أخبار ساخنةالهواتف النقالة

أمازون تحظر هواتف BLU بسبب مخاوف أمنية

أعلنت شركة أمنية أنها قد وجدت برمجيات تجسس على بعض أجهزة BLU المتوسطة، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اتهام بعض هذه الهواتف باحتوائها على برمجيات تجسس، وهو الأمر الذي أنكرته الشركة اليوم بشدة في بيان صحفي، وأوضحت أنه لا يوجد أي برامج تجسس أو برامج خبيثة أو سرية على أجهزتها.

BLU phones

وكانت هذه المشكلة قد بدأت بنهاية العام الماضي حين وجد الباحثين تطبيق من شركة Adups Technology في شنغهاي يقوم بإرسال البيانات من هاتف Blu R1 HD المتوسط لخوادم في الصين، وتم الإعلان عن أنه خطأ ليس إلا؛ لكن الباحثين في Kyrptowire كشفوا أن هذه المشكلة مازالت تحدث. حيث وجدت الشركة أن نظام من شركة Adups يقوم بإرسال بيانات المستخدمين لخادم في الصين، ولم يتم تنبيه المستخدمين بحدوث هذا الأمر.

المشكلة لا تقتصر على هاتف Blu R1 HD فقط، حيث وُجدت على ثلاث هواتف أخرى من الشركة. ويبدو أن الشركة كانت تعلم بوجود هذه المشكلة لكنها أنكرت الوضع ووعدت أن بيانات المستخدمين آمنة ولم يتم اختراقها، إلا أن هذا لا يمنع وجود المشكلة.

وفي البيان الذي أصدرته الشركة اليوم أوضحت الشركة انها ليست على دراية بالمشكلة التي ظهرت في نوفمبر الماضي والتي تدعي أن هذه البرمجيات تقوم بجمع جهات الاتصال والنصوص من المستخدمين، وأعلنت أنها تتناول هذا الموضوع باعتباره مشكلة خصوصية محتملة.

وعلى الرغم من البيان إلا أن الأمازون قامت بتعليق مبيعات هواتف BLU، وقد اتُخذ قرار وقف المبيعات كوسيلة لحماية عملاء أمازون من أي مشاكل محتملة تتعلق بالخصوصية، وسيتم وقف بيع جميع الهواتف من هذا النوع؛ لكن أمازون أوضحت أنه سيتم وقف هذا القرار إذا قامت الشركة بمعالجة المشكلة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *