مراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Huawei Honor 6:منافس قوي جدا بسعر منافس

غالبا مانجد هواتف هواوي من فئة الهواتف متوسطة الأداء كذلك بعض الأحيان نشتكي في مراجعاتنا من أداء الهاتف المحمول لكن حقيقة هنالك هاتف قوي يعتبر منافس للهواتف التي تملك مواصفات خارقة وهو الهاتف المحمول Huawei Honor 6  هذا الهاتف فعلا مثير للأهتمام لأنه يعتبر أول هاتف يستخدم معالج Huawei HiSilicon Kirin 920 والتي تعتقد الشركة أنه بنفس قوة معالج سناب دراجون 805 لذلك حصلنا على نسخة لهاتف أعتبره أفضل هاتف صدر من الشركة لحد الآن.

فيديو:

 

المواصفات:

الأسمHUAWEI Honor 6
السعرتقريبا مابين 1700 إلى 1800 لنسخة الشريحتين فور جي
مقاييس أبعاد139.6 في 69.7 بسماكة 7.5 ملم
الوزن130 جرام
حجم الشاشه5 أنش
درجة وضوح الشاشههي 1080 في 1920 بكثافة البيكسلات 445 ppi
نوع الشاشهIPS LCD
Gorilla GlassCorning Gorilla Glass 3
البطاريه3100 ملي أمبير
السعه الداخليه16 جيجابايت أو 32 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم إلى 64 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 13  ميجا بكسل
الكاميرا الأماميه بدقة 5 ميجابيكسل
تصوير فيديونعم,  بدقة 1080P وبسرعة 30 أطار بالثانيه
NFCلا
الشبكات
الجيل الثانيGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
الجيل الثالثHSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
الجيل الرابعLTE 800 / 900 / 1800 / 2100 / 2600
البلوتوثv4.0
المعالجHiSilicon Kirin 920 بثمانية أنوية بسرعة 1.7 جيجاهرتز مع 1.3 جيجاهرتز
معالج الرسومياتMali-T628 MP6
الذاكره العشوائيه3 جيجابايت
منفذ microUSB v2.0
تقنيات
  • موجتان من تقنية Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • A-GPS
  • تقنية الأشعة تحت الحمراء
النظام4.4.2 كت كات بواجهة  Emotion UI 2.3

التصميم:

 SAMSUNG CAMERA PICTURES

الهاتف المحمول Huawei Honor 6 يأتي بمقاييس أبعاد 139.6 في 69.7 وبسماكة 7.5 ملم لذلك يعتبر الهاتف نحيل جدا كما أن مقاييس أبعاد الهاتف سهلة من عملية أمساك الهاتف والتحكم به بكل سهولة من خلال يد واحدة من دون مشكلة لربما أيضا يعود السبب إلى استحواذ الشاشة على 75 بالمئة من الجهة الأمامية سهلة من جعل الهاتف صغير كذلك وضع بطارية 3100 ملي أمبير على هاتف بهذا الحجم هو أمر تشكر عليه شركة واوي.

 

على ذكر الشاشة فأنها تأتي بمقاس خمسة أنش وقد تعتقد أن بهذا المقاس يعتبر كبير جدا ولكن الشاشة كما ذكرنا تحمل أطار نحيل جدا بمساحة 2.86 ملم والشاشة تحتوذ نسبة كبيرة من تصميم الهاتف من الأمام والشاشة بدقة 1080p وبكثافة بيكسلات مجنونة 445 بيكسل لكل أنش والشاشة مصنعة من قبل الشركة اليابانية JDI والأزرار تظهر بنفس الشاشة وأخيرا طبقة الحماية  Corning Glass الجيل الثالث ممايجعلها ضد الخدش.

 SAMSUNG CAMERA PICTURES

نبقى مع الجهة الأمامية نجد أن هنالك بالمساحة العلوية عدد من المستشعرات والتقنيات مثل مستشعر للأضاءة وسماعات المكالمات والكاميرا الأمامية وهي بدقة خمسة ميجابيكسل واسعة النطاق بـ 88 درجة أما في الجهة العلوية من الهاتف المحمول ستجد منفذ 3.5 ملم والجديد هنا أن الهاتف يملك تقنية الأشعة تحت الحمراء وهذه أول مرّة أراها في سلسلة شركة واوي وهذا يعني ببساطة أنه يمكنك التحكم بالأجهزة المنزلية  وستلاحظ من أن أطار الهاتف المحمول مصنوع من المعدن ممايزيد من جودة تصنيع الهاتف المحمول.

 

من الجهة السفلية ستجد أن الهاتف المحمول يحمل منفذ USB صغير الحجم وبجانبه منفذ للمايكروفون ولو تلاحظ أن الهاتف المحمول منحني من ناحية الأطراف بشكل عام جودة التصنيع وطريقة تصميم الهاتف لابأس بها.من الجهة اليسرى لايوجد شيء ومن الجهة اليمنى ستجد زرّ الطاقة وزرّي التحكم بمستوى الصوت ومنفذ آخر مغلق سيكشف لك عن شريحتين ومنفذ للذاكرة الخارجية الجدير بالذكر الشريحة الأولى هي تدعم شبكات الجيل الرابع والشريحة الأخرى تدعم شبكات GSM.

SAMSUNG CAMERA PICTURES

من الجهة الخلفية ستجد طبقة زجاجية لماعة وسترى عدد من البصمات لكن البصمات تظهر بشكل واضح مع الهاتف أذا كان باللون الأسود أما باللون الأبيض فهي لن تكون ظاهرة بشكل واضح وستجد بالجهة الخلفية أيضا الكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل مع فلاش مزدوج LED العادي وليس الملون ومن الجهة السفلية سماعات الخارجية وطبعا لايمكنك أستبدال البطارية لأنها مدمجة.

الشاشة:

 SAMSUNG CAMERA PICTURES

ذكرنا بالأعلى مواصفات الشاشة لذلك لن أعود ذكرها مرة أخرى هنا مايمكنني أضافته أن واوي أضافة خاصية لضبط درجات الألوان ويمكنك تركها بشكل تلقائي أو القيام بشكل يدوي كما تحب هذه الخاصية قد تفيد في حال أنك أردت مشاهدة الصور والأفلام بالطريقة التي تريدها.الهاتف المحمول يملك شاشة مذهلة من ناحية الألوان والأضاءة وحتى زوايا الرؤيا فيها مذهلة لم أواجه مشكلة بتاتا في استخدام الشاشة في تصفح الأنترنت ومشاهدة الأفلام كما أن الشاشة يمكنك استخدامها حتى لو كنت ترتدي القفازات.

الأداء والبطارية:

 240

هذا أول هاتف من واوي يستخدم المعالج  Huawei Hisilicon Kirin 920 وهو معالج مصنع من قبل شركة نفسها وهذا المعالج بالفعل يقدم مستويات ممتازة جدا من ناحية الأداء وأستهلاك البطارية فهو تحديدا يملك 8 أنوية مكونة من 4 انوية من معمارية A15 و معمارية A7 ونعم المعالج سيساعدك على دعم شبكات الجيل الرابع والهاتف يملك أيضا معالج الرسوميات الجديد ARM Mali-T628MP4 بسرعة 600 ميجاهرتز ويمكن لهذا المعالج دعم شاشات إلى 1600 في 2560 من دون مشاكل كما يمكنه دعم نظام ترميز من الفيديوهات وتصوير فيديو بدقة 4K لو أردت ولكنها غير مدعومة في هذا الهاتف المحمول لربما سنراها في هواتف واوي القادمة.

هذا أول هاتف محمول من واوي يدعم شبكات LTE Cat6 وهذا يعني قد تصل سرعات الأنترنت إلى 300 ميجابت في الثانية طبعا شرط أن يكون مدعوم من قبل مزودي خدمات الأتصال للأسف ليست مدعومة لحد الآن في مطنقتنا.عموما الهاتف المحمول حقق 38 ألف نقطة من خلال برنامج AnTuTu ومن خلال برنامج الرسوميات 3D Mark حقق 13 ألف نقطة.

239

من ناحية التجربة بشكل عام فأن الأداء سلس جدا من ناحية تصفح القوائم وفتح التطبيقات وتشغيل الفيديوهات بدقة عالية لم نواجه مشكلة حول الموضوع.فيما يخصّ بالبطارية فأنها 3100 ملي أمبير وكما رأينا في P7 فأن هنالك عدة وضعيات لأستهلاك البطارية منها تحويل الشاشة إلى اللون الأبيض والأسود مع أطفاء الخدمات التي قد تستهلك أكبر مقدار ممكن من البطارية ومن ثم هنالك خاصية أستهلاك البطارية بشكل ذكي لذلك قمنا بشحن الهاتف بشكل كامل ومن ثم تجربة الهاتف بشكل متوسط مثل تصفح الأنترنت واللعب ببعض الألعاب ومشاهدة الفيديوهات وتحديث مستمرّ للمواقع الأجتماعية والبريد الألكتروني ولقد صمد الهاتف إلى 13 ساعة وهو أمر ممتاز.

 

الكاميرا:

 SAMSUNG CAMERA PICTURES

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابيكسل بمستشعر BSI مصنع من قبل سوني مع العلم أن فتحة العدسة هنا هي  F2.0 والكاميرا الأمامية بدقة خمسة ميجابيكسل واسعة النطاق بزاوية 88 درجة  وأخيرا هنالك فلاش مزدوج LED.واجهة الكاميرا مألوفة جدا فسبق وقمنا بأستعراض واجهة الكاميرا مع الهاتف المحمول P7 ولكن لن تجد خاصية البانورامية من الكاميرا الأمامية.

الكاميرا تحمل بعض خصائص التصوير مثل التصوير بشكل ذكي وهي عبارة عن ضبط الأعدادات الخاصة بالكاميرا بشكل تلقائي وهنالك التصوير البانورامي وتصوير مع خاصية التركيز الكامل بمعنى آخر ستقوم بألتقاط صورة ومن ثم بعد ألتقاط الصورة يمكنك تحديد التركيز التلقائي على أيّ نقطة من الصورة نفسها.

فيما يخصّ بجودة الصور والفيديوهات فأن النتائج ممتازة خاصة في التصوير في الأضاءة الممتازة هنالك توازن ممتاز في أظهار الألوان و التفاصيل تكون عالية وفي الأضاءة الضعيفة ستشاهد أن هنالك نسبة بسيطة من التشويش ولكنها صالحة للأستخدام عموما شاهد بنفسك الجودة مع الصور بالأسفل.

الصور:

 

فيديو:

النظام:

 

النظام بقي كما هو من دون تغيير حيث أن النظام يأتي بنسخة الكت كات مع واجهة الشركة برقم الأصدار 2.3 عموما الواجهة والخدمات بقيت كماهي من دون تغيير ويمكنك قراءة مراجعة النظام من هنا.

 

الخاتمة:

 

يعتبر هذا الهاتف من أقوى الهاتف ذات المواصفات المتوسطة فهو سيقدم لك التصميم الجميل كذلك أداء لابأس به بالكاميرا و الشاشة المبهرة و البطارية ذات العمر الطويل والنظام يعتبر جيّد لكن لازال بحاجة إلى تطوير من ناحية نضج الواجهة وأيضا الطبقة الزجاجية قد تكون خطرة خاصة أذا سقط منك هذا الهاتف المحمول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫63 تعليقات

  1. ممكن اعرف ازا متوفر ب فلسطين و كم سعره و هل الكاميرا واضحةة . لاني بدي أعرف ازا كميرو اوضح او جالكسي برايم ، بدي الرد

  2. السلام عليكم . هى الشاشه بتعته معرضه للكسر من اقل خبطه . وحتى لو ركبتلو اسكرينى ضد الكسر هيبقى معرض للكسر .

    1. هذا الهاتف هو افضل من p7 من عدة نواحي البطارية 3100 والp7 2400 ووضوح الشاشة ايضا وقوة الهيكل حيث ان p7يصاب بالحماوة عند الاتصال لنحافته اما ال honor 6 لايهمه كثرة الاتصالات وبالنسبة للمعالج ايضا افضل

  3. تجربتى للهاتف و تقيمى له حقاً هاتف رائع فى كل شىء و انا استخدم الموديل L12 نسخة 32 جيجا و أى استفسار أنا جاهز أنشاء الله .

    1. منين ممكن أشتريه لو سمحت
      و سعره حالياً كام
      أنا خليت صديق ليا في السعوديه يسأل عليه ما لقية, هو موجود بمكة

  4. الهاتف أكثر من ممتاز.
    استخدمت honor 6 اللي يدعم بطاقتين في نفس الوقت لشهرين وإلى الآن ….
    أقدر أقول إنه الهاتف ينافس الجلاكسي s5 htc من ناحية السرعة والأداء.

    أي حد عنده استفسار أنا حاضر بخصوص الجهاز

    1. السلام عليكم
      الاخ محمد
      اذا تكرمت بما انك مستخدم للهاتف ذو الشريحتين اتمنى ان تفيدنا عن الكاميرا كيف جودة الصور والفيديو … هل نقدر نقول انها بنفس مستوى جودة lg g2 ؟
      أنا من معجبين هذه الشركة ولكن محتار بخصوص الكاميرا .. لانني اعشق التصوير .

      1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

        الكاميرا وتنافس كاميرة s5 أو htc
        طبعا الكاميرا الخلفية 13 ميغابكسل من شركه سوني والأمامية 5 ميغابكسل

        وتقدر تسوي بحث في جوجول عن كاميرة honor 6 وبتحصل samples للكاميرا

      2. الكاميررة فوق المتوسطة لكن لاتنافس كارمرات السامسونج بل كاميرة جالكسي اس 3 افظل منها انا لدي الجهاز كله تمام ماعدا الكاميرة متوسطة والغلاف الخلفي جدا حساس

    2. من وين حصلته يا طيب
      و كم السعر
      وهل به برامج صينيه كثيره يصعب ازالتها بدون روت
      و ايه اخبار اللغه العربيه

      1. اشتريته موقع etotalk.com موقع صيني لكن يشحن لأغلب دول العالم. سعره تقريبا 1500 درهم مع الشحن طبعا الشحن لنسخه 16 gb.

        تقدر تطلب من الموقع انه يسوي روت للهاتف بحيث يمسحلك البرامج الصينية ( تكلفة الروت أعتقد 5 دولار ) ويدعم اللغة بشكل كامل

      1. لا واضحه ….وعلى كل حال تقدر تسوي بحث في جوجل عن كاميرة الهاتف وبتحصل أمثله كثيره للكاميرا في مختلف الظروف

      2. استاذ محمد. ممكن بعد اذنك تديني فكره عن موضوع الشراء من موقع على النت وهل هو مضمون ولا ممكن يكون نصب وشكرا

    3. 1\ متى بينزل عندنا في السعودية ؟

      2\ مستشعر BSI هل هو نسخه الجيل الرابع من سوني نفس المستشعر الموجود في واوي ميت 7 ؟

      3\ هل هناك اخبار رسمية بصدور واجهه EMUI 3.0 على هذا الهاتف ؟

    4. هل الشريحتين يعملان مع بعض بمعنى لو معاك مكالمه على شريحه وحد اتصل بيك على الشريحه التانيه بيدلك جرس ولا غير متاح

      1. نعم , الشريحتين تعملان في نفس الوقت full active sim card
        اذا كنت تتحدث من خلال البطاقة الأولى يمكنك استقبال المكالمات من خلال البطاقة الثانية

      1. نعم ، playstore تقدر تنزله عن طريق الموقع اللي تشتري منه وهو etotalk.com
        وتقدر تنزله بنفسك بدون أي صعوبه

      1. السلام عليكم
        اخ محمد
        كيف اعمل للجهاز روت يمسح لي البرامج الصينية لاني راح اشتريه من السعودية

  5. ردّي أسفله حول اسم الشركة موجّه لصاحب الموقع أيضا.
    _________________________________
    الإسم لا ينطق “واوي”، وبالنسبة للذين يستشهدون بفيديو الرجل الذي يحاول أن يعلّم الأمريكيين كيف ينطقون الكلمة أقول:
    – الشركة إسمها ينطق “خواوي” هكذا بالخاء
    – الأمريكيون لا يستطيعون نطق الخاء، والأقرب بالنسبة لهم هو تجاهل الحرف على نطقه “هواوي”
    – إسم فرع الشركة في البلد الذي أقيم به مكتوب عليه بالعربية وبخط كبيـــــــــــــــــــر “خواوي”
    – بحكم عملي تعاملت كثيرا مع صينيّين وهم ينطقونها “خواوي” بالخاء
    ختاما، أعرف أنكم لن تصدّقوني لذا أنظروا إلى هذا الفيديو لمسؤول في شركة هواوي يتكلّم بالصينية، وأنتم لن تفهموا حرفا (كما أنني لم أفهم حرفا) وسترون أنّه ينطق اسم الشركة “خواوي” (v=w0oHnDmabhU)
    https://www.youtube.com/watch?v=w0oHnDmabhU
    بإمكانكم الذهاب إلى أي فيديو بالصينيّة وستجدونهم ينطقونها بالخاء. ولا داعي لأن تحضروا لي أمريكيّا يقول “واوي” وتقولوا لي : “أنظروا، هكذا تنطق الكلمة”.
    لذلك الرجاء التوقّف عن التظاهر بالعبقريّة والمعرفة.. في كل مرة نفس الجدال العقيم الذي لا فائدة منه. بل في المرة الفائتة حين قلت لأحدهم هنا في هذا الموقع بالذات إن اسم الشركة “خواوي” قال لي ما معناه “شو بتفهم إنت”.
    إن كان الأمريكيون يلثغون ولا يستطيعون نطق حرف الخاء، والرجل يحاول تعليمهم نطق الكلمة بلغتهم، فإننا عرب ونجيد نطق كل الحروف تقريبا، فتعلّموا قبل أن تفتوا هداني وإياكم اللهُ.

    1. HUAWEI
      من متى ال H تنطق ( خ ) .
      ممكن يكون اختلاف في اللهجه .. مثال حرف الجيم في مصر ينطقوه (ق)

      يبقا الاسم العالمي لها هواوي .

      1. الشركة اسمها صيني لو لاحظت. وهم ينطقون حرف الخاء كما تنطقه أنت وكما أنطقه أنا. ومن حقّهم (أعني الصينيّين) أن يسمّوا شركاتهم بأي اسم يريدونه.
        أنت كمن يقول “إن قطر إيروايز” إسمها “كاتار إيرويز” ولا يصحّ أن نقول “قطر إيروايز” لأن هذا الإسم العالمي للشركة. الشيء نفسه بالنسبة لخواوي، هي بلغتهم تنطق هكذا، وتكتب هكذا.. لماذا تريد أنت أن تجعلها رغ

      2. رالشركة اسمها صيني لو لاحظت. وهم ينطقون حرف الخاء كما تنطقه أنت وكما أنطقه أنا. ومن حقّهم (أعني الصينيّين) أن يسمّوا شركاتهم بأي اسم يريدونه.
        أنت كمن يقول “إن قطر إيروايز” إسمها “كاتار إيرويز” ولا يصحّ أن نقول “قطر إيروايز” لأن هذا الإسم العالمي للشركة. الشيء نفسه بالنسبة لخواوي، هي بلغتهم تنطق هكذا، وتكتب هكذا.. لماذا تريد أنت أن تجعلها رغم أنوفهم “هواوي” ؟

      3. اخي و عزيزي

        الانجليز و الامريكان ينطقون فلفل الخالبينو المكسيكي هالبينو و نحن بدورنا ننطقه هالبينو او جاليبينو.
        اسم اليخاندرو ينطق في امريكا اليهاندرو فحرف j بالاسبانيه خ و بالانجليزيه هاء اذا كان اصل الكلمه اسباني.
        السياره الشهيره باجيرو اسمها بالانجليزي باهيرو و اصل الكلمه الاسبانيه باخيرو.

        كذلك صوص الوغقامولي (لديهم حرف بين الغاءو القاف) فينطقونه الاجليزيين واقامولي.

        الصينيين لا توجد خاء صريحه في النطق كما هي موجوده في الاسبانيه و العربيه لذلك الخاء اقرب لسكون

      4. من قال أننا في مصر ننطق الجيم ق … انظر لحرف ال G كيف تنطقه في الانجليزية في كلمة image فهو يوافق تقريبا نطقه في العربية (نفس المخرج والصفة) وانظر لنفس الحرف في كلمة ك Games مثلا تجد أنه في معظم اللهجات العربية ليس له وجود إلا في بعض اللهجات العربية الفصيحة قديما والذي يوافق نطقه في اللهجة العامية المصرية … من يكتبها بالعربية (مثلكم) قيمز فهذا خطأ
        الخلاصة عندكم تكتبون جوجل هكذا قوقل فكما نطقت انت الأول بنفس نطقك للجيم في القرآن فأنا نطقت الثانية بنفس نطقي للقاف في القرآن والاثنان خطأ
        على كلٍ نحن في مصر عندنا الوجهان في حرف الجيم برغم الانتشار الواسع للوجه الثاني ولكن في أي نص قرآني نلتزم بنفس المخرج والصفة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم

      5. تحيّاتي وسلامي يا أخي ماجد.
        أنا عمري ما قلت “آليهاندرو” ولا عمري قلت “باهيرو” ولا غيرو.
        بالنسبة للأسماء الإسبانية، فأنا أقول “آليخاندرو” و”خوان” (وهو اسم أحد أصدقائي على فكرة) ولا أقول “آليهاندرو” و”هوان”.
        ثم، هل لي بسؤال : إذا التقيت يوما شخصا يدعى “حاييم” هل ستقول له إن اسمك “هاييم” وسأناديك “هاييم” لأن الأمريكان اتفقوا على تسميتك هكذا. أو هل ستسمّي تنظيم القاعدة بالـ”كائدا” ؟
        إن كان الأمريكان لا يجيدون النطق فهذه مشكلتهم، وليست مشكلتنا.
        وبالمناسبة أنا أتّفق معك في مسمّى “هواوي” (أعني أنني أفضله على النسخة الغريبة الأخرى) فهو أقرب للإسم الحقيقي من كلمة “واوي” التي تذكّرني بسيرينة سيّارات الشرطة “واااوييي واااوييي” ^_^

    2. أخي لقد عظّمت أمرًا لا يستحق، عليك الدخول إلى موقع هواوي الصيني الرسمي، وستجد أن اسم الشركة مكتوب هكذا:
      华为
      ثم اذهب إلى ترجمة قوقل، واجعله ينطقها باللغة الصينية، لتدرك أنك مخطئ تمامًا
      النطق الصيني هو “واوي” وكذلك نطق “huawei” هو واوي، لكن “هواوي” هو المنتشر عندنا ولا مشكلة أبدًا في ذلك.

    3. انا معك في ذلك وهو الصواب

      انا درست في الصين لمدة 6 سنوات واتكلم اللغة اللغة الصينية بحكم انني درستها لسنة ونصف

      والان انا موظف في شركة هواوي السعودية والحمد لله

      الحرف H ينطق خ او ه وتبع لذلك الاسم ينطق كما ذكرت خواوي لدى اغلب الصينيين

      ولكن ينطق هواوي في بعض المناطق بسبب اختلاف اللهجة فيها

      1. الله يبارك فيك أخي. في الواقع لا أدري من أين أتوا بكلمة “واوي” هذا، لمّا رحت لغوغل ترانسلايتور كما طلب الأخ سابقا لينطقها نطقها “خواوي”. أما “واوي” فلم أسمع بها إلّا هنا.
        والحمد لله أنّ معنا أخا يشتغل في الشركة عينها. (على فكرة، رواتبهم كويّسة ولا لأ عشان أفكر في الإشتغال معهم ؟) :]

  6. مقارنة جيدة لهاتف جيد المواصفات . بسعر معقول

    ولكن للاسف هذه الاسعار تختلف عندنا ف مصر فهو سيكون اقرب من الهواتف بنفس المواصفات

  7. ‘طبعا احب اشكر الاخ سلطان القحطاني … انا استمتع بالمراجعات الي تطرحها على الموقع

    عندي ثلاثة اسئله تهمني جدا

    1\ متى بينزل عندنا في السعودية ؟
    2\ مستشعر BSI هل هو نسخه الجيل الرابع من سوني ؟
    3\ هل هناك اخبار رسمية بصدور واجهه emui 3.0 على هذا الهاتف ؟

    لو هذة الثلاثة الامور لم تتوفر في الهاتف , ممكن افكر اقتني mate 7

      1. الإسم لا ينطق “واوي”، وبالنسبة للذين يستشهدون بفيديو الرجل الذي يحاول أن يعلّم الأمريكيين كيف ينطقون الكلمة أقول:
        – الشركة إسمها ينطق “خواوي” هكذا بالخاء
        – الأمريكيون لا يستطيعون نطق الخاء، والأقرب بالنسبة لهم هو تجاهل الحرف على نطقه “هواوي”
        – إسم فرع الشركة في البلد الذي أقيم به مكتوب عليه بالعربية وبخط كبيـــــــــــــــــــر “خواوي”
        – بحكم عملي تعاملت كثيرا مع صينيّين وهم ينطقونها “خواوي” بالخاء
        ختاما، أعرف أنكم لن تصدّقوني لذا أنظروا إلى هذا الفيديو لمسؤول في شركة هواوي يتكلّم بالصينية، وأنتم لن تفهموا حرفا (كما أنني لم أفهم حرفا) وسترون أنّه ينطق اسم الشركة “خواوي” (v=w0oHnDmabhU)
        https://www.youtube.com/watch?v=w0oHnDmabhU
        بإمكانكم الذهاب إلى أي فيديو بالصينيّة وستجدونهم ينطقونها بالخاء. ولا داعي لأن تحضروا لي أمريكيّا يقول “واوي” وتقولوا لي : “أنظروا، هكذا تنطق الكلمة”.
        لذلك الرجاء التوقّف عن التظاهر بالعبقريّة والمعرفة.. في كل مرة نفس الجدال العقيم الذي لا فائدة منه. بل في المرة الفائتة حين قلت لأحدهم هنا في هذا الموقع بالذات إن اسم الشركة “خواوي” قال لي ما معناه “شو بتفهم إنت”.
        إن كان الأمريكيون يلثغون ولا يستطيعون نطق حرف الخاء، والرجل يحاول تعليمهم نطق الكلمة بلغتهم، فإننا عرب ونجيد نطق كل الحروف تقريبا، فتعلّموا قبل أن تفتوا هداني وإياكم اللهُ.

  8. شركة واوى من الشركات الصينية المحترمة فى مجال الشبكات وها هاى تدخل بقوة فى مجال الهواتف المحمولة واعتقد ميزتها الاهم هو السعر

  9. استاذ سلطان ارجع اقرأ المراجعة فيها كثير كثير اخطاء ، مثلا انت مرة تقىل الكاميرا 8 ومرة تقول 13 ، انت كاتب نتيجة ال antutu طلعت 38 الف نقطة بينما بالصورة 41 الف نقطة ، ياريت تراجع المقال وتصحح
    يعطيك الف عافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *