أكبر تحديث لنظام Android Wear أصبح متوفر الآن

und4vmx9zzz9nlzc44sv

أكبر وأهم تحديث لنظام Android Wear المستخدم في الساعات الذكيّة أصبح متوفر الآن للتحميل.هنالك شيئان مهمان في هذا التحديث الأول هو دعم تقنية الملاحة GPS وهذا يعني أنه يمكنك معرفة أين أنت من دون الحاجة أن يكون الهاتف قريب منك كذلك هذه التقنية ستفيدك وبشكلك كبير أذا كنت تمارس الرياضة ولكن بشرط أن تكون الساعة مزودة بهذه التقنية GPS وللأسف أغلب الساعات ماعدا ساعة سوني سمارت ووتش 3 هي من تملك هذه التقنية.

الشيء الثاني المهم هو أضافة خاصية Direct Bluetooth والتي تعني أنه يمكنك عمل أقتران بسماعة الأذن أو الرأس مباشرة إلى الساعة الذكيّة وبالتالي يمكنك تخزين الموسيقى في الساعة والأستماع إلى الموسيقى من دون الحاجة إلى الأنترنت وطبعا كل الساعات التي تحمل هذا النظام مزودة بسعة داخلية 4 جيجابايت ممايعني أنها ليست كثيرة لأستيعاب الكم الهائل من الملفات الصوتية لكنها خاصية مرحب بها.[ Android blog]

واوي تعلن عن بيع أكثر من مليون نسخة من الهاتف المحمول Ascend Mate7

DSC05884

 

أعلنت شركة واوي “هواوي” اليوم من خلال حسابها الخاص بتويتر من أنه تم بيع مليون نسخة من هاتفها اللوحي Ascend Mate7 هذا الهاتف فعلا يستحق الأقتناء فهو يأتي بجودة ممتازة وبمواصفات عالية وأيضا بتقنية بصمة مذهلة والبطارية الضخمة 4100 ملي أمبير وهذا الرقم يمثّل مبيعات في الصين وعدد من الدول ولكن لم يتم أطلاق الهاتف بعد في أوروبا أو حتى في أمريكا.

تعرّف على تطبيق Inbox تم تطويره من قبل فريق الجيميل

bigtopblog_fullres_630px

كشفت قوقل بالأمس تحديدا فريق الجيميل عن التطبيق Inbox وأذا تسأل ماهو هذا التطبيق فالجواب سيكون من خلال هذا الفيديو الدعائي الذي هو أمامك لكن يمكنني القول من أن هذا التطبيق هو عبارة عن مزيج مابين  Google Now المساعد الشخصي و تطبيق الجيميل الخاص بالرسائل البريدية ممايعني أنه سيكون تطبيق ذكي سيقوم بمتابعة بريدك الألكتروني ومعرفة ماذا يحتوي عليه ومن ثم ربطه بالمساعد الشخصي على سبيل المثال تنبيهك من أن اليوم لديك رحلة عبر الخطوط الجوية وغيرها.

إلى يوم تاريخ نشر هذا الخبر والتطبيق لايمكنك الحصول عليه ألا من خلال دعوات وهو متوافق مع النيكسس 6 ولكن قوقل أكدت من أنه سيعمل على كافة هواتف الأندرويد المزودة بنظام الأندرويد الجلي بين فما فوق وسيعمل أيضا على نظام iOS 7 فما فوق.[Google]

صدور تحديث لتطبيق Google Earth على الأندرويد يجعل كل شيء أسرع

googlemaps

محبين الأندرويد هنالك تحديث جديد لتطبيق Google Earth على نظام الخاص بكم والتحديث سيقدم لك الكثير من الأشياء الجديدة لعل أبرزها هو أن التجديث سيكون بأداء سريع كذلك قوقل وضعت محرّك جديد لعرض الخرائط برسومات ثلاثية الأبعاد وهذا سيفيدك بعرض رسومات بشكل أوضح وأكثر حدّة.التحديث متوفر الآن ماذا تنتظر؟

تأكيد:الجهاز اللوحي iPad Air 2 يحمل ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ومعالج بثلاثة أنوية

ipad-air-2-teardown-ifixit

قام موقع iFixit بعملية تفكيك للجهاز اللوحي آيباد آير 2 ووجد من أن الجهاز اللوحي بالفعل يحمل ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت كذلك المعالج يحمل ثلاثة أنوية وهذا كافي لجعل الجهاز اللوحي يعمل بسرعة عالية وفيما يخصّ بأصلاح الجهاز اللوحي فأن الموقع وضح من أن العملية ستكون أصعب مقارنة بالنسخة السابقة والقطع ستكلفك تحديدا الشاشة وهي سهلة الكسر بحكم أن الشاشة ملتصقة تماما بالجهاز ولايوجد طبقة زجاجية

Asus تُعلن عن Zenfone جديد وكذلك Zenwatch

gsmarena_002

قامت شركة Asus بنشر صور إعلانية عن الهاتف الذكي الجديد Zenfone والساعة الذكية Zenwatch، اسفل الصورتين يوجد رقم يشير للتاريخ 28 اكتوبر، والذي سنعرف فيه ما تقصده الشركة من خلال الصورتين الذي تم نشرهما من خلال النسخة اليابانية من الموقع الرسمي للشركة.

gsmarena_001 (1)

الساعة التي كشفت عنها الشركة رسمياً خلال مؤتمر IFA2014 والتي تعمل بشاشة 1.63 بوصة بدقة 320*320 بيكسل ومعالج Snapdragon بتردد 1.2GHz وذاكرة عشوائية 512 ميجا بايت.

وبالنسبة للهواتف فكما هو معروف ستكون هناك الهواتف Zenfone 6 وZenfone 5 وZenfone 4 الذين يأتون بمواصفات جيدة مقارنة بسعرهم.

 

 

المصدر

سامسونج تطلق هاتف Note 4 مزدوج الشريحة في الصين

gsmarena_001

بهدوء قامت شركة سامسونج بإطلاق ثلاثة اصدارارات جديدة من هاتف Galaxy Note 4 ولكنّها مزدوجة الشريحة SIM. الهواتف الثلاث تعمل بشريحتين MicroSIM، الشريحة الاولى تدعم اتصال الجيل الرابع LTE، بينما الشريحة الاخرى للاتصال 2G فقط.

الاصدار المخصص لشركة الاصالات الصينية China Telecom والاصدار الحرّ الشريحة قادرتان على اتصال الجيل الثالث CSMA، بالاضافة ان الاصدار الحرّ يدعم التجوال بشبكة LTE مما يعني ان الهاتف يمكن ان يعمل في اي مكان في العالم، وغير محصور للصين.

 

سعر الهاتف كما جاء في المصدر 5400 يوان صيني، اي ما يعادل 800 دولار

 

 

 

المصدر

STC تطلق قريباً سرعة 1جيجابايت في الثانية

شعار STC

 

تطلق الاتصالات السعودية STC مع نهاية شهر ديسمبر المقبل، وعبر شبكة برود باند الألياف البصرية سرعات  500 ميجابايت  و 1 جيجابايت في الثانية, الأولى من نوعها في المنطقة، وبدأت الشركة في الوقت الراهن بإطلاق السرعات بشكل تجريبي.

وستكون هذه السرعات العالية متوفرة على الباقة الثلاثية  لسرعات جود المقدمة من الاتصالات السعودية, والتي ستمكّن عملائها من الحصول على السرعة الفائقة في التصفح والتحميل, ومشاركة الملفات والصور, وإمكانية تقديم خدمات المحتوى المختلفة كالاستمتاع بالألعاب الشبكيّة والتفاعليّة, ومشاهدة مقاطع الفيديو وكذلك الاستمتاع بقنوات تلفزيون انفجن التفاعلي فائق الجودة بسرعة انترنت لم يسبق لها مثيل.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تعمل باستخدام تقنية الـ IP المتطورة وشبكة تحتوي على تقنية الألياف البصرية اللتي لا تتأثر بالعوامل الخارجية, حيث أنها ستضمن حصول المستخدم على سرعة الـ 1 جيجابايت الفعلية, لتقدم أكثر من ما يقدمه البرود باند العادي بكثير. وهي بدورها ستحوّل تجربة المستخدم إلى تجربة فريدة من نوعها وهذا يمثل جزءاً أساسياً من التزام الاتصالات السعودية لدعم تقنية الألياف البصرية وبنيته التحتية لتقديم ما هو افضل للعميل.

جوجل تُطلق تحديث اندويد وير 4.4W2 للساعة الذكية LG G Watch

android-wear-update

بعد نمو سوق الساعات الذكية، وخاصة التي تعمل بنظام تشغيل شركة جوجل اندرويد وير، تسعى شركة على زيادة شعبية النظام وانتشاره وكذلك قوته. فقد توعدت الشركة سابقاً باصدار تحديثات للنظام، وها هي تفي توعدها وتصدر التحديث الجديد للنظام.

التحديث وصل لساعة شركة LG الذكية G Watch اولاً ليضيف دعم ميزة GPS وامكانية تشغيل الموسيقى دون الحاجة للاتصال مع الهاتف الذكي بالاضافة لحل مشكلات اخرى تتعلق بالنظام. ولكن لا يمكن لمستخدمي الساعة ان يستفيدوا من ذلك الدعم حيث ان ساعة LG لا تحتوي على مستشعر ال GPS. يُذكر ان الساعة الذكية الوحيدة التي تحتوي على ذلك المستشعر هي ساعة سوني الذكية Smartwatch 3 ولكن الشركة لم تطلقها رسمياً في الاسواق حتى الآن.

اما من حيث امكانية تشغيل الموسيقى دون الحاجة للتوصيل مع الاجهزة الاخري، فليست مؤكدة حالياً. ولكن بحسب احد مستخدمي الساعة، فقد ظهرت ايقونة Play Music التي سيتم تشغيل الموسيقى من خلالها. ويبدو من تلك الميزة ان جوجل تنافس شركة سامسونج التي قررت التخلي عن النظام في ساعاتها الذكية القادمة، واستبدلتها بنظام تشغيل تطوره بنفسها، والذي بالفعل يدعم ميزة تشغيل الموسيقى دون الحاجة للاتصال باجهزة اخرى.

 

 

المصدر

ظهور قياسات للوحي iPad Air 2 يؤكد وجود ثلاثة انوية و2جيجا بايت ذاكرة عشوائية

Untitled

تم اجراء قياس Geekbench للوحي شركة آبل الجديد iPad Air 2 ليظهر ليؤكد وجود ثلاثة انوية في معالج اللوحي بالإضافة الي الذاكرة العشوائية 2 جيجا بايت. ويعد وجود ذاكرة 2 جيجا بايت مفاجئة حيث ان الشائعات قالت ان الشركة ستطلق لوحي بذاكرة قوية للغاية. ولكن الجيد هو المعالج ذو الثلاثة انوية بدلا من الثنائي في iPad الإصدار السابق. نتيجة القياس يؤكد ان الهاتف يعمل بقوة كبيرة، حيث انه قد سجل قراءة غير مسبوقة وهي 4477.

يُذكر ان اللوحي سيأتي بشاشة 9.7 بوصة بسُمك 6.1 ملي متر ليكون انحف لوحي في العالم. بالإضافة الي لمعالج A8X بنواة 64-بت وكاميرا 8 ميجا بيكسل بسعر يبدأ بـ499 دولار.

المصدر