التطبيقاتالهواتف النقالة

لعبة Flappy Bird من الغموض والفشل إلى ربح 50 الف دولار يومياً بسبب الإعلانات

Flappy-Birds-gif

لعبه لطائر يحاول تخطي الأعمدة بجرافيكس بسيط جداً يجوز ان نطلق عليه تصميم كلاسيكي , لوهله وعندما تشاهد اللعبة لأول مره وتصميم 8-bit الذي اعتمد عليه المصمم قد تبدو لك اللعبة فاشلة ومملة ولكن فجأه وبين ليلة وضحاها أصبحت هذه اللعبه صاحبة الشعبية رقم 1 بين المستخدمين وتصدرت قوائم الالعاب في متجر Google Play و App Store ايضاً حيث تعدت التحميلات 50 مليون تحميل .

في الحقيقة لم أبحث عن أسباب نجاحها لأني وجدت البساطه في اللعبه أكثر الاسباب التي أدت لنجاحها , مطوّر اللعبة Dong Nguyen من فيتنام يقول ان اللعبة أستغرقت برمجتها 3 أيام عمل فقط وأنه لم يستخدم أي وسائل للنشر والترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثلا ولكنه يعترف ان الحظ قد ساعده كثيرا لتحصل اللعبة على هذا الزخم الكبير ففكرة اللعبة وسهولة لعبها في الفصل الدراسي وفترة الراحة في العمل ساعد على انتشارها ايضاً .

عموماً اللعبه بدت تجني ثمار هذا النجاح فبحسب موقع theverge وصل الدخل الاعلاني للعبة الآن 50 الف دولار يومياً وذلك عبر الاعلانات التي تبث من داخل اللعبة وقدر صرّح مطوّر اللعبة أن هناك نسخة قادمة ايضاً لنظام Windows Phone قريباً .

شخصياً انصحكم بتجربة اللعبة فهي تحوي مشاعر متضاربة مابين إزدرائها لسهولتها والاثارة والحماس للفوز بمراحلها والاحباط عند الخسارة والشعور بالفشل !

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

    1. اللي على الويندوز فون غير رسمية

      الرسمية بتكون متوفرة قريباً إذا قدر المطور أنه يحل المشاكل اللي تواجهه في عملية التطوير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *