في اتفاقية دشنت في جايتكس دبي مع شركة “تاتا” STC تطلق خدمات المركز النسائي لتقنية المعلومات بالرياض

البياري من STC يوقع الاتفاقية مع تاتا

 

سجلت الاتصالات السعودية STC حضوراً جديداً في تطوير الكفاءات المحلية، ودعم التوجه نحو توطين التقنية بالاستعانة بكفاءات سعودية من الجنسين، ووقع في هذا الصدد أمس الأربعاء الدكتور خالد البيارى النائب الأعلى لرئيس المجموعة للتقنية والعمليات على اتفاقية شراكة مع شركة تاتا للخدمات الاستشارية، إحدى الشركات العالمية بمجال تقنية المعلومات  لإطلاق خدمات المركز النسائي لخدمات تقنية المعلومات في مدينة الرياض، والذي سيتيح في مرحلته الأولى الفرصة لـ 50 فتاة سعودية من حملة الشهادة الجامعية في تخصصات الحاسب الآلي للعمل في أنظمة خدمات العملاء الخاصة بـ STC في وسط بيئة نسائية متكاملة تلتزم بالضوابط الإسلامية المراعاة بالمجتمع السعودي.

وقال البيارى في تصريح صحفي بهذه المناسبة  نجاح تجربة هذا المركز سيتم توسعة خدماته لتشمل أنشطة إضافية أخرى بحيث يمكن للعنصر النسائي السعودي لعب دور محوري في مبادرات شركة الاتصالات السعودية، وقدم المدير الإقليمي لشركة تاتا الاستشارية بالمملكة السيد / نيراج سريفستافا التهنئة للاتصالات السعودية على هذه الخطوة  الرائدة وقال “STC  رائدة وسباقة بتطبيق المبادرات الهامة والمفيدة لتنمية المجتمع السعودي ،وستكون هذه المبادرة حجر زاوية في تنمية وتطوير العلاقة بيننا كشركاء عمل.

ووفق الاتفاقية التي وقعت على هامش معرض جايتكس دبي، سيتم استقطاب العنصر النسائي السعودي للعمل بهذا المركز، عقب تدريبهم على مستوى عالي، ومن ثم استيعابهم لاحقا ضمن مشروع الخدمات المدارة لتقنية المعلومات بالاتصالات السعودية، ويهدف المركز النسائي لخلق نموذج أعمال فريد لتدريب وبناء القدرات وتطوير المهارات للمرأة السعودية بمجال تقنية المعلومات، ويعتبر هذا النموذج فريد من نوعه في المملكة حيث سيقوم باستيعاب السعوديات من خريجات الجامعات السعودية في تخصصات تقنية المعلومات، وكذلك من خريجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وفتح مجال العمل لهن بجميع مراحل تطوير وبناء الأنظمة والتطبيقات.

STC تحصل على شهادة(ISO 27001) لمركز تشغيل ومراقبة أمن المعلومات

البياري يتسلم الشهادة من BSI

 

أعلنت حصلت مجموعة الاتصالات السعودية ممثلة بمركز تشغيل ومراقبة أمن المعلومات Security Operation Center (SOC) التابع لقطاع تقنية المعلومات  على شهادة الايزو العالمية (ISO 27001:2005) المتخصصة في مجال أمن المعلومات ويعد هذا استمراراً لإنجازاتها المتواصلة في مجال أمن المعلومات .

واشار الدكتور خالد البياري نائب رئيس مجموعة الاتصالات السعودية للتقنية والعمليات عقب تسلم الجائزة  من فريق” BSI” خلال معرض جيتكس دبي 2014 ، الى أن الشركة تشغل أكبر مركز لتشغيل ومراقبة أمن المعلومات على مستوى المنطقة، وذلك في خطوة تهدف الى رفع مستوى الحماية الامنية للأنظمة والتطبيقات .

وتم الحصول على هذه الشهادة من منظمة “BSI” وهي منظمة مستقلة غير ربحية تمنح هذه الشهادة على المستوى العالمي، ولمدة ثلاث سنوات، بعد أن قام ممثل المنظمة بمراجعة تفصيلية لسياسات و إجراءات العمل المتبعة في المركز بالإضافة إلى إجراء عدد من المقابلات والزيارات التفقدية للتأكد من تطبيق المتطلبات الخاصة بالمعيار العالمي.

STC تربط فروع أمانة المنطقة الشرقية بخدمات اتصالات متكاملة

الجبير وعناية اثناء توقيع الاتفاقية في جايتكس

 

أبرمت الاتصالات السعودية STC، على هامش معرض جايتكس دبي 2014 نهاية الأسبوع الماضي مع أمانة المنطقة الشرقية، إتفاقية ربط جميع فروع الأمانة بالتقنيات الحديثة، وتجهيزها بخدمات اتصالات متكاملة تدعم جميع التطبيقات المتعلقة بعمل الأمانة، إضافة لتقديم حلول وخدمات الاتصالات المتكاملة وفق أحدث التقنيات وأفضل المواصفات والمقاييس.

وفي تعليقه على الاتفاقية أكد الامين العام لأمانة المنطقة الشرقية معالي المهندس فهد بن محمد الجبير عقب التوقيع، “أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تدفع بتطوير البنية التحتية، وبناء قاعدة بيانات متكاملة وتقديم خدمات تقنية بكفاءة وموثوقية عالية وبالتالي دعم مشاريع الأمانة”.

من جانبه أكد الدكتور طارق عناية نائب الرئيس الأعلى لقطاع الأعمال في الاتصالات السعودية “أن الحلول والأنظمة التي ستعمل STC أعمال، على تطبيقها بفروع امانة المنطقة الشرقية، من شأنها الاسهام في تحسين بيئة الأعمال والارتقاء بها إلى مستويات عالية، بحيث تنعكس ايجاباً على نماء وتنمية مشروعات الأمانة، وتساهم بالتالي في تطور الاقتصاد السعودي ككل”.

وتسعى أمانة المنطقة الشرقية من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز خدمات الانارة الذكية والتي تم تصميمها بهدف توفير الطاقة، بالاستفادة من قدرة نظام التحكم على ضبط الإضاءة وتوفيرها وفق شروط معينة، مثل (وجود مشاه في الطريق). وتمر الاتفاقية الموقعة بعدة مراحل تكون بموجبها STC أعمال مسئولة عن تنفيذ مشاريع عديدة مع الأمانة.

STC تختتم مشاركتها في جايتكس دبي بإعلان شراكات جديدة

أمجد شاكر

 

اختتمت الاتصالات السعودية مشاركتها في معرض جايتكس دبي 2014م أمس الخميس. وحضر المعرض الذي ضم 3700 جهة مشاركة في نسخة هذا العام تمثل 70 دولة آلاف الزوار جلهم من المختصين والمهتمين بالتقنية وعالم الاتصالات الحديثة.

وقال مدير عام الشؤون الإعلامية بشركة الاتصالات السعودية أمجد بن عصام شاكر، “شهد جناح الشركة حضوراً مميزاً بتصميمه الابتكاري وأحدث تقنيات العرض والجذب الحديثة، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية والضوئية التي لفتت الأنظار. وقامت الشركة بتوقيع عدد من الاتفاقيات الهامة وإجراء لقاءات على أعلى المستويات حضرها أعضاء الفريق التنفيذي وعلى رأسهم رئيس مجلس إدارة المجموعة والعضو المنتدب المهندس عبدالعزيز الصقير. كما دشنت الشركة مبادرة “الحلول المتقدمة Advanced Solutions  STC المعنية بتقديم خدمات وحلول حديثة لمختلف قطاعات الأعمال بالمملكة.

وقال شاكر “خلصنا من هذا المعرض بالعديد من الفوائد وثقت العلاقات مع الشركاء والعاملين والموردين والمصنعين في مختلف خدمات ومنتجات صناعة وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات، التي تمر بأعلى مراحل التطور المتسارعة”.

وختم مدير عام الشؤون الإعلامية تصريحه قائلا: “إن من دواعي فخرنا أن جميع القائمين على معرضنا في جايتكس هم من الشباب السعوديين المؤهلين، والذين يمثلون بلدهم خير تمثيل، وعرفوا بالشركة وخدماتها وانتشارها في مختلف مناطق المملكة على خير وجه”.

عملية تفكيك للحاسب المكتبي iMac بشاشة 5K لكن هل من جديد؟

rXpKqypfgnes1VhW

قام الموقع iFixit بأستلام نسخة من الحاسب المكتبي الآي ماك نسخة شاشة الرتينا 5K  وحسب ماذكر الموقع فأنه يبدو تماما نسخة السابقة من 27 أنش للآي ماك ووجد أيضا من أن تلك الشاشة المذهلة مصنعة من قبل شركة LG  ويمكنك أيضا ترقية الذاكرة العشوائية بكل سهولة والسعة التخزينية من نوع SanDisk ويمكنك قراءة المزيد بالذهاب إلى المصدر.

تسريب تفاصيل لهاتف سوني اكسبريا Z4

sony-xperia-logo-640x400

بعد ان اطلقت شركة سوني هاتفها الرائد الجديد اكسبريا Z3 خلال مؤتمر IFA 2014 مطلع الشهر الماضي. وقال المدير التنفيذي للشركة حينها ان الشركة ستطلق هاتف رائد تابع لسلسة اكسبريا Z كل 6 شهور مما يعني اننا سنرى الهاتف Z4 الذي امامنا اليوم في التسريب، في الربع الاول من العام القادم.

يُتوقع ان يأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة بدقة 2560×1440 ومعالج Snapdragon 810 64-بت للاستفادة القُصوى من الاصدار الجديد من نظام التشغيل اندرويد 5.0 لولي بوب. كما يُتوقع ان يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، بالاضافة لمساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت. اما من حيث الكاميرا، فجاء في التسريب انها ستكون بدقة 20 ميجا بيكسل ولكن بتحسينات تصوير ستضيفها الشركة في الهاتف الجديد.

كما يُتوقع ان يدعم الهاتف اتصال شبكة LTE الفئة السادسة التي تعم اتصال انترنت وتنزيل بيانات بسرعة تصل الي 300 ميجا بت في الثانية، ودعم توصيل بلوتوث 4.1. تلك التفاصيل تُعد قي مرحلة الشائعات حالياً، على امل ان نتوصل لما هو اكثر عن الهاتف القوي القادم من سوني.

 

 

المصدر

لولي بوب سيصل لأجهزة Nexus بداية من مطلع نوفمبر

Google_Nexus-series

بعد ان اطلقت شركة جوجل الاصدار الجديد من نظام تشغيلها اندرويد 5.0 لولي بوب بشكل رسمي، قد اعلنت الشركة حينها ان التحديث سيصل لاجهزة Nexus بداية من الهاتف Nexus 4، ولكنها لم تحدد موعد توفير التحديث للأجهزة.

فنحن اليوم أمام خبر نشره موقع اندرويد بوليس يفيد بأن التحديث سيصل للأجهزة بداية من 3 نوفمبر ليصل لللوحيين Nexus 7 وNexus 10 بدعم اتصال wi-fi اولاً على ان يأتي نهاية الشهر ويكون التحديث قد وصل للهاتفين Nexus 4 وNexus 5 واللوحي Nexus 7 بدعم اتصال LTE وكذلك أجهزة Google Play Edition.

 

المصدر

مراجعة للمكنسة الكهربائية Dyson DC59:مفهوم جديد في التصميم بقوة مبهرة

2Z9A1914
8.3

شركة Dyson  دخلت إلى السوق السعودي بشكل رسمي هذه الشركة البريطانية لديها سمعة قوية في تقديم مكانس بتقنيات وبتصميم مختلف تماما عن تصاميم التقليدية كذلك تملك براءة أختراعات في تقديم مكانس بخصائص ممتازة لذلك تمكنا من الحصول على المكنسة Dyson DC59 وأليك المراجعة الشاملة.

قراءة المزيد

مراجعة للمكنسة الكهربائية Dyson DC59:مفهوم جديد في التصميم بقوة مبهرة
التصميم وجودة التصنيع9
الأداء10
البطارية5
التنظيف9
الأيجابيات
  • التصميم وجودة التصنيع
  • الأداء
  • التنظيف
السلبيات
  • مكلفة
  • عمر البطارية
  • حجم الأسطوانة صغير
8.3النتيجة النهائية
تقييم القراء: (53 أصوات)
5.7

سوني تؤكد: اندرويد 5.0 لولي بوب سيأتي لهواتف اكسبيريا Z

gsmarena_001

تبعاً لموتورولا وHTC في محاولة ارضاء مستخدميها، والاهتمام بهواتفهم وجعلها على تحديث دائم. تأتي شركة سوني اليوم للتأكيد بأن الاصدار الأخير من الاندرويد سيصل لسلسلة هواتف اكسبريا Z.

الهواتف التي ستحصل على التحديث تحديداً هي: اكسبريا Z وZL وZR وZ1 وZ1s وZ Ultra وZ1 Compact وZ2 وZ3 وZ3v وZ3 Compact. اما اللوحيات اكسبريا Z Tablet و Z2 Tablet وZ3 tablet Compact.

التحديث سيصل للهاتف Z Ultra نسخة جوجل بلاي اولاً، ومن ثم سيصل لاجهزة السابقة مع حلول العام القادم.

اما بالنسبة للهواتف التي ليست في القائمة فمن الصعب ان تحصل على التحديث. بالرغم من ان الشركة قادرة على فعل ذلك واطلاق التحديث للعديد من هواتفها، ولكن بالنظهر لردود افعال الشركة تجاه التحديثات السابقة فمن الصعب توقع ذلك.

 

المصدر

تويتر الآن يدعم عرض البطاقات الصوتية

audiocards

أعلنت تويتر قبل قليل عن تحديث لنظام عرض البطاقات والجديد هنا هي خاصية Audio Card والتي ستسمح لك بعرض الملفات الصوتية من دون الحاجة إلى الخروج من موقعك الأجتماعي بل يمكنك تصفح وقراءة التغريدات بينما الملف الصوتي يعمل وسيكون هنالك تحديث لتطبيق تويتر على iOS والأندرويد لدعم هذه البطاقات