متجر تطبيقات بلاك بيري BlackBerry World يتلقى تحديث جديد بمناسبة الهواتف الجديدة

متجر تطبيقات بلاك بيري

يتلقى اليوم متجر التطبيقات الخاص بهواتف بلاك بيري تحديثاً جديدا مع بداية ظهور النسخة 10.2 من نظام تشغيل بلاك بيري. حتى الذين يعملون على نسخة المطورين 10.3 سواء كان فعلا مطور تطبيقات او من لديه النسخة المسربة منها، سيكون لهم نصيب من التحديث أيضاً.

وغالبا ستكون النسخة المحدثة من المتجر متوفرة في هاتفي بلاك بيري باسبور وبلاك بيري كلاسيك، حيث ان المتوقع ان يأتي كلا الهاتفين بآخر نسخة من نظام التشغيل بلاك بيري.

التحديث يقدم واجهة متطورة للهواتف ذات دقة عالية. فعند البحث، سوف تكون قادر على عرض التطبيقات التي تم عرضها مؤخرا والتطبيقات التي تم حفظها. كما انه سيكون هناك تحديث طفيف على محتوى وطريقه عرض صفحة المتجر الرئيسية.

الجدير بالذكر ان هذا التحديث الجديد للمتجر سيأخذنا للنسخة v5.1.0.53 من متجر التطبيقات الذي كانت بداية انطلاقه في اول ابريل 2009.

سوني تنشر أرباح الربع المالي الأول بين نجاح بلايستيشن 4 وخسارة أجهزة الكمبيوتر

شركة سوني

نشرت شركة سوني نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو او الربع المالي الأول. فقد قُدر الربح الصافي للشركة حوالي 265 مليون دولار من قيمة المبيعات الكلية التي تساوي 17.9 مليار دولار بزيادة 5.8% عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي.

السبب الرئيسي وراء تلك الزيادة في الأرباح قادم من قسم الألعاب والخدمات الشبكية، بسبب زيادة مبيعات جهاز بلايستيشن 4. كما كان للأفلام السينمائية دور في زيادة الأرباح ايضاً ومن تلك الأفلام، فيلم The Amazing Spider-Man 2 وفيلم  22 Jump Street. وأخيرا وليس آخراً الأرباح من سوق العملات (البورصة) وذلك بفضل ارتفاع قيمة الين الياباني.

كما تلقت سوني بعض الخسائر والتي تكمن في المقام الأول علي إيقاف نشاط الشركة في صناعة أجهزة الكمبيوتر، حيث ان ذلك القرار أدى الي انخفاض أسعار الأجهزة في الأسواق بنسبة تصل الى 33.8% في سنة واحدة.

كما كان لهواتف سوني دور في أرباح الشركة، ولكن الشركة نسبت أرباح الهواتف الذكية لارتفاع قيمة الين اليابان. والجدير بالذكر ان أرباح شركة سوني من الهواتف الذكية وصلت لـ 3.1 مليار دولار مسجلة خسارة تشغيلية بلغت 27 مليون دولار خلال الربع الأول المالي للشركة.

تحديث جديد لتطبيق Wikipedia على نظام iOS يقدم لك التصميم الجديد

wikipediaios

حسنا يامستخدمين الأندرويد نعلم أنكم تستخدمون التصميم الجديد لبرنامج Wikipedia ولكن الآن حان وقت مستخدمي الويكيبديا على نظام iOS أن ينعموا ببعض هذه الخصائص منها التصميم الجديد ومحرر الجديد يمكنكم تحميل التطبيق من خلال المتجر.[Wikimedia BlogWikipedia Mobile (iTunes Preview)]

يمكنك الآن اللعب بجميع ألعاب Game Boy Advance على الأيفون

gba4ios2_devices

بالأمس أصبح عمر جهاز القيم بوي أدفانس 25 سنة وهنالك عدة طرق للعب بجميع ألعاب الجيم بوي أدفانس فالأندرويد يتوفر عدد من برامج المحاكاة كذلك على نظام iOS ولكن غالبا ماتحتاج أن يكون جهازك معمول عليه جيل بريك ولكن الآن هنالك برنامج GBA4iOS سيمكنك من تحميل البرنامج بكل سهولة وبالمجان حيث يمكنك تحميله من خلال موقع GBA4iOS  بشكل مباشر وبجانب أن عملية التثبيت ستكون سهلة فأنه يمكنك اللعب بجميع ألعاب جيم بوي أدفانس والجيم بوي وحتى الجيم بوي كولور كما أن البرنامج سريع من ناحية الأداء وسيمكنك من حفظ الألعاب و عمل مزامنة مع خدمة Dropbox  والجميل أيضا أنه سيستفيد مع بعض خدمات أبل مثل  AirPlay streaming و AirDrop وهل ذكرنا من أنه يدعم جهاز التحكم MFI Bluetooth؟

التحديث الجديد لتطبيق Slingshot المملوك للفيسبوك يتيح لك التفاعل مع ردود الأفعال

تطبيق slingshot

قامت شركة فيسبوك بإرسال التحديث الأول لتطبيق مشاركة الصور والفيديوهات الخاص بها Slingshot، وذلك فقط بعد مرور شهر فقط من اصدار التطبيق. فالآن يمكنك الرد على ردود الأفعال التي يتركها اصدقاءك علي صورك بردود أفعال مشابهة.

تماما مثل تطبيق Snapchat فان التطبيق Slingshot يسمح لك بالرسم على الصور، واضافة النصوص، ولكن يختلف التطبيق بانه يشترط على اصدقاءك بالرد عليك بردة فعل لرؤية المحتوى الخاص بك الذي نشرته. فالآن يمكنك الرد على تلك الردود بردود أفعال أخرى.

كما اضافت الشركة في التحديث الجديد تبويب خاص بأصدقاء تحددهم من خلال التطبيق، ليسهل عليك عملية التواصل معهم بشكل أسرع. كما تم تطوير تبويب البحث عن الأصدقاء وتبويب جميع الأصدقاء ايضاً.

الجدير بالذكر ان هذا التحديث حتى الان متاحاً فقط للتطبيق الذي يعمل على نظام التشغيل iOS، ومن المقرر ان يتوفر لتطبيق الاندرويد قريباً.

تطبيق shazam للتعرف على الموسيقى متاح الآن على نظام ماك

shazam-mac

قامت شركة shazam باصدار نسخة من التطبيق المجاني للتعرف على الموسيقي الخاص بها للعمل تعمل على نظام تشغيل ماك. التطبيق متاحاً للتحميل المجاني كما انه يعمل بهدوء في الخلفية، ويقوم بتحديد جميع الصوتيات التي يتم تشغيلها حولك. يعمل التطبيق على الماك تماماً مثلما يعمل على الهواتف، فهو يقوم باستخدام الميكروفون للتعرف على الموسيقي التي تعمل حولك.

التطبيق على نظام الماك يعمل من خلال شريط القائمة، فبضغطه زر واحدة تنزلق قائمة صغيره بها عناوين جميع الموسيقي التي تم تشغيلها وتعرف عليها التطبيق. يقوم التطبيق بعرض تفاصيل الموسيقي كـاسم المغني وأشهر اعماله واسم الاغنية بالإضافة الى رابط لتحميل الاغنية من iTunes. حتى إذا تجاهلت النقر على التطبيق، فالتطبيق سوف يقوم بإرسال اشعار عند التعرف على بيانات الاغنية. وبمجرد النقر عليه سيتم تحويلك على موقع Shazam الجديد، ليقوم بعرض العديد من البيانات كـروابط الى ITunes او الي امازون او الى متجر جوجل بالإضافة الى عرض كلمات الاغنية وتوصيات والالبوم الكامل للأغنية وأكثر من ذلك.

الهدف من التطبيق هو التعرف على الموسيقي عند تشغيلها، وإعطاء تفاصيل عديدة بخصوص الاغنية والمطرب الذي قام بغنائها. وبالطبع فان اغلب استخدامات التطبيق هي فقط معرفه اسم الموسيقي التي يتم تشغيلها في أي مكان عام، او في اعلان يعرض ع التلفاز، لكن الشركة تريد ان توسع الخدمات التي يقدمها التطبيق، ويتضح من هذا ان الشركة بدأت تفكر في امكانية جني أرباح من التطبيق.

تحديث لبرنامج الأوفيس على الأيباد يضيف أمكانية تشغيل فيديو وتصدير ملفات PDF

microsoft-office-ipad

تحديث يعتبر مهم لمحبي ومستخدمي حزمة الأوفيس على الجهاز اللوحي الأيباد أصبح متوفر الآن من قبل مايكروسوفت لعل أبرز ماجاء به هذا التحديث هو أمكانية تصدير ملفات PDF  و استخدام خطوط من قبل الطرف الثالث وخصائص جديدة لملفات Excel.التحديث الجديد سيقدم لك أمكانية تصدير ملفات PDF حتى لو لم تقم بالأشتراك المدفوع.

يمكنك الآن تحميل خطوط من الطرف الثالث من قبل متجر  iOS AppStore واستخدامها في الأوفيس كما أن هنالك تحسينات في الطباعة مثل أختيار حجم الورقة للطباعة كما أن هنالك تحسينات في ملفات Excel حيث يمكنك استخدام أختصارات لوحة المفاتيح للتحويل مابين وضعية Edit و Point.مستخدمي الباور بوينت هنالك تحديث بسيط حيث يمكنك الآن عرض الباور بوينت الخاص بك على شاشة أخرى فيما يمكنك الأستفادة بالشاشة الرئيسية في عرض شيء آخر.[Microsoft]

تطبيق بلاكبيري للمحادثة BBM متاح الان على ويندوز فون8

تطبيق BBM

بعد الفترة القصيرة التي قضاها التطبيق تحت التجريب الخاص، تأتي الينا اليوم لتعلن شركة بلاكبيري عن اتاحة تطبيق المحادثة الخاص بها BBM لجميع مستخدمي نظام تشغيل ويندوز فون8.

وقالت الشركة انها قد حاولت تصميم واجهة استخدام الخاصة بها، ليبدو التطبيق على الويندوز فون مشابهة لباقي التطبيقات على أنظمة التشغيل الأخرى، ولكن التطبيق بالفعل يقدم نفس خدمات ونفس الخيارات التي يقدمها التطبيق على اندرويد وiOS.

لعبة “فزعة”متوفرة وبشكل رسمي على أجهزة iOS

screen960x960

فزعة عبارة عن لعبة استراتيجية مثيرة تدور أحداثها في الجزيرة العربية أوائل القرن العشرين. قصة ملحمية من الثأر والقيادة والمثابرة ستقودك إلى بناء بلدتك وتدريب قواتك وتشكيل قبيلة ما أو الانضمام إليها وشن معارك ملحمية ضد الأعداء والآلاف من اللاعبين الآخرين. قُد قبيلتك لتصبح أقوى قبيلة في الجزيرة العربية!

|| الخصائص ||
إلعب مجانا -
عش قصة ملحمية من الإنتقام. إنها قصة تفاعلية تتطور و أنت تلعب -
احم بلدتك ودافع عن قبيلتك و مواردك -
درب قواتك المخلصة من الفداوية والرماة والصيادين والجمال والكثير من غيرها -
!قاتل اللواء الاستعماري و شن معركة ملحمية ضد الجزار -
شكل أو انضم إلى قبيلة مع لاعبين آخرين لتصبح أقوى قبيلة في الجزيرة العربية! -

لتحميل اللعبة توجه إلى هنا.

شاشة LG بمقاس 65 أنش بتقنية OLED وبدقة 4K ستكون متوفرة في شهر سيبتمبر وبسعر منافس

LG-OLED-TV-77-580

خلال مؤتمر CES الماضي كشفت شركة LG عن أول شاشة لها بتقنية وبدقة OLED Ultra HD والكل كان يتوقع أن يكون السعر مرتفع جدا نظرا لوجود تقنية OLED لكن يمكنك القول الآن أن السعر فعلا مفاجىء.حسب ماذكر الموقع HD Guru فأن الشاشة 65EC9700 4K بتقنية OLED و بدقة أربع أضعاف 1080p ستكون متوفرة في شهر سيبتمبر القادم والسعر 8999 دولار أمريكي ولربما ستكون بـ 6999 دولار أمريكي وهذه الشاشة ستقدم لك ألوان أقوى تحديدا عمق في اللون الأسود وستدعم تقنية الأبعاد الثلاثية وتقنيتي Miracast/MHL.