الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول OnePlus 2

في العام 2014 شركة OnePlus أصدرت الون وهو هاتف بمواصفات خارقة ولكن بسعر جدا رخيص مماجعله من أفضل الهواتف الذكيّة وهذي السنة قررت الشركة العودة إلى السوق من الجديد بالنسخة الثانية والتي تملك المواصفات العالية والتصميم وجودة التصنيع والكاميرا الجيّدة جدا وغيرها من الأمور التي ستجعل هذا الهاتف مميز! لكن هل يستحق الأقتناء؟ الجواب بالداخل مع مراجعتنا الشاملة.

فيديو:

التصميم وجودة التصنيع:

DSC_0909

الهاتف المحمول من النظرة الأولى يشبه إلى حدّ ما ماهو موجود في الهاتف المحمول ون بلس ون ولكن أذا دققت أكثر فأنك ستلاحظ أن هنالك تحسينات في التصميم وخاصة في جودة التصنيع وهذا أمر مرحب به فالهاتف أصبح يقدم لك أطار من المعدن كذلك النسخة التي لدينا هنا هي “ساند ستورم” نعم نفس النسخة الأولى لكن الجودة أصبحت أفضل فالمادة ستسمح لك بأمساك الهاتف وبشكل محكم وللتذكير الشركة ستوفر لك عدد من الأغطية كل غطاء سيكون بجودة تصنيع مختلفة لذلك هنالك خيارات كثيرة.

OnePlus2-HandsOn-11-650-80

الهاتف المحمول أصبح أسهل الآن من ناحية أزالة الغطاء وهذا الأمر موجود في النسخة السابقة لكن كانت العملية صعبة قليلا وسترى أن هنالك منفذ سيخرج منه قاعدتين للشريحتين من نوع نانو سيم لدعم شبكات الجيل الرابع الأول للجيل الرابع والأخرى لشبكات الجيل الثاني والبطارية غير قابلة للأزالة بسعة 3300 ملي أمبير والهاتف لايدعن تقنية الشحن السريع ولاحتى تقنية NFC  ولاوجود للذاكرة الخارجية لكن طالما أنك ستحصل على نسخة 64 جيجابايت فأعتبر أنها كافية.

oneplus-2-9092-010

أيضا ستلاحظ وجود زرّ جديد للقائمة الرئيسية والذي سيعمل بنفس مفهوم المتواجد في الهاتف One M9+ وأعني أنه يعمل بتقنية اللمس وهو المسؤول أيضا عن تقنية البصمة والتقنية تعمل حتى لو كانت الشاشة مطفئة ولكن أذا كنت تسأل كيف كانت؟ فالأستجابة جيّدة جدا ليست بنفس مستوى سلسلة الأيفون 6 والأس6 لكن يمكنك الأعتماد عليها لاحظنا فقط أن تقنية البصمة لاتعمل بعض الأحيان وخاصة والشاشة مطفئة لكن لنأمل أن هنالك تحديث لحل هذه المشكلة البسيطة.

DSC_0927

هنالك أيضا الأزرار الخاصة بالتحكم بالنظام اليمين للعودة واليسار خاص بأدارة المهام طبعا لك الخيار فالتخلي عنها واستخدام أزرار التحكم بالنظام تظهر من نفس الشاشة ويمكنك فعل ذلك من خلال قائمة الأعدادات لذلك خيار جيّد.الهاتف المحمول يحمل كاميرا خلفية تتواجد بالأسفل قليلا مقارنة بما هو موجود في النسخة السابقة محاطة بطبقة من المعدن طبعا ستجد الفلاش LED الثنائي وتقنية الليزر الجديدة والتي سيتم الأعتماد عليها في موضوع التركيز.

618

من الجهة الأمامية ستجد طبقة الحماية قوريلا قلاس الجيل الثالث والكاميرا الأمامية بجانب سماعة المكالمات ومن الجهة اليمنى هنالك زرّ الطاقة وزرّي التحكم بمستوى الصوت كنت أتمنى أنها تكون بارزة بشكل أكبر مما هي عليه لكن عموما لاتنسى أن هنالك خيار للنقر مرتين لأيقاظ الشاشة لكن عليك تفعيلها من قائمة الأعدادات.

DSC_0925

من الجهة العليا ستشاهد منفذ صوتي 3.5 ملم ومن الجهة السفلية USB Type C  والذي أجده غير مفيد في الوقت الحالي بسبب قلّة دعم هذا المنفذ في الوقت الحالي يمكنك فقط الأستفادة منه في وصلة بالشاحن بالطريقة التي تريدها ولكن كسرعة بيانات والشحن السريع فهي غير مدعومة لربما مع قدوم Android M سنرى استفادة أكبر بحكم أن النظام سيعترف بهذا المنفذ

DSC_0930

ومن الجهة اليسرى هنالك زرّ السلايدر وهو زرّ خاص بأستقبال التنبيهات طريقة ذكيّة وأتمنى من الشركات تبني هذه الفكرة لسهولة وضع الهاتف على الصامت أو على من يهمك استقبال منهم التنبيهات وهنالك خيار لأستقبال التنبيهات بالشكل الطبيعي.

الشاشة والصوت:

oneplus-2-9084-009

الهاتف المحمول يأتي تقريبا بنفس مواصفات شاشة الون بلس ون فهو يملك شاشة بدرجة وضوح 1080 في 1920 وبكثافة بيكسلات 401 بيكسل لكل أنش وبتقنية IPS LCD ليست بدقة 1440p ولكن لابأس بذلك فدقة 1080p لازالت مقبولة وخاصة لمن يريد بطارية بعمر أطول عموما الشركة وعدت من أن الشاشة ستكون أكثر أضاءة ومن تجربة نعم صحيح ولكن في الأضاءة العالية أو تحت الشمس فأنه يتوجب عليك رفع نسبة الأضاءة أما الألوان فهي جيّدة جدا لاتتوقع الألوان المشبعة مثل تقنية سوبر أموليد أما زوايا الرؤيا فهي ممتازة والنصوص تظهر بشكل جميل.

أما الصوت فعلى الرغم من أنه من سماعة واحدة ألا أن الصوت يظهر بشكل جيّد جدا فالصوت واضح ونقي ويمكنك الأستمتاع بالصوت في مكان هادىء أو في مكان فيه أزعاج لكن ليس مبالغ.

الأداء والبطارية:

474855-oneplus-2

الهاتف المحمول يأتي بمعالج كوالكم سناب دراجون 810 بثمانية أنوية تدعم بيئة 64 بت ولكن بترددات أقل 1.8 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 4 جيجابايت LPDDR4 وبمعالج رسوميات أدرينو 430 لذلك يمكنك القول بأن الهاتف يملك مواصفات عالية لتحمل كافة المهام اليومية من تصفح التطبيقات وأدارة المهام وحتى مع اللعب ببعض الألعاب التي تتطلب رسوميات عالية لم نلاحظ مشكلة نهائيّا وفيما يخصّ بالحرارة فنعم هنالك حرارة لكنها أقل بكثير مقارنة بالهواتف الأخرى التي تملك هذا المعالج أضف على ذلك أن الحرارة لاتظهر ألا مع الأستخدام المكثّف.

البطارية غير قابلة للأزالة بحجم 3300 ملي أمبير ولكن لاتدعم الشحن اللاسلكي ولا حتى الشحن السريع  مع ذلك قمنا بتجربة الهاتف من ناحية المهام اليومية مثل تصفح الأنترنت ومشاهدة بعض الفيديوهات و اللعب ببعض الألعاب وتصفح بعض المواقع الأجتماعية ويمكنك القول بأنها يمكنها الصمود لمدة يوم كامل ولكن مع الأستخدام المكثّف فأن الهاتف سيصمد إلى 12 ساعة و20 دقيقة بالضبط!

الكاميرا:

DSC_0936

لازال الهاتف المحمول يملك كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة العدسة f/2.0 ولكن تم أضافة عدسة بحجم أكبر 1.3 مايكرون بيكسل ومن ثم هنالك تقنية الليزر لعمل تركيز تلقائي سريع وفلاش LED مزدوج ويمكن للكاميرا الآن تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 أطار بالثانية والكاميرا الأمامية واسعة النطاق بدقة خمسة ميجابيكسل.تطبيق الكاميرا يمكنك تفعيله من خلال رسم دائرة والشاشة مغلقة وستلاحظ أن الوصول سيكون سريع جدا كما أن التطبيق سيسمح لك بالتحويل إلى التصوير البانورامي أو التايم لابس أو حتى الفيديو من خلال السحب وأذا قمت بالسحب من اليسار إلى اليمين ستجد خيارات نفسها وأيضا الأعدادات.

الكاميرا تقدم تفاصيل وألوان ممتازة في الأضاءة الممتازة وهذا شيء جيّد أما التصوير في الأضاءة الضعيفة فهي جيّدة جدا يبدو أن السبب هو أن تقنية الليزر تعمل وبشكل ممتاز في عمل تركيز تلقائي سريع حتى مع الأضاءة الضعيفة لكن لاتتوقع أن الجودة ستكون مذهلة.

الصور:

IMG_20150819_115251_result

IMG_20150818_224711_result

النظام:

Shelf-650-80

الهاتف المحمول مزود بنظام الأندرويد القريب جدا من الخام 5.1.1 مع روم الأوكسجين 2.1 وهذا الروم يركز وبشكل كبير على الأعدادات بدلا من تغيير الواجهة لربما الأضافة الجديدة هنا هو قسم Shelf والذي يعتبر نوعا ما منافس لقوقل ناو لكن من تجربة قررت العودة إلى خدمة قوقل فهي أفضل وأذكى بكثير فالخدمة تركز على الطقس والأسماء والتطبيقات الأكثر استخداما.

الواجهة الرئيسية وأدارة المهام وأدوات الأتصال ونظام التنبيهات بقي كما هو لكن هنالك خصائص مفيدة مثل تعديلات على أزرار النظام كذلك خاصية النقر مرتين لإيقاظ الشاشة وخاصية أعطاء صلاحيات للتطبيقات هذه الخاصية تحديدا ستكون متوفرة مع الأندرويد مارشميلو القادم لذلك من الجميل وجود هذه الخاصية على هذا الهاتف المحمول للحصول على خصوصية أكبر.

Settings-650-80

هنالك أيضا تطبيق ماكس أوديو والتي تسمح لك بالتحكم بوضعيات الصوت وضبط الأعدادات الصوتية وهنالك ورق حائط وصناديق معلوماتية خاصة بهذا الروم عدا ذلك كل شيء يشبه وبشكل كبير ماهو موجود في نظام الأندرويد الخام.

الخاتمة:

Hero 21-9 crop-970-80

يمكنني القول بأن الهاتف المحمول OnePlus 2 سيقدم لك التصميم وجودة التصنيع العالية والشاشة الجيّدة جدا والكاميرا كذلك وزرّ سلايدر مفيد جدا  ولكن مايعيب الهاتف المحمول هو أصلاح مشكلة تقنية البصمة وخاصة عندما تكون الشاشة مفطئة فبعض الأحيان لاتعمل بالشكل المطلوب كذلك عدم وجود تقنية NFC ولا الشحن السريع تحديدا هو أمر غير مقبول ولكن الأهم هو شراء الهاتف فنعم سعر منافس ومميز ولكن بنظام الدعوات ممايعني أنه من الصعب الحصول على الهاتف ألا من خلال شرائه بالخارج ومن هنا ستجد أن السعر مكلف!

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫105 تعليقات

  1. استخدم الجهاز منذ شهر 1 لهدا العام 2016
    الجهاز مريح جدا وسعره معقول مقارنة بالخدمات التي يقدمها
    يملك كاميرا تضاهي جودة الأجيال الحالية من سامسونج والايفون
    الذاكرة مرة كبيرة وكافية 64 لا أعتقد انك بحاجة لذاكرة أكبر

    مشكلتي مع الجهاز

    توقفت البصمة عن العمل نهائيا بعد استخدام أربعة شهور
    ومنذ ذلك الوقت أتابع أية حلول مقترحة لاصلاحها ولكن لم يتيغير الوضع
    مشكلتي هذي ما قدرت أتغلب عليها الا بنسيان هذا الزر والذي يستفزني كلما لمحته عيني

    خصوصا أني اقتنيت النسخة السابقة
    وأعتني كثيرا بالأجهزة

  2. المميزات:
    ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت LPDDR4
    الذاكرة 64GB
    التصميم وجودة التصنيع
    تقنية البصمة
    وجود الزر الجانبي المميز للتحكم بوضعيات التنبيهات
    الكاميرا دقتها وتصويرها ممتاز
    USB Type C

    العيوب:
    البطارية غير قابلة للأزالة
    لايدعم تقنية الشحن السريع
    لايدعم تقنية NFC
    لاوجود للذاكرة الخارجية
    صعوبة الحصول عليه

  3. مميزات One Plus 2

    • خامات تصنيع عاليه وجيده جداً .
    • يأتي بنسخ حديثه من المعالج الرئيسي ومعالج الفيديو والرسوميات مما يجعل أداءه قوي .
    • يأتي بنسختين 3 أو 4 جيجابايت رامات تمكنك من استخدام الكثير من التطبيقات في ان واحد دون مواجهة مشكله .
    • يحتوي على جميع المستشعرات الأساسيه كمستشعر الحركه وقارئ بصمة الاصبع متعدد الاستخدام .
    • شاشه كبيره بألوان واضحه ودقه عاليه .
    • كاميرا أساسيه مذهله في التقاط الصور بخاصية تركيز الليزر التلقائي .
    • سعره مناسب جداً مقارنة بمواصفاته المذهله .
    • وزنه خفيف بهيكل من الالمونيوم واطار من الماغنسيوم .
    • يدعم شريحتي اتصال .
    • يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K .
    • زر منزلق في الجانب الأيسر للتحكم في تنبيهات الاشعارات .
    • قارئ بصمة الاصبع متعدد الاستخدامات يمكنه حفظ 5 بصمات مختلفه .

    عيوب One Plus 2

    • الشاشه بدقة FHD وليست بدقة 2K أو 4K .
    • غير مقاوم للماء أو الأتربه .
    • لا يوجد به خاصية NFC لمشاركة الملفات بسهوله .
    • لا يوجد مدخل لكارت الذاكره فلا يمكنك ان تزيد من المساحه التخزينيه للهاتف .
    • لا يدعم خاصية الشحن السريع أو الشحن الاسلكي .
    • عدم وجود مراكز الخدمه والصيانه في بعض الدول .
    • سيتأخر اطلاقه في بعض الأسواق العربيه .

  4. المميزات
    1_USB Type c
    2_تقنية البصمه
    3_4 GB Ram
    4_ السعر ممتاز بالنسبة لمواصفات الجهاز
    العيوب
    الصراحة هو مو عيب بس نظام الدعوات فكرة سيئة

  5. لا اعرف الصوت ماكان نقي بالدرجة اللي نتوقعها من هذا الهاتف ؟؟؟
    كنا نتمنى ان تعطينا ملخص مقارنة مع الهاتف السابق
    من حيث الاضافات والتعديلات

  6. المميزات
    1_USB Type C للمستقبل
    2_تقنية البصمه
    3_الرام 4 جيجا بيت
    4_تقنيه الليزر في الكاميرا
    5_السعر المنافس
    العيوب
    1_حجم الشاشه التي يصعب التحكم بالجهاز بيد واحده
    2_عدم الاستفاده من USB Type C في الشحن السريع وسرعه نقل البيانات
    3_عدم قتح الجهاز بالبصمه بدون اناره الجهاز
    4_عدم وجود خاصيه NFC
    5_صعوبه الحصول علي الهاتف

  7. اهم مميزات الهاتف :

    ‎• السعر مناسب جداً .
    ‎• يدعم شريحتي اتصال .
    ‎• تسجيل فيديو بدقة 4K .
    ‎• زر السلايدر للتحكم في تنبيهات الاشعارات .
    ‎• وجود قارئ للبصمة .

    ‎ سلبياته:

    ‎• لا يوجد به NFC .
    ‎• لا يدعم خاصية الشحن السريع أو الشحن الاسلكي .
    ‎• غير مقاوم للماء أو الأتربه .

  8. التصميم عجبني والشاشة جيده والكاميرا جيده وعجبني زرسلايدر سعره في متناول الجميع ومناسب
    عيوبـه
    مشكلة البصمة في وضعية اطفاء الشاشة ماتعمل زي ماهو مطلوب
    عدم وجود تقنية NFC لنقل الملفات
    الشحن بطيء واعتقد هذي اكبر سلبيه وكمان عدم توفره بالاسواق ولازم طلبيه وتكلفه
    فا ان شاء الله اربحه هنا ولا اتكلف

  9. اولا وبكل صراحة الجهاز ممتاز جدا وسعرة معقول وحتى لو ما فزت به سوف اشترية لانه سلس فى نظامة وايضا البصمة ممتازه وحجم السماعات والكاميرا عالية الدقة وانيق وحمة معقول وحجم الذاكرة ممتاز وخاصية زرار التحكم فى التنبيهات انا من زمان جدا وانا من عشاق htc وشكرا لكم

  10. سلبيات /
    الجهاز الكاميرا ليست بالمستوى المطلوب
    الشاشة ليست QHD
    ايجابيات/
    اداء خارق سعر رخيص
    تصميم وجودة عاليه
    واتمنى ان افوز ? بالتوفيق للجميع

  11. المميزات:
    1-التصميم و جودة التصنيع
    2-تقنية البصمة
    3-الزر الجانبي للتحكم في وضعيات التنبيهات
    4-السعر المناسب مقارنة بمواصفاته العالية
    5-امكانيات كبيرة للكاميرا

    السلبيات:
    1-لايدعم الشحن السريع ولا منفذ USB TYPE C
    2-عدم وجود تقنية NFC
    3-صعوبة الحصول عليه
    4-عدم وجود وكيل رسمي له داخل المملكة
    5-لايوجد منفذ ذاكرة خارجية

  12. السلبيات
    نظام الدعوات نظام فاشل صعب تجربة الجهاز قبل شراءه ويحد من تسويق الجهاز
    لايوجد وكيل بالمنطقة وبالتالي صعب الصيانة او الحصول علي قطع غياره وسوق كوم بطئ جدا وغير موثوق
    كاميرا الجهاز الكل اشتكي منها بطيئة وجودتها حتي اقل من جلاكسي اس 5 وضعف تصويرها في الضوء الخافت
    الجهاز بيسخن بسرعة بسبب المعالج خصوصا مع اللعب بسبب سنابدراجون 810
    مفيش nfc اللي بقت مهمه
    البصمة بطيئة ومنها تاخير في فتح الجهاز
    البطارية مش بتستحمل اداء الجهاز العالي وسرعته
    الشاشة مش الافضل في السوق علي الرغم من جودتها
    الجهاز لايدعم استبدال البطارية ودي مشكلة وعيب من عيوب الايفون
    الجهاز لايدعم ذاكرة خارجية وده شئ ممل لابطارية ولاذاكرة – تقليد فاشل
    الجهاز لايدعم الشحن السريع اللي اصبح ضرورة مع استهلاك البطارية ومحدوديتها
    المميزات
    سعره الرائع جدا
    عتاد ممتاز وخامات راقية وجودة تصننيع عاليه
    تصميم رائع راقي مفخره والوان جذابه
    رام سريع محترم وكبير
    الكاميرا فيها فلاش مع خاصية التركيز التلقائي السريع
    سرعة الجهاز الخارقة وتقليل اللاق
    زر السلايدر فكرته حلوه
    شريحتين
    الجهاز تصنيفة جيد الي جيد جدا

  13. المميزات
    جودة التصنيع
    الذاكرة العشوائية 4
    الزر الجانبي يتحكم بوضعيات التنبيهات
    السعر معقول جدا

    العيوب
    لا يدعم خاصية الشحن السريع
    الشاشه FULLHD ليس QHD
    البصمه ليست الافضل افضل الايفون في هذه التقنية

  14. ايجابيات
    – ارى ان امكانيات الكاميرا الخلفية والامامية رائعة
    – تقنية البصمة
    – معالج كوالكم سناب دراجون 810 والحرارة ترتفع ولكن ليس مزعجة
    -ذاكرة العشوائية 4 جيجابايت
    سلبيات
    – لايوجد NFC ،ولا يوجد مدخل للذاكرة الخارجية، وكذلك لا يدعم الشحن، السريع الشاشة full HD

  15. المميزات:-
    -جودة التصنيع
    -معالج snapdragon 810
    -ذاكرة 64 جيجابايت
    -تصوير 4K
    -اهم ميزة هى الزر الجانبى للتحكم بالاوضاع
    -البصمة تعمل باللمس
    -تقنية الليزر فى الكاميرا
    -شاشة FHD
    -وضعيات الصوت جيدة
    -الذاكرة 4 جيجابايت ممتازة
    ———————————-
    العيوب:-
    -شاشة IPS وليس superAMOLED
    -عدم دعم NFC
    -عدم دعم الشحن السريع
    -الهاتف سميك نوعا ما
    -بطارية غير قابلة للازالة
    -عدم دعم بطاقة ذاكرة خارجية

  16. اعتقد ان الجهاز قدم لنا تقنيات ملموسه مقارنه بالاصدار الاول من الجهاز حيث الزر الجانبي للاوضاع والبصمه وايضا مدخل usb tayp c وبرأيي هذا تقدم كبير ولكن كنت اتمنى ان يأتي الاصدار الثاني بأشياء اكثر اهميه للمستخدم مثل خاصيه الشحن السريع وايضا كنت ان ارى الاصدار الرابع للزجاج غروليا قلاس
    لان الجهاز ياتي بمواصفات كبيره وماليبث حتى تتقدم عليه باقي الشركات باصداراتها
    رغم ان شعبيه الجهاز كبيره وهذا طبعا بفضل السعر المناسب جدا مقترنه بمواصفاته

  17. اعتقد ان الجهاز قدم لنا تقنيات ملموسه مقارنه بالاصدار الاول من الجهاز حيث الزر الجانبي للاوضاع والبصمه وايضا مدخل usb tayp c وبرأيي هذا تقدم كبير ولكن كنت اتمنى ان يأتي الاصدار الثاني بأشياء اكثر اهميه للمستخدم مثل خاصيه الشحن السريع وايضا كنت ان ارى الاصدار الرابع للزجاج غروليا قلاس
    لان الجهاز ياتي بمواصفات كبيره وماليبث حتى تتقدم عليه باقي الشركات باصداراتها
    رغم ان شعبيه الجهاز كبيره وهذا طبعا بفضل السعر المناسب جدا مقترنه بمواصفاته

  18. اعتقد ان الجهاز قدم لنا تقنيات ملموسه مقارنه بالاصدار الاول من الجهاز حيث الزر الجانبي للاوضاع والبصمه وايضا مدخل usb tayp c وبرأيي هذا تقدم كبير ولكن كنت اتمنى ان يأتي الاصدار الثاني بأشياء اكثر اهميه للمستخدم مثل خاصيه الشحن السريع وايضا كنت ان ارى الاصدار الرابع للزجاج غروليا قلاس
    لان الجهاز ياتي بمواصفات كبيره وماليبث حتى تتقدم عليه باقي الشركات باصداراتها
    رغم ان شعبيه الجهاز كبيره وهذا طبعا بفضل السعر المناسب جدا

  19. الي يميزه غير السعر المتوسط هو نظام الجهاز مميز والي مايعجبني فيه عدم وجود ضمان للجهاز او محل رسمي لبيعه في السعودية

  20. السعر ممتاز بالنسبة للمواصفات
    معالج قوي
    شاشة فول اتش دي ممتازة
    الكاميرا رائعة
    الماد المصنتع منها ممتازة

  21. الايجابيات/

    سلاسة النظام

    سرعة استجابة البصمة

    التصميم

    جودة التصنيع ايضا رائعة

    الكاميرا ممتازة

    حجم البطارية

    السعر منافس بالنسبة للمواصفات

    السلبيات/

    عدم وجود NFC

    عدم وجود مدخل للذاكرة الخارجية

    عدم توفر اكسسوارات للجهاز في المحلات مثل باقي الاجهزة

    عدم وجود تقنية الشحن السريع

    الشاشة ليست QHD.

    و يارب افوز???

  22. مميزاته

    سعره المميز مقارنتاً بمواصفاته
    الكاميرا رائعة
    النظام اوكسجين
    تصميمه الخورافي
    والمواد المصنعة للهاتف ?
    سلبياته ~
    نظام الدعوات جداً جداً سيئ ومتعب

  23. السلام عليكم ورحمة الله
    انا ابوبكر ادم من السعودية واحب اقول:
    1:من ايجابيات oneplus 2.
    جودة الصنع والسعر المنافس وسعة البطارية وسعة الذاكرة الداخليه البالغه 64gb
    والشكل المميز والسرعة في الاداء وسعة الذاكرة العشوائية البالغه 4gb او 3gb وقارئ البصمات وزر التنبيهات
    والتصوير بدقة 4k والتصوير بتقنية الليزر المستوحاه من lg g3 ووضوح الألوان في الشاشه
    وايضا حجم الشاشه المناسب للشباب ولكبار السن ودعم شريحتي اتصال ونظام سلس شبيه بالخام مع روم الاكسوجين ومعالج ثماني النواه 810 من كوالكم مع خاصية المحافظه على الحراره
    وبرنامج ماكس اوديو للتعديل على الصوت وسرعة وصول تحديثات النظام وسهولة نزع الغطاء الخلفي.
    وسلبيات الجهاز هي:
    قلة الاكسسوارات وعدم وجود تقنية nfc وقلة دعم منفذ الUSB tybe c في الوقت الحالي وعدم وجود تقنية الشحن السريع او الشحن اللاسلكي او نقل البيانات السريع وجودة الشاشه ليست اعلى ما في السوق اذ ان المنافسين وصلو لدقة qhd و 4k
    وعدم وجود منفذ للذاكرة الخارجية وصعوبة الحصول عليه
    والكاميرا جيده نوعا ما لكنها اقل من جودة المنافسين
    وعدم استخدام القوريلا قلاس4 والبطارية غير قابلة للازاله
    وشكرا

  24. المميزات
    1-ايطار الجهاز من المعدن يسهل مسك الجهاز
    2-سعة البطارية 3300 ملي أمبير
    3-الذاكرة 64GB
    4-الرام 4GB
    5-تقنية البصمة
    6-فلاش LED الثنائي وتقنية الليزر
    7-الشاشة من نوع جبريل قلاس
    8- زر السلايدر
    9-معالج كوالكم سناب دارجون
    10-تصوير فديو بدقة 4K
    11-سعر الجهاز
    …………………………………
    السلبيات
    1-لايدعم تقنية NFC
    2-لاوجود للذاكرة الخارجية
    3-لايدعم الشحن السريع
    4-صعوبة الحصول عليه

  25. مميزات One Plus 2

    خامات تصنيع عاليه وجيده جداً .
    يأتي بنسخ حديثه من المعالج الرئيسي ومعالج الفيديووالرسوميات مما يجعل أداءه قوي .
    شاشه كبيره بألوان واضحه ودقه عاليه .
    كاميرا أساسيه مذهله في التقاط الصور بخاصية تركيز الليزر التلقائي .
    سعره مناسب جداً مقارنة بمواصفاته المذهله .
    وزنه خفيف بهيكل من الالمونيوم واطار من الماغنسيوم .
    زر منزلق في الجانب الأيسر للتحكم في تنبيهات الاشعارات
    قارئ بصمة الاصبع متعدد الاستخدامات يمكنه حفظ 5 بصمات مختلفه

    عيوب One Plus 2

    الشاشه بدقة FHD وليست بدقة 2K أو 4K .
    لا يوجد به خاصية NFC لمشاركة الملفات بسهوله .
    لا يوجد مدخل لكارت الذاكره فلا يمكنك ان تزيد من المساحه التخزينيه للهاتف .
    لا يدعم خاصية الشحن السريع أو الشحن الاسلكي .

  26. المميزات
    1-سرعة الجهاز
    2-كبر حجم الرامات
    3-تصوير 4k
    4-البصمه
    العيوب
    1-سخونة الجهاز عند الاستخدام المطول
    2-قدم طبقة الحمايه
    3-عدم دعمه للشحن اللاسلكي و nfc
    4-صعوبة الحصول عليه وعدم توافر مراكز خدمة في الشرق الاوسط
    5-جودة الشاشه ليست 2k
    6-عدم دعمه الشحن السريع

  27. الإيجابيات : –
    *- حساس البصمة .
    *- السعر الذي ستظفعه مقابل جهاز بهذه القوة .
    *- كاميرا جيدة .
    ___________

    السلبيات :-

    * – نظام الدعوات

    *- عدم وجود الnfc

    *-صعوبة الحصول على اكسسوارات له

    *- تقليل تردد المعالج فيه

  28. السلام عليكم
    أولا بالتوفيق للجميع في المسابقة
    ثانيا جهاز جميل من شركة صاعدة ممكن تصبح منافسة للشركات الضخمة كأبل و شاومي و سامسونج.
    الجهاز جميل من ناحية التصميم لكن بعض الامور غير مفيدة كالقدرة على نزع الغطاء دون القدرة على نزع البطارية الشيئ الذي يكون سبب لعدم صلابة الجهاز و امكانية حدوث مشاكل كانكسار الغطاء مثلا بدون سبب.
    عدم وجود منفذ للذاكرة الخارجية: بحيث على الرغم من وجود 64 جيجا الا انها غير كافية انا لدي كرت ذاكرة 128 + 32 جيجا الجهاز
    عدوم وجود خاصية الشحن السريع مفيدة من جهة و مضرة من جهة اخرى بحيث ان سوء الاستعمال يقلل من عمر البطارية التي هي غير قابلة للاستبدال لكن عدم امكانية شحن الجهاز في ظروف الاستعجال.
    عدم وجود nfc حسبي مفيد لانه صراحة لا وجوزد لفائدة له بل انه يقلل من عمر البطارية و قد يستعمل مستقبلا لاغرارض تجسسية .
    الصوة : مكان وضع المكبر ملائم و زاوية رائعة اأتمنى يقبل التعديل كاضافة مثلا توول دوولبي ديجيتال
    النظام: هو قبل اخر نظام 5.1.1 جميل لكن مالم يعجبني قربه من الخام من حيث الواجهة و هو صراحة شارم أي جمال أي هاتف عن الاخر غالبية الوقت ليس مميزات الهردوير و انما مميزات السوفتوير بحيث حبذا لو وضعوا تعديلات على ثيم الاوس.
    أنا اعطي الجهاز كعلامة اجمالية دون التطرق لسلبيات او ايجابيات اخرى علامة 7/10 لان اغلب الهواتف ذات الشاشات الكبيرة رائعة لكن هذا الجهاز قريب من الجيد

    خاتمة: بالتوفيق للجميع

  29. مميزات جهاز ون بلس تو :

    التصميم وجودة التصنيع
    البطارية والأداء
    الشاشة
    النظام
    زرّ السلايدر

    سلبيات جهاز ون بلس تو :
    صعوبة الحصول عليه
    لاوجود لتقنية NFC

  30. مميزات جهاز ون بلس تو :

    التصميم وجودة التصنيع
    البطارية والأداء
    الشاشة
    النظام
    زرّ السلايدر

    سلبيات جهاز ون بلس تو :
    صعوبة الحصول عليه
    لاوجود لتقنية NFC

  31. الايجابيات:
    شريحتي اتصال
    التصميم و جودة التصنيع
    الاداء والنظام
    الشاشة والكاميرا
    السلبيات:
    صعب المنال
    لا يدعم الشحن السريع
    لا يوجد NFC
    بطارية غير قابلة للازالة

  32. الايجابيات:
    التصميم جميل و جودة تصنيع ممتازة
    سعة البطارية
    نظام التشغيل
    الكاميرا
    السلبيات:
    اهم نقطة هي انه صعب الحصول عليه.
    لا يدعم الشحن السريع
    لا يدعم تقنية NFC
    بطارية غير قابلة للازالة

  33. ايجابيات
    – ارى ان امكانيات الكاميرا الخلفية والامامية رائعة
    – تقنية البصمة
    – معالج كوالكم سناب دراجون 810 والحرارة ترتفع ولكن ليس مزعجة
    -ذاكرة العشوائية 4 جيجابايت
    سلبيات
    – لايوجد NFC ،ولا يوجد مدخل للذاكرة الخارجية، وكذلك لا يدعم الشحن، السريع الشاشة full HD

  34. أولاً .. لكم جزيل الشكر والتقدير علي مجهوداتكم.

    أما فيما يخص مميزات الهاتف فمنها:

    ‎• جودة التصنيع.
    ‎• قوة العتاد من معالج وذاكرة
    ‎• حجم الشاشة وجودة عرض الألوان والبكسلات .
    ‎• الكاميرا الأساسيه والتركيز التلقائي .
    ‎• سعره مناسب جداً مقارنة بمواصفاته المذهله .
    ‎• يدعم شريحتي اتصال .
    ‎• يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K .
    ‎• زر منزلق في الجانب الأيسر للتحكم في تنبيهات الاشعارات .
    ‎• وجود قارئ للبصمة .
    ====================================

    ‎أما فيما يخص سلبياته:

    ‎• الشاشه بدقة FHD وليست QHD .
    ‎• لا يوجد به خاصية NFC لمشاركة الملفات بسهوله .
    ‎• لا يدعم كارت للذاكرة .
    ‎• لا يدعم خاصية الشحن السريع أو الشحن الاسلكي .
    ‎• غير مقاوم للماء أو الأتربه .
    ‎• صعوبة الحصول علي الهاتف .

  35. ايجابيات
    1- ارى ان امكانيات الكامرتين الخلفية والامامية جيدة مع الاخذ فى الاعتبار االتقاط صورة بدقة 4k من الكاميرا الخلفية وفلاش مزدوج led
    2- تقنية البصمة
    3- معالج كوالكم سناب دراجون 810 بثمانية أنوية مع حل مشكلة الحرارة المتعلقة بهذا الطراز من البروسيسر عن طريق التردد
    4- يدعم الجيل الرابع
    5- الميزة المهمة ايضا من وجهه نظرى الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت LPDDR4 تقريبا لاول مرة فى هاتف محمول
    سلبيات
    1- لايوجد NFC
    2- لايوجد مدخل SDCARD3
    3- لايدعم الشحن السريع

  36. الايجابيات
    1- نظام سلس وشبيه بالخام
    2-اداءالكاميرا ممتاز
    3- تدفع سعر مقابل مواصفات قويه
    السلبيات
    1- لايوجد NFC
    2- لايوجد مدخل SDCARD
    3- لايدعم الشحن السريع
    4- الشاشه FULLHD ليس QHD

  37. المميزات
    جودة تصنيع ممتازة
    سعر جيد
    تصميم جميل

    العيوب
    نظام الدعوات
    عدم وجود الشاحن السريع
    الشاشة ليست بالمستوى المطلوب

  38. المميزات
    ١/التصميم وجوده التصنيع
    ٢/تقنيه البصمه
    ٣/الزر الجانبي يتحكم بوضعيات التنبيهات
    ٤/ ٦٤جيجا بايت.
    صراحه كله مميزات جميله
    ومن وجهه نظري لا يوجد سلبيات
    واتمنى الحصول على واحد مثله الله يكتب لنا الفوز معكم

  39. فى نظرى اهم ميزة قدمها الجهاز هى السعر مقابل الاداء مع توفر نظام تشغيل شبة خام
    كثير من الاجهز الصينية كانت تقدم اداء جيد وبسعر ممتاز لكن نعمل بواجهات عقيمة وتعتمد على اللغة الصينية وليست موجه للعالم
    هذة الشركة حركت المياة الراكدة ودفعت الكثير من الشركات للنظر فى تسعير اجهزتها او على اللاقل اصدار اجهزة منافسة

  40. إيجابيات الجهاز..
    كل شيء فيه رائع و مميز
    السلبيات..
    إنه ما يدعم الشحن السريع فقط..

    أتمنى أفوز بالجوال ☺

  41. الايجابيات
    1- جودة التصنيع ممتازة و المسكة
    2- تقنية البصمة سريعه و سلس جدا
    3- زر الجانبي للتنبهات رائع و مريح و على ثلاثة وضعيات
    4- مواصفات عالية و معالج ممتاز Snapdragoen 810 V2 المحسن من ناحية الحرارة
    5- السعر معقول جدا
    6- يدعم شريحتين نانو الجيل الرابع
    السلبيات
    1- لا يوجد SDCard
    2- لا يوجد شحن سريع او اللاسلكي ايضا
    3- طبقة الحماية قوريلا قلاس الجيل الثالث للاسف مو الجيل الرابع
    4- لا يوجد NFC للاستفاده من Google Pay

  42. الايجابيات
    1- نظام سلس وشبيه بالخام
    2-اداءالكاميرا ممتاز
    3- تدفع سعر مقابل مواصفات قويه
    السلبيات.
    1- لايوجد NFC
    2- لايوجد مدخل SDCARD
    3- لايدعم الشحن السريع
    4- الشاشه FULLHD ليس QHD

  43. الايجابيات
    1- نظام سلس وشبيه بالخام
    2-اداءالكاميرا ممتاز
    3- تدفع سعر مقابل مواصفات قويه
    السلبيات
    1- لايوجد NFC
    2- لايوجد مدخل SDCARD
    3- لايدعم الشحن السريع
    4- الشاشه FULLHD ليس QHD

  44. مميزاته
    1)الشاشة واضحه و الكاميرا تصور 4k
    2)الرام كبيره
    3)واجهة النظام سريعة
    4)البصمه
    السلبيات
    1)البطارية غير قابل للازاله
    2)طبقة الحماية ليست gorilla glass 4
    3)لا يوجد به nfc او شحن سريع
    4)صعوبة الحصول عليه
    5)عدم توفر مراكز خدمة له في الشرق الأوسط
    6)المعالج 810 ترتفع حرارته جدا مع ابسط استخدام

  45. الايجابيات
    1 )الرام كبيره
    2)الشاشة معقولة
    3)الكاميرا تدعم ال 4k
    4)التصميم جميل
    5)واجهة النظام سريعة و خفيفه
    السلبيات
    1 )حماية الشاشة ليست جوريلا جلاس 4
    2 )عدم توافر منافذ خدمة في الشرق الاوسط
    3 )لا يدعم ال nfc او الشحن السريع
    4 )المعالج 810 يسخن بسرعه و يسبب ارتفاع حرارة الجهاز
    5 )صعوبة الحصول عليه و البطارية مدمجة

  46. الجهاز رائع جدا
    ومميزاته
    1 سعر الجهاز مناسب مقابل المواصفات في حال الحصول على دعوة
    2تدفع سعر مقابل مواصفات قويه
    3 يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K
    4 خامات تصنيع عاليه وجيده جداً
    العيوب
    1 لايوجد مدخل SDCARD
    2 عدم وجود خاصية الشحن السريع

    وتحياتي للجميع

  47. الإيجابيات
    – المواد المصنوع منها الجهاز
    -السعر مقابل المواصفات
    -النظام قريب من نظام قوقل الخام
    -زر التنبيهات الجانبي

    السلبيات
    – صعوبة اقتناء الجهاز بسبب نظام الدعوات

  48. المميزات :
    جودة التصنيع العالية ، تقنية الليزر المستخدمة في الكاميرا ، زر السلايدر ، المعالج ، الذاكرة العشوائية ، تصوير 4k

    السلبيات :
    تقنية البصمة لا تعمل بالشكل المطلوب ، عدم وجود تقنيات الشحن السريع و الشحن اللاسلكي ، عدم وجود تقنية NFC ، صعوبة الحصول على الهاتف بسعر منافس بسبب نظام الدعوات

  49. الإيجابيات :
    – سعره مناسب بمواصفاته المميزة
    – كاميرا أمامية مميزة
    – سرعة اصلاح الأخطاء والتحديثات
    – خامات رائعة
    السلبيات :
    – لا يوجد به خاصية NFC لمشاركة الملفات
    – لا يدعم خاصية الشحن السريع أو الشحن الاسلكي
    – لا يوجد مدخل لكارت الذاكره

  50. الهاتف ممتاز ويوجد به مميزات رائعه مثل 1-السعر المنافس جدا 2-جوده التصنيع العاليه
    عيوب الهاتف تتمثل من وجه نطرى 1-قله الاكسسورات فى الاسواق 2-البصمه ليست الافضل بين المنافسين

    شكرا ع المسابقات الرائعه ونتمنى تكون ف الوطن العربى كله ولاتقتصر ع بلد معينه(بتكلم ع المسابقات السابقه)

  51. مميزات الهاتف المحمول ون بلس 2 هي الأزرار: *تقنية البصمة *وزر الجانبي السلايدر . الكاميرا: تقنية الليزر . التصميم : جيد (y). النظام: ممتاز.سلبيات الهاتف: عدم وجود تقنية NFC . .وغير مضاد للماء.. شكرا التقنية بلا حدود

  52. مميزات OnePlus 2 :
    التصميم وجودة التصنيع عاليه
    شاشه جيده والكاميرا ايضاً جيده جداً وشكله والحجم جميل واعجبني زر سلايدر وايضاً سعره رخيص ومناسب بالنسبه
    لبعض الهواتف المبالغ بسعرها
    عيوبه :
    البصمة في وضعية اطفاء الشاشه لاتعمل كما هو مطلوب
    عدم وجود تقنية NFC لنقل الملفات ولا الشحن السريع وهذا اهم مايميز الهواتف
    ايضاً عدم توفره بالسوق المحلي وزيادة التكلفه لو طلبته من برا
    فا ان شاء الله افوز بهالمسابقه واربح هالهاتف بسهوله

  53. شكراً جزيلاً على المراجعة الجيدة. الإيجابيات بنظري ، مواصفات منافسه ﻷكبر اللاعبين في السوق ، بسعر من فئه أقل. تصميم جيد خاصة من ناحيه الحجم والحمل باليد والاستخدام بيد واحدة. السلبيات ولو أن نظام الدعوات اضطراري لتلبيه السوق ولو أنه يعطي هالة حول المنتج لكنه بالطبع للمستخدم هو سلبية. الكاميرا ليست منافسة.

  54. اولا اتمنى الفوز جدااااا فانا لم افز بشى فى حياتى ابداااا للاسف
    الهاتف ملى بالمميزات الصراحه
    1- فوكس الكاميرا الليزر
    2- الزرار الجانبى لتخصيص الاواضاع فهو مفيد جداااا وعملى ايضاااا ( زر السلايدر )
    3- دقه الشاشه الرائعه وطبقه الحمايه
    4- النظام المنافس للاندرويد والشبيه بيه فهو يركز على الاسماء والحاله الطقس اكتر من الشكل الخارجى
    العيوب
    1 البصمه اللتى لا تعمل
    لا يدعم الشحن لاسرع
    عدم وجود خاصيه nfc
    لكن فى راى المتواضع كلها عيوب ليست بالمهمه فالهاتف ياتى باداء جباااار وسعر خيالى ولكن للاسف غير متوفر فى مصر واذا طلبناه من الخارج فان مصاري الشحن والتخليص الجمركى سوف تضاعف ثمن الهاتف ومع ارتفاع قيمه الدولار فىلا مصر فالموضوع اشبه بالخيال لامتلاك هاتف بهذه المواصفات

  55. الإيجابيات :السعر ،البطارية،النظام ،الجودة في التصنيع
    السلبيات :عدم وجود Nfc،عدم وجود ذاكرة خارجية، البطارية غير قابلة للازالة،نظام البصمة غير فعال في بعض الأحيان

  56. من المواصفات الجميلة في الجهاز
    -أطار من المعدن
    -شريحتين من نوع نانو سيم لدعم شبكات الجيل الرابع
    -زرّ جديد للقائمة الرئيسية
    -طبقة الحماية قوريلا قلاس الجيل الثالث
    -خيار للنقر مرتين لأيقاظ الشاشة
    – c-usb port
    -زرّ السلايدر وهو زرّ خاص بأستقبال التنبيهات طريقة ذكيّة
    -يملك شاشة بدرجة وضوح 1080 في 1920 وبكثافة بيكسلات 401 بيكسل لكل أنش وبتقنية IPS LCD ليست بدقة 1440p
    -بمعالج كوالكم سناب دراجون 810 بثمانية أنوية تدعم بيئة 64 بت
    -البطارية بحجم 3300 ملي أمبير
    -كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة العدسة f/2.0 ولكن تم أضافة عدسة بحجم أكبر 1.3 مايكرون بيكسل ومن ثم هنالك تقنية الليزر لعمل تركيز تلقائي سريع وفلاش LED مزدوج ويمكن للكاميرا الآن تصوير فيديو بدقة 4K

    ——–عيوب الجهاز————-

    -البطارية غير قابلة للأزالة
    -لايدعم الشحن السريع ولاحتى تقنية NFC
    -لاوجود للذاكرة الخارجية

  57.  One Plus 2
    ‎•  خامات تصنيع عاليه وجيده جداً .
    ‎•  يأتي بنسخ حديثه من المعالج الرئيسي ومعالج الفيديووالرسوميات مما يجعل أداءه قوي .يأتي بنسختين 3 أو 4 جيجابايت رامات يحتوي على جميع المستشعرات الأساسيه
    ‎•  شاشه كبيره بألوان واضحه ودقه عاليه .
    ‎•  كاميرا أساسيه مذهله في التقاط الصور
    ‎•  سعره مناسب جداً مقارنة بمواصفاته المذهله
    ‎•  يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K .
    ‎•  زر منزلق في الجانب الأيسر للتحكم في تنبيهات الاشعارات .
    ‎•  قارئ بصمة الاصبع متعدد الاستخدامات يمكنه حفظ 5 بصمات مختلفه .
    ‎السلبيات

    •  الشاشه بدقة FHD وليست بدقة 2K أو 4K .
    ‎•  غير مقاوم للماء أو الأتربه .
    ‎•  لا يوجد به خاصية NFC لمشاركة الملفات بسهوله .
    ‎•  لا يوجد مدخل لكارت الذاكره فلا يمكنك ان تزيد من المساحه التخزينيه للهاتف .
    ‎•  لا يدعم خاصية الشحن السريع أو الشحن الاسلكي

  58. مراجعة رائعة أخي سلطان ..شكرا لك 🙂

    الإيجابيات :
    مواد تصميم ممتازة + تصميم جميل
    كاميرا ممتازة بمواصفات جميلة
    حجم الشاشة كبيرة
    معالج ثماني النواة من عائلة ( snapdragon )
    رام 4 غيغابايت
    بطارية كبيرة بالنسبة لباقي الأجهزة
    دقة الشاشة + عدد بيكسلات جيدة جيدا
    يدعم شريحتين
    دعم الجيل الرابع من الشبكات
    سعره ممتاز بالنسبة لمواصفاته وباقي الأجهزة الحديثة
    زر لرؤية الإشعارات

    السلبيات :
    لايقبل بطاقة زاكرة
    البطارية لا يمكن إزالتها
    لايوجد NFC
    نظام البصمة تحتاج للتطوير
    نظام الدعوات السيئ
    لا يدعم الشحن السريع ولا الشحن اللاسلكي
    يفضل لو كانت دقة الشاشة QHD

  59. مميزات الجهاز
    – سرعة معالج عاليه
    – دقة شاشه عالية
    – كاميرا جيده جدا
    – التصميم جيد ولكن كان ممكن ان يكون افضل

    المساوئ
    – عمر البطارية
    – نظام البصمة قد يسبب مشاكل بالمستقبل

  60. الايجابيات من وجهة نظري
    – السعر والبطارية
    أما السلبيات
    – نظام الدعوات و المعالج المثير للريبة عدم وجود NFC عدم وجود اكسسوارات ووكلاء له في منطقتنا للدعم الفني

  61. الايجابيات
    ١ – السعر مناسب
    ٢ – الكاميرا
    ٣ – جودة التصنيع
    ٤ – البصمة

    السلبيات
    ١ – الشاشه ليست 4k
    ٢ – لا يدعم الشحن السريع
    ٣ – لا يوحد NFC

  62. أهم ميزاته :
    يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K
    التصميم جميل
    الزر المنزلق في الجانب الأيسر
    عيويه :
    عدم وجود خاصية الشحن السريع
    لا يوجد مدخل لكارت الذاكرة

  63. المميزات : 1- الزر الجانبي 2 – المعالج جيد 3- تقنية الليزر في الكاميرا 4- سرعة التحديثات 5- السعر مناسب الى حد ما مقارنة بالمواصفات السلبيات : 1- لايوجد مدخل لكارت الذاكرة 2- لا يدعم خاصية الشحن السريع او الشحن اللاسلكي 3- غير مقاوم للماء او الاتربة 4- نضام الدعوات لشراء الهاتف بالاظافة الى عدم وجود وكلاء في الشرق الاوسط و حتى عدم وجود قطع غيار

  64. الايجبيات
    السعر المنافس للاجهزه
    قوه الجهاز ومتانه تصنيعه
    تصميم سلس
    الوان جذابه
    رام ممتاز يساعد على استخدام الالعاب بشكل سلس
    الزر الجانبي والذي ادهشني بفكرته الجميله
    نظام شبيه بالخام وتلذي يسهل اداء الجهاز بشكل كبير ويقلل من استهلاك البطاريه
    وجود بصمه
    تقنيه التصوير والفلاش المزدوج

    العيوب
    لا يوجد NFC
    لا يوجد شحن سريع
    صعوبه الحصول عليه وعلى قطع الغيار

    1. الإيجابيات : البطاريه – البصمه – السعر المناسب – التصميم

      السلبيات : عدم وجود NFC وعدم وعدم وجود الشحن السريع

  65. الجهاز رائع جدا
    ومميزاته
    1سرعة التحديثات للشركة واصلاح الاخطاء
    2 سعر الجهاز مناسب مقابل المواصفات في حال الحصول على دعوة

    العيوب
    1عدم وجود وكيل ولا توجد قطع غيار في السوق السعودي
    2 عدم وجود خاصية الشحن السريع
    3 بطئ كبير في عملية الشحن
    4 جودة صناعة الشاشة متوسطة.

    وتحياتي لك اخي سلطان ولجميع متابعينك

  66. الإيجابيات
    1/ التصميم رائع ويتميز بجودة التصنيع
    2/ البطارية والأداء
    3/ الشاشة
    4/ النظام
    5/ زرّ السلايدر يتحكم بالتنبيهات والاشعارات مع خاصية السماح لبعض التنبيهات في حالة الإقفال.

    السلبيات

    1/صعوبة الحصول عليه
    2/لاوجود لتقنية NFC

  67. المميزات :
    التصميم ،سعر الجهاز ،نظام اندرويد شبية بالخام ،ذاكرة عشوائية 4 ، الزر الجانبي ، usb c , البطارية ،البصمة ،الكاميرا

    السلبيات :
    المعالج ،الشاشة ،عدم دعم الشحن السريع ،NFC ,صعوبة الحصول على الجهاز ، الوزن ،

  68. ايجابيات الهاتف سعره الرخيص جدا مقارنة بالمواصفات الممتازة + زر التنبيهات والذي اجده من افضل مايميز الهاتف …

    وابرز سلبياته
    قلة الدعم من ناحية الاكسسوارات للهاتف حيث أنه غير متواجد في السوق الا عن طريق الانترنت
    واجده عيب كبير للغاية يبعد اي مستخدم عن شراء الهاتف

    الهاتف يحتاج الى دعم كبير في السوق العربي

  69. ايجابيات الهاتف سعره الرخيص جدا مقارنة بالمواصفات الممتازة + زر التنبيهات والذي اجده من افضل مايميز الهاتف …

    وابرز سلبياته
    قلة الدعم من ناحية الاكسسوارات للهاتف حيث أنه غير متواجد في السوق الا عن طريق الانترنت
    واجده عيب كبير للغاية يبعد اي مستخدم عن شراء الهاتف

  70. هاتف مميز وراقي تصميم مميز وإطار معدني ومواصفات عتاديه قويه سلك تايب سي ومعالج قوي من سناب درجون ورام سعه كبيره مع البصمه هذا بعض مميزاته التي أعجبتني وسلبياته بطاريه لم ترتقي كثيرا عن النسخه الاولى شاشه لم تكن كواد اتش دي الصوت ضعيف نسبيا هذي بعض سلبياته وعسي نربحه

  71. ‎مميزات One Plus 2
    ‎•  خامات تصنيع عاليه وجيده جداً .
    ‎•  يأتي بنسخ حديثه من المعالج الرئيسي ومعالج الفيديووالرسوميات مما يجعل أداءه قوي .يأتي بنسختين 3 أو 4 جيجابايت رامات يحتوي على جميع المستشعرات الأساسيه
    ‎•  شاشه كبيره بألوان واضحه ودقه عاليه .
    ‎•  كاميرا أساسيه مذهله في التقاط الصور
    ‎•  سعره مناسب جداً مقارنة بمواصفاته المذهله .
    ‎•  وزنه خفيف بهيكل من الالمونيوم واطار من الماغنسيوم .
    ‎•  يدعم شريحتي اتصال .
    ‎•  يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K .
    ‎•  زر منزلق في الجانب الأيسر للتحكم في تنبيهات الاشعارات .
    ‎•  قارئ بصمة الاصبع متعدد الاستخدامات يمكنه حفظ 5 بصمات مختلفه .
    ————
    ‎سلبيات One Plus 2

    ‎•  الشاشه بدقة FHD وليست بدقة 2K أو 4K .
    ‎•  غير مقاوم للماء أو الأتربه .
    ‎•  لا يوجد به خاصية NFC لمشاركة الملفات بسهوله .
    ‎•  لا يوجد مدخل لكارت الذاكره فلا يمكنك ان تزيد من المساحه التخزينيه للهاتف .
    ‎•  لا يدعم خاصية الشحن السريع أو الشحن الاسلكي

    1. الايجابيات
      1- نظام سلس وشبيه بالخام
      2-اداءالكاميرا ممتاز
      3- تدفع سعر مقابل مواصفات قويه
      السلبيات
      1- لايوجد NFC
      2- لايوجد مدخل SDCARD
      3- الشاشه FULLHD ليس QHD

    2. الايجابيات
      1- نظام سلس وشبيه بالخام
      2-اداءالكاميرا ممتاز
      3- تدفع سعر مقابل مواصفات قويه
      السلبيات
      1- لايوجد NFC
      2- لايوجد مدخل SDCARD
      3- لايدعم الشحن السريع
      4- الشاشه FULLHD ليس QHD

    1. الهاتف ممتاز ممكن نعطية ٧ من ١٠
      ذاكرت تخزن اكثر من فئة١٦،٦٤
      ذاكرة عشوائية ممتازة ٣جيجا
      معالج ممتاز ومعالج رسوميات جيد جدا
      كيمرة اكثر كفائة من قبل امامي وخلفية
      نظام البصمة السريع وايضا زر التحكم بالوضعيات الموجود بيمين الهاتف وشاشة سلسة وواضحة بالاوانها الجذابة في الاضائة المنخفضة والعالية
      العيوب ليسة بتلك التى تذكر
      لايوجد منفذ للذاكرة الخارجية
      التصوير بدقة ال٤كية تنجم عنها بعض المشاكل البسيطة
      لايوجد خاصية الشحن السريع
      لايوجد فروع للصيانة

  72. بخصوص الاداء المشكله في العب بتردد الجهاز تم أختبار سرعة الجهاز بين ثلاث اجهزة

    النوت ٥ كان في المركز الاول بسبب قوة المعالج
    الجي جي ٤ مع أن الذاكره ٣ جيجا لكن المعالج لم يتم العب فيه
    الون بلس تو في المركز الثالث

    المشكله الاخرى هي في النظام الخاص بهم صحيح انه قريب من الخام وهذا جيد لكن من الاجدر بهم أن يتم التطوير بشكل افضل واسرع لحل جميع المشاكل يحتاجون لسنوات حتى يستقر نظامهم

    الكاميرا في التصوير سيئه اذا لاحظت عن التصوير يتم تغيير الزوم بشكل تلقائي مما يشوه لك تصوير الفيديو بشكل فضيع

    نظام الدعوات عقبه كبيره في شراء الجهاز حتى تحصل عليه بالسعر المنخفض ، للاسف اذا شريت الجهاز من خارج السعوديه سوف يتم فرض ضريبه عليك مما يرفع السعر عليك .

    بالنسبه لي اعتقد انهم سوف ينتجون نسخه افضل في الاصدار الثالث وذلك باستخدام المعالج نفسه لكن بالاصدار ٨٢٠ وهو اقوى

  73. جهاز ممتاز اسوأ ما فيه هو نظام الدعوات ان دل على شيء فيدل على ان الشركة غير قادرة على الايفاء بمتطلبات اسواقها

    1. شخصيا افضل على المستخدم الانتظار حتى نهاية السنه لمشاهدة كل الاجهزه ثم اتخاذ القرار ، هناك بوادر لوجود أجهزه أفضل منه مع اختلاف بسيط في السعر لا يؤثر على المستخدم الذي يبحث عن جهاز قوي خالي من المشاكل

  74. جننتونا بمسألة ال NFC !!!
    50% من الناس ما بتعرف شو معناتها اصلا
    وخصوصا بالدول العربية استخدامها نادر جدا جدا

      1. مميزات الجهاز تقنيه البصمه فيه والكاميرا الخلفيه وطموح الشركه في انها تنافس

        سلبياته النظام يحتاج تطوير اكثر وسرعه عشان يتصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *