مما لاشك فيه أن هنالك عدد ضخم وكبير من الأجهزة اللوحيه تكون من شركات كبرى أو من شركات غير معروفه تستاهل أن نتجاهلها ولكن أليك 10 أجهزة لوحيه تستحق الأقتناء بل أنها ستشكل فارقا كبيرا للعام 2011 .

10-الجهاز اللوحي Adam:

قدمت الشركة Notion Ink بعد طول أنتظار وعدد من التأجيلات الجهاز اللوحي Adam في شهر ديسمبر ومن ثم فتحت الطلب المسبق لهذا الجهاز والذي شهد طلب ضخم . الجهاز اللوحي مزود بنظام الأندرويد 2.3 بواجهه معدله من قبل شركة الأم  والتي اسمتها الشركة بواجهة جدا مميزه Eden  وعلى الرغم من أن الشاشة هي LCD ألا أنها تملك تقنية PixelQi والتي تعتمد على أشعة الشمس لقراءة واضحه والحفاظ على مده أكبر للبطاريه من خلال أطفاء الأضاءة الخلفيه .

9-الجهاز اللوحي HTC Flyer:

أغلب الأجهزة اللوحيه التي من ضمن العشره مزوده بنظام الأندرويد وشركة التايوانيه HTC هي أحداها إلى الآن لاتوجد معلومات مؤكده عن هذا الجهاز اللوحي وعلى عكس سامسونج وموتورولا و LG والذي كشفوا كافة التفاصيل لأقوى الأجهزة اللوحيه أبقت هذه الشركة على سرّية هذا الجهاز ولكن المعلومات التي حصلنا عليها لحد الآن أنه سيكون بشاشه 7 أنش وموعد الأصدار سيكون في شهر مارس.وتقول الإشاعات أنه سيكون بنظام الأندرويد 2.3 بدلا من 3.0 وستستخدم الشركة واجهه خاصه بالجهاز اللوحي من المرجح أن تكون HTC Sense  وسيكون قابل للتحديث إلى رحيق العسل في نهاية السنه  وستعمل الشركة على أصدار نسخه أخرى تحمل اسم Scribe طولها 10 أنش ولكن ستكون حصريه لشركة فيرازون وستعمل بنظام رحيق العسل .

8-الجهاز اللوحي Acer Iconia:

خلال مؤتمر CES قدمت شركة Acer واحد من أفضل الأجهزة اللوحيه وهو الجهاز اللوحي Iconia وهذا الجهاز جدا مميز حيث يقدم شاشتين تعملان بتقنية اللمس طول كل واحدا منهما 14 أنش بمعالج Core i5  مواصفات تتماشى مع حاسبات المحموله  حيث يعمل بالنظام الويندوز7 وهو أمر جميل ولكن البطارية تبقى مشكله  ولكن فعلا أذهلني هذا الجهاز في الشاشة السفلى حيث يمكنك تحويلها إلى لوحة مفاتيح أو إلى مشغل للتحكم بالوسائط  ونظام متطور في خاصية اللمس .

7-الجهاز اللوحي G-Slate:

واحد من الأجهزة اللوحيه الواعده هو الجهاز اللوحي T-Mobile G-Slate والذي وعدتنا شركة الكوريه LG أن يكون هنالك نسخه أخرى لبقية دول العالم وسيتم الكشف عنها خلال مؤتمر الضخم MWC .الجهاز سيكون مزود بتقنية الابعاد الثلاثيه للشاشه وللكاميرتين الموجودتان بخلف هذا الجهاز وسيعمل بنظام رحيق العسل  والشاشه 9 أنش بمعالج ثنائي النواة NVIDIA Tegra 2 ومنفذين USB صغير الحجم ومنفذ HDMI  .

6-الجهاز اللوحي Samsung Sliding PC 7:

جهاز لوحي آخر مزود بنظام ويندوز7 واحد من الأجهزة اللوحيه المثيره للأهتمام أنه جهاز لوحي Samsung Sliding PC 7 والذي هو عباره عن مزيج من الحاسب المحمول والجهاز اللوحي المهجن وهي حركه ذكيه تستقطب من يريد 2 في واحد . لوحة المفاتيح قابلة للأنزلاق .الجهاز اللوحي بدرجة وضوح 1366×768 والسعه 64 جيجابايت SSD  والذاكرة العشوائيه 2 جيجابايت ومزود برقاقه للعمل مع شبكات الأتصال للجيل الثالث .

5-الجهاز اللوحي BlackBerry PlayBook:

أليك جهاز لوحي مثير للأهتمام خارج نطاق الأندرويد ونظام الويندوز وهو ماقدمته الشركة الكنديه RIM الجهاز اللوحي BlackBerry PlayBook والذي يعتبر الأول الذي يعمل بنظام QNX ولقد تم استعراض هذا الجهاز اللوحي 7 أنش خلال مؤتمر CES الماضي ولقد كانت لأنطباعات جدا ممتازه ألا أن المشكلة كانت في البطارية ولكن وعدت الشركة أنها ستقوم بعمل على أصلاح لذالك وستكون مدة البطارية مشابهه للأيباد أو أطول من ذالك .

4-الجهاز اللوحي ASUS Eee Pad Transformer:

تعتقد الشركة التايوانيه أن الأيباد ينقصه الحرّيه والعديد من الخيارات والنظام المحدود للأستعمال ولو تتذكرون أن الشركة كشفت عن 4 أجهزة لوحيه خلال مؤتمر CES أكثر مالفت أنتباهي هو الجهاز اللوحي Eee Pad Transformer والذي يعمل بمعالج ثنائي النواة NVIDIA Tegra 2 على شاشة طولها 10 أنش ويعمل بنظام الأندرويد رحيق العسل و يحمل بطارية خارجيه ستعطي الجهاز اللوحي عمر لأكثر من 16 ساعه وهنالك خيار لأضافة لوحة مفاتيح بالأضافة إلى واجهه تم تطويرها من قبل شركة الأم .

3-الجهاز اللوحي HP webOS:

نحن على بعد 4 أيام من الكشف عن مؤتمر ستعقده شركة Hewlett-Packard وحسب ماحصلنا من معلومات أنه سيكون هنالك جهازين لوحيين سيعملان بنظام webOS  ومن المثير للأهتمام هو منافسة نظام بالم ضد أقوى نظامين وهما الأندرويد و iOS لذالك لننتظر ونرى .

2-الجهاز اللوحي موتورولا XOOM:

عندما أعلنت قوقل عن بدأ في تطوير نظام أندرويد حقيقي مخصص للأجهزة اللوحيه عملت موتورولا عن قرب مع قوقل لتطوير جهازها اللوحي الأكسوم وهو أول جهاز لوحي مزود بنظام الأندرويد 3.0 . هذا الجهاز اللوحي سيكون متوفر بشهر مارس مع العلم أنه سيكون بعدة نسخ منها بتقنية الوايرلس فقط أو بتقنية الوايرلس وشبكات الجيل الثالث أو نسخه مخصصه لفيرازون حيث تعمل على شبكات الجيل الرابع .

1-الجهاز اللوحي iPad2:

لازال الجهاز اللوحي الأيباد هو ملك الأجهزة اللوحيه نظرا للدعم الذي ناله والمبيعات الخارقه التي حققتها أبل بل أنه شكل تهديدا حقيقيا لمنصة حاسبات الأنترنت وهاهي الآن تظهر شائعات عن خليفة الأيباد  والذي من المحتمل أنه سيكون ثوري وسيكشل تهديدا حقيقيّا لأبل ضد منافسيها وخاصة بعد قيام قوقل بأصدار نظام رحيق العسل . ماذا ستفعل أبل هل ستقوم بطرح سعر منافس هل سيكون مزود بنظام أكثر ملائمة لجهازها اللوحي عموما لايمكنني تأكيد كل هذا لكن من المؤكد أنه سيلفت أنظار الجميع .

هذا كل مالدي هل هنالك جهاز لوحي يستحق الذكر ؟ قم بذكره ولماذا تعتقد أنه يجب أن يكون من قائمة العشره أذا أعجبك المقال أرجو منك مشاركته وشكرا لكم .

19 تعليقات

  1. "رورو"

    مً يمديكم ع الايباد هع
    يبقى الافضل والاول نوووواي مفيش منافسسسس ابدن
    يا جماعة يكفيكم شكله بس بصراحة التابلت الثانية اشكالها خايسة وتسد النفسسس خخ ,

    على فكرة كتبت تعليقي من ايباادي وه فديتوووو < شعندك خخ  

    رد
  2. مجيو

    وآاآاآو صرآحه كل جهآز أحلى من الثآني ..

    وأنآ ودي أشتري جهآز بس محتآر =(

    وفكرت بآلبلآي بوك ,, بس مدري متردد أخآف أشتريه وأتحسف :(
    لكثرة الأنتقآدآت عليه !

    وأفكر بجآلكسي بععد !

    وش رآيكم ؟ وش أفضضل ؟؟

    رد
  3. زياد

    ما شااءالله كل الأجهزة حلوة
    أنا اقول انه حق سامسونج احسن وافضل (وجه نظر مواطن )
    وأوافق خالد فهد في الراي
    لوجود القلم سبب الاقتناء
    ووشوكرا
    <<احس كأني مو طبيعي أتكلم كيذا هع  

    رد
  4. عبدالعزيز ... AbdulAziz

    الله يعطيك العافيه سلطـآن :) بصرآحـه مقاله رائعه يا مبدع ك عادتك

    اتمنا افضل التقنيات والمواصفات نجدها في الآي باد 2 وإن شاء الله اذا عجبني اقتنيه

    رد
  5. محمد الكويتي

    ترتيبك جميل اخي سلطان
    ولكن بما يخص الايباد في المرتبه الاولى لانه هو اول جهاز لوحي مميز
    اما اذا اتت اجهزة الاندرويد فلا اعتقد بأن الايباد سيكون الاول وجهة نظر :) الا اذا تغير السوفت وير وشكله عن الايفون و الايبود فلا داعي بأن يكونو نفس الشكل و المواصفات !! المفترض فقط بالتطبيقات وهذا سيكون تقليد للاندرويد :) لانها فرقة بين نظام الهاتف و نظام التابلت بالشكل اما التطبيقات واحده

    وجهة نظر
    شكرا

    رد
  6. 4

    رائع قلمك عزيزي؛ بودي اضافة اﻷسوس سلات 121 والجالكسي تاب؛ ولي اعتراض على الترتيبك فلا أظن اي باد هو اﻷميز في الفترة القادمة ولو أنه يحسب له إشعال حرب اﻷجهزة اللوحية :)
    بس ماكان اﻷول يعني منشان محبي آبل…(مزززززح)

    رد
  7. طالب هاشم

    مازالت هذه المدونه هي المرجعيه الرئيسيه لي لاخبار التقنيه…اما بخصوص الاجهزه اللوحيه فانا حيران حيران لا اعرف اي جهاز اختار !!!!

    رد
  8. خالد فهد

    ايه نعم اخوي سلطان نسيت واحد اعتبره خياري الثاني بعد الايباد
    اللي هو asus eee slate ep121

    وسبب تفكيري بإقتنائه وجود القلم

    رد
  9. فــيــــصـــل

    لك مني جزيل الشكر اخي سلطان على هذا الصرح …

    تقبل تحياتي

    رد
  10. kataloony

    موضوع رائع
    جالكسي تاب 2 حرام عليك ..
    وشكرا على المجهود

    رد
  11. فيصل

    اين الجالكسي.تاب 2?
    موضوعك ناقص دام مافيه الجالكسي تاب 2 الجهاز بيكون نقلة نوعية

    رجاءا اعد كتابة الموضوع بمعلومات وافيه

    شكرا لك

    رد
  12. Grim Reaper

    احسن جهاز هو موتورولا “زووم”

    جهاز روعة وما في مثله

    ملاحظة : اسم الجهاز موتورولا زووم وليس اكسووم

    لانو الـx تلفظ كالـz إذا كانت في بداية الكلمة

    مثال : Xenon تلفض زينون ليس اكسينون

    رد
  13. Passerby

    شكراً سلطان على الطرح المميز ..

    اضف الى ذلك جالكسي تاب 2 <<< سيكون له صيت كبير اذا كان بالمواصفات المشاعة عنة ..

    رد
  14. عبدالرحمن بخش

    رائع وجميل سردكم لمستقبل الاجهزة اللوحية في العام 2011 والذي مما لا شك فيه أن كل شخص يريد ان يقتني جهازا لوحيا سوف يتريث بعض الشيء ويتريث ويتريث سيما أن التفاوت بالغ بين كل جهاز وآخر .. لكم مني بالغ التحية

    رد
  15. TURKI

    الصراحة خلال 2010 و 2011 ظهرت و سوف تظهر أجهزة لوحية تمتاز في استخدامها و الخدمات المقدمة عليها وبعد فترة سوف نستغني عن الابتوب بشكل تدريجي وهذا رأيي
    و أنا في إنتظار الآيباد2 .. بالتوفيق

    رد
    • Ahmed H

      اللابتوبات ايضا تتطور .. ومهم للبرامج الثقيلة ومواصفات اقوا واسرع للبرامج
      حتشوف ويندوز 8 وحتشوف تحديثات لماكنتوش .. لينكس ..
      يعني اللابتوبات استخدامات والتابلتس استخدامات .. على الاقل في السننين القليلة القادمة

      رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.