تقنيات متفرقة

متصفح Opera الآن بخاصية حجب الإعلانات وسرعة فائقة

في شهر مارس الماضي، تم إطلاق خاصية حجب الإعلانات حيث كانت متاحة للمطورين فقط، اليوم أصبحت هذه الخاصية الرائعة متاحة للجميع على منصات سطح المكتب والهواتف.

تزعم الشركة أنه بالمقارنة مع المتصفح كروم فأن متصفح Opera أسرع 45 % عند تفعيل خاصية حجب الإعلانات المتضمنة عن متصفح قوقل المثبت عليه أي أداة طرف الثالث لحجب الإعلانات. أيضاً تقول أوبرا أن التحديث الجديد يجعل تحميل الصفحات 89% أسرع بتفعيل الخاصية عن قبل التفعيل.

تلك الأرقام قد تم الحصول عليها من اختبار النسخة الجديدة على جهاز يعمل بمعالج AMD Phenom II X6 ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت على نظام ويندوز 10، ولم تذكر أسماء المواقع التي تم الاختبار عليها، لكن Opera تقول أنها قد استخدمت حوالي 66 موقع (غني بالمحتوى) لاختبار المتصفح، وتحميل كل واحد أكثر من 15 مرة وقياس السرعة مع WebDriver.

وبالنسبة لمتصفح Opera Mini قالت أوبرا أنه الآن يعمل بحوالي 40% أسرع مع ميزة حجب الإعلانات عن قبل تفعيلها.

opera desktop

بالنظر إلى المنافسة أداة حجب الإعلانات Ad Block Plus المتاحة لعدد كبير من المنصات، والتي تعمل على متصفحات كروم وسفاري وهما الأكثر استخداماً، حيث تسعى أوبرا لإغراء عدد أكبر من المستخدمين لإستخدام متصفحها مع تلك التحديثات، وتفخر الشركة بإطلاقها لحوالي 60 مليون نسخة على سطح المكتب و 120 مليون لمنصة الهواتف شهرياً وهي الأرقام التي تعد جيده جداً بالنسبة للشركة.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *