحه شرح وتطرق لكافه الامورهـ المهمه
    واتمنى ان لاتحرمنا هذا العطاء المتواصل والشيق
    وننتظر تقريرك عن الجالكسي اس 2
    والجالكسي تاب 2
    في اقرب فرصه ^_^

    رد
  6. ٍSalehAlosaily

    تماااام عليك ،،، بارك الله فيك ..
    ينقص المواقع العربية أنه مافي مراجعات خاصة بها :)

    رد
  7. LCDq8

    اجهزة التابلت باستثناء الايباد لاتستطيع الشحن من على الكمبيوتر لانها تحتاج طاقة اكبر مما يوفره منفذ الUSB.
    لكن عند اطفاء الجهاز يمكن الشحن من منفذ الكمبيوتر بدون مشاكل

    رد
  8. android

    مشكور اخوي
    طبعا الجهاز جدا محبط
    كنت اعتقد انه راح يكون جيد ولو قليلا
    لاكنه سيء جدا
    بس(المراجعة ماعليها كلام)
    بتوفيق وواصل

    رد
  9. أبو فيــــــــصل

    عرض ممتاز يا سلطان لكن الجهاز ما يستحق تسوي له عرض :)

    شكراا لك

    رد
  10. al3ndlib

    هههههههههههههههههههههههه
    سلطان اشوفك تسوي رفيو للجهاز وانت شكلك طفشان منه
    باين ان خلقك ضايق من الجهاز !

    رد
  11. توتي الاتي

    اخوي سلطان مشكور على التقرير الجميل بس ممكن طلب بسيط المره القادمه
    حاول وانت تصور فيديو تصور على قاعده للكاميرا حتى تقدر تقدم الجهاز بشكل احترافي اكثر وتقدر تتحكم في الجهاز المعروض بشكل اسهل

    رد
  12. Sultan Shaqra

    ما شاء الله …
    مراجعة ممتازة كما تعودنا منك يا خبير التقنية ولكن ….
    لو تضيف تقييم رقمي للمنتجات التي تقوم بمراجعتها مثل ان تكون الدرجة من 10
    وتقيم الاجهزة بناء على المراجعة ( مثل المواقع التقنية ) فمثلا هذا الجهاز يستحق
    5 او اقل …
    هذا مجرد اقتراح لك الرأي في الاخذ به وشكرا …

    رد
  13. Mr.3s5

    أحلا شي الخاتمة والختم الرسمي ابدااع صراحة اتمنى لك التوفيق من الله والنجاح دنيا واخره :)

    رد
  14. ابراهيم

    ابداااااع من قلب …….ابداااع

    واسعى الى الافضل

    رد
  15. rachid

    تــــسلم يا خطير مراجعة مميزة للجهاز ( متعبة و اعتقد انها اخدت منك ساعات…)
    فقط كما دكر بعض الاخوة بخصوص التنقيط لكل مرحلة من المراجعة .. فكرة جيدة
    إضافة ارجو منك تكون الخاتمة تحتوي على اهم النقط مثلا السلبيات و الايجابيات
    >> ملاحظة: ارجو ان تكون مراجعاتك القادمة لأجهزة ثورية و مميزة

    رد
  16. أبو صالح

    بعيدا عن التقنية أخي سلطان

    وش أسماء الإنمي اللي تابعته أو اللي أعجبك

    رد
  17. abudaes

    مبدع علي طول الطريق ما شاء الله عيك
    شكرا لك علي المراجعة المرتبة و الشاملة
    بس كم السعر لا هنت ؟

    رد
  18. نوران

    مراجعة مميزة .. عجبني الأسلوب الجديد في طريقة المراجعة
    والفواصل رائـــــعة .. كمان فكرة التقييم النهائي حلوة رأي صريح
    ولكن تمنيت لو يكون في تقييم من عشرة بالإضافة للتقييم النهائي
    ولكن بالمجمل رااااااائع كالعادة أحب مراجعتك :)

    رد
  19. ابو عبدالله

    كنت أتابع هالتاب ع أساس قد تتفوق التقنيه الصينيه ع الكوريه وغييره… لكن نورتنا الله ينور عليك بالمعلومات القيمة… وياليت نرى هالشرح عن الجالكسي تاب الجديد عما قريب … خاصة 8.9 أتوقعه من كل النواحي ..

    رد
  20. Khalid199

    كم سعره ؟

    وشكرا لك على التقرير والاسلوب الجديد والفواصل رائعة ^_^

    رد
    • Khalid199

      انت ذكرت ان الجهاز للدخل المتواضع .. عشان كذا سألت عن سعره
      وعندي سؤال مخصص لك :
      انا ابغى اشتري تابلت بس محتار بين الايباد 2 والجالكسي تاب 2
      واستخدامي كله مشاهدة الانمي يعني فيديو

      هل الايباد 2 مناسب لمشاهدة الفيديو عليه ؟

      ترى حلقة ناروتو كانت حماس من جد ^_^

      رد
  21. عابر الجليد

    بسم الله ماشاء الله عليك
    مبدع كالعادة بمراجعتك للاجهزة
    واليوم بصراحة زاد الابداع بزيادة
    التنسيق مرره كلام
    احسن بكثير من اسلوب السرد السابق

    بالنسبة للجهاز
    وبعد مراجعتك
الجهاز ما يصلح معي



    رد
  22. mAAn

    مشكور اخي على المراجعة

    والترتيب الخرافي ونتمني هذا الترتيب لجميع المراجعا

    (اهم شي رأيك الشخصي)

    رد
  23. محمد

    شكرا لك أخي سلطان على المراجعة , لكن و كما قال أحد الإخوة كلمة ضعيف ربما ليست بمحلها مع كل إحترامي لكم , بالفعل لو كان التقييم على عشرة , أو كنت وضعت طريقة جميلة و هي إعطاء كل خاصية بالجهاز تقييم على مئة و في الأخيرة جمعت كل التقييمات و تعطيك نتيجة , كان يكون أحسن , عموما شكرا لك مرة أخرى أخي سلطان , زميلك بالمجال محمد , التقني للعرب

    رد
  24. Nasser

    الى الامام ، اتمنى لك التوفيق
    (متابع قديم عن طريق رايدر )

    رد
  25. dual mine

    مراجعه ولا اروع ماشاء الله ….

    اتمنى يا سلطان انك تكتب اسماء الفيديوهات باللغه العربيه لتسهل البحث عليها..

    شكرا

    رد
  26. SafariX

    لو كان تقيم الجهاز من 10 كان افضل بدل كلمة ضعيف لانها تحسسني انك مدرس ابتدائية .

    رد
  27. The Queen

    إذن الجهاز لا يستحق الاقتناء :)

    يعطيك الــ ع ــافيــه أخوي سلطان ..

    مراجعتك جداً ممتازة ومفيدة من ناحية الأسلوب ، المحاور، التصميم ، التفاصيل الدقيقة لمواصفات الجهاز بالإضافة لتدعيمها بالصور والفيديو والحكم بتجربتك الشخصية ….

    موفق دوماً أخوي

    رد
  28. benjamin aljamal

    مراجعه طيبة واحترافية بالتوفيق ياسلطان

    رد
  29. Mohammed

    مرااااجعة إحترااااااااااااااااااااااافية جدا جدا جدا جدا جدا جدا

    وآهم صورة هي الآخيرة .. نبي رأئيك الصريح في الآجهزة ;)

    رد
  30. Grim Reaper

    مراجعة رائعة جدا

    ولكن عندي سؤال للجميع ما هي افضل مسلسلات الانمي الذي من الممكن متابعنها

    غير naruto وbleach وone piece لان الجميع انهم الافضل

    رد
  31. أحمد الغنام

    المراجعة ممتازة ما تحتاج كلام…….وغنية بالصور والفيديوهات

    رد
  32. خالد العبيدي

    لا يكون نفس العلة الي معاي
    الله يعطيك العافية يا سلطان

    رد
  33. iALZ3EM

    مشكور على المراجعة

    ولكن الجهاز لا يرتقي لمنافسة الأجهزة الأخرى …

    ويا حسافة مراجعتك عليهـ …

    رد
  34. الفتى المقنع

    مراجعة رائعة ومفيدة، أرى أن الأجهزة اللوحية تكاثرت في هذه الأيام.
    سؤال ربما يكون فضوليًا قليلاً، كيف توفر هذه الأجهزة؟ هل هي من حسابك الخاص(الله يبارك لك فيه)؟ أم أن هناك دعمًا للمهتمين بالتقنية؟

    وعذرًا على التطفل.

    رد
    • iALZ3EM

      أتوقع صار مشهور عالمياً …

      فبدأت الشركات ترسلهـ الأجهزة قبل ما تنزلها … هههههـ … XD

      شركة الإتصالات تسوي تسويق للأجهزة عند الأخ سلطان …

      توقعـ …

      رد
  35. كاميلجا

    ماشاء الله تبارك ىالله
    اول شي اهنيك بوفيسور سلطان
    انا راح اركز على تصميم المراجعة
    الصراحة طريقة رائعة جدا في المراجعة
    لانها تبسط فهم المعلومة للقارئ وطريقة توزيع العناصر مثل الصوت والبطارية و النظام والخاتمة
    واحسن شي الخاتمة وتقييمك له بأنه ضعيف
    اعجبتني جدا جدا والى الامام الى الامام (يازعيم التقنيين العرب)

    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.