هل لاتزال الساعات الذكية مجرد رغبة؟

qualcomm-android-wear

في عام 2012 اقتنيت ساعة Sony Smart watch، كانت التجربة الأولى بالنسبة لي في مجال الساعات الذكية. الساعة أذهلتني! قد سحرت بما تقدمه، توصل كل مايتطلب منك إخراج هاتفك من جيبك- إلى معصمك وفورًا! ، مع وجود التطبيقات التي تقدمها لتضيف خصائص ممتازة بفضل دعم المطورين. لكن لم تكمل شهرًا حتى حجزت لها مكانًا للأبد داخل درج مكتبي، نعم للأبد.

قراءة المزيد

أمازون تخسر 437 مليون دولار في الربع الثالث، 170 منهم بسبب فشل Fire phone

gsmarena_001 (43)

قامت شركة امازون بنشر التقرير المالي للربع الثالث من العام الجاري، لتسجل إيرادات 20.58 مليار دولار أي اعلى بنسبة 20% من إيرادات الفترة نفسها من العام الماضي. بصافي خسارة 437 مليون دولار.

تلك الخسارة التي تلقتها الشركة ترجع لفشل هاتف Fire Phone التي أصدرته الشركة العام الحالي والذي لم يتلقى الخدمات التسويقية المطلوبة مما تسبب في خسارة الشركة 170 مليون دولار. وقد يكون سبب ذلك هو انحصار الهاتف لشركة AT&T لبيع الهواتف مما اثر على مبيعات الهاتف.

يُذكر ان الهاتف جاء بسعر 199.99 دولار في حالة التعاقد لتقل بعد ذلك لتصبح 1 دولار.

 

 

المصدر

اندويد5.0 لولي بوب سيصل لجلاكسي اس 5 وإل جي G3 بنهاية العام الجاري

TI (1)

هناك شركتين من كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية، والتي برغم ذلك لم تعلن عن قائمة هواتفها التي ستصل لها تحديث اندرويد لولي بوب بشكل رسمي. لتعلن كل شركة منهما اليوم وبشكل رسمي وصول تحديث اندرويد لولي بوب لهواتفهما.

فشركة إل جي اكدت ان هاتف G3 سيحصل على التحديث بنهاية العام الجاري، ولكن سيكون لعملاء الأوروبيين وبالأخص الهولنديين والبلجيكيين. وهذا يعد خبراً جيداً برغم انحصاره، ولكنه من المؤكد انه سيصل لبقية الأسواق العالمية بعدها فترة قليل لا تتعدى الشهر.

اما الهاتف الآخر هو هاتف سامسونج galaxy S5 فسبق وان أشاع انه سيصل في شهر نوفمبر ولكن تم التأكيد انه سيصل اليه بداية من ديسمبر وحتى نهاية العام. فقد سبق وانتشرت صورة للاندرويد 5.0 لولي بوب بواجهة الاستخدام الخاصة بسامسونج مما يعني انه على وشك الانتهاء النهائي منه.

يُذكر ان شركة HTC سبق وأعلنت انه سيصل لأول هواتفها الذي يُتوقع ان يكون One M8 بعد ثلاثة اشهر من الإعلان الرسمي للنظام، مما يعني انه قد يصل في الفترة نفسها أي قبل نهاية العام ايضاً. بينما شركة سوني قالتها صريحة انه سيصل لهواتفها مع بداية العام الجديد.

 

 

المصدر1، المصدر2

تأكيد:هاتف سامسونج Galaxy A7 سيأتي بشاشة 1080 P ومعالج 64-بت

gsmarena_001 (42)

في الشهر الماضي تلقت سلسلة هواتف Galaxy A العديد من التسريبات، السلسة عبارة عن ثلاثة هواتف A3 وA5 وA7، فكانت التسريبات الأكثر من نصيب هاتفي A3 وA5 بينما تسريبات هاتف Galaxy A7 كانت أقل بالإضافة انها لم تكن دقيقة، فبعض المصادر تشير ان شاشة الهاتف بدقة 720P والبعض الآخر 1080 P. بينما جاء تسريب من داخل الشركة ليؤكد ان شاشة الهاتف الذي يحمل طراز SM-A700FD وهو اصدار مزدوج الشريحة للهاتف نفسه، مقاسها 5.5 بوصة وبدقة 1080 P. بالإضافة لتسريب ان معالج الهاتف سيكون بتردد 1.5 GHz 64-بت.

يُذكر ان الهاتف الأول من السلسة Galaxy A3 سبق وأشاع انه سيأتي بمعالج Snapdragon 410 رباعي النواة بتردد 1.2GHz 64-بت (بعض التسريبات تقول ان 1.4 GHz). ويتضح ان معالج A5 هو من نفس النوع ايضاً. ولكن هل سيكون معالج A7 اقوى ليصل الى Snapdragon 61X ام سيكون مثل الاصدارين الاخريين السابقة. والجدير بالذكر ان الهاتف Galaxy A7 سيأتي بنظام تشغيل اندرويد 4.4.4 كيت كات بحسب المصدر وبسعر 450-500 دولار بحسب الشائعات.

 

المصدر

تقرير:مبيعات Galaxy Note 4 وصلت لـ4.5 مليون في الشهر الاول

note-4-review-1-620x336

منذ ان اطلقت شركة سامسونج اول هاتف من سلسلة Galaxy Note وهي تجذب اهتمام العديد من مستخدمي الهواتف ذو الشاشة الكبيرة، فقد تم بيع الكثير من الفابلت Galaxy Note 2 وحقق نجاح ملحوظ وسط منافسيه، ومن ثم Galaxy Note 3 الذي حقق ارقام مبيعات اكبر من الإصدار السابق له. ووفقاً للتقرير الجديد القادم من كوريا الجنوبية، فان الهاتف Note 4 لم يصل لنفس عدد مبيعات الإصدار السابق.

فعدد المبيعات العالمية للهاتف Galaxy Note 4 وصلت الى 4.5 مليون بعد شهر من طرحة في الأسواق بحسب التقرير. فاذا صدقت، فهذا يعني ان عدد مبيعات الهاتف Note 4 قلت بنص مليون عن الإصدار السابق. ولكن يجب وضع في الاعتبار ان الهاتف مازال في المرحلة البدائية للمبيع في العديد من الأسواق العالمة الأخرى، لذا نتوقع ان تتزايد المبيعات في الأشهر المُقبلة.

ولكن ماذا اذا صدق التقرير، فعدد المبيعات تلك ليس بالقليل فهي تعد جيدة، كما ان سلسلة Note ليست هي الوحيدة التي التي تؤثر في أرباح شركة سامسونج، فالشركة هي صاحبة اعلى نسبة هواتف ذكية في الأسواق عالمياً. وقد يكون تلك مجرد تكهنات، ولحين صدور تقرير مبيعات رسمي للهاتف نتركم لمشاهدة مراجعة هاتف Galaxy Note 4 على موقعنا.

 

المصدر

تسريب صور وقياسات هاتف إل جي Liger (F490L)

gsmarena_006

ظهور صور لهاتف إل جي بشكل واضح ومفاجئ قبل الإعلان الرسمي له، وذلك بالإضافة الي تسريب تفاصيله. الهاتف الذي سيتبع سلسة G3 من الشركة ظهر بشاشة كبيرة 5.9 بوصة ومعالج الشركة نفسها Odin ذو الثماني انوية أربعة منها من نوع Cortex-A15 وأربعة Cortex-A7 بتردد 1.2 GHz للانوية الأربعة الأولى، و 1.5 GHz للأخرى بحسب قياسات CPU-Z.

وبالنسبة لنتيجة قياسات Antutu فهي ليست مثيرة للاهتمام، حتى مقارنة بالهاتف LG G3 ذو المالج Snapdragon. وبرجع ذلك الي حجم الشاشة 5.9 بوصة، والتي تسبب في تراجع الدقة لتصل 1080 P، فكان من الممكن ان يكون الهاتف أكثر من مجرد هاتف متوسط لولا الشاشة الكبيرة.

Untitled2

اما بالنسبة للتفاصيل الأخرى للهاتف التي جاءت وهي الذاكرة العشوائية 2 جيجا بايت وخيارين للمساحة الداخلية 16/32 جيجا بايت وكاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل وبطارية بقدرة 3000 ملي امبير. وأبعاد 157.8×81.8×9.5 ملي متر.

 

المصدر، المصدر2، المصدر3

مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy Note 4

DSC_0134
9.3

 

في السابع عشر من شهر أكتوبر سيكون Samsung Galaxy Note 4 متوفر بشكل رسمي وسبق أن قمنا بعمل فيديوهات لهذا الهاتف لذلك حصلنا على نسخة من هذا الهاتف لعمل مراجعة وأليك الأنطباعات الكاملة عنه بالداخل.

قراءة المزيد

مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy Note 4
التصميم وجودة التصنيع8.7
الأداء9.5
البطارية9.5
الشاشة10
النظام9
الكاميرا9
الأيجابيات
  • تصميم وجودة التصنيع
  • القلم الضوئي أصبح أفضل كذلك النظام
  • الكاميرا
  • البطارية والأداء
السلبيات
  • نقص دعم دقة Quad HD
9.3النتيجة النهائية
تقييم القراء: (306 أصوات)
1.8

مؤكد: Oppo ستكشف عن جهازين يوم 29 اكتوبر

65ef2e69gw1eljwqb668lj20pk08czln

كما سبق وأشاع ان شركة Oppo ستكشف عن جهازها القادم N3 في أكتوبر، تأتي الشركة اليوم لتؤكد على الميعاد نفسه ولكنها ستكشف عن جهازين. حيث ان قامت الشركة بنشر صورة يظهر فيها ظهر جهاز آخر بجانب ظهر هاتف N3 الذي سبق وتسربت له بعض الصور كل هذا خلف ستارة حمراء اللون كما هو موضح في الصورة.

65ef2e69gw1elm0h4t9m6j210w1gejxb

ويعد ظهور الهاتف في الصورة الرسمية من الشركة، قد يثبت صحة التسريبات التي جاءت من قبل والتي تفيد بأن الهاتف سيأتي بنسختين احدهما مصنوع من سبيكة الليثيوم والالمونيوم والأخرى من المعدن الصلب. بالإضافة لشائعة ان الهاتف المصنوع من السبيكة ليثيوم والمونيوم سيكون اقوى من الآخر وبكاميرا قابلة للتدوير بدقة 16 ميجا بيكسل.

اما باقي التفاصيل التي جاءت في التسريبات هي ان الهاتف سيأتي بشاشة 5.9 بوصة بدقة 1080 P بمعالج Snapdragon 805 وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت مع توقع ان يأتي بقارئ بصمات، ومن حيث التكلفة فيتوقع ان يأتي بسعر 700 دولار. في انتظار يوم 29 أكتوبر للتأكد من تلك التسريبات والتعرف أكثر على الهاتف الرائد.

 

المصدر

شركة LG تكشف عن أول هاتف يحمل معالج خاص بها

LG_NUCLUN_03-630

وأخيرا شركة LG تسابق سامسونج في مسألة تصنيع المعالجات لذلك أعلنت اليوم الشركة وبشكل رسمي عن الهاتف  G3 Screen  وسيكون متوفر هذا الأسبوع في السوق الكوري ومايهمنا هو أن هذا الهاتف يحمل معالج بثمانية أنوية يحمل اسم NUCLUN مبني على تقنية ARM big.LITTLE وهو مكون من أربعة أنوية بسرعة 1.5 جيجاهرتز و 1.2 جيجاهرتز للأربعة أنوية الأخرى.الهاتف يحمل شاشة 5.9 أنش بدقة 1080p مع دعم لشبكات  LTE-A.للأسف لاتوجد معلومات متى سيكون الهاتف متوفر خارج السوق الكوري أم لا.[LG Newsroom]

مايكروسوفت تودع وبشكل رسمي نوكيا وتكشف عن نتائجها الماليّة

microsoftlumia

كشفت مايكروسوفت عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2015 و يمكنك القول من أن الدخل زاد بنسبة 47 بالمئة حيث حققت الشركة من ناحية دخل 23.20 مليار دولار أمريكي بينما الأرباح وصلت إلى 10.96 مليار دولار أمريكي ومقارنة بنفس المدة من العام الماضي فأن هنالك زيادة بنسبة 25 بالمئة.طبعا هنالك أشياء كثيرة ساعدت على رفع الدخل بشكل ملحوظ لدى مايكروسوفت منها خدمة Office 365 حيث هنالك الآن 7 ملايين مشترك وفيما يخصّ بقطاع السيرفس فأن السيرفس برو 3 يحقق لهم نجاح كبير حيث حقق من ناحية الدخل 908 مليون دولار أمريكي وذكرت مايكروسوفت من أنه تم بيع 2.4 مليون نسخة من الأكس بوكس ولم تذكر كم حقق لهم الأكس بوكس ون من مبيعات.

فيما يخصّ بقطاع الهواتف المحمولة فأن الشركة حققت 2.6 مليار دولار أمريكي وتمكنت الشركة من بيع 9.3 مليون نسخة من اللوميا وهذا الرقم يعتبر عالي جدا من نفس المدة الزمنية والتي حققت 8.8 مليون نسخة عموما مايكروسوفت أكدت خلال النتائج المالية من أنها استغنت وبشكل رسمي عن اسم Nokia Lumia وسيكون بدالها Microsoft Lumia  وشعار نظام الويندوز  وهذا سيتم تطبيقه ابتداءا من أي هاتف قادم مزود بنظام الويندوز فون.