مراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Huawei Ascend Mate 7

في مؤتمر IFA للعام 2014 أعلنت شركة واوي عن الهاتف المحمول  Huawei Ascend Mate 7 هاتف لوحي يملك مواصفات عالية بأداء مبهر لذلك تمكنا من الحصول على نسخة من الهاتف لعمل مراجعة شاملة لذلك تفضل إلى الداخل لقراءة المزيد.

فيديو:

 

التصميم:

 DSC05880

أمانة الهاتف Huawei Ascend Mate7 يملك تصميم وجودة تصنيع عالية فهو مستطيل الشكل و منحني من الجهة الخلفية لسهولة أمساك الهاتف والتحكم به بما أنه هاتف لوحي ضخم كما أنه منحني من ناحية الأطراف وبجودة تصنيع عالية من المعدن وهذا يعني أن الهاتف لن يشعرك للحظة من أن الهاتف رخيص الجودة.

النقطة المهمة هو أن الهاتف المحمول يأتي بشاشة 6 أنش ولكن مقاسات الهاتف تأتي بنفس ماهو موجود في النوت 4 والسبب؟هو مساحة أطار الشاشة نحيلة جدا والشاشة تغطي 83 بالمئة من الجهة الأمامية كما أن الهاتف بسماكة  7.9 ملم وأقرب شيء لحجم الهاتف هو نفس حجم الأيفون 6 بلس ولكن مع كل ذلك فأنه لايمكنك التحكم بهذا الهاتف من خلال يد واحدة فهو هاتف عريض ممايعني أن أفضل وضعية للتحكم بهذا الهاتف هو من خلال يديك الأثنتين.

الهاتف يشبه وبشكل كبير الهاتف المحمول “الون ماكس” من HTC لذلك ستجد من الجهة الخلفية تقنية البصمة مربعة الشكل يحيطها مادة الألمنيوم وسنتحدث عن تقنية البصمة لاحقا بالاعلى ستجد كاميرا بجانبها فلاش LED ومن الجهة السفلية ستجد سماعة خارجية صغيرة الحجم.من الجوانب ستجد أزرار التحكم بمستوى الصوت والطاقة زرّ الطاقة موجود في الجهة اليمنى بالمنتصف وهو عمل ممتاز بسبب حجم الهاتف الضخم فأنه يسهل الوصول إلى زرّ الطاقة وزرّي التحكم بمستوى الصوت ومن الجهة العلوية هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ صغير للمايكرفون.

DSC05896

ومن الجهة السفلية هنالك منفذ USB صغير الحجم  ومنفذ آخر للمايكرفون ومن الجهة اليسرى ستجد منفذين مغلقان تحتاج إلى دبوس لأخراج الذاكرة الخارجية أو شريحة مايكرو سيم الجدير بالذكر أن الهاتف يأتي بسعة 16 و 32 جيجابايت مع أختلاف في الذاكرة العشوائية وهي 2 و 3 جيجابايت أخيرا الهاتف يملك بطارية 4100 ملي أمبير وهذا يعني أنها ضخمة جدا غير قابلة للأزالة ولكن أشك أن هذا سيكون مشكلة.

تقنية البصمة:

Huawei-Ascend-Mate-7-Fingerprint-Reader-1024x610

الآن حان وقت الحديث عن تقنية البصمة Mate7 وأمانة شعرنا من أنها لن تكون جيّدة لكن يا آلهي تعتبر أفضل تقنية بصمة قمنا بتجربتها لحد الآن وأقصد هنا من ناحية الأستجابة فهي سريعة جدا بمجرّد لمسة كذلك حتى لو كانت أيدك رطبة أو بها قليلا من الماء فأن التقنية قادرة على التعرّف على البصمة الخاصة بك من دون أيّة مشاكل.

الجميل في تقنية البصمة أن لاحاجة إلى إيقاظ الهاتف حتى تقوم بفتح الهاتف من خلال تقنية البصمة حيث يمكنك ذلك من دون تفعيل الشاشة كما يمكنك استخدام تقنية البصمة في أكثر من وظيفة مثل ألتقاط صورة من خلال تقنية البصمة أو أغلاق التطبيقات من المتطفلين أو تحويل واجهة الهاتف إلى واجهة بعيدة عن أشيائك الخاصة.

الشاشة:

 DSC05889

الهاتف يملك شاشة بمقاس ستة أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 بتقنية IPS LCD وبكثافة بيكسلات 367 بيكسل لكل أنش ليست الأعلى لكن يمكنني القول بأن النصوص واضحة جدا الألوان والأضاءة ودرجات التباين رائعة لأبعد الحدود ستستمتع كثيرا بتصفح الأنترنت ومشاهدة الأفلام من خلال هذه الشاشة الرائعة.أخيرا قوة الأضاءة في هذه الشاشة هي  480 nits مايعني ببساطة أنه يمكنك مشاهدة ماهو موجود على الشاشة تحت أشعة الشمس.

الأداء والبطارية:

DSC05879

هذا يعتبر أول هاتف من سلسلة واوي يملك معالج Kirin 925 الخاص بها وهو معالج بثمانية أنوية مكون من أربعة أنوية  Cortex-A15  بسرعة 1.8 جيجاهرتز و أربعة أنوية أخرى Cortex-A7 بسرعة 1.3 جيجاهرتز والنسخة التي لدينا هي 16 جيجابايت لذلك الذاكرة العشوائية هي 2 جيجابايت مع معالج رسوميات Mali-T628.

 

حقق الهاتف المحمول 11355 نقطة من خلال برنامج Quadrant أما من خلال برنامج AnTuTu حقق الهاتف 42 ألف نقطة ومن خلال تجربة واقعية وجدنا أن الهاتف سلس جدا من ناحية تصفح القوائم وفتح التطبيقات وأدارة المهام وتصفح الأنترنت لم نلاحظ وجود مشكلة كذلك اللعب بألعاب التي تتطلب رسومات ثلاثية الأبعاد وجدنا أن الهاتف يعطي كل مالديه.

 

الشيء المذهل هو أن الهاتف يملك بطارية ضخمة وهي 4100 ملي أمبير طبعا هنالك خصائص استهلاك البطارية مثل مارأينا في P7 و Honor 6 وهي ثلاثة الأستهلاك الذكي أو العادي أو الأستهلاك الأقل مقدار من البطارية مع تحويل واجهة إلى اللون الأبيض والأسود وأغلاق كافة الخدمات عموما مع الأستخدام المكثف الهاتف صمد معنا إلى يوم كامل ومع الأستخدام العادي متأكد أن البطارية ستصمد إلى يومين أو يوم ونصف اليوم لذلك يمكنني القول من أن البطارية مبهرة.

 

الكاميرا:

 DSC05890

يملك هذا الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل بمستشعر من سوني Sony IMX214 واسعة النطاق بمقدار 28 ملم والكاميرا الأمامية بدقة خمسة ميجابيكسل يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية والكاميرا الأمامية بدقة 720p.مع التحديث الجديد لواجهة النظام فأن واجهة الكاميرا أصبحت مختلفة عن مارأيناه في Honor 6 و P7.

الواجهة أصبحت أكثر بساطة وضوحا وهذا يعني أنه لاوجود للتحكم بأعدادات الكاميرا مثل حساسية الضوء أو مثلا موازنة اللون الأبيض  لكن هنالك خيارات للتصوير مثلا الفلاتر وأيضا خيار All Focus والذي يسمح لك بتحديد النقطة المراد تصويرها بعد أخذ الصورة و أيضا هنالك التصوير البانورامي و HDR و أيضا خيار لتحسين من الصورة وأقصد أذا قمت بأخذ صورة لشخص أو صورة لنفسك وهنالك خيار لأختيار أفضل صورة وأخيرا خيار  “Ultra snapshot” والتي ستسمح لك بألتقاط الصورة بسرعة هائلة في جزء من الثانية لكن للتذكير هذه العملية تتطلب منك الحفاظ على ثبات الكاميرا لأنه لن يركز على مسألة التركيز.

جودة الصور والفيديوهات يمكنك القول من أنها جيّدة جدا ليست الأفضل لكن بنفس الوقت ليست سيئة يمكنك ألتقاط الصور في الأضاءة الممتازة وستشاهد أن التفاصيل والألوان رائعة لكن بمجرّد تصوير في الأضاءة الضعيفة فأن الكاميرا ستظهر بعض التشويش على الصورة نفسها.واوي اهتمت بنقطة وهي السيلفي مثل مارأينا في P7 يمكنك أخذ صورة بانورامية من الكاميرا الأمامية.

الصور:

 

النظام:

 DSC05890

فيما يخصّ بالنظام فهو بنظام الأندرويد كت كات برقم الأصدار 4.4.2 مع الواجهة الجديدة EMUI النسخة الثالثة الجميل أن الواجهة تطورت بشكل ملحوظ فبدلا ما أن كانت واجهة كرتونية فأن الواجهة أصبحت بتصميم جميل يحمل بعض خصائص نظام الأندرويد L على سبيل المثال أزرار التحكم بالنظام  عموما لازالت الواجهة لاتقدم لك قسم خاص للتطبيقات والألعاب.

لازال هنالك متجر للثيمات ولازال هنالك بعض الخدمات المقدمة من شركة واوي مثل مدير الملفات ومستندات لفتح وتحرير الأوفيس و حالة الطقس وأخذ نسخة احتياطية  وتحديث النظام وغيرها.من تطبيق الأستوديو يمكنك تحرير الصور كذلك السحب من الأعلى إلى الأسفل للوصول إلى الكاميرا بشكل سريع كذلك صفحة التنبيهات يمكنك الوصول إليها من خلال السحب من الأعلى إلى الأسفل للوصول إلى التنبيهات وهنالك تبويبة أخرى للوصول إلى أدوات الأتصال.

 

الخاتمة:

 DSC05884

الهاتف المحمول  Huawei Ascend Mate7 هو واحد من أفضل الهواتف اللوحية وشركة واوي أحسنت وبشكل كبير في التصميم وجودة التصنيع الخاصة بهذا الهاتف المحمول كما أن الهاتف سرعة عالية في الأداء ويدعم عدد كبير من ترددات شبكات الجيل الرابع Cat 6 والتي تصل سرعات الأنترنت إلى 300 ميجابت بالثانية و الهاتف يملك أفضل تقنية بصمة رأيناها لحد الآن في عالم الهواتف الذكيّة ولاننسى البطارية الضخمة لربما الكاميرا تقوم بأداء جيّد جدا لكن كنا نتمنى أن تصل إلى مرحلة الممتاز كذلك قد يكون حجم الهاتف غير مناسب للجميع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫128 تعليقات

  1. انا عندى مشكله فى الهاتف الهواوى اول مابفتح فيس بوك يرستر الجهاز وبعدين يفتح برنامج مكتوب فى لوج نت وورك لوج موديم ولوج . ومش عارف ايه ده ياريت الافاده

  2. السلام عليكم عندي جوالي هواوي ميت سفن وانكسر ولاعاد يفتح ابدا بس بدي طريقة اطلع منو الصور والفيديوهات اللي بالجهاز رجااااااء ساعدوني مع العلم اني وصلته بالكمبيوتر وكتبلي لايوجد نظام تشغيل للجهاز

  3. انا وصيت علي تليفون هواوي ميت ٧ ولما جالي لقيته يعمل علي شبكة ٢ g فقط … انا حزين جدا علي اني اشتريته … ياريت لو حد عنده حل يعرفني

  4. بصراحه الجهاز ممتع مقارنه بالأجهزة الاخري . لكن اعاني من مشكله بعض الاحيان تتوقف قائمه الأسماء. وجهات الاتصال. وحتي المسجات تكون فاضيه. وبديني في الشاشه . عفوا اندرويد جهات الاتصال لا تستجيب.
    ارجو المساعده

  5. انا عندي مشكله في هواوي ميت ٧ انه قائمه الاسماء ماتظهر عندي ولا الرسايل الا بعد محاولات عديده

  6. توجد لدي مشكلة في موبايل هواوي mate 7 في دليل الهاتف لا يعرض الاسماء , يظهر رسالة “”يجري تحديث قائمة جهات الاتصال”” عملت فورمات للجهاز وبرضو ما ظبط .. بدي الحل منكم
    ومشكوووووورين

  7. الجهاز شريته من شهرين والشاشه بطلت تشتغل ولما اشحنه يصير زي النار وللأسف وصيت عليه من الامارات وانا ساكن في الاردن يعني الكفاله راحت علي لكن العوض من الله تعالى وحده والحمد لله على كل حال
    فنصيحتي لإخواني الكرام لا تشتروا من غير بلدكم وثانيا لا تشتروا من سوق دوت كوم لأنه لما اتصل بهم أخي هناك قالوا نحن نكفل من حيث النظام والبرامج فقط وحسبي الله ونعم الوكيل
    حبيبي لو رجع بي الزمان لا أشتري الا آي باد فقط وانت حر

  8. مشكلتي مع الجوال في البصمه لما اجي اسجل البصمه الوضع مو مزبوط ماياخذ بصمه الاصبع كامله واجلس اكرر البصمه لين يفتح الجوال مدري هو عيب بجوالي او كل الاجهزه

    ثاني مشكله الكاميرا سيئه الكاميرا الخلفيه في الانوار او النهار للصور الثابته نوعا ما جيده لكن في الليل او وانت تصور وانت في سياره او تصور شيء متحرك مستحيل تجي الصوره ثابته واذا بتصور شي ينور مثل لوحات المحلات ماتبان يجيك نور ابيض وبالنسبه للكاميرا الاماميه التصوير فيها جدا متواضع

    ثالث مشكله تطبيق السناب شات في تصوير الفديو يجي نص الشاشه اخضر عند اصحابك اللي معاهم ايفون

    صراحه جوال مو على الموصفات اللي قريتها ع النت قبل اشتريه طلع جوال متواضع فيه بعض الاشياء المميزه لكن بشكل عام اعطيه ٧ من ١٠

  9. بصراحة جهاز انيق جدا وفخم
    لكن فيه عيوب كثيرة واهمها:
    اولاً : الرقم والرقم الرديف 055 و 050 تطلع كلها بإسم واحد وهذي كانت في اجهزة النوكيا القديمة؟؟
    ثانياً : مشكلة تصوير السناب شات يطلع لمستخدمي الآيفون نصف الشاشة خضراء
    ثالثاً : البحث عن الأسماء فيه تعليق لمدة 15 ثانيه تقريباً
    رابعاً : فيه تعليق في الجهاز اثناء الخروج من بعض التطبيقات
    خامساً : تبون الصدق الصيني صيني ماعندك أحد..

    1. السلام عليكم انا معايا هواوي ايبود ميت 7 الذهبي 32قيقا . المشكلة الي تكلمت عنها حقل الا سماء مالي تأخير الا تقريباً 0.10ثانية حتى ما حسيت انه فيه تأخير و المشكلة الثانية حق خروج التطبيقات مالي مشكلة . انصحك تشييك على الجوال عند الضمان . انا استخدمت السامسونج و الايفون و السوني جربته بس الهواية و السوني احسن شي شفته سلاسة بالاستخدام و مميزات رخيصة مقابل السعر و عندي معلومة الايفون والجالكسي صناعة صينيه

      1. اشوف عيوب الجوال ثلاثة 1.صعوبة في الكتابة و2. في نفسة مشكلة “الايفون 5″في النت و تزود 3.البطارية ماشاء من سعتها الضخمة تتشحن ببطء مرره

  10. أنا شريت الجوال من حوالي شهرين اللون ذهبي بسعة 32 جيجا
    اللي عجبني وشد انتباهي :
    -مفاتيح اختصار متنوعه بقائمة منسدله
    -الشاشه ضد الخدش و صافيه
    -التصفح بين صفحات الواجهة الاساسيه سهل ولا يعلق أو الاستجابه بطيئة (مع اني محمله تطبيقات كثيره فيه )
    -الكاميرا الخلفيه جميله بالتصوير الميكرو (توضح القريب ) لكن البعيد مو واضح (تقل جودة التصوير )
    -بالمكالمات فيه خاصيه ارسال رساله , حلوه لما تكون في اجتماع او محاضره ويرن جوال يطلع لك خيار الرساله وترسل ( انا محاضرة او اجتماع )
    -الجهاز يجي معه كفر ذكي مجانا بداخل العلبه
    -فيه خاصيه توفير الفائق ( تفتح sms والمكالمات فقط ) في حال البطاريه شبه فاضيه
    -خاصيه استخدام يد وحده , ازرار التحكم تتجه يمين اذا كنت تستخدم يدك اليمنى

    عيوبه :
    -الشاشه كبيره (صعب مسكها بيد وحده ) لكنه خفيف , وبالنسبه لطريقة المسك شريت له مساكه تلصق بالخلف وحل المشكله .
    -السماعة موقع بالخلف ما عجبني ابد مع انه جودة الصوت ممتازة , لما تمسك الجوال لازم تمسكه بوضعيه بحيث ما تسك على مخرج الصوت
    …….. عذرا على القرق لكن حبيت ادلي برايي

  11. جهاز جميل وممتاز بس كيف أعمل أعادة للأتصال في حال الخط مشغول أو الشخص لم يرد على الاتصال أي كيف الجهاز يكرر الاتصال تلقائيا … وشكرا

  12. شريت جهاز meta 7 ووضعت شريحتين اتصال وبدأت في تخزين إلا قام لكن الاستفسار كالتالي كيف يتم حفظ الأرقام في الجهاز لأنه عند طلب اضافة رقم لجهة اتصال موجوده يقوم بتغيير الرقم السابق ولا يحفظ الرقمين مع بعض
    افيدوني لو سمحتم

    1. الجهاز كتصميم جيد جدا
      بس العيب اللي فيه أنه ما به مكالمات فيديو مع أنه 4g
      وأيضا عند البحث عن اسم في جهات الاتصال كثيرا ما يظهر اسم الشخص
      رغم إن الاسم مخزن بالهاتف

  13. السلام عليكم بليزز ساعدوني عندي مشكله بالجوال لما اتصل واي فاي والجوال يصير في وضع سبات واشغله يروح الواي فاي هل هاذي عندكم ولا برسل الجوال لا الشركه ع الضمان

  14. لو سمحتو عندي جهاز هواوي اسيند جي7 اعاني من مشكلة في الكيباد بطيئ جدا جدا جدا
    الرجاء الافادة
    ولكم جزيل الشكر

  15. انا شوفت المراجعة من عدة مواقع وماشفت وماسمعت فيه اي مشكلة غير ان الكاميرا بتكون احسن لو كانت بدقة اعلى من 13 ميجابيكسل انا طلبت التلفون وبيوصلنا بعد كم يوم وشكرا على المراجعة وعلى جهودك اخ سلطان

  16. السلام عليكم
    أنا عملت إستعادة ضبط المصنع ولكن النغمات الأصلية حق الجوال اختفت أرجوا مساعدتي

  17. ياليت احد يفيدني .. جهازي اسيند ميت7 هواوي ..
    اذا صورت سناب فيديو نص الشاشه تطلع خضرا لاصحاب الابل .. ؟
    اول ما اشتريت الجهاز ماكنت موجوده هالمشكله ..
    الان كل من يملكه يعاني منها ..

    افيدووونا لو عندكم علم .. وشكرا

  18. الجهاز معي جميل جدا ،لكن في حال استخدام برنامج سناب شات ،الاشخاص المالكين لاي جهاز من شركة أبل لا تظهر لهم الشاشه كامله نص ظاهر و النص الثاني اخضر

  19. مشكله صوت الاتصال لا هنتوا 🙁
    الجهاز رهيبيب بس هذا عيبه الوحيد
    صوتي عند الشخص المتصل م يوضح مثل ما قالت الاخت شهد 🙁 شوفوا لنا حل سريع اللي قايمين على هالمووقع 🙁

  20. المشكلة في MT7
    TL10
    32قيقا
    هي البحث في الاسماء فعندما تبحث عن اسم في جهات الاتصال
    انتظر من 5الى10
    حتى تظهر لك مثلا قائمة اسم محمد
    هذا مشكله منذ شريت الجهاز سويت تحديث دون جدوى وساعود لك ياجالكسي

  21. عندي مشكلة مع الجهاز او ما اشتريت الجهاز كنت اشبك على الواي فاي الان مقدر حاولت اكثر من مرة م نفع جربت اغير الشبكه و اشبك ع شبكه ثانيه م نفع
    يعني اذا احتاج النت م اقدر اشبك الا على البيانات

    اش الحل ؟!!

  22. اقتنيت الجهاز من شهرين.. الجهاز ممتاز جدا والبطارية روعة…
    عندي مشكلة في برامج الأذان لا يعطيني تنبيه وقت الأذان إلا إذا عملت رفراش للبرنامج عندها اسمع تنبيه الأذان.. للعلم اني دائما كنت من مستخدمي النوت 1 إلى النوت 3 ولم تواجهني هذا المشكلة بنفس البرنامج… إلا مع الهواوي 7 ماهو الحل..؟

    1. ميت 7
      ليست مشكلة برنامج الأذان فقط
      ولكن أيضا عند تشغيل برنامج تسجيل مكالمات يعمل لمدة ساعة من تنصيبة ثم يتوقف وكأنه غير موجود وكذلك جميع برامج الأذان وكأن ذاكرة الجهاز تنسي ان البرنامج موجود وأضطر لفتح كل برنامج لينشط مرة أخري لمدة ساعة فقط ثم يتوقف مرة أخري كأنه أخذ وضع سليب نوم

    2. الحل بسيط والحمدلله
      ادخل الاعدادات – التطبيقات المحمية – وافتح الزر المجاور لبرنامج الأذان ليعمل تلقائيا
      كانت عندي نفس المشكلة مع الاذان وتسجيل المكالمات واتحلت بذلك والحمدلله
      لان الجهاز يغلق جميع التطبيقات المستهلكة للطاقة تلقائيا
      ولابد من السماح للبرنامج بالعمل في الخلفية

  23. الجهاز قاعد الحين أستعمل فيه ، تغطية الجوال مره ضعيفه وتعطي خارج التغطيه ، ولما اربطه يدوي على شبكة أخرى مايبغى، تاني شيء الشاشة مره حساسة ، حصل طيحه مني علي الارض وفيه حماية ضذ الكسر ، اصبح فيه مثل اللون الابيض على شاشة البلازما في الجوانب ، والأمر الثالث النظام ، متى يحدثونه للولي بوب ، ترا كل الهواتف الحينةاصبحت لولي بوب

  24. لو سمحتو عندي مشكله ف الاتصال لما احد يتصل علي ولا بتصل ع احد انا اسمع صوت المتصل بوضوح بعض الاحيان يقطع لكن المشكله انه انا صوتي ابد مو واضح عند المتصل ويقطع كثير وشوشره والكلام كلش مب مفهوم وش المشكله بالضبط . هل من الاعدادات او من الفون نفسه للعلم صديقتي عندها نفس الفون هواوي ميت 7 ونفس المشكله بعد رجاء الرد .(

    1. صادفتني نفس المشكلة،
      هذا بسبب عدم توافق الجهاز مع تردد الشركة المشغلة، اضطررت إلى تبديل شركة الخدمة وكل شي تمام الآن،،
      للتأكد قبل أي خطوة جربي تستعملين بطاقة من شركة غير الحالية.

  25. السلام عليكم

    مشكورين على هذه المعلومات أنا توني شاري الجهاز بس في مشكلة لما أروح الأسماء وأبغا أبحث عن إسم مايبحث

    أتمنى تفيدوني

  26. السلام عليكم اخواني عندي مشكله اعاني منها من شريت الجهاز واتمنى تفيدوني فيها وهي اني اذا صورة فديو مثل زواج وجاء فيه طق طيران او مسيقه عاليه يطلع المقطع فيه تشويش يعني ما تفهم وش يقول الفنان مع العلم اني اصور بجوال اخر وهو جلكسي S4 يطلع واضح فا ياليت تفيدوني وش ازين والله اني كرهت الجهاز من الشي هذا

  27. جهآز كمواصفات فنيه بطل
    لكن عيبه الحجم غير عملي صراحه كانك شايل جهاز لوحي بجيبك .

  28. بعد شراء الجهاز النسخه اللي بشريحه وحده
    الصراحه الجهاز جميل ورائع وبطاريته قوييييييه ما شاء الله
    بس احس انه مو مستقر ويخربط عليا وفجاه يطلع من البرامج واللمس كتير حساس
    سبحان الله الصيني صيني مهما كان
    وشكلي راح اغيره واشتري الحبيب النوت4 بس ينزل سعره شوي ☺
    والله يعطيكم العافيه
    موقعكم من افضل المواقع عندي واستفدت منكم كتيييير
    استمرووووا وبالتوفيق ♥

  29. السلام عليكم

    انا من مستخدمي هذا الجهاز وشريته قبل شهرين بسعر 1850ريال سعودي
    حجم الذاكرة 32
    الجهاز بصراحه جبار وفيه مواصفات تنافس الاجهزه الحديث الايفون والجلكسي
    كنت محتار اشاري نوت 4او هواوي 7
    بس بصراحه للامانه بعد ما مسكت الجهاز بيدي وحسيت بجوده التصنيع والمعدن غيرت رايي فيه
    بصراحه صلابه وجوده وشاشه ونظام سريع ومزايا وبصمه الى الان كل يوم اكتشف فيه ميزه جديده
    الجهاز له تحديث دوري وتنزل مع التحديثات برامج من شركه هواوي مجانيه اخر تحديث نزلوه خدمة ايكلتود ترفع صورك وارقامك وفديوهاتك بشكل تلقائي

    الجهاز مقانه مع نوت 4 نفس حجم شاشته وفيه امكانيات ماهب متوفره في اغلب الاحهزه الجهاز بصراحه له هويه خاصه فيه

    انا كنت اكره نظام الاندرويد عشان البطئ والتعليق بس مع هذا الجهاز احس اني استخدم معالج جبار لا تعليق ولا بطئ ولا شي

    بطاريته عجيبه اعبيه فل يجلس يومين ومعاه وصله تقدر تشحن اي جوال ثاني من جهازك وجاي معاه بيت من النوع الفخم جلد

    العيب الوحيد فيه ان مدخل السماعه بالاعلى الجهاز والمفترض يكون بالاسفل مثل الايفون لانه يضايقني كثير اذا حبيت اصور يكون سلك السماعه امام عدسه الجهاز تضطر لابعاده او فصل السماعه
    ولا تستطيع التحكم بالصوت من زر السماعات حتى لو ركبت سماعة الايفون ما راح تقدر تتحكم بمستوى الصوت
    ربما تنحل هذه المشكلتين في التحديثات القادمه او اصدارات الجهاز الجديده

    مشكله واجهتني في حال استقبال المكالمات او الاتصال اذا كنت استخدم برنامج معين او كان يعمل بالخلفيه يعمل صوت زنه لا اعلم ها الكل يواجه هذه المشكله ام لا
    اضطر لفصل السماعه واعادة تركيبها

    طريقه الوصول للاعدات والتحكم بها جميل جدا وله وضعيات مبدعه

    انا اقول اللي محتار بين النوت والهواوي ياخذ الهواوي وهو مغمض
    فرق السعر وفرق جودة التصنيع

    معدن الجهاز اشبه بالبورش

    والضمان عليه سنتين

    تقييمي للجهاز 9/10

  30. السلام عليكم بارك الله فيكم في الجهود أيها الفضلاء عندي مشكلة وإلى الآن اعاني منها وهي لما أسوي تقيد واي فاي عشان اللي حولي بيأخذوا شبكة بتضعف الشبكة عندي وعندهم جدا لحد القهر ابي حل وكيف اسرع الشبكة بشكل عام

  31. جهاز رائع بكل المقاييس لم ألاحظ أي مشكلة إلى الأن والبصمة رائعة حتى والبطارية في ربعها الأخير بصراحة جهاز رائعععععععع

  32. عند استفسار بخصوص هواوي ميد 7
    هل يدعم الاتصال الفيديو
    لني احاول كم مرة ما تظهر عندي
    لو تسمحو افيدوني جزاكم الله الف خير

    1. السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم اشتريت هاتف هاواوي اسيند ميت 7 وبعد التجربة اقل من اسبوع وجدت انه عند تفعيل خاصية تغيير صورة الشاشة بالاهتزاز مع التغيير العشوائي للخلفية انه تحصل مشاكل للالوان بالشاشة عند التغيير من خلفية لاخري عند الاهتزاز بجانب ان خاصية البصمة ما بتكون بمثل فاعليتها عندما تكون البطارية مشحونه full ولاكن عند استعمالها بعد وصول البطارية للنصف او اقل يكون الجاهز كما انه في sleep mode تاخد وقت حتي يتم الاستشعار بالبصمة .فسؤالي هل هذه المشاكل خاصة بالجهاز ولا مشاكل عامه لكل مستخدمي الجهاز

  33. في عرض في الكويت دلوقتي على الجهاز ده ب 6 دينار كويتي كل شهر لمدة سنتين تنصحوني بيه مع العلم ان سعره كاش ب 145 دينار قولولي رأيكم بصراحة

  34. الجهاز من اجمل ما انتجت هواوي ☺
    فخخخخم ورائع واللون الذهبي منه خطييييييير ♥
    والبطاريه تحطيييييم 😀

    1. اسحب شريط الاختصارات من اعلي وستجد ايقونة لتصوير الشاشة مكتوب فيها لقطة شاشة

  35. السلام عليكم بصراحة الجهاز من الناحية التقنية ممتاز وسهل ولا في اي صعوبه ولكن هناك مشكلة صادفتني هو الاتصال wi fi أثناء الربط مع جهاز هواوي راوتر stc E5172 حيث يظهر رساله “حدوث هناك مشكلة” لا يرتبط ولكن لما اربطته بجهاز اخر تعرف عليه بسرعه ممكن اعرف الحل المشكلع

  36. انا اشتريت الموبايل من كم يوم
    واجهت مشكلة انه ما عم يلاقي اي شبكة واي فاي بعتت الجهاز للوكيل وعمل اعادة ضبط مصنع وقلي انه جهاز هواوي في مشكلة انه لما بتشغل الجهاز اول مرة لازم تربط الجهاز مع الشبكة وما تعمله سكيب skip وفي حال قلتله تجاوز فالجهاز للآسف ما لح يربط مع أي شبكة نهائياً هل هدا الكلام صحيح

  37. يعطيك العافيه على التقرير الممتع
    كم يستغرق شحن الجهاز من صفر الى 100
    كم دقيقه او كم ساعه يجلس الجهاز على الشاحن

  38. الجهاز إجمالاً رائع جداً (أنا أستخدمه حاليا)
    يتميز بالسهولة والمرونة ومميزاته غطت على عيب كبر الحجم .
    بصراحة رائع

  39. شكرا جدا علي المراجعه الرائعه لكن بعد اذنكم هناك سؤالين
    1- بالنسبه لصوت التليفون من حيث AUDIO او الاسبيكر
    2- بالنسبه للـ MULTY TASK لمن يريد تشغيل اكثر من برنامج في نفس الوقت هل الجهاز يتيح هذه الخاصيه

    ارجو الرد وشكرا مقدما

  40. انا عندي هواوي اسيند p7 رائع قمة الروعه ياخذ العقل بس المشكله انك لاجيت تبيع الجهاز خسفوا بقيمته لان اغلب الشعب مايعترفو الا بابل وجالكسي ولا اجهزة هواوي قمة بالجمال والاناقه والروعه

  41. مشكورين و ماقصرتوا و لكن كالعادة في تقارير المراجعات
    لا تهتمون بموضوع قوة و أداء سماعات السبيكرس و مقارنتها بأجهزة موجودة في السوق

  42. خطة ممتازة إن أصدرت هواوي نسخة مصغرة حجمًا من هذا الجهاز مع الحفاظ على المواصفات
    وليس عيبًا حجم الجهاز، فمن الإصدار الأول كان بشاشة 6 انش على ما أذكر، والإصدار الثاني وهذا الثالث

  43. هل الجهاز يدعم ترددات الشبكة لشركات الاتصالات جميعها 4G
    2600 و 1800 و 2300
    حيث ان اغلب الاجهزة لاتدعم الا تردد واحد للفورجي
    اريد اجابة من الاخوان بارك الله فيكم علما ان اغلب الموقع ذكرت انه يدعم جميع ترددات شبكات الاتصالات للفورجي

      1. اشكرك اخوي هادي على الاجابة وفعلا اهم تردد للفورجي 2300 حيث ان اغلب الاجهزة لاتدعم التردد هذا للفورجي لدينا بالشرق الاوسط

  44. كنت منتظر المراجعه دي بفارق الصبر
    يعطيك الف عافيه اخ سلطان

    ــــــــــــــــــــــــــــــ( حاب اوجه سؤال للاخ سلطان )ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    كمقارنة فين الكاميرا الافضل نيكسوس 5 ام هواوي ميت 7 ؟
    لاني املك نيكسوس واخطط لاقتناء هذا الجهاز فلا ارغب ان امتكل هاتف كاميرته اسوء من هاتفي السابق

    تحياتي

  45. الجهاز رائع جدا
    ولكن يعيبه حجم شاشتة فهو مبالغ فيه وايضا مكان حساس البصمه لو كان ف الامام مكان شعار واوي كان افضل من الخلف

  46. اخيرا انتهيت من المراجعه بفارغ الصبر انتظرها الهاتف هذا ابهرني ابهار مو طبيعي شفت له اكثر من مقطع ومراجعه

  47. أكبر دليل على أن شركة آبل ليست فاشلة كما يقول الكثير .
    أن الهواتف بدأت تهتم بميزة البصمة بعد ما أضافتها ابل في أجهزتها وبعد سنوات من ابتكارها وفشلها في أحدى الأجهزة .

  48. المشكلة انه الاكسسوارات الموجودة بالسوق اما لسامسونغ او ل أبل اما البقية فمن الصعب العثور عليها تخيل انك لن تجد لصقة للشاشة او غطاء خلفي

  49. يعطيفك العافية اخوي سلطان من خلال مراجعتك الجميلة للجهاز اقتنعت بالفعل بهذا الهاتف مع العلم باني لا اثق بالهواتف الصينية بسهولة

  50. لو سمحتو احد يجاوبني
    انا عندي لوميا 1020 بنظام ويندوزفون 8.1 و لوميا بلاك
    متى احصل على تحديث cyan ????

      1. قال ايفون قال
        افضل شركة هي هواوي لان هواتفها اسعارها ممتازه وليس هاتف ب ١٠٠٠٠ريال وفرق بين ٧٠٠

      2. انا عايز احدد الشبكة في الاتصال دائما بمعني ان احدد له الاتصال دائما من علي موبنيل مثل كيف احدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *