تقنيات متفرقة

فيسبوك سيحمي صورة حسابك الشخصية من سارقي الهويات

يحاول فيسبوك اختبار خاصية جديدة لحماية صورة حسابك الشخصية والجزء العلني من حسابك، وهذه الخاصية ستمنع أي شخص من تحميل أو مشاركة أو إرسال صورة حسابك الشخصي في رسالة على الفيسبوك.

أيضًا فأن هذه الخاصية ستجعل أي شخص بخلاف أصدقائك غير قادر على إضافة اسم أي شخص على الصور، بالإضافة لذلك فستمنع أي شخص من محاولة التقاط صورة للشاشة؛ لكن للأسف فأن هذه الخاصية تعمل فقط الآن على هواتف أندرويد.

Facebook

إعدادات الأمان في فيسبوك قوية الآن إلى حد ما؛ لكن في الوقت الحاضر هناك كم من المعلومات التي يمكن لأي شخص أن يراها مثل صورة حسابك الشخصية، مما قد يؤدي لإساءة استخدام هذه المعلومات وهو أكثر انتشارًا مما قد نعتقد، فهناك أكثر من 600,000 حساب يتم اختراقها كل يوم عن طريق تقليد المعلومات العامة بالحسابات الشخصية ثم عمل حساب جديد وإضافة الأصدقاء على الحساب الحقيقي والدخول على معلوماتهم الشخصية أيضًا لكن المُتاحة للأصدقاء.

يمكن للصوص سرقة معلوماتك الشخصية مثل مكان عملك، تاريخ ميلادك، الاسم الكامل والعديد من المعلومات الأخرى التي قد يستخدمونها في سرقة هويتك للإضرار بك. بالإضافة إلى ان الكلمات التي تُستخدم عادةً لتذكيرك بكلمة السر لحساباتك تكون غالبًا جزء من الحساب مما يجعل باقي الحسابات مُعرضة للاختراق أيضًا.

حماية الصور الشخصية هي خطوة جيدة لمنع هذه الانتهاكات، وتعمل هذه الخاصية فقط في الهند في الوقت الحاضر؛ لكن فيسبوك أوضح انهم يأملون في التوسع إلى بلدان أخرى قريبًا.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *