الأنترنتتقنيات متفرقةرواترات ومودم

كيف يمكنك تحويل حاسبك المحمول إلى موزع وايرلس؟

هل تبحث عن الطريقة الأمثل لمشاركة الوايرلس عبر حاسبك؟ خطوات سريعة يمكنك من خلالها أن تشارك اتصالك بالأنترنت عبر الوايرلس ومن خلال حاسبك المحمول، حيث يمكنك أن تحصل على اتصال أسرع بالأنترنت إذا كان لديك راوتر بإصدار قديم تتلاشى الاشارة فيه مع الوقت.

laptop- wireless hotspot

تأتي غالبية الحاسبات المحمولة مع محولات وايرلس خلال هذه الأيام، حيث يمكنك من خلال هذه المحولات اقران حاسبك المحمول مع الراوتر من خلال موصلات Ethernet cable، لتصنع في النهاية نقطة توزيع قوية عن طريق حاسبك، يمكن أن تصل الى أبعد نقطة في منزلك. يمكن أيضا أن تصنع من حاسبك نقطة توزيع للوايرلس في الفنادق التي لديها اتصال بالأنترنت عن طريق الموصلات، حيث يمكنك أن تقرن موصلات الأنترنت بحاسبك ومن ثم يمكنك أن تصنع من حاسبك نقطة توزيع للأنترنت عن طريق الوايرلس، لتستطيع ان تستخدمها في هاتفك دون أي تكلفة إضافية على استخدام الأنترنت، لتحصل على أنترنت مجاني وبخطوات سهلة أيضا.

step1

1-تحميل برنامج software Virtual Router

في البداية لتحويل حاسبك المحمول الى نقطة توزيع وايرلس، أنت تحتاج الى برنامج مجاني راوتر افتراضي software Virtual Router. على حاسبك، حيث يمكنك تحميله من خلال الدخول الى الموقع الخاص بتحميل هذا البرنامج من ثم النقر على الجانب الأيمن من الشاشة على زر التحميل download’ button، ثم يمكنك بعد حفظ البرنامج الضغط على RUN بعد انتهاء التحميل.

step2

2-تثبيت برمجيات الراوتر الافتراضي Install Virtual Router

بعد الضغط على تشغيل البرنامج Run، يمكن أن تبدأ تثبيت برنامج الراوتر الافتراضي Virtual Router، حيث يمكنك اختيار التالي Next، من ثم تستطيع تحديد موقع تثبيت البرمجيات على حاسبك، حيث يمكنك اختيار تثبيت البرمجيات على القرص الصلب في الحاسب، أو أي موقع أخر يمكنك طباعته أو التصفح للوصول اليه على حاسبك، كما يمكنك أيضا ترك البرمجيات افتراضيا على حاسبك، تستطيع أيضا اختيار حساب للمستخدم لتشغيل البرمجيات ليتم اظهار الوايرلس لحساب المستخدم Just me فقط.

step3

3-إعطاء عنوان او اسم للشبكة الخاصة بك

عند الانتهاء من تثبيت برنامج الراوتر الافتراضي Virtual Router، ستظهر لك نافذة لاختيار اسم شبكة الوايرلس الخاصة بك والتي تعرف أيضا ب SSID، حيث يظهر اليك عنوان افتراضي لاسم شبكة توزيع الأنترنت VirtualRouter.codeplex.com، ومن ثم يمكنك أن تبدأ تغير هذا الاسم وتخصيص اسم خاص لك، ويفضل أن يكون اسم يمكن تذكره بشكل سهل، أو تحديده بشكل سريع بين شبكات الوايرلس الأخرى.

step4

4-اختيار كلمة السر للشبكة

تظهر أيضا أسفل اختيار SSID نافذة ليتم طباعة كلمة السر الخاصة بالمستخدم، حيث تعد هذه الخطوة ذات أهمية كبيرة لحماية اتصالك بالأنترنت حتى لا تكون شبكة الأنترنت متاحة لأي شخص، لذا يجب ابتكار كلمة سر يصعب الوصول اليها بشكل سريع، كما يمكن تسجيل كلمة السر على كافة الأجهزة التي تستخدم شبكة الوايرلس، ويفضل أيضا أن تكون كلمة السر مكونة من 8 أحرف.

step5

5-اختيار شبكة الوايرلس قيد المشاركة

في الخطوة التالية تظهر نافذة أخرى للمستخدم لتحديد شبكة الوايرلس التي سيتم مشاركتها، والتي ستكون افتراضيا غير موجودة None، لذا ستظهر لك قائمة منسدلة بالشبكات المتاحة التي يمكن مشاركتها، حيث تعتمد الشبكات المتاحة للمشاركة على نوعية اتصال حاسبك بالأنترنت، حيث ستظهر لك الشبكة التي تتصل بها ليتم مشاركتها عن طريق الوايرلس.

step6

6-بدء تشغيل الرواتر الافتراضي

يمكن بدء تشغيل الراوتر الافتراضي عن طريق Start Virtual Router، لتبدأ شبكة الأنترنت الجديدة الخاصة بك، حيث سيبدأ حاسبك ببث شبكة جديدة للوايرلس يمكن للأجهزة أو الهواتف الاتصال بها عبر الوايرلس، حيث ستظهر في الجزء السفلي من الشاشة على حاسبك، اخطار يؤكد على بدء الراوتر الافتراضي Virtual Router، كما يوجد نافذة أعلى ستظهر Peers Connected حيث تظهر في هذه النافذة أسماء الأجهزة التي تتصل بشبكتك الافتراضية للوايرلس.

step7

7-الاتصال بشبكة الأنترنت الافتراضية

يبدأ حاسبك الأن بالعمل كشبكة لتوزيع الأنترنت عبر الوايرلس، حيث يمكنك اقران الهواتف والأجهزة بشبكة الأنترنت الافتراضية، وتعتمد طريقتك في الاتصال بالأنترنت على نوعية الأجهزة التي يتم استخدامها، لكن يمكنك في البداية فتح الاعدادات الخاصة بالوايرلس واختيار اسم شبكتك الافتراضية التي قمت بإنشائها، حيث يمكنك اختيار الشبكة ومن ثم ادخال كلمة السر التي قمت بابتكارها، ليبدأ اتصالك وتظهر اليك الأجهزة المقترنة بالراوتر الافتراضي Virtual Router window.

step8

8-تمتع باتصال سريع بشبكة الأنترنت في أي مكان

عليك أن تتأكد دائما في الراوتر الافتراضي virtual router الخاص بك من فئات الأجهزة التي تتصل بالشبكة الجديدة، أيضا عليك أن تتأكد من اشعار المتصلين بشبكة الأنترنت الخاصة بك عن طريق الوايرلس حيث تتوقف عن بث الإشارات عند غلق الحاسب، كما يمكنك إيقاف الراواتر الافتراضي في أي وقت باختيار Stop Virtual Router،

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *