الهواتف النقالة

نظرة على الهاتف LG Optimus L4 II

IMG_1681

تحدثنا فيما مضى عن الهاتف LG Optmius L5 II، واليوم نتطرق لأخيه الأصغر أو ما يطلق عليه Optimus L4 II. الأخير يمتلك مواصفات أقل من الأول، فهو يأتي بشاشة IPS LCD حجمها 3.8 انش وبدقة 320 في 480 كثافة البكسلات في الشاشة هي 152ppi. المعالج المستخدم في الهاتف أحادي النواة بسرعة 1GHz كما أنه مزود بمعالج رسوم من نوع PowerVR SGX531. الهاتف مزود بذاكرة عشوائية بحجم 512MP مع سعة تخزينية بحجم 4GB مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 32GB. الهاتف يمتلك كاميرا بدقة 3.15MP مع فلاش LED وتصوير فيديو بدقة VGA.

أداء الهاتف جيد، وهو مقارب لأخيه Optimus L5 II، فنرى الذاكرة العشوائية التي حجمها 512MP هي بنفس المستوى لدى الهافت Optimus L5 II، كما أن المعالج قادر على تشغيل بعض الألعاب البسيطة مثل Subway Surf و Glow Hockey و Danger Dash وكانت جميعها تعمل على الهاتف بشكل ممتاز. وقمنا أيضًا بلعب بعض الألعاب المتوسطة من ناحية القوة والرسوم مثل Smash Cops Heat و Vector وCan Knockdown 3، وكان أداؤها لا بأس به على الرغم من وجود بعض التعليقات أثناء اللعب.

الشاشة في الهاتف تأتي بحجم 3.8 انش وهي من نوع LCD IPS وتأتي بدقة 480 في 320 بيكسل بكثافة بكسلات 152ppi. الشاشة من ناحية الدقة ليست مرضية، فهي تفتقر لزيادة كثافة البكسلات لتعطي جودة مقبولة من ناحية الدقة لكن ذلك لم يحدث. بالنسبة لسطوع الشاشة فهو ممتاز، فبإمكانك النظر للشاشة حتى لو كانت تحت أشعة الشمس. وحساسية اللمس في الشاشة ممتازة أيضًا ولن تعاني من مشاكل في هذه الناحية.

تصميم الهاتف بنفس مفهوم أخيه الأكبر Optimus L5، لكنه أصغر حجمًا، ونسبة العرض إلى طول الهاتف أكبر من أخيه Optimus L5. الهاتف يمتلك ثلاث أزرار من الأمام وهي زر القائمة وزرالخيارات وزر الرجوع، مع إضاءة تنبيهات LED تظهر من خلال زر القائمة ليضفي لمسة جمالية أثناء عمل هذه الإضاءة. الهاتف يأتي بسمك أعلى من أخيه Optimus L5 كما أنه أثقل بكثير على الرغم من أن كلا الهاتفين بخامة بلاستيك، لكن يوجد فرق بسيط بينهما من ناحية الخامة، فنجد أن Optimus L4 II يأتي بخامة خلفية من البلاستيك لكنها تأتي خشنة على عكس الهاتف Optimus L5 II والذي يأتي بخامة بلاستيك معتمة لكنها ناعمة. على كلِّ الهاتف يمتلك تصميم عادي بالنسبة لي، قد لا نرى في التصميم الأشياء التي تضفي جمال ساحر في شكل الهاتف، لكن الهيكل سهَّل عملية مسكة الهاتف بيد واحدة.

الهاتف ليس أفضل من أخيه الأكبر Optimus L5 II لكن إن كانت مسألة الشاشة وثقل وزن الجهاز بالإضافة إلى سماكته لا تهمك، فالجهاز سيكون ضمن اختياراتك لشراء هاتفك القادم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *