السيارات

شركة بي ام دبليو تكشف عن نموذج جديد من سيارتها الكهربائية GT

كشفت شركة بي أم دبليو BMW مؤخرا عن النموذج الجديد من سلسة GT السيارة الكهربائية، فخلال الفترة الحالية يوجد اهتمام بالغ بتطوير السيارات الكهربائية أو التي تعمل بالبطارية، رغم أنها لن تكون بديلة لتلك التي تعمل بالوقود في وقت قريب، وشركة بي ام دبليو BMW أيضا قدمت عرض لسيارتها الجديدة في مؤتمر فرنسا للابتكار، والتي يمكنك أن تتعرف عليها أكثر من خلال السطور القادمة.

bmw-5-series-hydrogen
bmw-5-series-hydrogen

النموذج الخامس من سيارة GT من شركة بي ام دبليو BMW، التي تستخدم الهيدروجين كوقود لعمل المحرك الكهربائي الخاص بالسيارة، ورغم أن هذه ليست التجربة الأولى لشركة بي ام دبليو في هذا المجال، فلقد استخدم الهيدروجين 7 كعنصر لمحركات الاحتراق في سيارة بي ام دبليو BMW، لكن هذه المرة الأولى التي تعمل فيها سيارة بي ام دبليو الكهربائية بحزمة FCV كاملة.

بعكس الهيدروجين 7 الذي تقطع به السيارة 124 ميل فقط بصعوبة، التعديل الجديد الذي طرأ على نموذج 5 من سلسلة GT الكهربائية يجعل السيارة تصل الى 300 ميل بسهولة، مع محرك سيارة 245 حصان، على الرغم أن هذا النموذج قد لا يصمد في سباق الدرفت الذي تميزت فيه سيارة بي ام دبليو i8 الكهربائية.

جدير بالذكر أن شركة بي ام دبليو BMW تعمل جنبا الى جنب مع شركة تويوتا التي أطلقت سيارة Mirai بسعر 57.000 دولار، لتصنيع عناصر لتطوير عناصر كاملة بحلول 2020، ورغم أنه من الصعب تحقيق ما تطمح اليه بي ام دبليو في هذا الوقت، الا أن بي ام دبليو ترغب في إطلاق سيارة تعمل بالهيدروجين، مع نظام eDrive في التشغيل في ذات الوقت.

BMW-hydrogen-powered 5 Series
BMW-hydrogen-powered 5 Series

لن يكون من السهل في هذا الوقت استبدال محطات الوقود، بشبكة جديدة من محطات الهيدروجين، لكن في الفترة الحالية هناك سباق لتجربة كل الطرق للوصول الى الحلول المثالية لتصنيع سيارة كهربائية تعمل بالهيدروجين.

في فعاليات R&D قامت أيضا شركة بي ام دبليو BMW أيضا بعرض تقنية جديدة للسيارات الهاتشباك، حيث يعمل النظام على اخراج رذاذ من السائل السريع التبخر والذي يعمل على تبريد سريع للمحرك، حيث يمكن لهذه التقنية تبريد حرارة الاحتراق حتى 25 درجة مئوية، وهو ما ترى فيه شركة بي ام دبليو نظام لاستهلاك أقل للوقود في سيارتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *