الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعة للحاسب المحمول المتحول HP Spectre x360

شركة HP  طرحت وبشكل رسمي حاسبها المحمول المتحول HP Spectre x360 في السوق السعودي والإماراتي بسعر يبدأ من 899 دولار أمريكي  والنسخة التي لدينا ستكلفك 1399 دولار أمريكي تأتي بمعالج Core i7 الجيل الخامس من معالجات أنتل و بسعة 512 جيجابايت SSD كما أن الحاسب تم تطويرة بمساعدة مايكروسوفت لذلك قمنا بتجربة الحاسب وإليك المراجعة الشاملة.

فيديو:

التصميم وجودة التصنيع:

c04572153_1560x1144

أمانة الحاسب المحمول Spectre x360 يأتي بتصميم جميل جدا  كما لو أنه من الحاسبات المحمولة المكلفة الثمن ولكن سعر الحاسب جدا مناسب وخاصة مع النسخة التي تأتي بأقوى المواصفات  ومثل حاسب الماك بوك آير فهو يأتي بجودة تصنيع من الألمنيوم وهي معتمة ممايعني أنك لن ترى بصمات أصبعك على الغطاء الخاص بالحاسب وهذا أمر جيّد  والأطار الخاص بالشاشة منحني بشكل واضح.

الحاسب يأتي بأسم x360 ممايعني أنه يمكنك تحويل الحاسب المحمول إلى جهاز لوحي من دون فصل الشاشة أو إلى شاشة العرض أو حتى إلى وضعية الخيمة طبعا عملية التحويل من وضعية إلى وضعية أخرى كانت سلسلة ولم أواجه مشكلة أعتقد أنها بنفس سلسلة لونفو يوقا  الشيء الذي ينبغي عليك الأنتباه له هو سماكة الوزن الوزن تحديد! فالحاسب يأتي بسماكة 15.9 ملم والوزن الكلي 1.44 للنسخة التي لدينا والتي تأتي بشاشة Quad HD فالوزن سيكون ثقيل عندما تقوم بتحويل الحاسب إلى جهاز لوحي.

384043-hp-spectre-x360-right

بالنسبة للمنافذ والأزرار فمن الجهة اليسرى ستجد منفذ USB 3.0  ومنفذ للذاكرة الخارجية وزرّ الطاقة و منفذ للطاقة  أما من الجهة اليمنى فأنك ستجد منفذين USB 3.0  ومنفذ للسماعات ومنفذ HDMI كامل الحجم ومنفذ miniDisplay صغير الحجم وزرّي التحكم بمستوى الصوت لذلك يمكنك القول بأن HP وفرت لك المنافذ الأساسية بالعدد المناسب.

لوحة المفاتيح والفارة:

hp-spectre-x360-02

لوحة المفاتيح مريحة من ناحية الاستخدام فالأزرار تأتي تقريبا بالمقاس العادي وبالأنارة خلفية ممتازة ولم أواجه مشكلة فيها نهائيّا وكتابة هذه المراجعة كانت من خلال هذا الحاسب.الحاسب يأتي بصف من الأزرار مفيد مثل التحكم بالأضاءة والتحكم بمستوى الصوت  من دون الحاجة إلى التعليق على زرّ Fn وأحدى الأشياء التي لاحظتها هو مستوى الأضاءة الخلفية فهي جيّدة لكن لاتظهر بالشكل المطلوب والسبب هو لون لوحة المفاتيح لايتوافق مع اللون الأبيض لربما اللون الأزرق كان الأمر سيكون مناسب.

منطقة الفارة مساحة كبيرة بمقاييس أبعاد 5.5 في 2.5 أنش تقريبا نفس مساحة منطقة الفارة لحاسبات 15 أنش  وهو مطور من قبل شركة Synaptics  ويمكنك القول بأنها تعمل بشكل جيّد من ناحية التصفح والحركات الخاصة بنظام الويندوز الثامن هنالك تحديث خاص بمنطقة الفارة لحل مشاكل حركات الويندوز وأنصح بتحديث منطقة الفارة.

الشاشة والصوت:

20150414-hp-spectre-x360-7 (1)

الحاسب المحمول يقدم درجة وضوح مختلفة فهنالك 1080 في 1920 وهنالك 1440 في 2560 وهي النسخة التي أمامكم كلاهما يدعمان تقنية IPS وكلاهما يدعمان تقنية اللمس أيضا. الشاشة تقدم مستوى ممتاز من ناحية الألوان والأضاءة و أيضا التفاصيل وزوايا الرؤيا فيها رائعة لذلك لم أواجه مشكلة بتاتا مع هذا الحاسب كما أن الحاسب يأتي بقوة أضاءة 339 nits  وهي كافية لأستخدام الحاسب تحت أشعة الشمس أما تقنية اللمس فهي تعمل بالشكل المطلوب.

طبعا لو خيّرت لأخترت دقة 1080p  لأنها الأفضل مع نظام الويندوز الثامن وخاصة أن الدقة الخارقة QHD  مخصصة للمحترفين من يهتمون بتفاصيل الفيديو والصور أضف على ذلك دقة 1080p ممتازة لأعطائك عمر أطول للبطارية.

الصوت الخاص بهذا الحاسب جدا رائع فهو يأتي بسماعتين  وقمنا بتشغيل عدد من الأفلام والملفات الصوتية  ووجدنا أن الصوت عالي ونقي ليس الأعلى لكن مناسب جدا أذا كنت في مكان هادىء فأنك ستجد أن الصوت عالي.

الأداء والبطارية:

HP Spectre x360 04-970-80

النسخة التي لدينا تأتي بالجيل الخامس من معالجات أنتل Intel Core i7-5500U بنواتين بسرعة 2.4 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وبمعالج رسوميات متصل وبمعالج رسوميات متصل Intel HD Graphics 5500  وبسعة 512 جيجابايت من نوع SSD.قمنا بتجربة الحاسب من خلال عدد من برامج الأختبارات مثل PCMARK7  والذي حقق فيها  6092 نقطة  أما من خلال برنامج 3DMARK06 لأختبار قوة الرسوميات فلقد حقق الحاسب تقريبا 9443 نقطة.

من خلال التجربة الواقعية مثل تصفح الأنترنت من خلال متصفح الكروم وفتح أكثر من 10 تبويبات ومشاهدة أفلام بدقة 1080p فلقد كان يعمل الحاسب بسلاسة تامة ومع السعة التخزينية SSD فلقد استغرق الأمر  6 ثواني فقط وهذا أمر ممتاز  وسرعة نقل البيانات من قراءة وكتابة كانت جيّدة ليست الأسرع أضف على ذلك الأمر يعتمد عليك فيما أذا كان هذا شيء سلبي أم لا لأنه مع التجربة الواقعية لم نواجه مشكلة في التنقل مابين القوائم وفتح التطبيقات.معالج الرسوميات هنا هو Intel HD 5500  جيّدة لمهامك اليومية وبعض برامج المونتاج ولكن ليس مخصص للألعاب.

أحد النقاط المميزة في هذا الحاسب هي تقنية الوايرلس بنطاق يدعم إلى ac  ولكن مايكروسوفت و HP أحسنت في وضع هذه التقنية فالجانب العلوي من أطار الشاشة لماذا؟ لأن مادة الألمنيوم تسبب مشكلة في عمل تقنية الوايرلس  مع هذه المادة ولكن هنا وجدنا أن التغطية ممتازة وسريعة  لدي حاسبي من Dell وكنت متواجد في المكتب والمودم يوجد في غرفة أخرى مسافة ليست بعيدة لكن الفكرة هو أن Dell قام بالأقتران لكن على أربع شبكات بينما HP كان مغطى بالكامل.

spectre360_galleryZoom_img2

بالنسبة للبطارية فهي ممتازة جدا جدا فهي تحمل 3 خلايا و يستهلك 56 واط  ومع التجربة المعتادة مثل ضبط الأضاءة إلى 60 بالمئة والأقتران الدائم للوايرلس وكتابة الأخبار والمراجعة و تصفح الأنترنت من فترة إلى فترة و مشاهدة بعض الفيديوهات فلقد صمد الحاسب إلى 10 ساعات و 14 دقيقة بالضبط أمر مذهل وأعتبره من أفضل الحاسبات المتحولة من ناحية البطارية لكن تذكر الأمر يعتمد عليك كليّا في مدى استهلاكك للبطارية.

الخاتمة:

hp-spectre-x360-18

يمكنك القول بأن الحاسب المحمول المتحول Spectre x360 هو واحد من أفضل الحاسبات المتحولة من فئة الألترابوك فهو يأتي بالتصميم وجودة تصنيع ممتازة وشاشة جميلة وأداء قوي و لوحة مفاتيح مريحة ومنطقة الفارة يمكنك القول بأنها جيّدة لكن نبحث عن الأفضل و الحاسب سيكون بوزن ثقيل خاصة عند تحويله إلى جهاز لوحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. هههههههه شكراً سلطان ، أنا ماهو في بالي ولاحريص مثلك على كل تفاصيل هذا الكمبيوتر ، صحيح أنا أنظر للأفضل وعندي هو وفهمته بخفاياه الحقيقية ، بس صدقني لو تبي جهاز الماك بوك حقي عطيتك تعمله مراجعة مثل ماتبي ؛) وتعرف إنه الأفضل وقوي ، الله لايجعل التقنية أكبر همنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *