الهواتف النقالة

نظرة على الهاتف المحمول Huawei P8 و P8 MAX

قمنا بالأمس بتجربة الهاتف المحمول P8 والتي أعلنت عنه هواوي بالأمس في مؤتمر ضخم أقيم بلندن لذلك قمنا بتجربة الهاتف المحمول بشكل سريع والسبب أن لدينا نسخة الرسميّة وسنقوم بعمل مراجعة شاملة لها لاحقا.

049

الهاتف يأتي بشاشة 5.2 أنش بدقة 1080p وبكثافة بيكسلات 424 بيكسل لكل أنش  وبمعالج Kirin 935  بثمانية أنوية تدعم بيئة 64 بت  وبكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وببطارية غير قابلة للأزالة بسعة 2680 ملي أمبير  وبكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل  وبنظام الأندرويد لولي بوب تحديدا 5.0.2.

من ناحية الشاشة فأنها لاتأتي بدقة QHD ولكن لابأس بذلك فالهاتف المحمول One M9 و Z3 يأتيان بنفس الدقة لهاتف هواوي وهو أمر مقبول بحكم إلى الآن دقة QHD غير منتشرة بشكل كبير عموما الشاشة تأتي بزوايا رؤيا ممتازة بتقنية IPS ودرجات التباين ممتازة أيضا والألوان تظهر بالشكل المطلوب.في أعلى الشاشة هنالك كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل يمكنها تصوير فيديو بدقة Full HD 1080p  مع خاصية تجميل الوجه.

p8-hands-1_1

الهاتف يأتي بنسختين مختلفة الأولى النسخة العادية وهي بسعة 16 جيجابايت بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وبلونين حصريين اللون الرمادي واللون الذهبي الفاتح أما النسخة المطورة فأنها تأتي بسعة 64 جيجابايت وبنفس حجم ذاكرة العشوائية ولكن بلونين الأول باللون الأسود الكربوني واللون الذهبي الحقيقي كلا النسختين تأتيان بشريحة واحدة أو بشريحتين كلاهما من نوع نانو سيم ونظام شريحتين يمكنك أستبدال أحداها للحصول على منفذ للذاكرة الخارجية من نوع microSD لرفع السعة إلى 128 جيجابايت  وكلا الشريحتين تدعمان شبكات الجيل الرابع.

huawe-p8-product-4

بجانب أنه بسماكة 6.4 ملم والوزن الكلي هو 144 جرام فأن الهاتف نحيف جدا وبجودة تصنيع ممتازة جدا من المعدن بالكامل وداعا للطبقة الزجاجية في P7 وهذا بالضبط يرفع من قيمة الهاتف المحمول من ناحية الجودة أقصد ومع هذه النحافة المرعبة والتي تعتبر أنحف من الجالكسي أس6 والأيفون 6 فأن الهاتف يحمل كاميرا 13 ميجابيكسل غير بارزة  ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية مع مثبت بصري وعلى فكرة المعالج الجديد قادر على دعم تصوير فيديو بدقة 4K لكن الشركة لم تضع هذه الخاصية في هذا الهاتف المحمول.

p8-max-3

يمكن للكاميرا أخذ صور ممتازة في الأضاءة الضعيفة وهو أول هاتف بجانب P8 Max  يملكان مستشعر RWGB  وهنالك خاصية Director Mode والتي تسمح لك أنت وأصدقائك بأخذ فيديو من كذا زاوية بشرط أن يملكان نفس الهاتف المحمول علينا أختبار الكاميرا طالما نحن في لندن.

huawe-p8-product-14

ننتقل إلى الهاتف المحمول P8 Max وهو هاتف ضخم جدا من فئة الهواتف اللوحية فهو يأتي بشاشة 6.8 أنش بدقة 1080p و بكاميرا خلفية نفس ماهو موجود في P8 مع مثبت بصري طبعا  وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل و بمعالج بثمانية أنوية  Kirin 930  أقل من أخيه الأصغر وببطارية ضخمة جدا 4360 ملي أمبير  وكل هذا في هاتف يأتي بسماكة 6.8 ملم والوزن الكلي هو 228 جرام.

huawe-p8-product-15 (1)

طبعا من ناحية جودة التصنيع فهي ممتازة ولكن عملية التحكم بالهاتف لن تكون بيد واحدة مستحيل هذا الأمر مع P8 Max ويجب عليك استخدام كلا اليدين لتحكم أفضل ومن ناحية الشاشة فأن الدقة ممتازة والألوان والأضاءة ممتازة وكثافة البيكسلات في هذا الهاتف الضخم هو 324 بيكسل لكل أنش  ومع ذلك النصوص واضحة طالما أنك لاتقترب كثيرا من الشاشة عموما الهاتف المحمول يملك شاشة جميلة وخاصة الأطار النحيل الجدا والذي يستحوذ 73 بالمئة من الجهة الأمامية.

huawe-p8-product-11

كلا الهاتفين يملكان نفس النظام والواجهة المعدلة بشكل كامل بنسخة 3.1 ألا أن المعالج لم يواجه مشكلة في التعامل مع مهام اليومية وأدارة المهام  ومع حجم الشاشة الضخمة فأن الشركة وضعت تعديل بسيط للأستفادة من حجم الشاشة مثل التعامل مع تطبيقين في وقت واحد بنفس فكرة سامسونج وهذا يجعل الأمر أكثر فائدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

  1. مره عجبني p8 max روعة بس انا من اعشق mate7 ونظام البصمة . لو يعملوا نسخة جديدة تسمي mate8 يتركوه البصمة و زيادة جودة الشاشة الدقة .

  2. انا كان عندي هواوي الميت 7 بصراحه روعه وشاشه وبطاريه عملاقه . بس فيه مشكلتين 1 اذا طولت في اليوتيوب الشاشه ترج 2 السناب شات اذا صورت فيه تطلع تصويري عند الناس الشاشه نصها بالون الاخضر .

  3. السلام عليكم
    الهاتف p8 max لا يأتي بمعالج kirin 930 ولكن ياتي بمعالج 935 الاقوي بتردد 2.2

  4. شكرا عزيزي سلطان .. مجهود رائع .. وأنا أيضا أضم صوتي للأخوان أن هواوي في تقدم مستمر وسوف تحتل موقع ريادي في السوق السعودي تحديداً وأنا واحد من أشد المعجبين بهذه الشركة العملاقة .. أتمنى تفيدنا عزيزي سلطان عن الأسعار وموعد طرحه للسوق السعودي . تحياتي لك .

  5. المواصفات لو كانت تطورت عن p7 مثل دقة الشاشه وحجم التخزين كان افضل
    ايضا واجهة ايمو اصبحت ممله وتحتاج لتطوير وتغيير وافكار جديده وانيقه
    انا عاشقه لهواوي من من زمان بس ماحس هالمره جابوا جديد
    الجهاز شبه ايفون 5 ماحبيت التقليد بها الطريقه
    من حسن حظي اني شريت ميت 7 ولا انتظرت هذا

    1. طيب حضرتك ممكن اعرف جبتي موبايل اسيند ميت 7 بكام من السعودية و كم سعره الان الي هوا 32 جيجا و 3 جيجا رام

  6. أولا : أشكر هواوي علي تطورها المستمر وأري بأن هناك مستقبل عظيم ينتظر هذه الشركه
    ثانيا : من ناحيه الهاتف فالهاتف ممتاز بكل المقاييس التصميم الممتاز والصلب والمعالج الجديد وايضا التقنيه الجديده ف الكاميرا
    ومساحه التخزين الاختياريه والروم الممتاز Em ui 3.1 والبطاريه
    أنا من عشاق هواوي وهاتفي الحالي هو مات 7 الذهبي وانتظر هذا الهاتف بكل صبر ….

      1. المات سفن ممتاز جدا وتكفي ميزه البصمه للأمان واراها افضل من غيرها لأن باستطاعتك ان تقفل البرامج بالبصمه وهي غير متوفره بالاجهزه الاخري بالاضافه الي البطاريه الممتازه والصوت الرائع والشاشه
        تقييمي ممتاز اشتري وانت مطمن ع الاخر

      2. اسف يا أخي علي التاخير ف الرد
        المات 7 مره ممتاز ويكفي خاصيه البصمه الا الان لم أري مثلها بالاضافه للبطاريه الجباره
        وجوده التصتيع مشابهه جدا لل بي 8
        انصحك بميت سفن او انتظر الوحش hono 7

  7. تشكر على الجهد متواصل
    في مسئلة تصميم الموقع ما حلو صار من يوم غيرتوه سنه ماضية احسه تصميم كئيب وثقيل
    نتمنى تعملو تصويت على التصميم وشكراا

  8. اخي سلطان الله يعطيك العافية على الجودة والدقة العالية بعملك انا من اشد المعجبين والمتابعين لموقعك وقناتك على اليوتيوب واعدهما مصدر رئيسي للاخبار التقنية ولكن دائما الاخطاء اللغوية والضعف في تنسيق الجمل ما يصيبني بالضيق لانها اخطاء لا تناسب المستوى اللذي وصلت اليه كمثال جملة عملية التحكم بالهاتف لن تكون بيد واحدة مستحيل وان اغضضنا لبصر عن نقص التاء المربوطة في كلمة مستحيلة فانك ب كلمة لن نفيت الجملة التالية ولغويا بات معنى الجملة هون انك من المستحيل ان لا تستطيع ان تستخدمه بيد واحد اي انك تستطيع ان تمسكه بيد واحدة…
    اعذرني على اطالتي وتطفلي وانها والله من غيرتي على الموقع والمجهود الكبير الذي يبذل عليه.
    تقبل تحياتي ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *