البلاي ستيشن 4 والأكس بوكس ون يدعمان الآن محرّك الرسوميات Unreal Engine 4

ue4infiltrator_630pxhedimg

 

ليس من السهل جدا على المطورين نقل الألعاب من منصّة إلى منصّة أخرى فلنقل من iOS إلى الحاسب أو إلى البلاي ستيشن أو الأكس بوكس ولكن اليوم أصبح البلاي ستيشن 4 والأكس بوس ون يدعمان محرّك الرسوميات Unreal Engine 4 وهذا سيسهل وبشكل كبير من عملية نقل الألعاب التي تعمل على هذا المحرّك المشهور في عالم الهواتف وكذلك أجهزة Steam و نظام اللينكس و نظارات Oculus Rift و الجيل القديم من أجهزة الألعاب المنزلية مثل البلاي ستيشن 3 والأكس بوكس 360.

الكشف عن الكاميرا Leica T مصنوعة بالكامل من الألمنيوم ومن دون مرآة داخلية

34-front-flash-evf-hood-001

 

 

من منا لايعرف شركة Leica الشركة العريقة والتي لها بصمة كبيرة في عالم الكاميرات وتقوم بتصنيع عدسات ممتازة لكانون ونايكون وغيرها والشركة تحتفل في الوقت الحالي على مرور قرن كامل وبهذه المناسبة الشركة أطلقت اليوم الكاميرا  T وهي كاميرا ستكلفك من دون عدسات 1850 دولار أمريكي والتي تأتي بجودة تصنيع عالية من الألمنيوم وهي مزودة بمستشعر APS-C بدقة 16 ميجابيكسل وتملك شاشة 3.7 أنش تدعم تقنية اللمس وبحساسية الضوء ISO تصل إلى 12500 وتصوير فيديو بدقة 1080p وبسرعة خمس أطارات بالثانية مع خيار لأضافة منظار رقمي وستكون متوفرة الشهر القادم.

نظارات Google Glass أصبحت متوفرة للجميع

DSC009221 (1)

 

في وقت سابق قوقل أطلقت نظارة قوقل قلاس للجميع في يوم واحد ولكن على مايبدو بأن هذه النظارة أصبحت الآن متوفرة للجميع ويمكنك التوجه إلى صفحة الطلب من هنا من دون الحاجة إلى دعوة طالما أنك تملك حساب لدى قوقل لذلك تفضل وقم بالطلب طالما أنك تملك 1500 دولار أمريكي.

مراجعة لنظارة قوقل Google Glass نسخة المطورين

 

الرجل المسؤول عن مؤتمر Google I/O والموقع الأجتماعي Google+ يغادر قوقل

vic_gundotra_lg

 

الصورة التي أمامك هو Vic Gundotra الرجل الذي بدأ بفكرة دخول قوقل إلى المواقع الأجتماعية لتطلق قوقل بلس كما هو من أقنع قوقل في عمل مؤتمر سنوي للمطورين Google I/O يغادر شركة قوقل ليبدأ في مغامرة جديدة وسيتولى مكانه David Besbris والذي كان يشغل منصب نائب رئيس في قسم الهندسة.الجدير بالذكر بأن Gundotra  عمل مع قوقل لمدة ثمانية سنوات ويبدو بأنه لم يكن محبوب من قبل بعض الموظفين عموما خسارة كبيرة لقوقل لكن لتمنى له مغامرة سعيدة.[VIC GUNDOTRA (GOOGLE+)]

Japan Display تكشف عن أول شاشة حواسيب لوحية تعمل بدقة 4K

JDI-4K-tablet-display

حسنًا كنت أعتقد أن الشاشات التي تعمل بدقة 4K لن تصل إلى الهواتف الذكية ولا الحواسيب اللوحية حتى العام القادم، لكن شركة Japan Display (أو JDI) كان لها رأي مختلف، فقد كشفت الأخير عن أول شاشة مخصصة للحواسيب اللوحية وتعمل بدقة 4K أي 3840x2160 بكسل. تلك الشاشة هي من نوع LCD ويبلغ قطرها 10 انشات، كذلك كثافة البكسلات هي 438ppi، وهذا القدر الهائل من البكسلات لن تجده حتى في أكثر الحواسيب اللوحية دقة وهو Galaxy Tab Pro 8.3 حيث بلغت كثافة البكسلات فيه 359ppi. الجيّد في تلك الشاشة هو استعمالها لمصفوفة RGB وليست الـPintel، وبالتالي سوف تحصل على ثلاثة بكسلات فرعية لكل بكسل وليس اثنين.

حسنًا بما أن الشاشة بلغت دقة عالية فإن هذا سيضر بشكل كبير في استهلاك الطاقة، ولكن Japan Display فكّرت في هذا الأمر، وطرحت تقنية  LTPS الموفّرة للطاقة، ونتمنى حقيقة أن يقلص فارق استهلاك البطارية بينها وبين الشاشة الحالية.

بالنسبة لباقي المواصفات فالشاشة تمتلك زاوية عرض تصل إلى 160 درجة، وهنالك 400 شمعة فيما يخص بالإضاءة، وبالنسبة للأبعاد فهي 231.6mx140.9mmx2.35mm.

من المؤسف أننا لا نعلم متى ستصدر هذه الشاشة أو متى سنراها على الحواسيب اللوحية، ولا نعلم أي شركة من الشركات سوف تقوم باستخدامها، لكن على الأقل نعلم أن شاشة ذات دقة 1080p لن تستمر طويلًا.

[JDI] [Phone Arena]

سامسونج تعلن عن تحدي لصنع تطبيقات لساعة Gear 2 والجوائز 1.25 مليون دولار

nexusae0_SW_eDM0422_thumb

سامسونج تمضي قدماً في دعم منتجاتها القابلة للإرتداء فبعد ان ادخلت نظام التشغيل Tizen في الساعات الذكية التي اطلقتها الشركة مؤخراً كان واضحاً للجميع ان النظام يفتقر للتطبيقات وخصوصاً على الساعة .. لذلك تطلق سامسونج هذه المسابقة لحث المطورين على الالتفات بإتجاه المنصة الجديدة وصنع تطبيقات لساعات Gear 2 و Gear 2 Neo وخصصت سامسونج مبلغ 1.25 مليون دولار كجوائز للمطورين على أن يحصل التطبيق صاحب الفكرة الافضل على 100 الف دولار .

للأخوه المهتمين تحدي سامسونج سيبدا في الثامن من مايو المقبل .. لمزيد من التفاصيل إذهب إلى المصدر .

[ samsung ]

 

الظهور الرسمي الأول لهاتف سامسونج Galaxy Beam 2 مع ميزة البروجكتر

beam2-1

في مارس الماضي تسربت عدة صور منسوبة للجيل الجديد من هاتف سامسونج Galaxy Beam الذي اشتهر بوجود بروجيكتر مدمج في الجهاز .. واليوم تظهر اول صور للهاتف عن طريق موقع Samsung China رغم عدم إفصاح موقع سامسونج الرسمي عن اي معلومات .. عموما وبحسب المصدر فإن النسخة الجديدة ستحصل على تحديثات في العتاد حيث سيكون هناك شاشة 4.66 انش بدقة 480 × 800 مع معالج رباعي الانوية بتردد 1.2GHz و 1 GB من الذاكرة العشوائية وهناك ايضاً كاميرا خلفية بدقة 5 MP وفتحة microSD وسيعمل جالكسي بيم 2 على بطارية بحجم 2600 mAh مع دعم لتقنيات الاتصال المعروفة مثل Wi-Fi و Bluetooth 4.0 و GPS اما نظام التشغيل فهو اندرويد جيلي بين 4.2.2 .

beam2

[ sammyhub ]

حطّم هاتفك القديم لتحصل على هاتف OnePlus One بسعر 1 دولار فقط

كما تعلمون بالامس اعلنت شركة ون بلس عن الهاتف الجديد OnePlus One صاحب العتاد الخارق والسعر الخرافي مما جعل أغلب المواقع التقنية تطلق على الهاتف أسم قاتل الهواتف الجديدة .. عموماً الشركة لم تكتفي بسعر الهاتف المميز فقط اطلقت بالامس ايضاً حملة تسويقية للهاتف الجديد تحمل اسم Smash the Past وتعني إسحق أو حطّم الماضي وفكرة الحملة تتلخص في امكانية شراء الهاتف الجديد بسعر 1 دولار فقط .. ولكن عليك ان تحطم هاتفك القديم كلياً وترسله للشركة كما يتضح في الفيديو .. حيث تم تخصيص موقع smash للراغبين بالتسجيل والمشاركة في هذه الحملة .

مارأيكم في هذه الحملة المتوحشه ؟ وهل ستشاركون فيها ؟ اخبرونا بآرائكم في الاسفل

مايكروسوفت تطلق نسخة استعراضية من برنامج Remote Desktop على الويندوز فون 8.1

remote-desktop-windows-phone

 

قامت اليوم مايكروسوفت بأطلاق نسخة استعراضية من برنامجها Remote Desktop Preview على نظام الويندوز فون بشرط أن يكون بنسخة 8.1 طبعا لاننسى أن النظام نفسه بنسخة استعراضية  ويمكنك التحكم بحاسبك المزود بنظام الويندوز الثامن ولربما بثّ المحتوى وغيرها لكن تذكر أنها نسخة استعراضية.[Windows Phone StoreRemote Desktop Services Blog]

أبل تكشف عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2014 وأليك الأرقام

applestore

كشفت اليوم شركة أبل عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي وفي البداية الشركة تمكنت من بيع 43.7 مليون نسخة من الأيفون مقارنة بنفس المدة الزمنية من العام الماضي حيث تمكنت من بيع 37.4 مليون نسخة  ويبدو بأن هذا الرقم الكبير أتى بعد ما أن أطلقت أبل هاتفها الأيفون 5 أس والأيفون 5 سي في الصين بالتعاون مع China Mobile والتي تملك 750 مليون مشترك ولكن الشركة لم تحدد من هي الشركة الأكثر من ناحية المبيعات هل كان الأيفون 5 أس أو الأيفون 5 سي  كما أن الشركة نجحت في بيع 20 مليون نسخة من جهاز Apple TV وهناك بطىء في مبيعات الماك وأما الأيبود فأنت تعلم بالحال!

تم بيع 16.4 مليون نسخة من الجهاز اللوحي الأيباد  وقد يكون الرقم مذهل لكن من نفس المدة الزمنية من العام الماضي الشركة قاربت على بيع 20 مليون نسخة