تأجيل موعد إطلاق لعبة XCOM 2 الى فبراير 2016

XCOM 2 -game

كان من المقرر إطلاق لعبة XCOM 2 في فبراير 2015، الا أنه الأن تم الإعلان عن موعد رسمي أكيد لإطلاق لعبة XCOM 2 لكن بتأخير غير متوقع الى عام كامل ليتم اطلاقها في شهر فبراير 2016.

Xcom-2

Xcom-2

كبديل لإطلاق اللعبة في نوفمبر خلال هذا العام، سيتم اطلاقها في الخامس من فبراير 2016، حيث أعلن عن الموعد الرسمي من قبل فريق Dev Team مطوري لعبة XCOM 2 على الموقع الرسمي.

وكان مطوري لعبة XCOM 2 قد أكدوا على تحديد موعد بعيد لإطلاق اللعبة للمراجعة الدقيقة للعبة، للتأكد من متابعة كافة مميزات اللعبة وإخراج أفضل تجربة للاعبين، حيث وعدت COM 2 اللاعبين بتجربة عميقة أكثر في اللعبة، تصور مشاهد أكثر واقعية، وتجربة مثيرة أيضا في شخصيات اللعبة، لذلك جاء تأخير موعد الاطلاق ليحصل مطوري اللعبة على الوقت اللازم لتحقيق هذه المميزات في اللعبة بشكل كامل.

رغم ان إطلاق اللعبة في عام 2016 مخيب لآمال اللاعبين بعض الشيء، الا أنه من الأفضل عودة فريق المطورين للتأكد من تميز اللعبة وكفاءة الأداء بها، مع وجود الكثير من الألعاب الاستراتيجية والقتالية المتنافسة في الأسواق، فالألعاب الاستراتيجية تجذب اللاعبين بشكل خاص إذا كانت أكثر تميزا في التكتيكات التي تقدمها للاعبين، لذلك فتأخير موعد اللعبة هو خطوة مهمة بالنسبة لرؤية المطورين لما تحتاجه من مواصفات وكفاءة في الأداء أكثر.

XCOM 2 -game

XCOM 2 -game

جدير بالذكر أن لعبة XCOM عرفت بالمستوى العالي من التحدي، والصعوبات التي تتطلب من اللاعبين الاستثمار أكثر في الجنود، والتخطيط للمعارك بشكل أكثر دقة للمنافسة في أرض المعركة، لذلك من المتوقع أن تكون لعبة XCOM 2 أكثر اثارة وبها صعوبات وتحديات تستحق الانتظار.

أحدث بطاقة معالج جرافيك 370X تطلقها شركة AMD

AMD-Vapor-X

أطلقت شركة AMD مجموعة جديدة من بطاقات معالج الرسوم، تختلف عن البطاقات التقليدية لمعالج الرسوم، الا أنها تدعم بطاقات الذاكرة الخاصة بها ذات التردد العالي HBM.

AMD -NEW 370X -GRAPHICS CARD

AMD -NEW 370X -GRAPHICS CARD

صممت بطاقة معالج الرسوم 370X من شركة AMD لتنافس بقوة بطاقة نيفيديا 950 Nvidia التي أعلن عنها مؤخرا، كما أنها توسع نطاق بطاقات الجرافيك الخاص بها لتشمل بطاقات بتكلفة أقل من 200 دولار حسب حاجة الأسواق.

لم تعلن شركة AMD عن هذه البطاقة الجديدة بضجة إعلانية كبيرة، بشكل خاص بعد تداعيات اعادة العلامة التجارية لسلسة 300، لذلك تم الكشف عن بطاقة معالج الرسوم الجديدة من الشركة بحرص أكثر، الا ان بطاقة المعالج الجديدة كانت محور اهتمام بعض المواقع الصينية مؤخرا.

بطاقة معالج الرسوم 370X تأتي في محتوى منصة Vapor-X الخاص بشركة AMD، الى جانب بطاقتي ذاكرة 2 جيجا بايت، و4 جيجا بايت مع اختلاف GDDR5.

مواصفات بطاقة معالج الرسوم الأخرى تعتمد على الشركة المصنعة لمحتوى التبريد والاعدادات والتي تختلف من وحدة الى أخرى، الا أن بطاقة معالج الرسوم 370X، تشمل سرعة أساسية تصل الى 1200 ميجا هيرتز و5.6 جيجا هيرتز بشكل فعال على الذاكرة، وتعتمد بطاقة معالج الرسوم على 6 موصلات PCIe للطاقة، واثنان من مخرج DVI، ومنفذ HDMI واحد، الى جانب منفذ للعرض،

AMD-Vapor-X

AMD-Vapor-X

ليس من المتوقع أن تحصل بطاقة معالج الرسوم من AMD على أفضل أداء لمعالج رسوم، بل أن الشركة ترغب بشكل أكيد أن تحقق بطاقة 370X أرباح مالية للشركة في الفترة القادمة، فالأسواق تنتظر الى الأن المنافس الأقوى من نيفيديا Nvidia  أو شركة AMD، الذي سيقدم بطاقة معالج الرسوم الأعلى في الأداء وذات التكلفة الأنسب للأسواق والمستخدمين.

حجم المبيعات لبطاقتي نيفيديا Nvidia  وAMD هو الفاصل الأخير في معركة إطلاق معالج رسوم مميز، فالشركة التي ستستطيع الحصول على إيرادات أعلى في الفترة القادمة هي الشركة القادرة على انهاء المنافسة.

شركة HP تقدم حاسب محمول متحول SPECTRE X2 بالجيل السادس من معالجات أنتل

original Spectre x2

أعلنت شركة HP عن تشكيلة جديدة من خط انتاج الشركة في جهاز ويندوز اللوحي القابل للفصل SPECTRE X2، مع شاشة 12.5 أنش، ومعالج SKYLAKE.

hp-spectre

hp-spectre

بعد فترة قصيرة من ظهور تسريبات حاسب Pavilion x360 بمعالج SKYLAKE، قررت شركة HP أن يكون معالج SKYLAKE في خط انتاجها من الجهاز اللوحي SPECTRE X2 بشكل كامل، هذا الى جانب لوحة مفاتيح قابلة للفصل.

وقد أشارت الشركة الى مواصفات SPECTRE X2 بالشاشة 12.5 أنش، الى جانب ثلاثة خيارات أخرى في محتويات الحاسب اللوحي وهي:

-وحدة معالجة مركزية M-6Y30 CPU، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 128 جيجا بايت.

-وحدة معالجة مركزية M-6Y54 CPU، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين256 جيجا بايت.

– وحدة معالجة مركزية M-6Y75 CPU، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 256 جيجا بايت.

كما أن الاختيارات الثلاثة في الحاسب اللوحي يتم دعمها بمواصفات محول وايرلس 802.11ac، كما يصل وزن الجهاز اللوحي بلوحة المفاتيح 2.6 باوند، لذلك فهذه الطبعة ستكون أخف وزنا بشكل ملحوظ عن الطبعة السابقة للشركة التي كانت تصل الى 4.4 باوند، حيث كان هذا الوزن بسبب دقة العرض الأفضل التي كانت تقدم في الطبعة السابقة من خلال شاشة 13.3 أنش، كما تأتي الطبعة الجديدة بمعالج أنتل كور M، بدون مروحة وهو ليس بالجديد لهذا الخط من انتاج الشركة للحاسبات خفيفة الوزن.

original Spectre x2

original Spectre x2

من المتوقع أيضا أن يكون أداء البطارية في هذه الطبعة الجديدة أفضل من سابقتها التي كانت مخيبة للآمال، كما أن معالج أنتل كور M مصمم ليستهلك تيار بفولت منخفض، مما يجعل هذا المعالج مثالي للاستخدام في الأجهزة اللوحية على نطاق واسع.

مازالت هناك المزيد من التفاصيل المنتظرة للطبعة الجديدة من الجهاز اللوحي SPECTRE X2، والذي من المتوقع أن تكشف عنه شركة HP في الإعلان الرسمي خلال معرض IFA المقرر عقده في برلين في بداية الشهر المقبل.

مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Max:مزيج مابين الهاتف والجهاز اللوحي

p8max4
7.7

هواوي لديها هاتف أيضا بجانب Huawei P8  هاتف لوحي ضخم بمقاس 6.8 أنش يحمل اسم Huawei P8 Max  هذا الهاتف الضخم يدمج مابين الهاتف المحمول والجهاز اللوحي لذلك قمنا بتجربة هذا الهاتف والذي يشبه نوعا ما ماهو موجود في Huawei P8 لكن هل  يستحق الأقتناء؟ الجواب بالداخل

قراءة المزيد

مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Max:مزيج مابين الهاتف والجهاز اللوحي
التصميم وجودة التصنيع7
الشاشة والصوت7.5
الكاميرا 8.2
الأداء8.1
البطارية9.5
النظام6
الإيجابيات
  • مناسب لمن يبحث عن هاتف وجهاز لوحي بنفس الوقت
  • شريحتين 4G مع دعم كامل
  • جودة التصنيع
  • البطارية مذهلة
  • الكاميرا
السلبيات
  • حجم
  • دعم عرض أكثر من تطبيق يتطلب وجود تطبيقات أخرى خارج هواوي
7.7النتيجة النهائية
تقييم القراء: (38 أصوات)
7.6

شركة HTC تغير موعد إطلاق نظارتها الافتراضية الى عام 2016

htc-vive-VR

انتقلت شركة HTC بنظارتها الافتراضية الى عام 2016، لتكون في منافسة مباشرة مع نظارة سوني وOculus، حيث كان الشركة قد أعلنت سابقا عن اطلاقها في نهاية 2015، وهو ما يخيب أمال الكثيرين ممن ينتظرون إطلاق النظارة الافتراضية.

htc-vive-VR

htc-vive-VR

وفقا لشركة البرمجيات Valve التي اندمجت في شراكة مع شركة HTC إطلاق النظارة الافتراضية، أنه سيكون هناك تأخير طفيف في موعد إطلاق النظارة الافتراضية، حيث قررت الشركة عدم إطلاق كميات كبيرة من النظارة الافتراضية قبل الثلاث الشهور الأولى من 2016، لكن خلال الفترة القادمة ستوفر الشركة مزيد من النظارات الافتراضية لمطوري البرامج، مما يعني أن موعد إطلاق النظارة الافتراضية أصبح غامضا بعض الشيء.

كانت شركة HTC قد بدأت في برنامج نظارتها الافتراضية Vive بعد الإعلان عنها في شهر مارس، حيث أكدت الشركة على إطلاق وحدات محدودة مع نهاية عام 2015، والمزيد من منصة النظارة الافتراضية في بداية عام 2016.

تغيير موعد شركة HTC وشركة Valve للنظارة الواقع الافتراضي Vive خلال عام 2015، يقلل من فرص الشركة في السيطرة على الأسواق بالنظارة الافتراضية التي كان من المقرر أن تكون الأولى في الأسواق تجاريا في عام 2015، لكن الأن بعد التأخير الذي انتقلت به الشركتين الى عام 2016، يجعلها في مواجهة مباشرة مع نظارة سوني، ونظارة Oculus، وهي منافسة صعبة بشكل خاص مع Oculus Rift التي ينتظرها الكثير من المستهلكين لما حصلت عليه من ضجة إعلامية كبيرة، تجعلها الأكثر جذبا للمستهلك.

Oculus-Rift-VR

Oculus-Rift-VR

هذا الى جانب سماعة سوني للبلاي ستيشن Morpheus VR، التي من المقرر اطلاقها في نفس الوقت الذي حدد من شركة HTC، ورغم أن المنافسة جيدة في بعض الحالات، لكن شركة HTC ليس جيدة غالبا في حملاتها التسويقية رغم جودة ما تقدمه من منصات وأجهزة.

قد لا تملك شركة HTC مهارة التسويق لنظارتها للواقع الافتراضي Vive، الا أنها تملك تقنية عالية في هذه النظارة تجعلها من النظارات الأكثر ترشيحا للمستهلك في الفترة المقبلة.

نظرة على مضخّم الصوت Fiio kilimanjaro 2 E11K

IMG_8520 copy

شركة Fiio معروفة في مجال الصوتيّات، وتقدّم منتجات متعلّقة بالصوتيّات ذات جودة عالية. لدينا هنا على سبيل المثال الإصدار الجديد من سلسلة E وهو E11K. هذه السلسلة مخصّصة لمضخِّمات الصوت، بمعنى أنه بإمكانك توصيلها بالسماعات من طرف، ومشغّل الصوتيّات (أيًّا كان الجهاز الذي تستعمله) من طرف آخر، والنتيجة الحصول على جودة صوت أفضل وأعلى.

قراءة المزيد

شركة باناسونيك تغلق مصنع البطاريات في بكين وتسرح 1300 عامل

Panasonic

عملاق الالكترونيات الياباني باناسونيك جروب Panasonic، أكدت مؤخرا على غلق مصنع بطاريات الليثيوم في بكين، واخلاء وظائف تصل الى 1.300 وظيفة، رغبة من الشركة في توجيه الاهتمام الكامل للسيارات الكهربائية خلال الفترة القادمة.

Panasonic to shut battery factory - Beijing

Panasonic to shut battery factory – Beijing

مصنع البطاريات في بكين قد افتتح من قبل شركة باناسونيك Panasonic منذ 15 عام، حيث تخصص المصنع في انتاج البطاريات للهواتف النقالة، والكاميرات الرقمية الحديثة، كما كان مصنع باناسونيك أحد المصانع بالغة الأهمية في تصنيع البطاريات للهواتف الذكية.

كان المتحدث باسم الشركة قد أكد على أن حاجة الأسواق العالمية لهذه المنتجات قد تقلصت خلال هذه الفترة، كما أكد أن الاغلاق كان نتيجة لحاجة الأسواق أكثر من الاضطرابات التي تعاني منها الأسواق الصينية في الفترة الحالية، حيث تم التنويه على العاملين بقرار الاغلاق في أواخر شهر يوليو.

من بين أشهر وأهم عملاء مصنع باناسونيك Panasonic الاساسين كانت شركة نوكيا Nokia الفنلندية التي باعت خط انتاجها لشركة مايكروسوفت في عام 2014.

شركة باناسونيك كانت قد استحوذت على صناعة البطاريات من رائدة صناعة بطاريات ايونات الليثيوم والألواح الشمسية شركة سانيو الكتريك Sanyo Electric في عام 2010، لكن لم تحقق هذه الصفقة النجاح المتوقع بعد ظهور الشركات الكورية المصنعة للبطاريات، واضطرت في النهاية شركة باناسونيك اليابانية البدء في بيع العديد من العمليات الخاصة بشركة سانيو الكتريك.

في الوقت الحالي ترغب شركة باناسونيك Panasonic التركيز على صناعة بطاريات السيارات الكهربائية وأنظمة توفير الطاقة في المنازل كبديل عن صناعة الالكترونيات الاستهلاكية من شاشات البلازما والهواتف الذكية، حيث تستعد الشركة لمواجهة شرسة مع منافسيها الاسيويين في الفترة القادمة.

Panasonic

Panasonic

جدير بالذكر أن شركة باناسونيك Panasonic تستعد لاستثمار ما يصل الى 499.83 مليون دولار في الفترة القادمة في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية، والتي من بينها بطارية الليثيوم لسيارة تيسلا موتورز، وفي المقابل ستحصل الشركة على 30-40 % من أسهم شركة تيسلا موتورز في ولاية نيفادا، وهو من الشروط الأساسية لخطط باناسونيك لزيادة المبيعات.

تقنية جديدة للمؤشرات 3D cursor ثلاثية الأبعاد بواقع افتراضي

3d-computer-cursor

توصل العلماء في جامعة مونتريال في كندا، الى تقنية جديدة للمؤشرات computer cursors، حيث تغير هذه التقنية الجديدة الطرق التقليدية في مؤشر الاتجاهات على الهواتف أو على سطح المكتب، بطرق مبتكرة ثلاثية الأبعاد، يمكنها أن تصنع واقع افتراضي لك على سطح المكتب.

3d-cursor-controlling-plane

3d-cursor-controlling-plane

توصل الباحثين في كندا الى تحويل أدوات المؤشرات الى طرق تفاعلية بتقنية تنقل المستخدم الى واقع افتراض على الهاتف، أو الأجهزة اللوحية أو الحاسب، حيث يمكن للمستخدم التعامل مع الأشياء في الواقع الافتراضي عن طريق ما أطلق عليه علماء مونتريال controlling plane.

التقنية الجديدة التي تطور الأن في جامعة مونتريال تجعل المستخدم أكثر تفاعلا في العالم الافتراضي، مع استجابة الواقع الافتراضي مع المستخدم أثناء التحرك في الحياة الواقعية، حيث كانت تقنية 3D cursor قد تم الكشف عنها مؤخرا في مؤتمر لوس انجلوس في منتصف شهر أغسطس.

تقوم فكرة تقنية المؤشر الجديدة على اختيار الأشياء في العالم الافتراضي كبديل عن اختيار الايقونات والنقر عليها بالفارة، حيث تصبح شاشات الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية لوحة تتبع في الواقع الافتراضي تستجيب لكافة أنواع الحركات.

الواقع الافتراضي الذي تظهره تقنية controlling plane يتيح للمستخدم التحكم في الأشياء على الشاشة، والتوسع في المشاهد وتكبيرها بشكل ثلاثي الأبعاد أو تصغيرها أيضا، كما يمكن ثنيها أو تدويرها على جهاز المستخدم، وأيضا لصق ونسخ الأشياء فيها.

3d-computer-cursor

3d-computer-cursor

في اختبارات الباحثين كانت التقنية الجديدة لديها القدرة على الكشف عن الأشياء كبيرة الحجم في مبني، من الأجهزة أو المقاعد والطاولات، الى جانب وضع مقياس على الشاشة لصورة هيكل عظمي، حيث تستخدم هذه التقنية Hyve3D للكشف عن مؤشرات في المواقع برسوم ثلاثية الأبعاد على الشاشة، حيث يمكن للمستخدم أن يدخل عن طريق تقنية المؤشر 3D cursor الى أي مكان من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من أي مكان، كما يرى مطور هذه التقنية أنها ستكون متاحة على سطح المكتب لأنظمة ويندوز وماك، لتتيح تفاعل أكثر بين الأشخاص على الحاسبات ليستطيع المستخدم رؤية الحاسب الخاص بصديقه بشكل كامل بما فيه من الملفات والتطبيقات كبديل لنافذة صغيرة تفتح للمستخدم.

نظرة على الكاميرا الرياضية sjcam sj5000+

IMG_8499

شركة sjcam متخصصة في إنتاج كاميرات رياضية أو تلك التي تتحمّل أشد الظروف الطبيعيّة، أو حتى الكاميرا المخصّصة لليوميّات. واحدة من تلك الكاميرا بل أفضل ماتقدّمه الشركة هي كاميرا SJ5000+. الكاميرا بإمكانها تحمّل الظروف الطبيعيّة القاسية وسعرها ممتاز بالنسبة للمواصفات.

قراءة المزيد

هواوي تكشف عن التفاصيل الخاصة بساعتها الجميلة

watchdown

وأخيرا تم الكشف وبشكل رسمي عن كافة التفاصيل لساعتها الجميلة Huawei Watch حيث أن الساعة ستكون متوفرة باللون الأسود والفضي والذهبي  تحمل شاشة دائرية الشكل بمقاس 1.4 أنش بتقنية الأموليد و بدرجة الوضوح 400 في 400  وبكثافة البيكسلات 286ppi ومحمية بطبقة من الكريستال Sapphire كما أنها مقاومة للماء ويمكنك شحنها بشكل لاسلكي.

الأطار الذي يحيط بها من الفولاذ المقاوم للصدأ  وبمعالج Qualcomm APQ8026 بسرعة 1.2 جيجاهرتز  وبذاكرة عشوائية 512 ميجابايت وبسعة داخلية 4 جيجابايت  وهنالك منفذ للمايكروفون  وتعمل من خلال نظام الأندرويد وير والبطارية 300 ملي أمبير  وستكون متوفرة لاحقا من هذا الشهر  ولكن لاتوجد معلومات عن السعر.

gold