تقنيات متفرقة

شركة تيسلا تقدم أثاث مبتكر يتناسب مع جميع المساحات والارتفاعات

عندما قام المتصورون في الخمسينات من القرن الحالي بالتفكير حول المنازل في المستقبل اعتقد البعض منهم أننا سوف نمتلك في الوقت الحالي أثاث منزلي يمكن التعديل في حجمه حتى يتناسب مع الارتفاعات والمساحات المختلفة. وهذا يتناسب مع حياتنا بشكل كبير حيث أننا لا نختلف في الحجم والارتفاعات مع مرور العمر فقط بل أيضا يختلف أحجام وأطوال الأشخاص التي تعيش في نفس المنزل. وبذلك فإنه سيكون أمر مريح للغاية إذا كنا نمتلك رفوف أو أحواض تتناسب مع جميع الارتفاعات والأحجام.

tielsa-mata-timba

والفائز في معرض  Smart Kitchen Summit Startup Cookoff لهذا العام هي شركة Tiesla وهي إحدى الشركات الألمانية التي ابتكرت المطابخ التي يمكنك التحكم بها من خلال هاتف iPhone الخاص بك حيث أنه يمكنك أن تقوم برفع أو خفض بعض قطع الأثاث حتى تتناسب مع الارتفاعات المختلفة للمستخدمين. كما أن هذه القطع المتحركة تحتوى على أزرار في جوانبها حيث أنك غير مضطر في كل مرة أن تقوم بتحريكها باستخدام الهاتف المحمول وإنما يمكنك التحكم بها من خلال هذه الأزرار. وحتى يصبح هذا الابتكار ذكي بشكل واضح ويستحق التقدير تحاول الشركة أن تقوم بتوصيله بالعديد من المنتجات والأجهزة الأخرى الموجودة من حوله حيث أنه قادرا على التنبيه في حالة وجود حريق أو قرب احتراق الطعام الموضوع على النار. كما أنه سوف يحتوي على الكثير من احتياطات الأمان والسلامة الأخرى مثل أن الأرض سوف تقوم بتنبيه المسعفين في حالة سقوطك على الأرض والتعرض لأي إصابات.

tielsa-mata-timba

والجدير بالذكر أن شركة تيسلا التي بدأت في تصميم و إنتاج المطابخ الذكية منذ 16 شهر لا تقم الآن بجمع البيانات الخاصة بالعملاء والمستخدمين ولكنها تقوم باستخدام بعض المقاييس حتى تتعرف على كيفية تفاعل مستخدميها مع المطابخ التي تقدمها.وتبدأ أسعار المطابخ التي تقدمها الشركة من 8000 دولار وذلك طبقا لما جاء على لسان الرئيس التنفيذي للشركة Christian Hartmann Gruber.

المصدر

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *