هل تصدق أن نيتندو وسوني كانا على وشك أصدار جهاز ألعاب منزلي؟

nintendoplaystation

 

قد لاتصدق ذلك لكن هذا بالفعل ماحدث في التسعينات حيث كانت سوني ونيتندو تعملان على جهاز ألعاب منزلي لأصدار جهاز وبشكل رسمي  والصورة التي أمامكم هو هذا الجهاز.طبعا الجهاز  سيقوم بتشغيل ألعاب نيتندو  من خلال الشريط بينما ألعاب سوني ستكون من خلال القرص المرن CD.عموما هذا المشروع لم يرى النور نهائيّا لكن لو حصل هل فعلا ستهتم بهذه الفكرة؟[NintendoLife]

اندماج سامسونج جروب يواجه معارضة ودعوى قضائية

The Cheil-Samsung C&T merger

معارضة كبيرة من قبل مجموعة من المساهمين في سامسونج جروب، هذا الى جانب دعوى قضائية تعارض الاندماج الذي قد تحدد له 8 بليون دولار بين عمالقة التكنولوجيا في سامسونج.

The Cheil-Samsung C&T merger

منذ الإعلان عن هذا الاندماج وسامسونج تواجه الكثير من النيران التي فتحت ابوابها عليها، الرافضة لهذا الاندماج من الدعوي القضائية والاعتراض من المساهمين في كوريا، حيث يرفض المساهمين من Elliott Associates عرض جميع أسهم الشركة للاستحواذ للشركة الشقيقة، وقد كانت هذه أيضا التوصية التي تقدم بها فريق المستشارين لمنع الاقتراع في صندوق للمساهمين.

الخلافة القادمة على القيادة، هي أول الأسباب التي يرى المحللين وبعض المستثمرين فيها الدافع الرئيسي للبحث عن هذا الاندماج لعملاق التكنولوجيا سامسونج، فالشركة مترامية الأطراف تحتاج الى هذا الاندماج لتعزيز حصص الشركة المتكتلة تحت سيطرة عائلة سامسونج.

لكن رأي مستشارين سامسونج جاء على عكس ذلك، فالاندماج في رأيهم لا يقدم تعويض جيد للشركة، وأن فكرة التناغم بين شركة سامسونج القابضة Cheil Industries Inc وسامسونج C&T ليس كافية لتقدم شركة سامسونج لهذا الاندماج.

Court-denies-Elliott-request

تقرير أخر من المستشار جلاس لويس يؤكد أيضا على رفضه لهذه الصفقة، حيث يرى أن بإمكانه اقناع المزيد من المساهمين في اجتماع 17 يوليو بتأييد رفض الاندماج، كما أكد بارك جو رئيس أبحاث سامسونج ان هذا الاجتماع سيضع سامسونج في معركة أصعب خلال الأيام القادمة.

رسميّا:الإعلان عن الهاتف المحمول OPPO Mirror 5s

Screen-Shot-2015-07-03-at-4.44.00-PM-840x523

وبعد انتظار طويل تم الإعلان وبشكل رسمي عن الهاتف المحمول OPPO Mirror 5s و الذي سيحمل تصميم فريد من نوعه ماتسميه الشركة بالكريستال كما هو واضح بالخلف.أما المواصفات فأن الهاتف سيكون متوسط الأداء حيث أن الهاتف المحمول يحمل شاشة بمقاس 5 أنش بدقة 720  وبمعالج رباعي النواة 1.2 جيجاهرتز Snapdragon 410 وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وبسعة داخلية 16 جيجابايت يمكنك رفع السعة إلى 128 جيجابايت من خلال منفذ للذاكرة الخارجية microSD  وبشريحتين لدعم شبكات الجيل الرابع وبكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وبكاميرا أمامية بدقة خمسة ميجابيكسل  وبنظام الأندرويد 5.1 بواجهة ColorOS 2.1.للأسف لاتوجد معلومات عن السعر أو موعد الأصدار هنا.

هل هذا هو الهاتف المحمول OnePlus 2؟

oneplus-two-renders

حسنا الهاتف المحمول ون بلس ون 2 سيكون حديث الجميع خلال الأيام القادمة حتى يتم الكشف عنه وبشكل رسمي بنهاية الشهر الحالي وحسب مانعرف فأن الهاتف سيكون بتقنية البصمة و نسخة معدلة من معالج سناب دراجون 810  وبمنفذ USB Type C   ولكن الآن تم تسريب صورة يعتقد أنه هو هذا الهاتف ويظهر لنا أن الهاتف مصنع وبشكل كامل من المعدن وأيضا مقوس بشكل ملحوظ  نوعا ما يذكرنا بالهاتف المحمول One M9   وبكاميرا خلفية مع فلاش مزدوج ملون.طبعا لاتوجد تأكيدات لكن مارأيكم؟

كاسيو تعمل على أول ساعة ذكيّة لها

4446960553_066880707a

ذكرت صحيفة The Wall Street Journal اليوم من أن شركة كاسيو والتي لديها خبرة كبيرة في عالم الساعات وخاصة ساعات الرقمية تنوي طرح أول ساعة ذكيّة لها ولكن لن يحدث هذا حتى العام القادم  وستكون هذه الساعة بمواصفات عالية وبتصميم جميل وسهلة الأستخدام.للأسف لاتوجد معلومات أخرى عن هذه الساعة ومتى بالضبط سيتم الإعلان عنها.

قوقل بدأت بأختبار نظارتها للواقع الأفتراضي

459781818

 

يبدو بأن نظارة الواقع الأفتراضي Google Glass لم تحقق النجاح الكبير لتحويلها إلى منتج للمستهلك لكن الشركة وعدت من أنه سيكون هنالك نسخة ثانية وفي الوقت الحالي الشركة تقوم بأختبار A4R-GG1 وللأسف معلومات قليلة جدا ولكن النظارة ستدعم موجتان من الوايرلس  802.11 a/b/g/n/ac  وتقنية البلوتوث LE لأستهلاك أقل للطاقة  ولا نعلم متى ستقوم قوقل بالإعلان عن المنتج وبشكل رسمي لذلك علينا الأنتظار.[FCC]

هل هذا هو أول هاتف من بلاك بيري بنظام الأندرويد؟

ci_ss-hwoaavffk

يبدو بأن بلاك بيري تنوي أصدار أول هاتف حقيقي بنظام الأندرويد وحسب ماهو أمامك فأنه هو هذا الهاتف يملك شاشة منحنية بكلا الجهتين بنفس فكرة الجالكسي أس6 إيدج  وفي الوقت الحالي الهاتف يحمل الأسم الرمزي  Venice وهنالك معلومات أن هذا الهاتف هو نفس الهاتف الذي ظهر أول مرّة في مؤتمر MWC 2015 ممايعني أن الهاتف سيحمل لوحة مفاتيح قابلة للأنزلاق مع أزرار معدلة لتعمل مع نظام الأندرويد بالشكل الصحيح.

للأسف لاتوجد معلومات أخرى أو حتى تأكيدات من أن هو هذا الهاتف أم لا لكن مارأيكم؟[EVAN BLASS (TWITTER)]

جوجل تعتذر لأحد مستخدمي تطبيق صور جوجل

Google engineer-photo app

في تطبيق الصور الخاص بجوجل Google Photo app يتم تصنيف الصور بوسوم، لكن هذا التصنيف فتح على مهندسي جوجل النيران في الفترة الأخيرة، ففي تصنيف لصور اثنان من أصحاب البشرة السوداء، تم وضع وصف على صورهم بالغوريلا، الأمر الذي اثار غضب مستخدمي التطبيق وأدى الى اعتذار مهندسي جوجل في النهاية.

Google-Photos

Google-Photos

في الثامن والعشرون من شهر يونيو، وجد مبرمج الكمبيوتر جاك أن الصور التي يحتفظ بها في تطبيق جوجل للصور بميزة فرز الصور، تم اضافة تعليق على احداها بالغوريلا، مما أثار غضبه وأضاف تغريدات على تويتر تستنكر أن تسمح جوجل لخطأ فادح كهذا أن يحدث في تطبيق لها.

وقد استجاب يوناتان كبير مهندسي جوجل لتغريدة جاك على الفور، واعتذر عن الوسوم التي اظهرتها الخاصية التي تعمل على فرز الصور في تطبيق جوجل للصور Google Photo app.

تطبيق صور جوجل يأتي بخاصية تعمل على تصنيف الصور التي يتم تخزينها في التطبيق، وترتيبها بشكل تلقائي، كما يتم وضع وسوم على كل صورة، حيث يعمل التطبيق على تلقي تصنيفات جديدة بشكل دوري لكل الصور، وقد لوحظ الكثير من العيوب التي تظهر في تصنيفات هذا التطبيق.

Google engineer-photo app

Google engineer-photo app

جدير بالذكر أن كوداك ونيكون وكثير من برامج الكاميرة لها تاريخ من التحيز في اختيار البشرة البيضاء في برنامج التعرف على الوجه، حيث أوضح أن لدى تطبيق جوجل Google Photo app للصور مشكلة في التعرف على هوية الصور لتصنيف الأعراق بشكل صحيح، وذلك بسبب تحليل الضوء والألوان والذي يؤدي في النهاية الى تصنيف خاطئ للصور.

أبل ووتش تتحكم في سيارة هيونداي من على بعد

Apple Watch-Hyundai

في وقت سابق هذا العام، أطلق تطبيق التحكم في سيارة هيونداي لمنصة Android Wear، أما الأن فيمكنك أن تتحكم في سيارة هيونداي عن طريق أبل وتش من خلال تطبيق Blue Link app، الذي يوفر المميزات ذاتها التي توجد على الأندوريد.

Blue Link-Hyundai

Blue Link-Hyundai

تطبيق Blue Link app للأيفون، متوفر الأن في متجر أبل، وهو يوفر للمستخدم المميزات التي سبق أن قدمت لساعات الاندوريد، حيث يمكن للمستخدم تشغيل محرك السيارة من على بعد، فتح أو غلق أبواب السيارة، أيضا يمكن للمستخدم التحكم في الأضواء في السيارة، كما يمكن للتطبيق تحديد موقع سيارتك على الخريطة.

كل المميزات على تطبيق هواتف الأيفون يمكن تفعيلها بالأوامر الصوتية، وهي ميزة رائعة إذا استطعت التحكم الكامل في سيارتك وإدارة محركها بالأوامر الصوتية التي توجهها الى ساعتك الذكية.

Apple Watch-Hyundai

Apple Watch-Hyundai

في الآونة الأخيرة واجهت تطبيقات التحكم في السيارة عن بعد الكثير من الانتقادات قياسا بمدى تأثيرها في صرف الأذهان عن القيادة، الا أن شركة أبل لم تعلق على هذه الانتقادات، فبالنسبة لها تطبيق Blue Link صمم للتحكم في السيارة عن بعد وليس اثناء القيادة.

مبادئ تطبيق هيونداي على هواتف الأبل، تشبه الى حد كبير تطبيق i Remote لسيارة البي أم دبليو، والذي يتوافق مع الموديلات الحديثة من السيارات الكهربائية من سيارة بي ام دبليو، تطبيقات الأبل بالفعل تدعم أيضا سيارات البورش وسيارة فولكس واجن، كما ينتظر أن تضاف المزيد من المميزات التطبيقات للتحكم في السيارات خلال الفترة القادمة بشكل خاص من خلال الساعات الذكية.

النسخة القدمة من الأيفون سيسمح لك بتصوير فيديوهات بدقة 4K

9to5mac_6s8

ظهرت اليوم معلومات عن كاميرة الأيفون القادم لعل أبرز هذه التسريبات أنه سيسمح لك بتصوير فيديو بدقة 4K بدلا من الأحتفاظ ولفترة طويلة بدقة 1080p  كذلك الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 12 ميجابيكسل  أضف على ذلك أنه تم تسريب صور يعتقد أنها للأيفون 6 أس أو 6 أس بلس حيث ذكر المصدر من أنه سيكون بنفس المقاسين للأس 6 وبنفس السماكة ومقاييس الأبعاد  ولكن سيكون هنالك تغيرات في القطع الداخلية للأيفونين القادمين.طبعا لاتوجد تأكيدات حول هذا الموضوع ولكن مارأيكم أنتم؟[9to5Mac]