أحبار HP Instant Ink تدرك انتهاء الأحبار في الطباعة قبل المستخدم

hp-smart cartridges

ابتكرت شركة HP نظام مميز في طابعات OfficeJet inkjet متعددة الوظائف، حيث يمكن لهذا النظام الذي تم ترقيته الأن ان يحدد وقت انتهاء الأحبار في الطابعة لترسل الشركة أحبار جديدة للمستخدم على الفور، دون الحاجة الى شرائها من منافذ البيع.

hp-officejet

hp-officejet

الطابعة متعددة الوظائف بالمميزات الجديدة التي تدعم الاتصال بالوايرلس، هي ترقية لنماذج طابعات HP الحالية، حيث تدعم النماذج الجديدة الاشتراك في خدمة Instant Ink ready باشتراك، لإرسال الأحبار تلقائيا الى المستخدم دون الحاجة الى الاتصال بمنافذ البيع.

ورغم أن خدمة Instant Ink ready الأحبار التلقائية من HP ليست جديدة، الا أن الشركة تعمل على التركيز في النماذج الجديدة من الطابعات لنشر الخدمة أكثر، حيث يمكن للمستخدم الاختيار ما بين أكثر من خطة شهرية مختلفة، أو وقت محدد لإرسال الأحبار الجديدة تلقائيا.

الخدمة الجديدة التي قدمها شركة HP تعمل على توفير خراطيش أحبار XL cartridge للمستخدم، حيث يتم توفير الخدمة عند استبدال الأحبار وفقا للكم الذي تم طباعته شهريا، وليس عدد الخراطيش التي نفذت وتحتاج الى الاستبدال شهريا، حيث تبدأ الأنظمة التي توفرها شركة HP شهريا من 3 دولارات شهرية، وهي خطة للأشخاص الذين يستخدمون الطابعة لطباعة أقل من 50 صفحة شهريا، حيث توفر هذه الخطة للمستخدم 96 دولار من شراء الأحبار من منافذ البيع شهريا.

أما للمستخدم الذي يحتاج الى طباعة 100 صفحة شهريا، فشركة HP توفر خطة بسعر 5 دولارات شهريا، الى جانب خطة بسعر 10 دولارات شهريا، للمستخدم الذي يحتاج الى طباعة 300 صفحة شهريا.

إذا زادت الطباعة الشهرية عن الخطة التي يختارها المستخدم، فستعمل الشركة على إضافة رسوم إضافية، كما يمكن للمستخدم تغير الخطة التي يختارها في الطباعة في أي وقت، كما تؤمن شركة HP إمكانية إعادة الخراطيش المستخدمة لإعادة التدوير لها.

hp-smart cartridges

hp-smart cartridges

خراطيش الأحبار الذكية smart cartridges من شركة HP، تظهر كالخراطيش التقليدية للأحبار، الا أن بها رقاقة خاصة تعمل على الاتصال بالأنترنت في الوقت اللازم لإرسال الشركة الأحبار الجديدة، حيث تم تحسين الخراطيش الذكية للأحبار بشكل كبير الأن، حيث توفر سرعة أكثر في الطباعة، ودقة أكثر في تحديد الوقت الذي تصبح فيه هذه الخراطيش فارغة.

تؤكد أيضا شركة HP على كفاءة ألوان الخراطيش الثلاثية، مما يجعلها من أكثر الخدمات المدفوعة التي تقدمها الشركات سرعة ونشاط في الفترة الحالية على شبكة الأنترنت، حيث وصلت الخدمة الأن الى نصف مليون مستخدم خلال 20 شهر.

موتورولا تطلق أيضًا ساعة رياضيّة !

gsmarena_004

أعتقد أن ساعة Moto 360 بكلا نسختيها الحديثة والقديمة، أنيقة جدًّا لدرجة أنها لن تكون مناسبة لأن تجري أو تسبح بها، لذلك أطلقت موتورولا نسخة جديدة من ساعتها Moto 360 باسم Moto 360 Sport، نعم هي دائرية، ولكنّها ليست بتلك الأناقة والفخامة التي تحظى بها ساعة Moto 360. الساعة حجمها 42mm، ومصنوعة من الـRubber، لأنها أنسب للظروف الطبيعيّة أكثر من الجلد أو المعدن. كما أنها مدعومة بتقنية GPS للقياس الدقيق لعدد الأميال المقطوعة. هنالك بعض التقنيات الرائعة، مثل إمكانية بث الموسيقى لسمّاعة البلوتوث خاصتك، وأيضًا تقنية AnyLight وهي تجمع شاشة LCD مع عاكس front-lit، وبالتالي سستحسّن الرؤية تحت أشعة الشمس. الساعة أيضًا مضادة للماء بمعاير IP67.

لاتوجد معلومات حول السعر أو التوفّر.

 

ساعة موتورولا Moto 360 ستأتي بحجمين مختلفين وستكلّفك 299$

newmoto360-fb

بعد العديد من الإشاعات كشفت أخيرًا موتورولا عن تفاصيل ساعتها النسخة الثانية من سلسلة Moto 360. الساعة تميّزت في السابق بالتصميم، ولا تزال في النسخة الجديدة، وهذه المرة أضافت موتورولا المزيد من الخيارات، كإضافة حجمين مختلفين، هما 42mm و 46mm. بالنسبة للمواصفات فالساعة الآن تمتلك شاشة بحجم 1.37 انش وبدقة 260 في 325 بكسل، هذا بالنسبة لنسخة 42mm. بينما بالنسبة لنسخة 46mm فالشاشة بحجم 1.56 انش وبدقة 360 في 330 بكسل. المعالج المستخدم هو Snapdragon 400، رباعي الأنوية وبتردّد 1.2GHz. الذاكرة العشوائية بحجم 512MB، والذاكرة التخزينية بحجم 4GB. البطّارية بحجم 300mAh، نعم صغيرة وستستمر حتى يوم ونصف من الاستخدام المستمر.

الكشف عن الحاسب اللوحي Lenovo Yoga Tab 3 Pro مع عارض ضوئي

lenovo-yoga-tab-3-pro-630x426

مرة أخرى تعود Lenovo بسلسلة Yoga Tab وهذه المرة مع النسخة الثالثة من إصدارات الـPro. أكبر تحسين حصل في هذه النسخة هو تطوّر العارض الضوئي ليمكنك عرض ماتشاء على 70 انش ! بالنسبة للبطّارية فهي 10200mAh، ذكرت لينوفو أنها ستصمد لمدة 18 ساعة من الاستخدام المعتدل. الشاشة هنا بحجم 10 انش، وبدقة 1080 في 1920، بمعنى أنه تم تصغيرها عن النسخة السابقة.

المعالج المستخدم في هذا الجهاز هو Intel Atom x5-Z8500، مع ذاكرة عشوائية بحجم 2GB. الكاميرا بدقة 13MP، والأماميّة بدقة 5MP. كعادة لينوفو، ستجد علامة JBL على أجهزتها، وهذه المرّة هنالك أربع مكبّرات للصوت من الجهة الأماميّة للحاسب.

Yoga-Tab-3-Header

هنالك حواسيب أخرى من لينوفو تم الكشف عنها، مثل Yoga tab 3 بنسختين هما 8 انش و 10 انش. المؤسف أنه تم تقليل المواصفات عن النسخة النسخة السابقة، فالشاشة بدلًا من أن تكون بدقّة 1080 في 1920 بكسل، أصبحت بدقة 1200 في 800 بكسل. المعالج من Qualcomm وبأربعة أنوية، التردّد هو 1.3GHz. نسخة الـ10 انش ستكلّفك 199$، وستتوفّر في نوفمبر. بينما نسخة الـ8 انش ستكلّفك 169$ والتوفّر في أكتوبر. الأسعار أرخص من 70$ إلى 100$ مقارنة بالنسخ السابقة.

Lenovo تكشف عن هاتفها المحمول كبير الحجم Phab Plus

Lenovo-Phab-Plus

على الرغم من أن لينوفو سلّمت قطاع الهواتف لشركة موتورولا، لكن ربّما هذا لا يشمل الهواتف كبيرة الحجم جدًّا، مثل Phab Plus.

هنالك نسختين من الهاتف، الأولى وهي Phab Plus و تحمل شاشة بحجم 6.8 انش، نعم كبيرة جدًّا ! دقتها 1080 في 1920 بكسل. إليك ماهو أكبر وهو Phab والذي يحمل شاشة حجمها 6.98 انش، نعم 0.02 انش ويصبح تابلت بحجم 7 انش. النظام المستخدم هنا هو Android 5.0.

بالنسبة لـ Phab Plus فالذاكرة التخزينية بجحم 32GB، والكاميرا بدقة 13MP، والأمامية بدقة 5MP. بالحديث عن البطّارية فهي بمقدار 3500mAh. المعالج هو Snapdragon 615، والذاكرة العشوائية بحجم 2GB. السعر هو 299$.  بالنسبة لـPhab، فالهاتف بسعر 179$ فقط، ودقة شاشته 720 في 1280 للأسف ! المعالج من Qualcomm وبثمانية أنوية. الذاكرة العشوائية بحجم 1GB، والبطّارية بقدر 4250mAh.

التوفّر سيكون في آسيا وأوروبا الشرقية، بالإضافة إلى أمريكا الشمالية، ولا توجد أية معلومات عن إمكانية توفّره في أمريكا أو الشرق الأوسط.

Lenovo تكشف عن الجيل الجديد من حواسيب الألعاب

lenovo-ideapad-y700

كشفت Lenovo عن النسخة الجديدة من سلسلة Y، وهي Y700. الحاسب المخصّص للألعاب تميّز بمعالجات أنتل الجيل السادس، أو يمكنك اختيار نسخة أرخص وتعمل بمعالج Carrizo 10. الشاشة هنا بحجمين هما 15 أو 17 انش، وبدقة 4K. الحاسب يدعم تقنية Realsense الخاصة بأنتل، وهي تقنية التعرّف على الأجسام ذات الثلاثة أبعاد. الذاكرة التخزينية بحجم 512GB من نوع SSD مع 1TB من نوع HDD، ومعالج الرسوميّات هو Nvidia GTX 960M أو AMD Radeon R9. الأسعار ستبدأ من 799$ وسيتوفّر في موسم الأعياد.

ideacenter_y700_stills_0012-970x647-c

بالنسبة للأجهزة المكتبيّة، فلدى Lenovo جهاز Ideacenter Y700، الحاسب يمتلك معالج Intel i7 الجيل السادس من معالجات أنتل. الذاكرة العشوائية بحجم 32GB، معالج الرسوميّات هو Nvidia GTX 970، وهذه النسخة ستكلّفك 999$. هنالك نسخة أخرى تمتلك ذاكرة عشوائية بحجم 64GB، وبمعالج الرسوميّات من نوع Nvidia GTX 980 وستكلّفك 1599$. الحاسب سيصل في موسم الأعياد.

ملخّص ماتم الكشف عنه في مؤتمر #SonyIFA

a2c54992a72a48d89e78af02abebc092

افتتح السيّد Kaz Hirai الرئيس التنفيذي لشركة سوني الحديث عن الشاشات التي تقدّمها سوني، ثم الحديث عن الكاميرا، وعن أهميتها بالنسبة لنا، ومن هذا المنطلق انتقل Hirai للحديث عن كاميرات الهواتف، ذكر بداية أن الكاميرات التي تمتلكها الهواتف Xperia Z5 و Xperia Z5 Compact و Xperia Z5 Premium تعتبر أفضل كاميرا قدّمتها سوني للهواتف، وتمتلك سرعة تركيز عالية لا تتعدى 0.03 ثانية.

قراءة المزيد

الإعلان الرسمي للهاتف Huawei Mate S مع تقنية Force Touch

CN5u4DzWcAApIxU copy

بعد العديد من الإشاعات أعلنت هواوي أخيرًا عن هاتفها Mate S. أكثر ما ميّز هذا الهاتف هو تواجد شاشة بحجم 5.5 انش، مما يعني الوسط بين هواتف هواوي، ليس المميّز في حجم الشاشة ولكن في تقنية الـForce Touch، والتي تعرف مدى قوة اللمس على الشاشة، الخاصيّة مفيدة لتقريب الصور والفيديو من خلال اللمس بشكل أقوى، بإمكانك أيضًا وزن البرتقال P: . شاشة الهاتف بدقة 1080 في 1920 بكسل ومنحنية من الحواف بمقدار 2.5D. المعالج المستخدم في هذا الجهاز هو Kirin 935 الخاص بشركة هواوي، والذاكرة العشوائية بحجم 3GB، والتخزينية بحجم 32GB. الكاميرا بدقة 13MP، وتحمل مستشعر Sony IMX 230 وتدعم تقنية المثبّت البصري. والكاميرا الأمامية بدقة 8MP مع فلاش LED. أيضًا الهاتف يحمل تقنية البصمة من الخلف ذكرت هواوي أنها قامت بتطويرها لتصبح أسرع من قبل. النظام هو Android 5.1.1 وبواجهة هواوي EMUI 3.1.

الهاتف مقاوم للماء بلا فترة زمنية محدّدة، ويدعم تقنيات الجيل الرابع كما أنه يدعم إضافة شريحتين، إلا في حال أردت استبدال الشريحة الثانية بذاكرة تخزينية إضافيّة. الهاتف يأتي بسمّاعتين وثلاث مايكروفونات.

الهاتف سيتاح للطلب المسبق خلال شهر سبتمبر، والأسعار هي 649 يورو لنسخة 32GB، و 64GB ستكلّف 699 يورو.

قراءة المزيد

بدء التسجيل في مسابقة #هاكثون_علم 2015

ELM Hackathon

عادت مسابقة هاكثون (البرمجة الجماعية) التي تنظمها شركة علم هذا العام لتفتح أبوابها وتستقبل أعداد أكبر من المطورين للتسابق فيما بينهم حول تطوير تطبيقات الهواتف الذكية.

وتتيح مسابقة هاكثون علم الفرصة أمام المواهب الشابة من طلاب وطالبات الجامعات السعودية للتنافس والمشاركة ضمن فرق في مجالي تطوير تطبيقات الأجهزة الذكية ( أندرويد، آيفون).

قراءة المزيد