تقنيات متفرقة

أحدث جهاز استشعار يطلعك عند ازدحام أماكنك المفضلة

إذا أردت أن تتفادى الذهاب الى الأماكن المفضلة اليك من المتاجر والمقاهي في وقت الازدحام، فيمكنك اليوم أن تتعرف على أحدث تقنية استشعار تطلعك على أوقات الازدحام في هذه الأماكن، وهي تقنية حديثة يطلق عيلها Density sensor.

sensor_background
sensor_background

جهاز الاستشعار الجديد Density sensor، يعمل على قياس كثافة الأماكن بالأشعة تحت الحمراء، بشكل خاص كثافة حركة المشاة في هذا المكان، حيث يطلعك على كثافة المكان المفضل اليك وحركة المشاة فيه من خلال تطبيق، يمكنك من خلاله تحديد الوقت الأنسب لزيارة مكانك المفضل.

يمكن للمطاعم والمقاهي أن تستخدم هذه التقنية أيضا كما يمكن أن تستخدم من قبل المتاجر لتقدم الخصومات والعروض في الوقت الذي يقل فيه عدد الزوار أو العملاء في هذه المتاجر.

التقنية الجديدة هي قيد الاستخدام بالفعل في جامعة كاليفورنيا، حيث يمكن للطلاب في الجامعة استشعار كثافة المكان من خلالها لمعرفة مواقع المحاضرات في الجامعة.

Density sensor
Density sensor

يمكن تثبيت أجهزة الاستشعار Density sensor، في شبكات الأنترنت، بشكل خاص المواقع المترابطة، مثل الشركات الصغيرة، أو الحرم الجامعي، المتاحف وما الى ذلك، حيث تعمل على جمع البيانات في الوقت الحقيقي، ونقلها الى الموقع الرئيسي للشركة التي تعمل على تغذية مستمرة تظهر الأماكن التي بها اشغال في الوقت الحقيقي، والمواقع التي بها مقاعد متاحة لك، حيث يعطي قياس دقيق لوقت الاشغال في أشهر الأماكن وهو يمثل دعم رائع لهذه الأماكن لدراسة المستهلك أكثر.

هذه التقنية الحديثة متوفرة في الولايات المتحدة، لكنها تقنية مميزة وذكية يمكن أن تساهم في تفادي الازدحام في المستقبل إذا انتشرت أكثر، كما يمكن أن تستخدم أكثر من قبل المتاجر والمطاعم لتتبع حركة الزوار والعملاء في هذه الأماكن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *