تطبيق بلاكبيري للمحادثة BBM متاح الان على ويندوز فون8

تطبيق BBM

بعد الفترة القصيرة التي قضاها التطبيق تحت التجريب الخاص، تأتي الينا اليوم لتعلن شركة بلاكبيري عن اتاحة تطبيق المحادثة الخاص بها BBM لجميع مستخدمي نظام تشغيل ويندوز فون8.

وقالت الشركة انها قد حاولت تصميم واجهة استخدام الخاصة بها، ليبدو التطبيق على الويندوز فون مشابهة لباقي التطبيقات على أنظمة التشغيل الأخرى، ولكن التطبيق بالفعل يقدم نفس خدمات ونفس الخيارات التي يقدمها التطبيق على اندرويد وiOS.

لعبة “فزعة”متوفرة وبشكل رسمي على أجهزة iOS

screen960x960

فزعة عبارة عن لعبة استراتيجية مثيرة تدور أحداثها في الجزيرة العربية أوائل القرن العشرين. قصة ملحمية من الثأر والقيادة والمثابرة ستقودك إلى بناء بلدتك وتدريب قواتك وتشكيل قبيلة ما أو الانضمام إليها وشن معارك ملحمية ضد الأعداء والآلاف من اللاعبين الآخرين. قُد قبيلتك لتصبح أقوى قبيلة في الجزيرة العربية!

|| الخصائص ||
إلعب مجانا -
عش قصة ملحمية من الإنتقام. إنها قصة تفاعلية تتطور و أنت تلعب -
احم بلدتك ودافع عن قبيلتك و مواردك -
درب قواتك المخلصة من الفداوية والرماة والصيادين والجمال والكثير من غيرها -
!قاتل اللواء الاستعماري و شن معركة ملحمية ضد الجزار -
شكل أو انضم إلى قبيلة مع لاعبين آخرين لتصبح أقوى قبيلة في الجزيرة العربية! -

لتحميل اللعبة توجه إلى هنا.

شاشة LG بمقاس 65 أنش بتقنية OLED وبدقة 4K ستكون متوفرة في شهر سيبتمبر وبسعر منافس

LG-OLED-TV-77-580

خلال مؤتمر CES الماضي كشفت شركة LG عن أول شاشة لها بتقنية وبدقة OLED Ultra HD والكل كان يتوقع أن يكون السعر مرتفع جدا نظرا لوجود تقنية OLED لكن يمكنك القول الآن أن السعر فعلا مفاجىء.حسب ماذكر الموقع HD Guru فأن الشاشة 65EC9700 4K بتقنية OLED و بدقة أربع أضعاف 1080p ستكون متوفرة في شهر سيبتمبر القادم والسعر 8999 دولار أمريكي ولربما ستكون بـ 6999 دولار أمريكي وهذه الشاشة ستقدم لك ألوان أقوى تحديدا عمق في اللون الأسود وستدعم تقنية الأبعاد الثلاثية وتقنيتي Miracast/MHL.

سامسونج تعدنا من أنها ستصدر هاتفين من دون بلاستيك وسيكون متوفر هذه السنة

galaxy-alpha-6

بعد النتائج المالية المخيبة للآمال ذكرت سامسونج أن هذه السنة ستصدر هاتفين محمولين سيكونان بجودة تصنيع مختلفة ممايعني أنها لن تحمل مادة البلاستيك.ماهي الهواتف؟حسنا لم تذكر سامسونج شيء ولكنها وعدت من أنها ستكون بجودة تصنيع مختلفة لربما الأمر قد يكون له علاقة بالهاتف الذي تم تسريبه جالكسي ألفا أو لربما ولو أنني أشك الهاتف المحمول جالكسي نوت 4.[The Wall Street Journal ]

سوني تكشف عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2015

ps4 (1)

سوني قبل قليل كشفت عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2015 “كل شركة لها نتائج مالية معينة” وحققت الشركة أرباح في الربع الأول لها حيث حققت 265  مليون دولار أمريكي وهذه الأرباح تأتي وبشكل قوي من البلاي ستيشن 4 و قطاع الأفلام Sony Pictures و أيضا قطاع شاشات التلفاز ولكن فيما يخصّ بقطاع الهواتف المحمولة فأنها للأسف لازالت تسبب للشركة المزيد من الخسائر.[Sony (.PDF)]

شركة HTC تكشف عن الهاتف المحمول J Butterfly ضد الماء بمواصفات عالية

HTC-j-butterfly-2014-07-31-01

لا يمكنك شراء هذا الهاتف لأنه سيستهدف وبشكل كبير السوق الياباني حيث أعلنت شركة الأتصالات KDDI عن الهاتف المحمول J Butterfly والذي يحمل مواصفات الهاتف One M8  فالشاشة بمقاس خمسة أنش بدقة FHD والغريب أنه يحمل كامريتين من الخلف بنفس التقنية ولكن بدقة 13 ميجابيكسل! والتقنية تدعى بأسم Duo Effect حيث أن الكاميرا الثانوية تأتي بدقة 2 ميجابيكسل والتي ستساعد على التركيز التلقائي والكاميرا الأمامية بدقة خمسة ميجابيكسل والهاتف يدعم تقنية الوايرلس 802.11ac WiFi وشبكات الجيل الرابع الحقيقية LTE-A والذاكرة العشوائية 2 جيجابايت و  Android 4.4 KitKat  للنظام مع الجراب الذكي طبعا.[KDDI]

سامسونج تحقق أقل مقدار من الربح في الربع الثاني من العام 2014

samsung-logo-booth_1_0

سامسونج ذكرت للمستثمرين من أن الأرباح ستكون ضعيفة بسبب الطلب الضعيف على الهواتف الذكيّة وبالفعل هذا ماحدث حيث كشفت الشركة عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي حيث حققت الشركة من ناحية الأرباح 6.1 مليار دولار أمريكي مقارنة بالسنة الماضية والتي حققت الشركة من ناحية الأرباح 6.96 مليار دولار أمريكي من نفس المدة الزمنية وهذا يعتبر أقل ربح حققته الشركة منذ سنتين!

قد يعود السبب إلى الطلب الضعيف على الهاتف المحمول Galaxy S5 وهنالك طلب قوي على الأيفون 5 أس والشركات الصينية بدأت تحصد نسبة قوية في عالم الهواتف الذكيّة وصلت إلى 20 بالمئة ولكن توقعت الشركة من أن مبيعات الهواتف الذكيّة سيزيد مع الربع القادم لربما بسبب أقتراب موعد طرح الهاتف المحمول الجالكسي نوت 4.

[Samsung TomorrowSamsung Earnings Release]

شاشة جديدة من LG بمقاس 105 بوصة

LG_TV

لقد كنا نظن ان سامسونج تمتلك اغلي تليفزيون بالأسواق بقيمة 120 ألف دولار، لتأتي LG وتصدر تليفزيون عملاق جديد بسعر قريب من سعر سامسونج.

يُقدر سعر الجهاز الذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمر CES في الأشهر الأولى من هذا العام والذي يأتي بمقاس 105 بوصة وبتقنية 4K بقيمة 117 ألف دولار، كما قال مدير الاتصالات كين كونغ.

مقابل هذا المبلغ الضخم، سيمتلك المستخدم شاشة بدقة أكثر من 11 مليون بيكسل و21:9 نسبة عرض الى ارتفاع، كما انه سيتلقى دعم ما بعد البيع.

وكما قال كيو لي، المتحدث باسم رئيس الشركة ورئيس قسم شاشات التليفزيون، في بيان ” الهدف وراء صناعة تلك الشاشة هو جلب شاشة سينما او مسرح داخل منزلك”. مضيفاً “يعد هذا التليفزيون ابتكاراً جديداً للترفيه المنزلي وستشعر بذلك عند اقتناءك التليفزيون الأكثر تقدماً في العالم”.

التليفزيون ذو الشاشة المحنية عالية الدقة Ultra HD متاح الآن فقط بالحجز المسبق في كوريا الجنوبية، ولكن من المقرر ان يكون متوفر بالدول الأخرى في وقت لاحق. فإن شركة LG لم تحدد بشكل دقيق تكلفة او ميعاد اصدار التليفزيون بالدول الأخرى.

الجدير بالذكر ان شركة LG أصدرت تليفزيوناً آخر عالي التكلفة في بداية العام الجاري والذي كان بتكلفة 70 ألف دولار.

HTC تبدأ بإرسال دعوات حفل 19-أغسطس والذي ستعرض فيه الهاتف الجديد

HTC One M8 Windows Phone 8.1

قامت شركة HTC بإرسال دعوات للحفل الذي من المقرر ان يقام يوم 19 من الشهر القادم بمدينة نيويورك. فمع اقتراب موعد الحفل قد انتشرت العيديد من التكهنات حول ما يمكن الكشف عنه من قبل شركات التقنية المختلفة خلال الحفل، فتوقع ان يكون هناك اعلان عن ساعة ذكية جديدة بالإضافة الي احتمالية الإعلان عن اللوحي نيكسوز8. وتعتبر تلك الاحتمالات منطقية، كما انه هناك جهاز آخر يُتوقع ان يتم الإعلان عنه خلال الحفل.

ففي يوم الاثنين الماضي، انتشر خبر ان جهاز HTC One M8 الذي يعمل بنظام ويندوز فون 8.1 سيكون متوفراً في الأسواق يوم الحادي والعشرين من شهر أغسطس. أي بعد يومين فقط من بدء الحفل الذي يقوم الشركة الآن بإرسال دعوات لحضوره.

فمن المتوقع ان يكون الإعلان عن الهاتف الذي يعمل بنظام مايكروسوفت الجديد ويندوز فون 8.1 يوم 19 من شهر اغسطس، على ان يكون متاحاً في الأسواق يوم 21 من الشهر نفسه. كما يُتوقع ان يتوفر الهاتف بسعر 610 دولار.

شاشات سامسونج المتحولة بدقة UHD ستكون متوفرة قريبا

20140731093733_9636708606

نعلم جيّدا من أن سامسونج تحاول دعم سلسلة شاشات التلفاز التي تملك دقة 4K من شاشات مسطحة وصولا إلى شاشات منحنية الأطراف ولكن خلال مؤتمر لاس فيجس الماضي CES 2014 كشفت الشركة عن فئة جديدة من شاشات التلفاز يمكنها التحول من شاشات مسطحة إلى شاشة منحنية الأطرف والآن الشركة تستعد لطرح أول شاشة من هذه الفئة في اليوم الأول من شهر أغسطس والبداية ستكون في السوق الكوري وستكون بمقاس 78 أنش وللأسف لاتوجد معلومات عن سعرها ولكن من المؤكد أنها لن تكون رخيصة الثمن.[Samsung Tomorrow (Korea)]