تقنيات متفرقةرواترات ومودمصوتياتمراجعات الأجهزة

مراجعة للمبات الذكية من شركة Sengled

ليس من المعتاد امتلاك لمبة ذكية أليس كذلك؟ شركة Sengled تقدّم ذلك النوع من اللمبات غير المعتاد امتلاكها، واليوم لدينا مراجعة لـBoost و Pulse Solo. كلا النوعين من هذه اللمبات تقتران مع الهاتف للتحكّم بهما، كتعديل الإضاءة، تشغيل أو إيقاف اللمبة وغيرها. لكن مالفرق بينهما؟

التصميم:

IMG_7966 copy

عندما ترا الـPulse Solo على سبيل المثال ستدرك إنها لمبة، لكن ستدرك أيضًا إنها ليست لمبة عادية، من التصميم الأنيق والفخم وكذلك الحجم ومخارج الصوت التي بالأعلى لا تشبه أية لمبة نراها في بيوتنا. وهذا ما أعجبني حقًّا. كلا اللمتين وزنهما ثقيل فـPulse Solo وزنها هي 350g تقريبًا، وكذلك Boost هي بنفس الوزن.

تصميم الـPulse Solo يشبه المايكروفون، أعتقد أن هذا أقرب تشبيه له، هو بحق لا يشبه أي لمبة رأيتها من قبل، على عكس الـBoost التي يبدو أنها تحمل العديد من جينات اللمبات التقليدية. اللمبة مصنوعة من المعدن، عدا الجزء العلوي فهو من البلاستيك، وكذلك الجزء المخرّم فهو من البلاستيك أيضًا.

بالنسبة للـBoost فهي بنفس الجودة، أغلب المواد هي من الألمنيوم، والجزء العلوي من البلاستيك. كما ذكرت الـBoost يميل أكثر من الـPulse Solo نحو تصميم اللمبات التقليديّة، ولكن لا أعني هنا أنها تشبهها، هي لا تزال مختلفة عنها تمامًا.

إذا مالفرق بين الـBoost والـPulse Solo؟

IMG_7962 copy

نأتي للجزئية الأكثر أهمية وهي فائدة كل لمبة، أو الميزة التي ستحثّك على شرائها؟

بالنسبة للـPulse Solo فهي تعتبر أول لمبة LED مدعومة بنظام صوتي ستيريو من شركة JBL، والصوت حسب تجربتنا كان رائع للغاية، وعالي وواضح أيضًا. ارتباط الـPulse Solo يكون مع الهواتف عبر تطبيق Sengled Pulse، من خلال تقنية الـBluetooth 4.0. الارتباط مع الهاتف كان سهل جدًّا ولا يحتاج لوقت، بمجرّد تشغيل البلوتوث أمكنك الارتباط من خلال التطبيق مع اللمبة.

ماذا عن الـBoost؟ الـBoost مختلفة تمامًا، وأعتبرها شخصيًّا أكثر فائدة، فهي تقوم بتوزيع شبكة الـWi-Fi، وبالتالي وضعها في أي مكان في الغرفة لن يشكّل تأثيرًا، وأظنّها تهم فئة أكبر من الناس. الـBoost ترتبط مع الهاتف عن طريق الـWi-Fi وليس الـBluetooth كما هو الحال مع الـPulse Solo.

الاقتران مع الهاتف:

Untitled-1 copy

كل لمبة لها تطبيق مختلف، فـPulse Solo تطبيقها هو Pulse، وهو متوفّر في google Play و App Store، وهو يرتبط عن طريق الـBluetooth 4.0. طريقة الاقتران سهلة، بمجرّد دخولك للتطبيق بعد تشغيل الـBluetooth، ستختار نوع اللمبة سواء كانت Pulse Solo أو Pulse، النوع الذي بحوزتنا هو Pulse Solo. ننتظر قليلًا وبعدها يمكنك التحكّم في اللمبة من تشغيل أو إيقاف، أو التحكّم بمستوى الإضاءة أو الصوت.

نأتي لتطبيق Boost، والذي يختلف قليلًا عن تطبيق Pulse، فهو يرتبط عن طريق الـWi-Fi، وارتباطه أصعب قليلًا من الـPulse Solo. فبعد دخولك للتطبيق ستحتاج للارتباط بشبكة Wi-Fi قريبة، ومن ثم البحث عن لمبة Boost والاقتران بها. الإمكانيّات في تطبيق Pulse موجودة نفسها في تطبيق Boost، عدا إمكانية التحكّم بمستوى الصوت.

الوسوم

‫5 تعليقات

  1. اللمبة رائعة عندي استفسار عن اللمبة التي توزع شبكة wi-fi هل بعد للارتباط بشبكة wi-fi تصبح قادرة على التوزيع أم ماذا ؟؟

  2. مشكور وما قصرت بارك الله فيك

    ياليت عرضت الأسعار وتطرقت لمدى جودة المنتج من ناحية الاستعمال ونصيحة تبدي رأيك

    وجزاك الله خير

  3. اخي ما ذكرت اهم نقطه هي فى البدايه والنهايه لمبه فلابد من ذكرا اهم شئ تفعله اللمبه
    هل تغنى عن اللمبه العاديه فى شدة الاضاءه ؟
    واللمبه كام وات ؟ او بتديى اضائه كام واط
    هل اضائه اللمبه من نوع LED ؟

    شكرا لك على المراجعه ارجو ذكز هذه النقط

  4. يعطيك العافيه محمد

    عندي استفسار !؟
    اقدر اربط اكثر من لمبه بوقت واحد واتحكم فيهم عن طريق التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *