المتصفح/النظام

كيف تحافظ على بطارية الأيفون بعد الترقية الى نظام تشغيل iOS 9؟

خرجت الكثير من التقارير الخاصة بمستخدمي الأيفون iPhone، لتؤكد على نفاذ سريع للبطارية بعد التحديث لنظام تشغيل IOS 9.0.1، وهي من المشاكل التي اعتدنا على ظهورها عند الترقية لكل نظام جديد في أنظمة تشغيل أبل IOS، ورغم أن أسباب نفاذ البطارية تختلف من حالة الى أخرى بين مستخدمي الأيفون iPhone، الا أننا اليوم نقدم لك أفضل النصائح التي يمكنك أن تحافظ بها على شحن هاتف الأيفون iPhone لمدة أطول بعد الترقية.

iphone
iphone

تحقق من التطبيقات التي تستهلك بطارية هاتفك بشكل سريع

على الرغم من أن كثير من مستخدمي هواتف الأيفون iPhone يلقون اللوم على نظام تشغيل أبل الجديد IOS في نفاذ البطارية، الا أن البحث عن التطبيقات التي تساهم في نفاذ البطارية بشكل سريع قد يساعد أيضا في توفير الشحن أكثر، لذا عليك أن تتحقق من استهلاك كل تطبيق على حدا للبطارية، حيث يمكنك معرفة نسبة الاستهلاك عن طريق الاعدادات Settings ثم يمكنك اختيار البطارية Battery ومن ثم استهلاك البطارية Battery Usage، فعادة ما تستخدم التطبيقات التي توجد على رأس القائمة شحن هاتفك أكثر من غيرها.

تأكد من إيقاف تشغيل المميزات التي لا تحتاج اليها في هاتفك

بعض المميزات والتطبيقات التي تعمل في الشاشة الخلفية لهاتفك، يمكنها أن تستهلك بطارية هاتفك أيضا، ففي النهاية هاتف الأيفون iPhone يحاكي الكثير من الأجهزة في طريقة استهلاكه للطاقة، لذا يمكنك غلق مميزات في هاتفك مثل البلوتوث، AirDrop هذا الى جانب التطبيقات التي تستمر في العمل في الشاشة الخلفية لهاتفك حتى بعد غلقها.

يمكنك التأكد من غلق التطبيقات بشكل نهائي عن طريق النقر على زر القائمة الرئيسية home button مرتين ومن ثم تمرير ايقونة التطبيق الى أعلى، كما يمكنك أن تغلق تحديث التطبيقات في الشاشة الخلفية أيضا App refresh، عن طريق الاعدادات Settings، ثم يمكنك اختيار General والذهاب منها الى Background App Refresh حيث يمكنك منها غلق تحديث التطبيقات كلا على حدا.

battery-life
battery-life

وضع الطاقة المنخفض

هو أيضا أحد الاختيارات التي يمكن بها توفير شحن البطارية، وهو أيضا من المميزات الجديدة في نظام تشغيل أبل iOS 9، حيث يمكن لهذا الوضع أن يحدد لك كافة الاختيارات التي يمكنها خفض استهلاك الطاقة في هاتفك دفعة واحدة، ومنها التحميل التلقائي، وتحديث التطبيقات بشكل دوري في الشاشة الخلفية، هذا الى جانب المؤثرات البصرية، وهي اختيارات يمكنها أن تستهلك بطارية هاتفك بشكل سريع جدا.

ويمكنك أن تصل الى هذا الوضع من الاعدادات أيضا Settings، ثم يمكنك اختيار البطارية Battery، حيث سيظهر لك هذا الوضع في أعلى القائمة.

وضع خافت لشاشة الأيفون

السطوع الأمثل لهاتف الأيفون iPhone يمكن أن يصل بك الى توفير شحن البطارية أيضا، فاذا كنت تتجول بهاتف الأيفون iPhone لفترة طويلة دون استخدامه، فاختيارك لسطوع خافت سيوفر لك شحن أكثر في النهاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *