تحديث لتطبيق Google Translate يضيف 20 لغة حول العالم من دون العربية

googletranslate

أعلنت شركة Google تحديث لتطبيق المترجم والذي يعتبر تطبيق مفيد ومهم لمن يريد السفر حول العالم  والآن هنالك تحديث جديد للتطبيق يضيف لك 20 لغة جديدة حول العالم من خلال الترجمة عبر الكاميرا وللأسف إلى الآن اللغة العربية غير مدعومة ويمكنك الذهاب إلى المصدر لمعرفة ماهي اللغات الجديدة مع العلم أن التحديث متوفر الآن على نظامي iOS والأندرويد.

ياهو تطلق تطبيق Livetext منافس للسناب شات

livetext

 

ياهو أطلقت تطبيق Livetext  وهو عبارة عن التواصل الفوري من خلال رسائل فيديوية  وهو متوفر في الوقت الحالي من خلال الأيتونز في هونج كونج ومن المتوقع أن ينتشر في عدد من الدول حوال العالم.الفكرة من هذا التطبيق هو أنه يمكنك التواصل مع الطرف الآخر من خلال النصّ وبنفس الوقت ستكون عبارة عن مكالمة فيديو  ويمكنك وضع تلك التعبيرات والملصقات بنفس مفهوم سناب شات ولكن الشيء الغريب أنه لن يكون هنالك صوت لا أعلم لماذا لكن خطوة غريبة![Yahoo]

مايكروسوفت ستسمح لك ببثّ ألعاب الحاسبات على جهازها الأكس بوكس ون

Win+10+Xbox+One+game+streaming

في الوقت الحالي يمكنك بثّ ألعاب الأكس بوكس على حاسبك المحمول أو المكتبي ولكن ماذا لو كان العكس؟ حسنا مايكروسوفت أكدت من أن ألعاب الأكس بوكس ون ستكون على حاسبك الويندوز 10 من خلال البثّ وبالتالي يمكنك الأستفادة من اللعب ببعض الألعاب من خلال لوحة المفاتيح والفارة عموما لاتوجد معلومات أخرى مثل متى سيكون ذلك وماهي المتطلبات لفعل هذا الشيء.[The Verge]

نيتندو تمكنت من بيع 10 ملايين نسخة من جهازها Wii U

amiibiator

كشفت شركة نيتندو قبل قليل عن نتائجها المالية والتي لازالت تحقق أرباح قليلة حيث تمكنت الشركة من بيع 470 ألف نسخة من جهاز الألعاب المنزلي Wii U خلال الأشهر الثلاثة الماضية وهذا أقل مقارنة بنفس المدة الزمنية من العام الماضي والتي وصلت إلى 510 ألف نسخة ليصبح مجموع ماباعته الشركة من هذا الجهاز فوق 10 ملايين نسخة  وكمقارنة مع المنافسين فأن نيتندو وصلت إلى هذا الرقم في 30 شهر بينما البلاي ستيشن 4 وصل إلى هذا الرقم في أقل من سنة  وعلى عكس قطاع السوفت وير والذي حقق أرقام قوية مثل بيع مايقارب 4.55 مليون نسخة مثل لعبة Splatoon وصلت إلى 1.62 مليون نسخة وكل شخص يملك جهاز Wii U لديه تقريبا ستة ألعاب.

فيما يخصّ بجهاز 3DS فأن الشركة حقق أرقام أقوى من جهاز الألعاب المنزلي حيث تمكنت الشركة من بيع 1.1 مليون نسخة  وهذا يعني أن هنالك زيادة بنسبة 23 بالمئة مقارنة بنفس المدة الزمنية من العام الماضي.[Nintendo (PDF)]

تقنية PHOTONICS تستحوذ على استثمارات تصل الى 600 مليون دولار

PHOTONICS-Tech

تقنية الضوئيات تعيد لقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة نشاطها، فإلى الأن وصلت الاستثمارات في تقنية الألياف الضوئية photonics الى 600 مليون دولار، فما السبب لارتفاع نسبة الاستثمارات في هذه التقنية الأن؟

PHOTONICS-Tech

PHOTONICS-Tech

الاستثمارات التي ترتفع الأن في تقنية الألياف الضوئية، تنقسم بين مجموعة من الشركات في الولايات المتحدة تعمل على تمويل هذه التقنية الجديدة بقيمة 500 مليون دولار، كما تستثمر الحكومة الأمريكية بتمويل يصل الى 100 مليون دولار.

لكن ما السبب في ارتفاع نسبة الاستمارات في تقنية الألياف الضوئية photonics؟

يرى المحللين في الولايات المتحدة أن هذه التقنية الجديدة هي صناعة لها القدرة لتصل في المستقبل الى المليارات، حيث يمكن أن تساهم بشكل كبير في الحوسبة لتتخطى القيود التي تتميز بها الإلكترونيات القائمة على السيليكون في الوقت الحالي.

تقنية نقل المعلومات عبر الضوء كبديل للكهرباء، هي أحد التقنيات التي سيكون لها دور كبير في مستقبل الالكترونيات والحوسبة، فهذه التقنية الجديدة يمكن أن تقدم مكاسب كبيرة لمستقبل الحوسبة لتكون تقنية قابلة للاستمرار لفترة طويلة لاستبدال الحوسبة التقليدية المتغيرة باستمرار، بتقنية جديدة توفر أيضا في استهلاك الطاقة بشكل كبير.

خلال الفترة القادمة ستتقدم أيضا الصناعات القائمة على تقنية الألياف الضوئية photonics، والتي توفر لها العناصر التي تحتاجها هذه التقنية، لتتوسع أيضا بالتالي الاستثمارات الخاصة بالشركات والمؤسسات التكنولوجية.

PHOTONICS-600M-investment

PHOTONICS-600M-investment

ليست الولايات المتحدة فقط هي التي تقدم استثمارات في هذه التقنية، فلقد سبقت أوربا الولايات المتحدة منذ 10 سنوات، الا أن حجم الاستثمارات الكبيرة التي تقدمها الولايات المتحدة في الوقت الحالي، ستجعلها قادرة على المنافسة في تقنية photonics في وقت قريب.

الحوسبة الضوئية هي المجال الأول الذي سيتم تطوير تقنية photonics فيه خلال الفترة القادمة، ورغم أنها تساهم الأن بالفعل بنسبة 30% في مجال الطاقة، الا أنها مازالت نسبة ضئيلة لا يمكن ملاحظة تأثيرها في الفترة الحالية.

مايكروسوفت بدأت في أصدار التحديث إلى نظام الويندوز 10

Windows-10

نعم اليوم هو اليوم الموعود حيث قامت مايكروسوفت بأطلاق التحديث إلى نظام الويندوز 10 في 190 دولة حول العالم  وللتذكير التحديث متوفر مجانا لملاك الويندوز 8.1 و 7  وأذا لم يصلك التحديث بعد عليك الأنتظار قليلا فقط  أما الشركات المصنعة للحاسبات فأنهم سيحصلون على الويندوز 10 في اليوم الأول من شهر اغسطس.المتطلبات للتحديث إلى النظام الجديد لم تتغير أيضا حيث أن الحد الأدنى يتطلب وجود معالج بسرعة واحد جيجاهرتز و بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت لنسخة 64 بت أو 1 جيجابايت لنسخة 32 بت  وذكرت مايكروسوفت أن عملية التحديث تتطلب مابين 30 إلى 45 دقيقة وحجم التحديث سيكون مابين 4 إلى 5 جيجابايت.[Microsoft]

هذي هي كاميرة نوكيا

nokia-ozo

كشفت شركة نوكيا عن كاميرتها OZO كاميرا تدعم الواقع الأفتراضي ولكن ليست مخصصة لك بل هي مخصصة لمصوري الأفلام  فالكاميرا تأتي بشكل الكرة بزاوية 360 درجة مزودة بثمانية مستشعرات وبثمانية مايكروفونات  ومن خلال نظارة الواقع الأفتراضي يمكنك رؤية ماذا تصور هذه الكاميرا  وهي متوافقة مع نظارة Oculus وهنالك عدد من الشركات تدعم هذه الكاميرا مثل One studio و Jaunt Inc.للأسف نوكيا لم تكشف عن المزيد من التفاصيل مثل المواصفات والسعر والأصدار ولكن سنرى الكثير من المعلومات في الربع الأخير من العام الحالي.[Nokia]

موتورولا تكشف عن سماعات لاسلكية بتصميم أنيق وجميل

motosurround.0

بعد ما أن كشفت شركة موتورولا عن 3 هواتف محمولة الشركة لم تتوقف عند هذا الحد وكشفت الشركة عن سماعتين لاسلكية.البداية مع سماعة Surround “الصورة بالأعلى” والسماعة Pulse “الصورة بالأسفل” والتي ستضمن لك 18 ساعة من الأستخدام وستكلفك 60 دولار أمريكي بينما Surround فهي ضد الماء  بحجم أصغر وستصمد إلى 12 ساعة وستكلفك 70 دولار أمريكي وكلاهما متوفران الآن.

 

moto-pulse

موتورولا تعلن عن الهاتف Moto X Play بمواصفات ممتازة مع بطّارية خارقة!

moto-x-play-press

لم تكتفي موتورولا بالشكف عن الهاتف Moto X Style، بل وقامت بالكشف عن الهاتف Moto X Play بمواصفات أقل ولكن ببطارية أكبر. بدايةً التصميم في نسخة Style ونسخة Play متشابهين جدًّا، لكن Play أصغر قليلًا من ناحية حجم الشاشة، فهي تبلغ 5.5 انش بينما في Style هي 5.7 انش. دقة الشاشة في نسخة Play تعتبر ممتازة فهي تبلغ 1080 في 1920، وبالنسبة للمعالج فهو Snapdragon 615 ثماني الأنوية بتردّد 1.6GHz. الذاكرة عشوائية بحجم 2GB والتخزينية على نسختين 16GB و 32GB، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 128GB. بالنسبة للبطّارية فقدرها 3630mAh، ذكرت موتورولا أنها ستعطيك يومين من الاستخدام. النظام المستخدم في الهاتف هو Android 5.1.1، وسيتم تحديثه لـAndroid M في وقت آخر من هذه السنة.

الهاتف سيكلّفك £299 للسوق البريطاني (السوق البريطاني يكلّفك أعلى بكثير من الأمريكي)، وسيكون متوفّر في 55 دولة، وسيدعم الـMoto Maker في بعضها.

[Engadget] [Motorola UK]

الكشف عن الهاتف Moto X Syle بتحسين بالبطارية والكاميرا والشاشة

moto-x-style-stage-2

كشفت اليوم موتورولا في مؤتمرها المقام في نيويورك عن النسخة الجديدة من الهاتف Moto X باسم Moto X Style بالإضافة للهاتف Moto X Play الذي يعتبر أقل في المواصفات. الهاتف (Moto X Style) جاء بتحسينات عديدة، من ناحية الكاميرا التي أصبحت دقّتها 21MP بفتحة عدسة f/2.0 وتصوير فيديو بدقة 4K، مللنا من سماع أنها “أفضل كاميرا هاتف بالعالم” في مؤتمر موتورولا، ونتمنّى حقيقة بأن تكون كذلك. الكاميرا الأمامية بدقة 5MP وتقوم بتصوير صور واسعة النطاق بزاوية 87 درجة مع فلاش أمامي. الهاتف أيضًا أصبح بشاشة أفضل تبلغ دقّتها QHD وحجمها 5.7 انش بدلًا من FHD بحجم 5.2 انش بالنسخة السابقة. المعالج أصبح Snapdragon 808 سداسي النواة بتردّد 1.8GB. الذاكرة العشوائية بحجم 3GB والتخزينية على ثلاث نسخ 16GB و 32GB و 64GB ويدعم إضافة ذاكرة خارجية حتى 128GB. البطّارية هنا تحسّنت كثيرًا عن النسخة السابقة التي كانت 2300mAh، حاليًّا أصبحت 3000mAh مع تقنية الشحن السريع والتي في ربع ساعة ستملأ البطّارية حتى أكثر من 30%.

الهاتف سيبدأ من 399$ في أمازون وBest Buy ومتجر موتورولا الخاص بالولايات المتحدة. وسيكون متوفّر في شهر سبتمبر في بعض المناطق.

[Android Central]