تقنيات متفرقة

آلة تساعدك على الاستفادة من المخلفات الورقية داخل مكتبك

إن إعادة استخدام المواد التالفة أو المخلفات من الأمور التي سوف تساعد هذا الكوكب كثيرا ولكنها في نفس الوقت تعتبر كابوسا إذا نظرنا إليها من ناحية الموارد والخدمات اللوجيستية. وقد حاولت شركة Seiko Epson أن تجعل أمر إعادة استخدام الموارد أسهل بكثير مما هو عليه الآن حيث قامت بتطوير جهاز أطلقت عليه اسم  PaperLab والذي يمكنه أن يقوم بإعادة تحويل الأوراق المكتبية القديمة إلى أخرى جديدة بدون الحاجة إلى المياه التي يتم استخدامها في الأجهزة التقليدية. ولا شك أن الورق يلعب دورا هاما في الكثير من الصناعات ولكن يجب أن نعلم أن استخدام الورق يقوم باستنفاذ أحد المصادر الطبيعية المحدودة على كوكب الأرض.

epson-paperlab

ويقدم جهاز PaperLab  تقنية جديدة في إعادة تصنيع الأوراق لا تحتاج إلى المياه وبذلك فإنه يمكنك الحصول على أوراق جديدة ونظيفة داخل مكان عملك من الأوراق التالفة القديمة. وهذا يوفر الكثير من الوقت والجهد الذي كان يبذل في هذه العملية حيث أنه كان يتطلب جمع المخلفات الورقية بمفردها ثم يتم نقلها إلى الأماكن المخصصة لتدويرها وإعادة تصنيعها وبعد ذلك يتم تعبئتها وتوزيعها على المستخدم من جديد وهذا على عكس الجهاز الذي يمكنك من خلاله أن تحصل على منتجات ورقية جديدة في نفس المكان الذي تجلس فيه. ويقوم الجهاز أيضا بمضاعفة معايير الأمان حيث أنه يقوم بتمزيق الأوراق قبل بداية تصنيعها وبذلك تتخلص من جميع الأوراق الهامة بطريقة بسيطة.

epson-paperlab

ويمكن لجهاز PaperLab أن يقوم بتصنيع ورقة جديدة في خلال 3 دقائق من الضغط على زر ابدأ كما أنه قادرا على تمزيق 14 ورقة بحجم A4 في دقيقة واحدة. ويمكنك من خلال هذا الجهاز أن تختار حجم الورقة المناسب الذي تريده مثل A3 أو A4 أو ورق بحجم الكروت الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكنك أن تختار كثافة وسمك الورقة الجديدة التي يتم تصنيعها.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *