أخبار ساخنة

تركيا تقوم بحجب #تويتر

قامت دولة تركيا اليوم بحجب وبشكل رسمي موقع تويتر نعم هذا صحيح فهي دولة أنضمت إلى مصر وإلى أيران والتي قامتا بحجب تويتر مسبقا  وأذا قام أي شخص من تركيا بالوصول إلى موقع تويتر فأنه سيتم أعادة توجيه إلى تصريح رسمي مقدم من قبل الدولة وذكر صحفي تركي الجنسية لموقع  The Daily Dot من أن الأمر بدأ منذ الأمس  وعلى حسب شركات التي تقدم خدمات الأنترنت فأن تركيا لم تقم بحجب خاصية أرسال رسائل نصيّة وتحويلها كتغريدات حيث يمكنهم أرسال START إلى الرقم 2444 وهذا فقط في فودافون و Avea  أما المشتركين في شركة الأتصالات Turkcell  فأبمكانهم أرسال نفس الشيء إلى 2555.

السؤال هنا لما تم حجب تويتر في تركيا؟حسنا السبب هو أن بعض مستخدمي تويتر قاموا بأرسال تسجيلات صوتية ومستندات تظهر فساد الحكومة بشكل غير قانوني وقبل الحجب هدد رئيس وزراء تركيا أوردغان من أنه سيقوم بحجب الموقع الأجتماعي تويتر  وللمزيد من التفاصيل يمكنك التوجه إلى المصادر.[Venture BeatToday’s ZamanThe Daily Dot]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. بيعجبني وقت أفلاطون, أقصد أردوغان بيدعم الثوار السوريين و بينتقد الرئيس السوري مع انو هو أكبر ديكتاتور بالعالم .. طالما انو الشعب غير قادر على القيام بـ ثورة على أفكاره الجاهلية فلن يستطيع أبداً أن يثور لأجل حريته و جقوقه و سيقى البشر يحكمون البشر على هذه الكرة الأرضية…
    إعطاء الحرية لـ إنسان جاهل هي تماماً كإعطاء سلاح لـ إنسان مجنون !!

  2. اصحاب الموقع اتمنى منكم مشر الخبر كما هو. واتركوا التحليل للقارئ ب0ل من ان توجهوه للرأي الذي تميلون له. فيوجد فرق بين مصدر أخبار ومصدر تحليل الأخبار

  3. مين اللى قالك انت تويتر اتحجب ف مصر o.0 اتحجب وانا مش عارف بس اهم حاجه يكون عن اقتناع ((الحجاب)) P

  4. المحكمة مستقلة في تركيا ولم يقم الحجب بقرار من اردوغان ابدا
    المحكمة بالاصل ضد اردوغان وهي التي اتهمته بقضايا الفساد أصلا 🙂

    1. خلك من الدفاع عن الفاسق اردوغان هو الي اعطى الامر
      بنفسه بعد فضائحه الي انتشرت له هو وعواله

  5. المصائب الثلاثة في تاريخ البشرية:
    1- فيسبوك (مضيعة للوقت وقال وقيل)
    2- تويتر (مكان للقيل والقال)
    3- يوتيوب (سيف ذو حدين)

    الحمد لله تخلصت من فيسبوك وتويتر نهائيا منذ 6 أشهر بعد أن كنت على شفا حفرة من الرسوب
    واليوتيوب شكرا لجوجل عملوا لي حظر من استخدامه ^_^

  6. يوجد انتهاك في القانون التركى كما صرحت المحكمة هناك لان تتواجد صفحات تنتهك القانون وطالبت المحكمة من تويتر الى غلق تلك الصفحات ولم تستجب !!
    عموما هذا الموضوع ليس جديد..
    لو تتذكرون قبل سنتين في فرنسا طالبت بمسح 350 الف تويتة مضادة لليهود ولم تهتم ادارة تويتر بهذا الامر وقامو بدعوة مطالبة بتغريم مبلغ 38 مليون دولار كتعويضات كما هددت بفتح دعوى منفصلة على رئيس مجلس إدارة تويتر 🙂 وعلطول تويتر استجابت ومسحت 350 الف تويتة مضادة لليهود مع التبليغ لهويات ناشريها تخيلو :)))

    للاسف في تويتر رايت نقد على تركيا شيء لا يُصدق ! كأنهم اجرمو 🙂
    أرى ان الموضوع عادى جدا ومن حق أي دولة ان تقوم بدعوة ان قاموا بإنتهاك قوانين تلك الدولة كمافعلت فرنسا واي دولة تتمتع بديمقراطية وبقضاء عادل.

    1. المحكمة اللي قامت بالحجب وقاضيها ضد حكومة اردوغان
      وهي مستقلة تماما عن الحكومة التركية بقيادة اردوغان

    2. احسنت يأخي واحث موقع التقنية بل حدود الا يخوض في السياسة بعمل تحليلات عن سبب الاغلاق. والاكتفاء بالسبب الذي قدمته الحكومة التركية مع تحياتي الحارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *