الهواتف النقالة

Motorola وبشكل رسمي تعلن عن Moto X !

hero-moto-x-07

بعيدًا عن الإشاعات هاهي موتورولا تعلن عن الهاتف الذي طال انتظاره وهو Moto X. الهاتف كما كان يتوقع منه أن سيكون بمواصفات متوسطة، فالهاتف يأتي بمعالج X8 ثماني النواة والذي سبق أن أعلنت عنه موتورولا في السابق، كما أنه يحمل ذاكرة عشوائية بحجم 2GB والسعة التخزينية هي بحجم 16GB أو 32GB. الهاتف يحمل شاشة Amoled بمصفوفة RGB و بحجم 4.7 انش والدقة هي 720 في 1280. بالنسبة للكاميرا فهي بدقة 10MP مع فلاش LED والتصوير الفيديو بدقة 1080P وبسرعة 30 إطار بالثانية، والكاميرا الأمامية بدقة 2MP. الجهاز يحمل نظام Android 4.2.2 لكن مع ذلك أنت تستطيع اختيار بعض الخصائص كالخلفية الإفتراضيه للهاتف، ويمكنك أيضًا اختيار النغمات والتطبيقات التي تريد أن تكون أساسية في النظام. ويدعم تقنية البلوتوث 4.0 ويدعم الواي فاي ثنائي الموجة والترددات المدعومة هي 802.11a/g/b/n/ac، كما أنه يدعم تقنية الفور جي.

الهاتف يحمل مميزات تجعله منفردًا بها عن غيره، فمثلًا يمكنك أن تختار تصميم الجهاز الخاص بك، نعم! فأنت تستطيع أن تختار خامة البلاستيك إن كنت تردي لهاتفك أن يكون خفيفًا، أو أن تختار الخشب أو السيراميك أو حتى الأقمشة والألمنيوم! أضف إلى ذلك أنه يمكنك اختيار لون الجهاز الذي تريد، فهنالك 18 لون متاح عن الإطلاق، لكن فيما بعد سوف يكون لديك أكثر من 20 لون متاح للإختيار ويمكنك أيضًا نقش اسمك أو البريد الإلكرتوني الخاص بك في الجزء الخلفي من الجهاز. هنالك أيضًا تقنية الكاميرا المسماة بـClear Pixel والتي وحسب ما ذكرت موتورولا أن الضبابية قي التصوير الليلي سوف تكون في مرمى النسيان مع Moto X ! ليس هذا وحسب بل أنه يمكنك إعطاء أوامرك للجهاز  دون من أن تضطر إلى لمسه (كما كان مسرب). الهاتف سوف يتوفر في 24 أغسطس وبشكل حصري لفيرازون لكن في الربع الرابع سوف يكون الجهاز متوفر للسوق الأوروبي. السعر سوف يكون 199 دولار لنسخة 16GB مع عقد لمدة سنتين، وأما بالنسبة لنسخة 32GB سوف تكلفك 250 دولار، وهي أيضًا بعقد لمدة سنتين.

تحديث: جميع خصائص الإختيار (بما فيه اختيار الخامه واختيار اللون والخلفيات والنغمات) سوف تكون حصرية فقط لأمريكا.

تحديث: كما وأعلنت موتورولا عن سماعات البلوتوث التي تسميها بـDubbed the Deck. السماعات تمتاز بأنه تعطيك صوت بـ360 درجة ويمكنك الإقتران بخمسة أجهزة وحتى لو كانت على بعد 300 قدم. الجهاز يقدم تقنية تسمح لزيادة درجة الصوت أو إخفاضه لملأ المساحات الفارغة. السماعات سوف تتوفر في شهر أغسطس وسوف تكلفك 200 دولار والألوان المتاحة هي الأحمر والأزرق والأصفر.

[Moto X]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. اكبر خيبة امل ان الشركة مسوية تخصيص الهاتف لامريكا فقط ومع عقود من شركات الاتصالات ، وقالوا ان الهاتف راح يكون النسخه العالمية منه نسخة قوقل الصافية الي مافيها مميزات موتورلا وراح يكون بلونين الابيض والاسود !؟ شسالفه لي هالدرجه ماكو احترام للزباين خارج امريكا؟

  2. ومازال العال يتقدم ويندفع الى الامام بالتكنولوجيا والابتكارات

    ولازلنا نحن العرب قاعدين ننتقد وبس، ننتظر الجهاز اول ما يطلع وفجاة يجوك مجموعة ويقولون الجهاز فاشل!
    سواء سامسونج او قوقل او ابل او ال جي او غيره
    يا نقول الجهاز فاشل او نقول عنه تقليد لشركة معينة او ممكن نقعد نقلب الجهاز فوق تحت علشان نطلع عيوبه :/

    احنا لازم نطلع من الصندوق اللي احنا حاشرين نفسنا فيه
    ونعمل مشاريع صغيرة، ونقنع المستثمرين
    مش ممكن كل فلوس العرب والملايين تضيع بالابراج والفنادق والسيارات الفارهة والاستثمار بالعقارات والسيارات والصناعات كالحديد وغيره

    لازم نخش بالتكنولوجيا لان الصين والهند بدأو يبدعو فيها

    احنا عندنا الاموال والمهندسين والايادي العاملة بالهبل
    بس ضايعة في الاماكن الغلط 🙁

    1. لأنه بكٌل بساطة, نَملك حٌكام ليس لديهم آي شيئ يقدموه سوا التفكير كيف ستمسك بالكرٌسي ..
      متي ما توصلت الشعوب العربية لأجيال تحٌب بلادها وتحب الانسانية وتٌحب خدمة لمٌجتمع, وقتها ممكن نشوف الأمور لي تتكلم عنها ..
      دون ذالك , الأمر سيبقي علي ماهوا عليه, الأمر لي بجيب لهم فلوس يدخلو فيه, اما الأمر لي ممكن يجيب لهم قيمة ويكونو لديهم حضارة قوية ورائعة, ويجيب لهم فلوس ايضاَ ما راح يدخلو فيه ..

      مع العلم العرب بلفلوس لي عندهم, آي دولة نامية ولكن ليست في الشرق الأوسط ..

      لكان لقيت فيها انتاج سيارات من البلد ذات نفسها, وكان لقيت عندها انتاج هواتف, وحواسيب وذواكر ومعالجات, وجميع الأمور التقنية, بّل ستدخل الكثير لهذا العالم الكبير الواسع ..
      ولكن لا أعلم لماذا هذه الزٌمرة لا تحٌب أن تخدم بلادها بطريقة أفضل ومعيشة أفضل وحياة كريمة لمواطنيها, الحكومات الوحيدة لي بالعالم التي تَكره شعوبها حي الحكومات العربية ..
      كلها فساد X فساد, رشاوي .. سرقات .. كذب .. اهمال .. الاقارب لي يكونو ماكلين الوضع, والناس لي تملك المال بطبيعة الحال سواء من ورثة أو سرقة او مناصب ..
      نفسي نفسي أمنية حياتي, اشوف عربي في منصب كبير وما يكون حرامي او مرتشي او مهمل, ويكون علي رأس عمله كما يجب ويخدم المنصب لي هوا فيه, ويكون صادق مع الناس ومع نفسه ومع ربه, ويكون يمشي شغله بما يرضي الله, او حتي ع الاقل يرضي الناس يااخي

  3. أهم ميزة في نظري هي “التحكم في الهاتف دون لمسه بالأوامر الصوتية” لأنها تحتاج الى معالج خاص معدل خصيصا لهذه المهمة، وهو ما قدمته موتورولا في هذا المعالج الذي قامت بتعديله من معالج Snapdragon S4 Pro

    واتوقع ان يكون السعر منخفض ربما 300-400 دولار للنسخة المفتوحة منه

  4. اعتقد ان هذه هي افضل مواصفات لجهاز , واي شئ اكثر من هذا سيكون بلا فائدة .
    مثلا ما فائدة هاتف بوضوح 1080 وكثافة بكسلات 440 والعين البشرية لا تستطيع تمييز اكثر من 300 بكسل في الانج
    مافائدة كاميرا 41 او 16 ميكا بكسل , حتى لو عندك شاشة 4K فدقة الصورة ستكون اعلى منها ,
    الامر الذي سوف يحدد تقييم الهاتف النهائي هو سعره , اتمنى ان تنتهج كوكل نهج النكسس 4 في الاسعار

    1. من افضل الاجهزه قال فاشل بعدين ترا سعره 199$ وبمواصفات قويه ومدعوم من جوجل نفسها وان كلامك على المعالج صحيح ثنائي لكن بنظامX8 Mobile Computing يعني عمليا فيه 8 انوية

      1. السعر 199 دولار لكن بعقد سنتين.
        المواصفات متوسطة إلى قوية، وليست قوية لتصل لمستوى Galaxy S4 أو HTC One. الدعم مو من قوقل لأن النظام معدل. المعالج فعليا هو ثنائي، لأن باقي الأنوية هي للجرافيكس ولبرامج موتورولا.

  5. كنت أتوقع أكثر من هذا فمثلا كنت أتوقع كاميرا 16 ميغا بيكسل و شاشة full hd بس للأسف الجهاز جيد كنت أتوقع أكثر من هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *