الحاسبات والأجهزه اللوحيهالمتصفح/النظام

مشكلة متصفح الكروم مع الذاكرة العشوائية والحل!

نعلم أن هنالك الكثير من يستخدم متصفح الكروم بما فيهم أنا ولكن متصفح الكروم مزعج جدا لأنه يستهلك وبشكل كبير  من الذاكرة العشوائية ويمكنك التأكد من ذلك من خلال الذهاب إلى أدارة المهام  وسترى الكثير من مهام المتصفح تأخذ مساحة من الذاكرة العشوائية وبالتالي ستجد تعليقات في حاسبك والسبب هو الكروم حتى لو كان الحجم الذاكرة العشوائية كبير.

أذا مالسبب ومالحل؟

1262497171581353105

قد تجد نفسك تستخدم أغلب وقتك المتصفح من مشاهدة الفيديوهات واستخدام الأضافات وفتح أكثر من تبويبة ومن هنا المتصفح يقوم بفصل كل مهمة وتعيين مساحة من الذاكرة العشوائية لحاسبك  لذلك أذا حصلت مشكلة في عمل الفلاش فأنك ستجد هو الوحيد المتوقف عن العمل ولن يحدث أنهيار في المتصفح كاملة  كذلك هنالك مشكلة أساسية في هذا المتصفح وهي أنه يقوم بأخذ معلومات لكل صفحة لكل فيديو لكل أضافة بحيث تقوم بالدخول إليها مرة أخرى فستشاهد تحميل أسرع وهنا أو هذه الخطوة تقوم بأستهلاك أكبر للذاكرة العشوائية  وتصدق أن هنالك بعض الأضافات تستهلك مساحة غير مبررة للذاكرة العشوائية حتى لو قمت بأغلاقها؟

أذا مالحل؟

هنالك حلين الأولى تقوم بشراء المزيد من الذاكرة العشوائية لرفع السعة  وهذا حل مناسب ولكن أذا كنت تملك حاسب سيسمح لك بهذا الشيء وهذا الأمر بالغالب تجده في الحاسبات المكتبية لكن حاسبات المحمولة تكون صعبة من ناحية التحديث أو لايمكنك التحديث النهائي وأذا كنت تواجه هذه المشكلة فيجب عليك القيام بالتالي.

1262497171641241489

افتح متصفح الكروم نسخة الويندوز واضغط على  Shift+Esc أو أذا كنت تملك نظام الماك فتوجه إلى Windows > Task Manager  ومن هنا ستجد أدارة المهام لمتصفح الكروم  وسترى أيضا كل تبويبة كل أضافة  تقوم بالأستهلاك من الذاكرة العشوائية لحاسبك  ولو قمت بالضغط على الخيار Memory  فأنك ستجد أكثر التبويبات والأضافات الأكثر استهلاكا للذاكرة العشوائية.

بعد ذلك راقب كل الأضافات والتبويبات وأغلقها في حال أنك لا تستخدمها لتوفير مساحة أضافية كذلك هنالك بعض الأضافات مثل الفلاش حيث يمكنك تفعيل خيار Click-to-Play ومن هنا يمكنك التحكم بعمل الفلاش  وللقيام بذلك كل ماعليك هو الذهاب إلى صفحة الأعدادات لمتصفح الكروم ومن ثم اضغط على خيار Content Settings وقم بتفعيل  ”Let me choose when to run plugin content”.

أذا كنت لاتستخدم الأضافات ولكن تفتح الكثير من التبويبات فأنه يمكنك تثبيت بعض الأضافات مثل الأضافة Great Suspender  حيث ستقوم هذه الأضافة بأيقاف أعادة أو تحديث صفحة الموقع مثل التويتر أو يمكنك السماح بأعادة تحميل الصفحة ولكن بوقت أطول وهذا أمر مفيد للأشخاص الذين يقومون بفتح عدد من التبويبات لفترة طويلة جدا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. كنت اعاني من هذه المشكله وللعلم رام 16 جيجا ! الا ان الحل الوحيد هو الكمبيوتر>خصائص>ألاعدادات عن البعد >خيارات متقدمه > حتلاقي اول شيئ الاداء اضغط الاعدادات> خليه الضبط للحصول على افضل اداء وبعدين استحدام الانماط واظهار الصور بدلا من الرموز خليها صح وان شاء الله تنحل !

  2. الله يجزيك بالخير اخ سلطان على الحركه الرائعه
    نفعت معاي كثيييييييييييير وهذه الاضافه موجوده بالفايرفوكس ولكن لم اطيق استخدامه مثل الكروم
    متعة التصفح مع الكروم بصراحه
    ألف شكر

  3. الحل بسيط جدا ولا يحتاج الي خطوات
    فقط قم بتنزيل برنامج اسمه ريفريش رام او ماشابه
    وهو يقوم بمسح الذاكرة العشوائي (المعلق) في ثواني
    دمتم بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *