الهواتف النقالة

لماذا نوكيا لم تتجه إلى الأندرويد ؟

هنالك معلومات كافيه في دماغك تعطيك فكره واضحه ماذا تريد أن تعمل نوكيا الآن ومامدى تعاون نوكيا  لمايكروسوفت وأختيار النظام ويندوز فون7 لكن أنا أعلم ماذا يبادر في ذهنك هو لماذا نوكيا لم تختار الأندرويد ؟ الجواب هو نوكيا شعرت بأنها لو أختارت الأندرويد ستسقط في الهاويه من دون مقاومه .

نوكيا فكرت في ثلاث أنظمة ميجو والأندرويد والويندوز فون 7  وفي حديث خاص مع الرئيس التنفيذي لنوكيا Elop قال أعترف أن الأندرويد هو نظام قوي ولكن هنالك نقاط ضعف :

“There’s something happening there. There’s no denying that. [But] our sense was differentiation could be a pretty big challenge. The risk for commoditization would increase dramatically.”

المقصود من الكلام الذي مكتوب بالأعلى أن نوكيا شعرت أنها لو أنضمت إلى الأندرويد فانها سيكون الأمر متأخر فالأندرويد مليء بالمنافسين والشركات التي تصنع هواتف الاندرويد  وصناعة هاتف مزود بنظام الأندرويد يعني أنها البدايه للمزيد من المشاكل فما هي مسألة وقت حتى نرى هاتف آخر وماهي مسألة وقت حتى نرى أصدار آخر من الأندرويد ومن هنا سيكون هنالك مسألة التحديث الغير منظمة  ومن الصعوبه أعتراف الشركات المصنعه في الأندرويد البقاء في القمه كأفضل هواتف الأندرويد والسبب هو النظام  معك قوقل تجني عدد ضخم من الأرباح لكن الشركات المصنعه دائما ماتقع في وجه المدفع !

الأهم من هذا كله أن نوكيا لاتريد خسارة الحرب من قوقل أو من أبل بدون أي مقاومه منها  أختيار الأندرويد سيكون فقط شراكه من قوقل كبقية الشركات أختيار الويندوز فون يعني  شراكة كبيره لمنافسة قوقل وأبل كشركه مستقله .[AllThingsD]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. الأمر بسيط جداً واعجبني في طريقة تفكيره ، فبكل بساطه :
    – اراد ان يستقل قوة الانتشار والشهره ، فمايكروسوفت معروفه للجميع للكبير والصغير من خلال انتشار الويندوز والاوفيس .
    نوكيا كذلك معروفه ومشهوره للكبير والصغير ايضا بكثرة اجهزتها ، وبالتالي استقلال الانتشار والشهره سيدعم كلتا الشركتين .

  2. القضية أبعد من أي تفكير سطحي .. فالبزنس حرب و المُشاركين في الحرب يعملون تحت قاعدة البقاء للأقوى .. و لا رحمة في ذلك ..

    نوكيا تُريد أن تكون مُنافسا و ليس مُجرد خط مُكمل لشركة أخرى .. فماذا ستستفيد لو قامت بدعم الأندرويد ؟؟ هل ستكون حينها مُنافسة لنفسها مثلا ؟؟ فقط ستكون مُجرد مُكمل لخط قوقل .. و انتهى الموضوع و بالتالي لا يُوجد داع لوجود نوكيا في السوق .. فإتش تي سي (تكاد) تُصدر في كل أسبوع جهاز أو جهازين يعملون بالأندرويد !!! و سامسنوج تحتل المركز الأول في قائمة الهواتف الحاملة لنظام أندرويد .. فما هو موقع نوكيا من الإعراب حينها ؟؟

    مايكروسوفت و نوكيا يعملان على نفس الهدف .. و هو مُنافسة قوقل و أبل .. و هذا تكون الشراكة بينهما منطقية .. جدا جدا جدا ..

    حاليا أستخدم ويندوز فون 7 في جهاز HTC HD 2.. و بعد فترة ليست بالبسيطة في استخدامي لهذا النظام .. لن يستطيع أحد إقناعي بغيره .. فلقد وجدت فيه تجربة ممتازة و فريدة .. رغم وجود النواقص فيه ..

    لحسن حظي لم أقم بشراء أي جهاز يعمل بهذا النظام للآن .. و ها أنا أنتظر الآن الأجهزة التي ستُطلقها نوكيا ..

    لربما لا تُعجب هذه الصفقة القوقل فان بويز أو الأبل فان بويز .. و لكن منطق السوق يفرض نفسه في النهاية ..

    تحياتي

  3. حسنا ، ٢٠١١ هو عام سامسونج في اعتقادي ، الجالكسي صار احلى و البادا بيكبر
    لكن هل سيكون ٢٠١٢ عامكم ؟ لم اجرب نظام ويندوز ولا استطيع ان احكم و لكن اعتقد انها خطوه ذكيه !

  4. لو نوكيا سوتها بصير احسن شركة عنده نظام ويندز فون 7 وميجو و سمبيان وتاخد الاندرويد ,تجمع اربع انظمه في شركة واحد

  5. طيب اوكي ما هو الضرر من استخدام الاندرويد ايضا بجانب الويندو فون , وبالطريقه هاي ترضي جميع المستهلكين من يريد اندرويد موجود من يريد ويندوز فون موجود ايضا ؟ّّ!! صراحه غير مقتنع , اعتقد قريبا سنسمع خبر استحواذ مايكروسفت على نوكيا !!

  6. حركة اكثر من عبقرية
    نوكيا تعلم ان نظام wp7 جديد و تريد ربط اسمها بأسم النظام ليكون الخيار الاول لمن اراد اقناء wp7

    السوفتوير شيء غير محسوس والهارد وير محسوس لو تسأل اي شخص وش افضل كمبيوتر يمكن يقول دل او اش بي او اسس او ماك بوك برو او ماك بوك اير
    حتى في الجولات
    طيب ليش محد قال النظام الفلاني وسكت
    عموما نريد فقط عمل متقن وبأسرع وقت يانوكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *