إشاعات وتسريبات

هاتف iPhone 6 سيكون مقاوماً للماء كما نرى في هذه الصورة

من اسابيع ونحن نرى الكثير من الصور المسربة لهاتف آيفون 6 وبغض النظر عن مدى مصداقية هذه الصور إلا انها تؤكد حجم الترقب الكبير لهذا الهاتف الذي سيشكل نقلة نوعية في تاريخ آبل حيث بات في حكم المؤكد ان الآيفون سيكون بشاشة كبيرة وهي خطوة تأخرت الشركة الامريكية كثيراً في القيام بها .. بطبيعة الحال لازلنا ندور في نفس مدار هذه الاشاعات والتسريبات حيث تظهر صوراً جديدة نشرها موقع phonearena نقلاً عن احد المدونات الصينية أن الهاتف سيكون مقاوماً للمياه وتستطيع غمره بالماء لمدة 30 دقيقة دون أن يتأثر كحال هواتف سوني وسامسونج التي اضافت هذه الميزة مؤخراً .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

  1. لمى اكون متضايق …. افتح المواقع الي تختص يالتقنية . وبعد مااشوف وش اخر الاخبار ..افتح التعليقات .. واجلس اضحك لين اشبع.. المتعصبين يبدعون بانتقاء الكلمات احس انهم شعراء . ههههههههههه .. وتحياتي لكم . لولا المتعصبين لما ضحكت

  2. لكل شخص يقول الجهاز قبيح من الأخبار السابقة
    احترم اذواق الناس فأنت لما تقول قبيح قدام العالم كأنك أهنت أدواق الأخرين الي عجبهم الجهاز من ناحية شكلة ( وليس من ناحيىة انه من آبل!!!)
    كل جهاز له جانب غير جميل بس ما يعني انه قبيح
    يعني ذوقك خله لنفسك

    ولمحبين آبل
    اولا ابل بشكل عام شركة تهتم بالجودة والفخامة مثل مرسديس والبيتس
    يعني الشكل ما بيهمها كثير فمب مهتمة انه يعجبك

    ثانيا هي شركة لا تهتم بتنوع رغبات الزبائن مثل سامسونق وصناعتها للأجهزة كثيرة متنوعة الاحجام والمميزات
    قد تتصدق عليك ببعض المميزات!!

    ثالثا وأخيرا آبل شركة منغلقة يعني لما تستخم أجهزتها راح تضل على نفس الديكور والسستم حتى لو صار من العصور الحجرية وطبختها شكلها حلو بس مالها طعم تمل منها وولا تقدر تحط شطة او ملح!!
    بعكس الأندرويد نظام منفتح وتقدر تغير الي تبي وتحط مميزات على كيف كيفك مثل الطبخة تبدع فيها

    مسكورين … D:

    1. يا جماعه هذا الهاتف الذي امامكم هو لعبه او dummy لشركات تصنيع الكفرات فشيئ طبيعي ان يكون مضاد للقنابل النوويه المميته ايضا

  3. إلى أبناء آبل البارّين، واضح جدّا، في كل مداخلة من مداخلات بعضهم (أو أحدهم) مدى حبّهم المجنون والأعمى لآبل، ودفاعهم المستميت عنها، فمن الواضح أن الوالد “ستيف جوبز” قد خلّف محامين أفذاذ وعظام.
    باختصار، كوني استعملت عددا لا بأس به من هواتف الأندرويد، وهاتفَيْ آيفون (3جي إس، و5 إس) وكوني أستعمل الأخير حاليا، يمكنني القول باختصار :
    – آبل شركة مبدعة، ولا غبار على هذا الكلام، ولكنّها شركة منغلقة جدّا، وللأسف الشديد بعض الأمور فيها تسوء.. حين أقارن مثلا الآبل ستور قديما، حين كنت أستعمل الـ3جي إس، والآن فبصراحة، قبل كان أفضل وحتى برنامج الآيتيونز كان ذا طعم، أما اليوم فلا طعم فيه. التنظيم صار اعتباطيا، والبحث في التطبيقات مزعج.
    – هواتف آبل تعاني من مرض مزمن اسمه البطارية، وهذا أمر لا مراء فيه.. تطلع تنزل مــــشــــكـــــلـــــــة. جرّبت هواتف عدة كما قلت -آخرها الإكسبريا زد ون والجلاكسي إس 4- والفرق شــــــــــــــــــــــــــــاسع بينها وبين الإس 5 الذي أستعمله حاليا.
    – كل الشركات بلا استثناء تقلّد، وكلّها تقتبس من بعضها البعض الأفكار والخطط. وهذا ليس بعيب، فلسنا بصدد الحديث عن امتحان “تعبير كتابي وبلاغة”. الفكرة الناجحة تلاقي قبولا، وليس في هذا عيب.. هذا يسمّى توجّها عامّا.. فعلى سبيل المثال أوّل من اخترع فكرة الآلات التي ستغزو عالم البشر في فلم معيّن.. كان بارعا و”مشكور عالمجهود” لكن من أتى بعده ليطوّر الفكرة له الفضل أيضا في تقدّم الأفكار وتطويرها لنصل إلى فيلم من قبيل “ترمينايتور سالفيشن” مثلا. الغبي فقط هو من يرى أن “فلان عمل كذا، لا ينبغي تقليده، عليّ البحث عن جديد”. بهذا الشكل لا ينبغي لأحد أن يصنع طائرة أو سيّارة.. الخواجه نيوتن هو من اكتشف مجال الميكانيكا وأحد الثورة فيه، فعليكم البحث لعل “الشمّام والبطّيخ” قادران على تحريك السيارات (وبالمناسبة عليكم أن تصنعوا سيّارات بـ3 أو 5 عجلات).. من يدري ؟
    – هواتف آبل أفضل من نواح عدّة أولها مشاكل التعليق والتطبيقات التي لا تشتغل كما ينبغي، ومن هنا تأتي براعة آبل في كونها تصنع هواتفها بنفسها، وتختار أحجاما بعينها لها. كما أن متجر آبل لا يحتوي على كمّ الترّهات والسخافات التي يحويها متجر قوقل، وبكل الأحوال، بالنسبة لي، هذه النقطة لا تصنع فارقا، كوني أنزّل بعض البرامج المهمة، ولست مولعا بتجربة التطبيقات من قبيل “فلابي بطيخة” و”بطيخة بيرد”. ثم إن من يستعمل هذه الهواتف كثيرا، فسيكتشف أن الويدجتس التي تميّز الأندرويد تبقى زخرفة، وبالنهاية أحذفها كلّها ولا أترك سوى ما يصلح (صندوق رسائل قوقل ومواقيت الصلاة)
    – هواتف الأندرويد، وأخصّ بالذكر منها الغالاكسي إس 4 والإكسبريا زد 1، جميلة جدّا كون شاشاتها كبيرة وألوانها -الغالاكسي خاصة- مبهرة وجميلة جدا. ثم إن الكيبورد أسهل حيث الأزرار متباعدة أكثر، وأحجامها أنسب. من ناحية أخرى الأندرويد يتيح لك مزيدا من الحريّة، وشخصيّا أفضّل أن أنسخ ملفات الفيديوهات (بكل الصيغ لا بصيغة بعينها) والإم بي 3 وكل شيء دون الحاجة لبرنامج مزعج مثل الآيتيونز.
    عدا هذا، لا أرى ما يبرر كل هذه الحذلقة وكل هذا التعصب لهاتف، مهما طال به الزمن يبقى هاتفا، وسيصبح جهازا غبيا بعد سنوات (حين كان معي أحد هواتف ويندوز موبايل 5 كنت أراه طفرة تكنولوجية وقمّة في الإبداع والرقيّ، وأنا اليوم حين أتذكّر كيف أستعمل القلم الغبي إيّاه لأخدش الشاشة من أجل الكتابة، أضحك من التكنولوجيا البائدة)
    أبل شركة قوية وسياستها ذكية، وسامسونغ (وغوغل أيضا) شركة قوية، ولها سياسة مختلفة تماما ولكنّها ناجحة جدا.
    ونحن معشر المستهلكين سياستنا التهم المتبادلة، ولا أحد يعي ما يقول.

    1. الله عليك يامبدع كلام يبرئ العلة ومنطق نقي من الشوائب انت ذهب وكلامك الماس شكرا لك وكثر الله من امثالك

    2. واللهي حكيت كلام المفترض يتحط ببرواز و يضع في الصفحة الاولى من المدونة
      ويتثبت هناك الى الابد علشان الناس تبطل تعصب

      1. اشكركما اخويّ على الإطراء. والعبرة بان نتفهّم الأمر، ونحاول أن نرقى بنقاشتنا لتصبح “هل التكنولوجيا الفلانية قادرة على التطور، وماهي التطويرات المقترحة من المستهلكين ؟” و”ماذا لو تبنّت شركات الهواتف الفكرة الفلانية ؟” و”ربّما لو استعملت سامسونغ القلم الضوئي في النوت القادم للقيام بالوظيفة الفلانية”
        بهذه الطريقة يمكن أن نفيد أو نساهم، ولو بشكل بسيط، في تطوير الأفكار بدورنا (ما دمنا في كل الأحوال غير قادرين على صنع شيء).
        المشكلة أنني ما أزال أرى أعلاه نفس نسق الحوار والنقاشات : آبل شركة عظيمة/عبيطة.. سامسونغ شركة محتالة/عبقرية.. هؤلاء مقلّدون، هؤلاء سخيفون، هؤلاء حمقى…

  4. صراحه هو ابشع هاتف من ابل من يوم اصدار iPhone4
    صحيح انا مش معجب بمنتجات ابل لكن اتمنى ان لا يكون هذا هو الشكل النهائي للهاتف الذي يجب ان يكون نقله في تصميمات ابل “للأفضل” فاذا كان هذا هو الافضل، فأنا ارى ان تصميم 5s افضل!!

    1. سوني تمثل القوة والصمود وهذه الميزة كانت لسوني ثم سامسونج. والآن يا أصحاب آبل قلتم أننا قلدناكم في فتح قفل الشاشة ووو……. والآن من يقلد من.

  5. أبل عندها براءات اختراع المقاوم للماء والمعايير من سنتين بس استغربت انها طولت لما استخدمتها
    بس هي ما بتعمل شي الا متقن

      1. يا اخي ما في داعي للكلام الفارغ.
        ابل عندها براءات اختراع كثير مثلها مثل باقي الشركات.

        وبخصوص المشكله الكبيره اللي عندك:
        “كحال سوني التي اضافة هذه الخاصية مؤخرا؟

        سوني لها سنة في هالخاصية”

        الزمن اشي مش قياسي ومتغير بشكل كبير.

        يعني لما نحكي مجره نشأت مؤخرا فاحنا بنحكي عن بضعه ملايين من السنين.

        وسوني مؤخرا يعني سنه او ممكن سنتين كمان مش من يومين.

        فبعتذر منك نيابه عن الاخ أحمد بخصوص التقليل من شأن شركتك واختراعاتك الخاصه.

        عدا عن ذلك الموضوع ما بحتاج هالتعصب الغير طبيعي!!
        سوني بحالهم مش زعلانين ليش انت زعلان؟

      2. يا أخي مافي داعي تتكلم المتعصبين لآبل مهما حاولت تتكلم مابيتغيروا. ويا احمد عفيف سوني لها سنة بس فيهالخاصية خلاص من قبل اكسبيريا زد وهي تصمم هواتف ضد الماء لكن نحن نذكر اكسبيريا زد كأول هاتف ذو مواصفات عالية مضاد للماء وثانيا في هاتف لموتورولا عام 2005 مثل ابو كشاف مضاد للماء لكن لم يتم إطلاقه وعلى فكرة كيف المعايير براءات اختراع لآبل اشرحلي يعني .

      3. تصحيح لمعلوماتك الجاذبية اكتشاف نيوتن لكن التفاحة نفسها اللي سقطت على رأسه هذه كانت براءة اختراع لأبل ولولا انها لأبل ما كانت سقطت على رأسه

      4. انا ما جبت سيره معايير ولا بروتوكولات.
        ابل في الها برائات اختراع منها اشي منيح ومنها اشي غبي زي براءه اختراع المستطيل.

        ما حكيت اشي بخصوص براءات اختراع ضد الماء او معايير ضد الماء.

    1. براءة اختراع المعايير
      ههههههههههههههههههههههههههههههه
      براءة اختراع تصميم تابلت مربع ومستطيل مشينها لكن براءة اختراع معايير!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *