أبل تكشف عن نتائجها المالية للربع الأخير وتحقق 42.1 مليار دولار أمريكي

DSC05780

كشفت شركة أبل بالأمس عن نتائجها المالية للربع الأخير وحققت الشركة 42.1 مليار دولار أمريكي من ناحية الدخل والأرباح وصلت إلى 8.5 مليار دولار أمريكي والشركة تمكنت أيضا من بيع  39.3 مليون نسخة من سلسلة الأيفون و 12.3 مليون نسخة من الأيباد و 5.5 مليون نسخة من أجهزة الماك خلال الأشهر الثلاث الماضية  وهذا يعني أن أبل تحقق أرباح كبيرة في الهواتف المحمولة ولكن هنالك أنخفاض في مبيعات سلسلة الأيباد سنة عن سنة ومع طرح iPhone 6 Plus وهو هاتف لوحي يقلص المسافة مابين الأيباد ميني والأيفون فأنه سيكون هنالك أقبال أكبر مقارنة بسلسلة الأيباد.[Apple]

أبل تريد من جميع المطورين دعم تطبيقات 64 بت ابتداءا من شهر فبراير

Apple Event

أبل بدأت مؤخرا بطرح أجهزة تحمل معالجات تدعم 64 بت وهذا أمر طبيعي لذلك لدعم هذه المعالجات فأن أبل قررت من أنه على جميع المطورين تحويل تطبيقاتهم من 32 بت إلى 64 بت والأمر سيكون سهل حسب ماذكرت أبل من خلال استخدام الأدوات ووضع معايير لدعم هذه البيئة وذكرت أبل أيضا من أن التطبيق سيبدأ من الأول من شهر فبراير القادم والفائدة من دعم 64 بت هو لتحسين من جودة التطبيقات ورفع الأداء من تطبيقاتهم حتى لو كانت ألعاب أيضا.[ Apple Developer]

التحديث القادم لجهاز الأكس بوكس ون سيسمح لك بأضافة ثيمات والمشاركة عبر تويتر

xbox-one-dash-lead (1)

قبل أيام قليلة مايكروسوفت أطلقت تحديث للأكس بوكس ون وهو تحديث لشهر أكتوبر والآن حان الوقت للأستعداد للتحديث القادم.ستقوم مايكروسوفت بتوفير التحديث كنسخة للتجربة قريبا  وأبرز ماهو موجود في هذا التحديث هو أمكانية وضع ثيمات  وطبعا Blu-ray 3D و أمكانية أضافة المزيد من التفاصيل في ملفك الشخصي  كما يمكنك أيضا مشاركة العديد من الأنجازات والفيديوهات مباشرة إلى الموقع الأجتماعي تويتر.يمكنك مشاهدة الفيديو للمزيد من التفاصيل.[Xbox Wire]

STC راع بلاتيني وشريك لمعرض المسئولية الاجتماعية الثالث في الرياض

شعار الاتصالات السعودية

 

تشارك الاتصالات السعودية بمعرض المسؤولية الاجتماعية الثالث والذي سيقام في فندق الفيصلية بمدينة الرياض بدءا من اليوم  21  أكتوبر 2014م، كراع بلاتيني وشريك المسؤولية الاجتماعية ، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض.

وتهدف الاتصالات السعودية من رعاية المؤتمر الى إبراز اهتمامها بمسؤوليتها الاجتماعية ودعمها للنشاطات المختلفة داخل المملكة، وذلك من خلال اعتماد عدد من البرامج والمبادرات المثمرة ، التي تصب أولاً وأخيرا في دعم حياة الفرد والمجتمع؛ لتصبح بذلك الاتصالات السعودية داعماً وشريكاً أساسياً في تحقيق النجاحات المتتالية في هذا المجال.

وتعمل الشركة وفق استراتيجية هادفة، تركز على دائرتين هما: جمهورها الداخلي المتمثل في منسوبيها، والدائرة الثانية هي جمهورها الخارجي، وتنشط الشركة بشكل كبير في تبني برامج هادفة في مجالات صحية وتعليمية واجتماعية وكذلك تحقيقها حضور مجتمعيا في العديد من المناسبات والمهرجانات الوطنية، وتركز على خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والشراكة مع الجمعيات الخيرية وتبني برامج التدريب والتعليم ودعم كراسي البحث العلمي، بالإضافة الى تبني المزيد من الأفكار الإبداعية في العمل التطوعي.

يشار إلى أنه تم تخصيص جناح خاص للشركة داخل المعرض المصاحب، تبرز فيه خدماتها وبرامجها المقدمة للمجتمع.

 

STC وهواوي توقعان مذكرة تفاهم لشراكة استراتيجية وتعاون نوعي

الدكتور خالد البياري السيد علي شي اثناء توقيع الأتفاقية في جايتكس

 

وقعّت الاتصالات السعودية STC مذكرة تفاهم مع شركة “هواوي” الصينية، إمتداداً لإستراتيجيتها الهادفة لتعزيز شبكاتها وقدرات إدارة العمليات بالتوازي مع العمل الجاري على تطوير خطط تجارية جديدة تدعم النمو مستقبلا.

وإنطلاقاً من مذكرة التفاهم، ستتعاون STC مع هواوي في عدد من المسائل التطويرية الهادفة لتحسين تجربة عملاء STC وفي الوقت نفسه تحسين التكاليف التشغيلية من خلال فهم أفضل  لحاجات ومتطلبات العملاء. وسيؤدي ذلك لتوسيع قاعدة رضى العملاء من خلال توفير قيمة أفضل للخدمات التي يحصلون عليها. وسيتضمن هذ التعاون تطوير آليات لرفع كفاءة الاستفادة من المعلومات المتوفرة بهدف زيادة عوائد الشركة، وإعطاء زخم أكبر للمبادرات الإقليمية للمدن الذكية عبر تقديم الاستشارات وتوفير الحلول، والتعاون المشترك لتطوير حلول الجيل الرابع المتقدم، بالإضافة إلى الريادة في تطوير خطط تجارية عبر التعاون مع مقدمي الخدمات من مطوري المحتوى.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتصالات السعودية والعضو المنتدب المهندس عبد العزيز الصقير عقب حضور التوقيع، “نحن كشركة رائدة تعمل وسط عالم دائم التغير، نسعى دائما لتجاوز توقعات العملاء وتقديم خدمات متعددة، ومبتكرة، وتخاطب حاجاتهم بما يوفر لهم تجربة كاملة ومتكاملة. هذا الامر يتطلب منا العمل المستمر مع كبار مقدمي الخدمات التكنولوجية في قطاع الاتصالات في العالم والمنطقة”، ومن هذا المنطلق، يسرنا الدخول في تعاون جديد مع هواوي لتعزيز تجربة العملاء، وبناء أنظمة صديقة للبيئة، و تحويل كلتا الشركتين الى لاعب رائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم”.

وقال رئيس هواوي بالشرق الأوسط السيد علي شي، “خلال السنوات العشرين الماضية، عملت هواوي بجد على إرساء صلات أوثق بين الناس والاشياء والافكار، ومن خلال شراكتنا مع STC، نحن في غاية الحماسة لمشاهدة العديد من المنجزات تتحقق، مثل مرور 10 سنوات على نجاح أداء شبكة مكة المكرمة التي تغطي ملايين الحجاج سنوياً، واليوم  نحن نشهد التحول الهائل في هذه الصناعة وما يجلبه من تحديات أمامنا، وستعمل هواوي كشريك استراتيجي  لتطوير اعمالنا في المنطقة .

ودشنت الاتفاقية  على هامش أسبوع “جايتكس” للتقنية في دبي، الذي اختتم في دبي الأسبوع الماضي، ووقعها عن STC الدكتوررخالد البياري النائب الأعلى لرئيس مجموعة الاتصالات السعودية للتقنية والعمليات، ووقعها عن هواوي رئيسها بالشرق الاوسط السيد علي شي.

مراجعة لشاشة Samsung U28D590D بدقة 4K

4
8.5

الشركات بدأت مؤخرا بدعم دفة 4K سواء كان على شاشات التلفاز أو حتى أجهزة العرض الضوئية أو الشاشات المخصصة للحاسبات ولكن مايبعد المستهلك عن شراء واحدة هو السعر المكلف جدا لذلك سامسونج قررت طرح شاشتها  UD590 4K هي شاشة مخصصة للحاسبات تستهدف محبين الألعاب عبر الحاسبات بسعر لايتجاوز 699 دولار أمريكي.حصلنا على واحدة للتجربة وأليك الأنطباعات النهائية بالداخل.

قراءة المزيد

مراجعة لشاشة Samsung U28D590D بدقة 4K
الشاشة ستقدّم لك دقة مذهلة، لكن لن تتمتّع بها طالما لا يوجد محتوى يدعم هذه الدقة، ألوان الشاشة جيّدة، لا أقول أنها سيئة بل جيّدة، كنت أتمنى أن تكون مشبعة بشكل أكبر. سعر الشاشة 599$ في دول أوروبا.
الدقة9
الألوان8
التصميم8.5
الإيجابيّات
  • التصميم بسيط ومذهل.
  • الدقة رائعة لأبعد الحدود.
السلبيّات
  • الألوان جيدة لكن كنت أتمنى أن تكون أفضل.
  • إمكانية التحكّم بزاوية الشاشة محدودة.
8.5النتيجة النهائية
تقييم القراء: (19 أصوات)
7.2

ظهور هاتف سامسونج Galaxy Golden 2 مزدوج الشاشة على TENAA

gsmarena_001 (37)

ظهر هاتف سامسونج الجديد Galaxy Golden 2 في تسريب له على الموقع الصيني TENAA. الهاتف بشاشة متقلبة قادم ليحل محل الهاتف Galaxy Golden الذي تم إصداره العام الماضي.

بصرف النظر عن تصميم الهاتف الذي يبدو من الطراز البدائي للهواتف الذكية، الا ان الهاتف سيأتي بإمكانيات قوية. فالمعالج Snapdragon 801 وذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت ومساحة تخزين 16 جيجا بايت قابلة للزيادة باستخدام كروت MicroSD.

الهاتف يُتوقع ان يأتي بشاشتين 3.9 بوصة لكل منهما بدقة 1280×768 بيكسل وكاميرا خلفية 16 ميجا بيكسل وامامية 3.7 ميجا بيكسل كما سيعمل بنظام تشغيل اندرويد 4.4.4 كيت كات. ابعاد الهاتف 153.5×78.6×8.5 ملي متر ويزن 173 جرام. موعد الهاتف غير محدد ولكن يُتوقع ان يتوفر في الأسواق آسيوية محددة فقط.

 

المصدر

تسريب لهاتف هواوي Honor 4X بمعالج 64-بت

gsmarena_001 (36) - Copy

تسريب لهاتف هواوي الجديد Honor 4x، التسريب جاء من الموقع الصيني TENAA ليُظهر تفاصيل الهاتف بالإضافة لبعض الصور. الهاتف سيأتي بمعالج Snapdragon بنواة 64-بت وذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، بالإضافة لشاشة 5.5 بوصة بدقة 720 P. المساحة الداخلية للهاتف غير معلومة، بينما يتوقع الموقع ان الهاتف سيدعم كروت MicroSD.

الهاتف سيأتي بكاميرا امامية 5 ميجا بيكسل وخلفية 13 ميجا بيكسل كما سيعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 4.4 كيت كات. الهاتف سيأتي بسعر يقارب 100 يورو، والذي يُتوقع ان الشركة تحاول ان تنافس هاتف شركة XIAOMI القادم.

 

المصدر

ظهور هاتف HTC Desire 820 mini لفترة وجيزة على موقع الشركة الصيني

gsmarena_002 (8)

سبق وظهر هاتف Desire 820 mini من قبل الموقع الصيني TENAA، ولكن اليوم ظهر الهاتف على موقع الشركة الصيني ولكن لفترة وجيزة ليظهر لنا تفاصيل الهاتف. فنتطلع لهاتف رخيص السعر بشاشة 5 بوصة بدقة 720 P.

فبرغم ان شاشة الهاتف 5بوصة الا ان الهاتف بمقاس150.1×72.7×9.6 ملي متر ويزن 162 جرام. وهذا على عكس ما هو معروف بخصوص شركة HTC، فغالبية هواتفها لا تمتلك حواف كبيرة. كما سيأتي الهاتف بكاميرا امامية 5 ميجا بيكسل وخلفية 8 ميجا بيكسل. بالإضافة لمعالج 1.2 GHz رباعي النواة بذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت. كما سيأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 4.4.4 كيت كات بمساحة تخزين داخلية 8 جيجا بايت بدعم كروت MicroSD.

اما من حيث الاتصال، فالهاتف يدعم اتصال LTE و3G ودعم تركيب شريحتين SIM. يُذكر ان الهاتف سيأتي بسعر 230 دولار.

 

المصدر