التطبيقات

10 نصائح مفيدة ربما لا تعرفها في تطبيق انستجرام

نستعرض معكم بعض النصائح والحيل المتقدمة التي قد تستخدمها داخل تطبيق انستجرام في حال كنت مبتدئ أو تريد معرفة بعض الطرق المتقدمة داخل التطبيق.

10 Instagram tricks you probably didn't know

  1. يمكنك حفظ منشورات الآخرين

Save a post by tapping the bookmark icon.

بالتأكيد جميعنا يحدث معنا أن نرى منشور لشخص ما ونريد أن نحتفظ به للرجوع إليه مرة أخرى في وقت لاحق، ولحسن الحظ يوفر تطبيق انستجرام تلك الخاصية حيث يمكنك النقر على رمز الإشارات المرجعية في الجانب السفلي الايمن من الصورة، ثم تقوم بالضغط على حفظ المنشور إلى المجموعة المختارة التي تريدها، وغن لم يكن لديك يمكنك النقر على الرمز (+) لإنشاء مجموعة جديدةوالقيام بتسميتها ثم الضغط على تم، وستتم إضافة المشاركة إلى مجموعتك الجديدة.

ويمكنك عمل عدة مجموعات مختلفة تمثل اهتمامات مختلفة، ولإلقاء نظرة على مجموعاتك، انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي وانقر على رمز الإشارة المرجعية.

  1. إلقاء نظرة أخرى على آخر منشور قمت بالإعجاب به

إذا كنت تريد مشاهدة مشاركة قمت بالإعجاب بها مرة أخرى فقط انتقل إلى قائمة ملفك الشخصي، واضغط على مشاركات قمت بالإعجاب بها Posts You’ve Liked، وسوف يقوم التطبيق بفتح معرض لجميع المشاركات التي اعجبت بها.

  1. قد يفوتك الكثير اذا كنت لا تستخدم خاصية القصص

خاصية القصص هي وسيلة لجعل الأشخاص المتابعين لك يشعرون وكأنهم جزء من تلك اللحظات الخاصة بك، ويمكن أن تكون القصص سلسلة من الصور أو الفيديو أي حدث في حياتك.

  1. قم بعمل حساب آخر على انستجرام

You can have up to five accounts on Instagram.

تريد أن تنشئ حساب آخر يمكنك من خلاله مشاركة هواياتك، وصور أطفالك، أو مجرد مشاركة شيء مختلف عن حسابك الشخصي، يمكنك ذلك حيث يتيح انستجرام إضافة ما يصل إلى خمسة حسابات، والربط بينهم لا يحتاج إلى تسجيل الدخول والخروج للتبديل بين الحسابات.

فقط قم بإنشاء حسابك الجديد، ثم انتقل إلى قائمة ملفك الشخصي وانقر على إضافة حساب Add Account، وقم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك الآخر، وعندها يتم الربط بين الحسابين، وللتبديل من حساب إلى آخر اذهب إلى ملفك الشخصي وانقر على اسم المستخدم، ستظهر قائمة تحتوي على جميع الحسابات المرتبطة. ما عليك سوى النقر على الحساب الذي تريد التبديل إليه.

  1. أرشفة المشاركات الخاصة بك

The clock icon takes you to your archived posts

عندما تريد منع أحد الأشخاص من رؤية مشاركة او صورة لك ولكن في الوقت نفسه لا تريد حذفهم، فإن انستجرام يسمح لك بأرشفة المشاركات والصور، قم بفتح الصورة التي تريد إخفاءها، وانقر على زر القائمة، واختر Archive من القائمة.

ولمشاهدة المشاركات المؤرشفة، انتقل إلى ملفك الشخصي وانقر على رمز الساعة أعلى الشاشة، ويعتبر الأرشيف بمثابة معرض للصور التي لا يمكن لأحد رؤيتها إلا أنت، كما يمكنك وضع المشاركات المؤرشفة مرة أخرى على ملفك الشخصي في وقت لاحق، من خلال النقر على زر القائمة في الصورة، ثم انقر على إظهارها في الملف الشخصي Show on Profile.

  1. يمكنك حجب التعليقات

في بعض الأحيان تكون التعليقات على مشاركاتك مسيئة، وأحيانًا لا تريد فقط ان يقوم المتابعين بالتعليق على مشاركات معينة في ملفك الشخصي، لذل يتيح لك التطبيق خاصية إيقاف أو حجب التعليقات.

انقر على رمز القائمة في المشاركة وانقر على إيقاف التعليق Turn Off Commenting، ولتفعيل التعليقات مرة أخرى، انقر على رمز القائمة في المشاركة وانقر على تفعيل التعليق Turn On Commenting.

  1. مشاركة منشورات انستجرام على منصات تواصل أخرى

بإمكانك مشاركة الصور والمنشورات التي تريدها بالنقر على رمز القائمة واختيار المشاركة Share ومن ثم اختيار منصة التواصل التي تريد مشاركتها عليها مثل تويتر.

You can link several accounts to your Instagram

وهذا يعمل فقط إذا قمت بربط حساب انستجرام الخاص بك مع غيره من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، ولربطهم ببعضهم، انتقل إلى قائمة ملفك الشخصي، وانقر على الحسابات المرتبطة Linked Accounts ثم سجل الدخول إلى حساباتك، والخيارات المتاحة للربط الآن هي الفيسبوك، تويتر، Tumblr، VKontakte، Ameba وOK.ru.

  1. يمكنك مشاركة منشوراتك على الماسنجر

هناك حساب آخر يمكنك مشاركة منشورات معه وهو تطبيق الماسنجر، ولكن بدلًا من النقر على مشاركة Share، قم بالنقر على خيار Share on Messenger أسفل القائمة، ثم يمكنك إضافة عنوان للصورة واختيار من تريد إرسال المشاركة له، كما يمكنك أيضًا إضافة مشاركتك إلى قصصك اليومية، حيث تستمر في تطبيق الماسنجر لمدة 24 ساعة.

  1. إضافة مشاركاتك على موقع Pinterest

لا يمكنك ربط تطبيق Pinterest إلى حساب انستجرام الخاص بك، ولكن لا يزال بإمكانك تحديد الصور الخاصة بك عليه، فقط انقر على رمز القائمة في المشاركة وانقر على نسخ عنوان URL، ثم فتح تطبيق Pinterest الخاص بك وسوف يظهر في الجزء السفلي من الشاشة رسالة تسألك إذا كنت ترغب في حفظ الرابط المنسوخ، عندها قم بالنقر على السهم وأضف مشاركتك.

  1. حفظ مقاطع الفيديو الخاصة بك

يمكنك الاحتفاظ بنسخة من الصور ومقاطع الفيديو التي تلتقطها باستخدام انستجرام على هاتفك، فقط انتقل إلى قائمة ملفك الشخصي، انتقل لأسفل إلى الإعدادات وقم بتفعيل حفظ الصور الأصلية وحفظ الفيديو بعد نشره عن طريق تحريك زر Save Original Photos and Save Videos After Posting إلى اليمين.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *