مراجعة للوحة الأم MSI 970 Gaming لمحبين الألعاب

DSC07204 copy
8.3

أذا كنت ستبدأ مشوارك في صناعة حاسب مكتبي مخصص للألعاب بسعر رخيص الثمن فعليك أختيار لوحة الأم مناسبة تملك مواصفات عالية ومن حسن حظك فأن الخيار موجود مع لوحة الأم MSI 970 Gaming والتي ستكلفك بأقل من 200 دولار أمريكي.لذلك حصلنا على واحدة وأليك المراجعة الشاملة بالداخل:

قراءة المزيد

مراجعة للوحة الأم MSI 970 Gaming لمحبين الألعاب
التصميم9
الأداء 9
الوظائف 7
الإيجابيات
  • التصميم
  • الأداء مقارنة بالسعر
  • السعر منافس!
السلبيات
  • محدودة الوظائف
8.3النتيجة النهائية
تقييم القراء: (12 أصوات)
8.7

الإعلان عن الفائزين بمسابقة MediaPad 10 Link

Huawei-MediaPad

نعتذر عن التأخرّ بالرد والسبب كان فقط لأنتظار وصول الأجهزة إلينا عموما الفائزين بالمسابقة هم ونتمنى من يرى اسمه أن يتواصل معنا من خلال خدمة “اتصل بنا” وكل الشكر في حال لم يكن هنالك رد خلال 24 ساعة فأنه سيتم أختيار فائز آخر.

 

أبل تصدر تحديث iOS 8.1.3 و OS X Yosemite 10.10.2

IMG_02111

بالأمس قامت شركة أبل بتحديث نظاميها iOS والماك  والبداية مع iOS 8.1.3 والذي سيهتم وبشكل كبير في تحسينات من أداء النظام  ولكن الأهم هو تحسين من السعة التخزينية وذلك من خلال توفير مساحة تخزينية أضافية  كما أن التحديث قام بأصلاح مشاكل أدخال الرقم السرّي في Apple ID   وحل مشكلة عدم عمل أدارة المهام فجأءة مع الأيباد “بعض الأحيان”.

أما نظام الماك فالشركة أصدرت OS X Yosemite 10.10.2 والذي سيقوم أيضا بأصدار تحسينات من ضمنها تحسينات أمنية وأضافة خاصية تصفح iCloud Drive من خلال جهاز Time Machine وفصل الأتصال بالوايرلس عند تحميل صفحات المواقع بشكل بطيء وحل مشاكل محرّك البحث Spotlight وتحسين من عمل الأوامر الصوتية VoiceOver  وتحسينات في متصفح Safari وحل مشاكل الأقتران بالسماعات.[Source 1Source 2]

اليوتيوب يعتمد وبشكل كلي على HTML5 بدلا من الفلاش

157547099

أعلن فريق اليوتيوب اليوم من أن تم الأعتماد على لغة HTML5  وبشكل أساسي بدأ من اليوم وبذلك يتم الأستغناء عن الفلاش بعد مرور خمس سنين من ظهور لغة HTML5 .قد تسأل نفسك لما كل هذا التأخير؟ حسنا الفريق ذكر من أنه سبب التأخر كان فقط الأنتظار حتى تتحسّن هذه اللغة من ناحية الأداء وأيضا أنها أصبحت معتمدة في الكثير من المتصفحات التي نعتمد عليها من ناحية الأستخدام اليومي.[YouTube]

يمكنك الآن تسجيل المكالمات من خلال هذه السماعة

bluewire

دعوني أقدم لكم سماعة البلوتوث  Bluewire والتي ستقوم بأكثر من مجرّد الأستماع أو التحدث مع الشخص  من دون الحاجة إلى حمل هاتفك حيث يمكنها تسجيل المكالمات سواء كانت العادية أو من الأنترنت  وهذا قد تفيدك في موضوع أخذ ملاحظات مهمة أو للتجسس على صديقك؟

المكالمات سيتم تسجيلها على هذه السماعة حيث أنها تحمل سعة تخزينية 16 جيجابايت ويمكنك الوصول إليها من خلال تطبيق خاص بهذه السماعة متوفر على iOS أو الأندرويد. ويمكنك نقل البيانات من خلال المزامنة أو من خلال تقنية NFC هذا أذا كنت تملك هاتف أندرويد  والجميل في الأمر أنه يمكنك شحنها بشكل لاسلكي بالأعتماد على معايير Qi.في الوقت الحالي تم وضع هذه السماعة من ضمن مشاريع Indiegogo وستكلفك 149 إلى 179 دولار أمريكي ومن سيقوم بدعم هذا المشروع فأنه سيحصل عليها في شهر يوليو القادم.

أبل باعت 74.5 مليون نسخة من الأيفون خلال الأشهر الثلاث الماضية

iphone6

كشفت شركة أبل عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي ومرة أخرى الشركة تحقق أرقام قياسية كذلك على معدل المبيعات حيث تمكنت من بيع 74.5 مليون نسخة من الأيفون ولم تحدد أبل من هي الهواتف التي حققت مبيعات أكثر لكن عموما الشركة حققت دخل 74.6 مليار دولار أمريكي  والأرباح وصلت إلى 18 مليار دولار أمريكي.

ماذا عن الأيباد؟ حسنا الشركة تمكنت من بيع 21.4 مليون نسخة ليس بنفس العدد المبهر الذي حققه الأيفون وفي الحقيقة أنه أقل من ما حققته أبل في موسم العطل والتي تمكنت فيه من بيع 26 مليون نسخة.[Apple Earnings Call]

رسميّا:ساعة أبل ستكون متوفرة في شهر ابريل

apple-event-apple-watch-5446 (1)

أكد المدير التنفيذي لشركة أبل تيم كوك بالأمس من أن الساعة الخاصة بشركة أبل والتي تعرف بأسم Apple Watch ستكون متوفرة بشكل رسمي في الأسواق العالمية في شهر أبريل.طبعا لم يحدد متى سيكون متوفر بالضبط لكن على الأقل ليس في شهر مارس كما انتشرت الإشاعات من قبل لنأمل أن تكون الساعة قد حلت مشكلة البطارية وللمزيد من المعلومات عن الأسعار والمواصفات يمكنك الأطلاع عليها من هنا.

مراجعة لكاميرا الفيديو Handycam FDR-AX100E: كاميرا فيديو مع إمكانية تصوير بدقة 4K

IMG_7218 copy
82%

مع انتشار الهواتف وتطوّر الكاميرات فيها، قلّت أسباب شراء كاميرا فيديو مخصصة لليوميّات، فلدينا مثلًا الهواتف القوية تقوم بأداء ممتاز من ناحية الكاميرا، لا يصل لمستوى تلك الكاميرات الاحترافية حتمًا، لكن يفي بالغرض إن كان الأمر بتعلّق بتوصير اليوميّات. لذلك نرى شركة مثل Sony لا تزال تنتج هذا النوع من الكاميرات مع إيجاد المزيد من الأسباب لجعل المستخدم يدفع المزيد للحصول عليها، أحد هذه الأسباب هو ما نراه في الكاميرا FDR-AX100E، وهي إمكانية التسجيل بدقة الـ4K.

قراءة المزيد

مراجعة لكاميرا الفيديو Handycam FDR-AX100E: كاميرا فيديو مع إمكانية تصوير بدقة 4K
الكاميرا قدّمت لنا إمكانية التصوير بدقة 4K، والدقة كانت مذهلة للغاية، المؤسف أن تسجيل الصوت مع خاصية تخفيض الضوضاء سيء. تصميم الكاميرا جميل، ودقة الصور الملتقطة من الكاميرا رائعة للغاية. السعر مكلف نعم وسيكون 1998$، وفي السوق السعودي سعرها 8999 ريال سعودي.
التصميم80%
جودة الفيديو100%
جودة الصور90%
البطّارية70%
المايكروفون70%
الإيجابيّات
  • دقة الفيديو مذهلة للغاية!
  • تفاصيل الصور ممتازة.
  • تدعم تقنيات الـWifi و الـNFC للإقتران.
  • تصميم ممتاز.
السلبيّات
  • البطّاري تحتاج لتحسّن.
  • لا يمكن تسجيل الصوت عبر خمس قنوات إذا كنت تعمل على تنسيق XAVC.
  • خاصيّة منع الضوضاء تجعل جودة الصوت أسوء.
82%النتيجة النهائية
تقييم القراء: (14 أصوات)
67%

تحديث جديد للسناب شات يضيف لك التصميم الجديد وهنالك المزيد

discover

قبل قليل تم الإعلان عن تحديث جديد للتطبيق المعروف سناب شات ولعل أبرز ماسيقدم لك هذا التحديث هو أضافة قسم Discover والذي سيضيف لك عدد من القنوات المعروفة عالميّامثل CNN و ESPN وصحيفة Daily Mail وقناة ناشيونال جيوغرافيك وياهو نيوز وغيرها  وكل أيقونة دائرية تقدم لك عدد من القصص والأخبار وبمجرّد عرضها فأنها ستختفي مثل ماهو المعتاد ولكن بعد مرور 24 ساعة.

أيضا هنالك تحسينات من ناحية التصميم وأختفاء خاصية “أفضل الأصدقاء” وهذه قد تكون أفضل شيء قامت به سناب شات إلى الآن.[Snapchat Blog]

الجراب Moment سيحول هاتفك الأيفون 6 إلى كاميرا حقيقية

2ef16e9009ce01d9ad2c39b69d66dbef_large

مما لاشك فيه هو أن الأيفون 6 و 6 بلس يقدمان قدرات هائلة في جودة الصور والفيديوهات ولكن ماينقصه هو فقط زرّ لألتقاط الصور مثل ماهو موجود في اللوميا 1020 لذلك الحل هو من خلال هذا الجراب المقدم من قبل Moment  متوافق مع الهاتف المحمول الأيفون 6.

الجراب سيقدم لك مسكة أضافية كما لو أنك تقوم بأمساك الكاميرا وتقوم بالأقتران من خلال تقنية البلوتوث LE لأستهلاك أقل للبطارية ومن ثم الزرّ بمجرّد ما أن تقوم بالضغط عليه قليلا فأنه سيقوم بضبط التركيز والتعريض  والشيء الجميل هو أن هذه الشركة متخصصة في تزويد عدسات لهواتف الأيفون لذلك يمكنك استخدامها مع الجراب.

سيكلفك الجراب 49 دولار أمريكي و 125 دولار أمريكي لتحصل على الجراب مع عدسة واسعة النطاق أو تيلي فوتو أو يمكنك الحصول على الأثنين مقابل 199 دولار أمريكي.[Kickstarter]