الهواتف النقالة

نظره شامله على الهاتف المحمول Sony Xperia Z Ultra

 DSC03921

في حدث سوني والذي أقيم في دبي بالأمس كان لنا حضور لحفل الأعلان عن أقوى هاتف بالعالم وهو الهاتف المحمول Sony Xperia Z Ultra  والذي تم الأعلان عنه في مؤتمر شانغهاي والذي يعتبر أقوى هاتف تم الأعلان عنه لحد الآن لذلك قمنا بتجربة الهاتف المحمول لفتره لابأس بها وأليك الأنطباعات الخاصة بها .

 

المواصفات:

Sony Xperia Z Ultra
مقاييس أبعاد179.4 في 92.2 بسماكة 6.5 ملم
الوزن 212 جرام
حجم الشاشه6.4 أنش
درجة وضوح الشاشه1920 في 1080 كثافة البيكسلات (344 ppi)
نوع الشاشهIPS LCD بتقنية Triluminos وبمحرّك  X-Reality
البطاريه3050 ملي أمبير
السعه الداخليه16 جيجابايت
ذاكره خارجيهMicroSD  تصل إلى 64 جيجابايت
الكاميرا الخلفيه8 ميجابيكسل من دون LED فلاش بمستشعر  Exmor RS
كاميرا أماميه2 ميجابيكسل
Video capture كلاهما 1080p / 30 fps مع HDR
NFCنعم
الشبكات
2G NetworkGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
3G NetworkHSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
HSDPA 850 / 1900 / 2100
4G NetworkLTE 800 / 850 / 900 / 1800 / 2100 / 2600
البلوتوثv4.0
المعالجQualcomm Snapdragon 800
سرعة المعالج2.2 جيجاهرتز “سوني تقول 2.3”
معالج الرسومياتAdreno 330
الذاكره العشوائيه2GB
تقنياتMHL 2.0, DLNA, WiFi Direct
الوايرلسDual-band, 802.11a/b/g/n/ac
شاحن لاسلكيNo
نظامAndroid 4.2.2

 

فيديو:

 

 

التصميم:

DSC03920

نعم الهاتف يحمل نفس التصميم Sony Xperia Z  والتي تطلق عليه سوني تصميم OmniBalance  المغطى بالكامل من الزجاج وبطبقة الحمايه قوريلا قلاس أعتقد أنه الجيل الثاني كما أن الهاتف على ترخيص IP58 والتي تعني أن الهاتف ضد الماء والأتربه ويمكنك الغوص تحت الماء لمدة 30 دقيقه  وتحت عمق واحد متر  وأغلب المنافذ التي يحتويها هذا الهاتف مغلقه بشكل كامل للحمايه طبعا فهنالك منفذ للشريحه صغيرة الحجم ومنفذ للذاكره الخارجيه والتي يمكنك رفع السعه إلى 64 جيجابايت مع العلم أن السعه الداخليه للهاتف المحمول هنا هي 16 جيجابايت مسموح لك فقط 11 جيجابايت بالأضافة إلى منفذ USB صغير الحجم  والهاتف فعلا نحيل جدا 6.5 ملم وهذا السبب التي قررت سوني فيه أن تكون الكاميرا الخلفيه ذو 8 ميجابيكسل بمستشعر Exmor RS  من دون فلاش وقالت سوني أنه ليس فعليّا هاتف صالح لأن تكون كاميرا أحترافيه  والمستشعر الجديد لدى سوني قادر على التصوير في الأضاءه الضعيفه ومن الجهه الأماميه هنالك الكاميرا الأماميه بدقة 2 ميجابيكسل كلا الكاميرتين قادرتان على تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانيه مع تقنية HDR  ووزن الهاتف بالكامل 212 جرام ممايجعله هاتف ذو وزن ضخم لكن في الحقيقه تجربة الهاتف لم تكن مزعجه من ناحية الوزن ولكن بكل تأكيد أن الهاتف ليس صالج للأستخدام بيد واحده ألا أذا كنت تريد بعض العضلات في أصابعك .

DSC03918

الهاتف قوي جدا لأبعد الحدود فهو يستخدم معالج الجديد كليّا حيث قمنا بعمل نظرة تفصيلية لمعالج Snapdragon 800 وبذاكره عشوائيه 2 جيجابايت ومعالج رسوميات الجديد Adreno 330 كل هذه المواصفات تجعله أداء عالي جدا ولم أواجهه أيّة مشاكل فيما يخصّ بالأداء بتاتا ولم تكتفي سوني بذلك بل قامت بأستخدام أحدث تقنية كوالكم والتي تسمح لك بأستخدام أي قلم قلم حبر أو قلم رصاص وليس شرطا أن يكون قلم ضوئي وبالفعل الفكره مجنونه وقمن بأستخدام قلم جاف وقمنا بالكتابه بشكل سريع من خلال الشاشه وبالفعل كانت الشاشه تستجيب من دون أيّة مشاكل صحيح انه ليس دقيق تماما مثل القلم الضوئي لكن على الأقل أذا ضاع منك القلم يمكنك استخدام القلم بكل سهوله  ولقد قمنا بتثبيت برنامج Antutu وحقق تقريبا 30 ألف وهو أعلى معدل أكتسبه الهاتف مقارنة بالمنافسين .

DSC03915

فيما يخصّ بالكاميرا فأن الهاتف المحمول كما ذكرنا بكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل قادر على تصوير بدقة 1080p مع تقنية HDR والواجهه نفس الواجهه تماما مثل الأكسبيريا زد والتي قمنا يعمل مراجعه لها مسبقا  لذلك قمنا باخذ عدة صور للكاميرا من عدة أماكن في أرجاء منتج السياحي أتلانتس ولايمكنني الحكم على الصور في الوقت الحالي حتى نقوم بتجربه مكثّفه للهاتف المحمول في وقت لاحق لكن من الصور يظهر فيها دقة التفاصيل وأداء جيّد في تصوير بالأضاءه الضعيفه عموما أليك صور وفيديوين قمنا بتصويره من خلال الهاتف المحمول وأخبرنا مارأيك ؟

 

 DSC03919

 

فيما يخصّ بالشاشه فأن الهاتف بدقة 1080p وبكثافة البيكسلات 344ppi أقل من HTC One و Samsung Galaxy S4 و لكن سوني قدمت تقنيات للشاشه  6.4 أنش فبدلا من محرّك برافيا الأول أو الثاني فأن النسخه الجديده مع هذا الهاتف يملك تقنية Triluminos مع OptiContrast و X-Reality وطبعا زوايا الرؤيا كانت مشكله في الأكسبيريا زد ولكن في الشاشه الضخمه لم نواجه مشكله في هذه الشاشه على الأقل في تجربتنا السريعه وأستجابة الشاشه كانت سلسه جدا ولاننسى كما ذكرنا أنه يمكنك استخدام القلم الضوئي وهنالك خاصية التعرّف على القلم وتحويل الخط الخاص بك إلى نصوص والبطاريه المزوده بها 3050 ملي أمبير “سوني 3200” .

DSC03920

 

الهاتف مزود بنظام الأندرويد الجلي بين 4.2.2 طبعا النسخه ليست النهائيه لذلك هي تشبه واجهة الأكسبيريا زد من ضمنها أطلاق عدد من النوافذ على شكل تطبيقات مصغره وهذا أمر طبيعي بسبب حجم الشاشه والهاتف سيكون متوفر في الربع الثالث من العام الحالي وعندما تحدثنا لسوني قالت أن أول نسخه سيتم أصدارها ستكون بشبكات الجيل الثالث وبعد الأطلاق بأربعه إلى ستة أسابيع سيتم أطلاق نسخة شبكات الجيل الرابع والنسخه التي لدينا تدعم شبكات الجيل الرابع أذا كنت تسأل ولم تذكر لنا الشركه كم السعر لكن أعتقد أنه لن يكون رخيص الثمن نظرا للأمكانيات التي يقدمها الهاتف المحمول .

 

 تحت الماء:

 

تصوير عن طريق الهاتف:

 

 

فيديو عن طريق الهاتف:

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫42 تعليقات

  1. الجهااااز جمييييييييل جدا ومميزاته روعه ♥
    بس عيبه ما في فلاش 🙁
    سعره بجده في شارع فلسطين 1300 ريال او ممكن اقل حسب الضمان

  2. بالنسبه لي الجهاز كحجم جبار فعلا

    بس خاب ظني شوي لان مافي فلاش وحرام الكاميرا 8 ميقا

    وانا استغربت كيف ضد الماء ومافي غطاء لفتحة السماعه ….؟

  3. الجهاز كحجم جبار لاني اجب الكبير …

    بس خاب طني شوي بدون فلاش
    وانا مستغرب حاجه .. كيف ضد الماء وفتحة السماعات الخارجيه مالها غطاء ….؟

  4. جهاااااااز خرافي ولي بحكي عن لفلاش سوني طورة الكاميرا لتصور بدون فلاش حتى في الليل بوضوح عالي لا ينخدش الجهاز ابدا مع استخدام اي قلم عن تجربة وبنسبة للكاميرا احضر هذا الفيديو
    http://www.youtube.com/watch?v=ZgO_45Z2los
    سوني هي سوني
    اخ مصطفى ارحم حالك

  5. على ما اعتقد اذا بدون فلاش بينزل بالسوق بسعر يقارب الجالكسي ميجا . وشكراً لك اخ سلطان على تسليط الضوء على هذا الجهاز

  6. من عيوب اجهزة سوني اجهزتها لا تحمل جميع المميزات و لازم يصير في بعض العيوب تخليك تفكر تاخذ الجهاز او لا مثلا في xperia z ضعف الصوت و زوايا الرأى وهي تعمل مميزات وبعدين تشيلها

  7. حين وضع راحة اليد على الجهاز والكتابة بالقلم هل يعمل صحيح …وهل توجد براج خاصة بالقلم .وشكرا لك

    1. من اي ناحية .!؟
      دقة الشاشة ..اس4 احسن
      بدون فلاش اس فور احسن
      8مب كامرا اس فور احسن
      والتعديل على النضام من سوني هوه اشبه لنضام الخام مع عدم امكانية الرجوع من الصفحة الاخيرة الى الصفحة الولى كتدوير للبداية ..
      مو بس اس 4 احسن حت HTC one وسوني اكسبيريا زد وكمان كثير من الاجهزة افضل من هدا الجهاز الا مجاب شيء جديد الا غير انه ضد الماء وضد الغبار ويدعم اي قلم .. هدا الشيء المميز فيه عن باقي الشركات ..

      1. يا اخ مصطفى انت فاهم غلط فكرة الهاتف اعطيك مثال هل تقارن هيونداي النترا بــ هوندا اكورد اكيد لا لان فئة الالنترا لاتقارن بفئة الاكورد يعني الالنترا تقارن بــ السيفيك لانها من فئتها الاكورد تقارن بـــسوناتا او ازيرا يعني هاد يقارن بجوال سمارت فون من فئته اما بنسبه S4 او HTC لاتقارن بهاد الجوال بل تقارن بـــ XPERIA Z هاد الجوال ممكن يقارن بـــ سامسونج نوت انشالله وصلت الفكره

  8. الجوال جبار بكل ما تعنيه كلمة تجبر ولكن العيب الوحيد هو انه بدون فلاش وهذا الي يقهر يحطون مواصفات جبارة و يعقرون الجهاز بشيئ سخيف يعني وقفت على الفلاش ماحطوه عموما يازين ( جالكسي ميغا )

  9. تقرير جميل ورائع ..نشكر للشباب جهودهم ..وشكر خاص للأخ سطان ..
    أتوقع سعر الجهاز لن يقل عن 2800 ريال سعودي عند نزوله ..

    بس حقيقة حجم ولا أروع لمحبي الشاشات الكبيرة

  10. نريد تفصيل اكثر عن تجربتكم لاستخدام القلم
    الا تظهر اثار للقلم الحبر او الرصاص على الشاشه، ألا يسبب القلم أي خدوش للشاشه؟

  11. فاللينها بأطلنتس اجل هههه بالتوفيق يعطيكم العافيه والجوال فاااشل بكل ملتعنيه الكلمه فقط ميزة القلم

  12. ماشاء الله عليك يا ابو السلاطين فعلا ملك الحصريات وروعة وسرعة رهيبة جدا
    بارك الله فيك ويعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *