السياراتالسيارات والطائرات

الشرطة تسحب سيارة جوجل الذاتية القيادة بسبب قيادتها البطيئة جدا!

عندما سمعنا خبر إيقاف الشرطة لإحدى سيارات شركة جوجل ذات القيادة الذاتية كان من المتوقع أن يكون ذلك بسبب فشلها في إحدى التجارب الخاصة بقدرتها على التحكم أثناء السير بسرعات عالية على الطرق السريعة. ولكنه في الحقيقة كان السبب وراء ذلك هو سير السيارة بسرعة بطيئة جدا حيث قامت مجموعة من قوات الشرطة بملاحظة سيارة جوجل وهي تسير على الطريق بسرعة بطيئة لا تتناسب مع سرعة السيارات التي تحيط بها. وقد قام Zandr Milewski وهو أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك الذي شاهد هذه الواقعة وتمكن من التقاط بعض الصور الفوتوغرافية لهذا المشهد. وبعد أن قام Milewski  بنشر هذه الصور على صفحته الخاصة بالفيسبوك قامت شرطة Mountain View بتأكيد هذه الواقعة حيث أشارت أن أحد سيارات الشرطة التابعة لها لاحظت بطء في حركة المرور بسبب تجمع مجموعة من السيارات خلف سيارة جوجل التي تسير بسرعة بطيئة لذلك قررت سحبها.

google-car

وقد أوضح Milewski  أنه بعد أن اقترب رجل الشرطة من السيارة واكتشف أنها واحدة من سيارات جوجل ذات خاصية القيادة الذاتية قام الضابط بإيقاف السيارة وقام بالتواصل مع مصنعي هذه السيارة لكي يحصل على معلومات أكثر عن كيفية قيام السيارة باختيار السرعة التي تسير بها على الطرق المختلفة كما أنه قد قام بتعليم المصنعين الكثير من الأمور الخاصة بعدم إعاقة حركة المرور.

google-car

ومن ناحية أخرى قامت شركة جوجل باستغلال هذا الحدث لكي تعطي هذه السيارة ما تستحقه حيث أعلنت أنه خلال المسافة الكبيرة التي قطعتها سياراتها الذاتية والتي تبلغ 1.2 مليون ميل والتي تعادل المسافة التي يقطعها السائق خلال 90 عام من القيادة لم تقم خلالها السيارة بالحصول على أي بطاقات مخالفة نهائيا. وتقوم الشركة حاليا باختبار تقنية القيادة الذاتية باستخدام 21 نموذج من سيارات pod-like في الطرق المحيطة بالمقر الخاص بها في Mountain View. ومن المتوقع أن يعتبر الكثير من الناس السرعة البطيئة لهذه السيارات هو أحد العيوب الموجودة بها ولكن الشركة ترى أن هذا هو السبب في عدم التعرض لأي حادثة طوال الشهرين الماضيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *