مقطع فيديو لهاتف Vivo يعرض تقنية قارئ بصمات الأصابع المدمج بالشاشة

مقطع فيديو لهاتف Vivo يعرض تقنية قارئ بصمات الأصابع المدمج بالشاشة

- ‎فيالهواتف النقالة
1

انتشرت الشائعات مؤخرًا بأن كلًا من سامسونج وآبل يعملان على تطوير تقنية دمج مستشعر بصمات الأصابع بشاشة الهاتف، لكن اتضح أن شركة الهواف الصينية vivo كانت أول من اعتمد تلك التقنية بالتعاون مع كوالكوم، ففي البداية تم نشر فيديو زائف وقصير جدًا استغرق بضع ثوان، لكن تم نشر مقطع فيديو جديد يستغرق حوالي دقيقتين.

وخلال مشاهدة الفيديو، لاحظنا أن النموذج الأولي يستغرق وقتًا أطول قليلًا ليقوم بمسح بصمات الأصابع، أي أنه يأخذ ما يقرب من ثانيتين لتسجيل مسح البصمات والتعرف عليها، كما أن الطريقة التي يتم وضع الاصبع بها أكثر أهمية قليلًا.

Watch this vivo on-screen fingerprint demo

فكما نشاهد في الفيديو يحاول الشخص وضع إصبعه في مواقع أخرى، وحتى في منتصف الشاشة في منطقة المسح المحددة، وبمجرد ما تم تسجيل بصمة الاصبع كاملة قام الشخص بمحاولة فتح الهاتف عدة مرات لمعرفة ما إذا كان المسح الضوئي من الممكن أن يكون أسرع قليلًا، وبعد عدة محاولات، قال إنه أصبح قادر على فتح الهاتف بضغطة إصبع قصيرة على المستشعر.

وفي الأسبوع الماضي، أصدرت vivo مقطع فيديو على اليوتيوب يبرز قدرات المستشعر وأوضحت أنه يستخدم تكنولوجيا كهربية ضغطية piezoelectric والتي تنقل بصمة إصبعك إلى أجهزة الاستشعار تحت لوحة شاشة OLED باستخدام إشارات موجات فوق صوتية.

المصدر

‎تعليق واحد

  1. يسموّني ... Fahd

    المستهلكين كانوا يطالبوا بهذة التقنية عشان تملئ الشاشة الواجهه بالكامل

    لكن فيفو , قدمت التقنية مع وجود زر الهوم ………… ايش الهبالة ذي

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *