تقنيات متفرقة

تقنية جديدة للدفع في اليابان ببصمة الأصبع

تبدأ الحكومة في اليابان في اختبار نظام جديد للدفع تختص به السائحين الوافدين، وهي تقنية جديدة يسجل فيها السائح بصمة الاصبع كبديل لإستخدام البطاقات الائتمانية.

pay using-fingerprints

ترغب الحكومة في اليابان إلى أن تقدم تجربة جديدة للسائحين للتسوق والدفع، لهذا تبدأ خلال هذا الصيف باختبار أحدث أنظمتها في مطار اليابان، وهو أحدث الأنظمة التي تتيح للسائح إجراء عمليات الشراء، ودفع فواتير الفنادق والمطاعم بالأماكن السياحية، من خلال تسجيل بصمة أصبعك بالمطار، ولن تحتاج إلى إظهار جواز السفر في الفنادق للحجز، حيث تبدأ التجربة مع 300 موقع مشارك فيها لدعم السائحين في اليابان، ومن هذه المواقع أتامي، هاكوني، كاماكورا، يوجوارا.

ومن المخطط أن تكون متاحة في اليابان بالكامل بحلول عام 2020، وبالطبع يتوافق ذلك مع توقيت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي من المخطط أن تقام في اليابان هذا العام.

من المقرر أن يوفر هذا النظام الجديد في الدفع قاعدة بيانات لتفعيل الخدمة الجديدة في اليابان، حيث سيتم تسجيل بصمة الأصبع الخاصة بالسائحين عند الدخول إلى البلاد، لتتوفر معلومات عن السائحين وعادات السفر لديهم والتسوق، وتهدف الحكومة اليابانية إلى أن تضمن ألا يتم استخدام البيانات بشكل سيء من قبل الهكرز أو غيرهم.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *