الحاسبات والأجهزه اللوحيهالمتصفح/النظام

أليك أولى الأجهزة اللوحية بمقاس 8 أنش وبنظام الويندوز الثامن

Windows-7-inch-Tablet1

مع قدوم نظام الويندوز 8.1 اليوم نرى الآن عدد من الأجهزة اللوحية بمقاس 8 أنش وقد سمح التحديث الجديد من النظام من دعم الأجهزة اللوحي بمقاس أقل من 10 أنش كما أن هذه الأجهزة مزودة بمعالج أنتل الجديد  Bay Trai والتي تعطي أداء أفضل مع بطارية أطول  كما أن الأجهزة أصبحت أصغر وأقل وزنا وسماكة لذلك تفضل هذه القائمة الأوليّة ومن المؤكد أنها لن تكون النهائية.

Acer W4:

 

acer-iconia-w4-with-crunch-keyboard-front-view-100058308-large

شركة Acer سبق وأن قدمت جهاز لوحي بمقاس 8 أنش و مزود بنظام الويندوز الثامن لكن في الحقيقة W3 لم يلقى النجاح الكبير بسبب عيوب في شاشة الجهاز اللوحي لكن اليوم قدمت الشركة نسخة مطورة من الجهاز تحت اسم W4 والذي سيكون بنفس المقاس وبدرجة وضوح 800 في 1280 لكنه هذه المرّة سيكون بتقنية IPS لتحسين زوايا الرؤيا وجعل الشاشة أقل أنعكاسا  والجهاز أصبح أسرع حيث أنه يستخدم الآن معالجات أنتل الجديدة Bay Trail وهذا يعني تصفح القوائم وفتح التطبيقات سيكون أسرع من النسخة السابقة والجهاز أقل بقليل من ناحية الوزن حيث أصبح 0.91 باوند بدلا من 1.1 باوند  وأقل سماكة 0.42 مقارنة بـ 0.45  كما أن الكاميرا الخلفية أصبحت 5 ميجابيكسل بدلا من 2 ميجابيكسل والكاميرا الأمامية لازالت بدقة 2 ميجابيكسل  وهناك منفذين USB وHDMI  صغيرا الحجم وهناك خيار لأضافة لوحة مفاتيح مثل النسخة السابقة  وسيكون متوفر هذا الشهر بسعة 32 و 64 جيجابايت بـ 330 و 380 دولار أمريكي.

Dell Venue 8 Pro:

venue8pro-01

الجهاز اللوحي Venue 8 Pro  المزود بشاشة 8 أنش بدرجة وضوح 800 في 1280 بتقنية IPS   لذلك الشاشة ستكون بزوايا رؤيا وبمستوى جيّد من الألوان  وسيكون بمعالج أنتل Bay Trail  رباعي النواة  والتي ستعطيك أداء أفضل مع تحسينات من عمر البطارية  والتي ذكرت فيها الشركة أنه يمكنه الصمود إلى 10 ساعات وسيكون بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وبسعة داخلية 32 جيجابايت  ووزن الجهاز اللوحي هو 400 جرام وبسماكة 8.9 ملم  وهناك منفذ للذاكرة الخارجية microSD  وستكون متوفرة غدا وستكلفك 300 دولار أمريكي.

Lenovo Miix2:

lenovo-miix-2619wide-1381930816

من المقرر أن يصدر غدا تحديث ويندوز 8.1 الجديد ولذلك فإن لينوفو تعلن اليوم عن الجهاز اللوحي Lenovo Miix2 أول لوحي بشاشة حجم 8 بوصة بنظام ويندوز 8.1 وستكون الشاشة بدقة 1200×800 ويحمل الجهاز أحدث معالجات إنتل معالج Bay Trail رباعي النواة وذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت ويملك كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل وأمامية بدقة 2 ميجابيكسل وبسعات 32/64 جيجابايت مع منفذ للذاكرة الخارجية ويعمل بشبكات الجيل الثالث والبلوتوث 4.0 ، وتأتي حزمة Microsoft Office مثبتة مسبقاً على الجهاز ويمكنك أيضا شراء الغطاء الخاص به والقلم الضوئي مع بعضهما بسعر 20 دولار ومن المتوقع أن يصل الأسواق في وقت لاحق من هذا الشهر بسعر 299 دولار لنسخة 32 جيجايابت و 349 دولار لنسخة 64 جيجابايت

 

Toshiba Encore:

Toshiba_Encore_6_610x547

كشفت Toshiba عن أول حاسب لوحي بمقاس 8 انش بالنسبة للشركة، ربما المواصفات قد لا تكون قوية لكن سعر الحاسب اللوحي بالفعل ممتاز، فـEncore يحمل معالج Intel Atom كما هو الحال مع Acer W3 لكن حاسب Toshiba يستخدم معالج من نوع Bay Trail بأربعة أنوية على عكس معالج Acer W3. بالإضافة إلى المعالج سيكون هنالك شاشة بحجم 8 انش وبدقة 800 في 1280 وهنالك كاميرا أمامية بدقة 2MP مع سعة تخزينية بحجم 32GB مع إمكانية إضافة ذاكرة إضافية من خلال منفذ الـMicro SD. الحاسب اللوحي يأتي بمنفذ للـMicro USB و منفذ للـMicro HDMI وأخيرًا منفذ للـMicro SDTM، كما أن وزنه يبلغ 479g، وبالنسبة للسعر فهو سيكلفك 349$ وهذا سيجعله أرخص حتى من الحاسب اللوحي Acer W3.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. ما يدهشني في تابلت العامل بنظام الويندوز 8 انها نظام تكامل وعملي كان لديك لابتوب ليس مثل الاندرويد والايبادات

  2. مايكروسوفت قادمة وبقوة مع نظام الويندوز سواء للاجهزة اللوحية او الهواتف وسيكون الافضل عندما توحد بينهما

  3. اجهزة لابأس بهن .. لكن ارى كعتاد وتنافس اقل من لوحيات الاندرويد .. كدقة شاشة قديمة جدا فالآن فول اج دي فما فوق .. ولا اعلم مدى صمود هكذا لوحيات كبطارية وهل يمكن تشغيل كافة البرامج مثلا فوتوشوب بسلاسة كافية؟

  4. بارك الله فيكم .. مشكورين كتير بس يا استاذى الفاضل ممكن توضيح مختصر لجهازى اللوحى Venue 7 وVenue 8 من شركه ديل .. بنظام الاندرويد .. وياريت اعرف الافضل فى الاستخدام والتطبيقات فى الاجهزة اللوحيه .. نظام الاندرويد ام نظام الويندوز الثامن .. ارجو التوضيح وشكرا

  5. هذه الاجهزة بدأت تنافس اجهزت الاندرويد اللوحية بقوة
    ولكن انا مستغرب من سعرها المنخفض المقارب من اجهزت الاندرويد
    ومن المفترض ان تكون اجهزت الاندرويد ارخص منها بكثير بسبب نظامها المجاني
    وهذا يطرح عندي عدة اسئلة :
    1- هل القطع الداخلية لنظام الاندرويد تكلفتها اعلى من القطع المستخدمة في الاجهزة اللوحية لنظام الوندز
    2- وكم هو سعر نظام الوندز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *