الحاسبات والأجهزه اللوحيه

تعرف على جهاز آيباد برو 10.5 الجديد

أطلقت آبل جهاز آيباد برو 10.5 الذي يعتبر من رواد الأجهزة عالية الجودة في السوق، ويعتبره البعض أفضل تابلت يمكن شراؤه.

جهاز آيباد برو الجديد يأتي بشاشة 10.5 بوصة أكبر من سابقة الذي كان يأتي بشاشة 9.7 بوصة؛ لكن الجهاز الجديد يأتي بحواف أرفع مما يمنحك 20% مساحة أكبر من الشاشة، على حد قول الشركة؛ بالإضافة إلى أن الجهاز يدعم تكنولوجيا TrueTone التي تقوم بتغيير حرارة لون الشاشة وفقًا للبيئة المُحيطة.

ipad 10.5

لكن قد يكون أهم ما يميز الجهاز هو تكنولوجيا ProMotion التي تقوم بتشغيل شاشة Retina، فأجهزة آيباد السابقة كانت تعمل بتردد 60 هيرتز مما كان يعني أن معدل تحديث الشاشة كان 60 مرة في الثانية، أما في آيباد برو الجديد فيعمل بتردد 120 هيرتز أي أن معدل التحديث أصبح الضعف، وتأثير هذا الأمر واضح حتى على شاشة الإعدادات، فكل شيء يبدو سلس وتلقائي ولن تشعر أنك تلمس الشاشة.

iPad Pro 10.5

وتظهر قوة تكنولوجيا ProMotion من خلال كيفية تكييف معدل التحديث بذكاء على الشاشة اعتمادًا على ما يقوم به المستخدم، فالأفلام عمومًا تُعرض بتردد أقل لكن إذا كنت ترغب في الرسم فسوف ترغب بتردد أقرب إلى 120 هرتز لإزالة أي تأخر في إدراك المدخلات؛ حيث سيقوم آيباد برو بالتحول اعتمادًا على ما يقوم به المستخدم مما سيساعد في توفير عمر البطارية. ويمكن أن يعمل الجهاز أيضًا بسرعتين مختلفتين إذا كان في وضع الشاشة المنقسمة split view، لإبقاء تردد 120 هرتز في تطبيق الملاحظات وتردد منخفض في مُشغل الفيديو.

ipad back

وتساعد هذه التقنية أيضًا قلم آبل الإلكتروني، حيث تدعي آبل أنها خفضت معدل الكمون إلى 20 مللي ثانية وفي نفس الوقت لا يظهر أي تأخير بين الكتابة والكتابة بسرعة على الشاشة.

وقد تحقق معدل التحديث السريع من خلال معالج A10X Fusion الجديد، والذي يحتوي على نواة إضافية بالمقارنة مع النسخة الموجودة في آيفون 7 وآيفون 7 بلس. وقد يُعتبر هذا المعالج مبالغًا فيه في هذه المرحلة، حيث لم يواجه الجهاز أي مشاكل على الإطلاق مع أي تطبيقات حتى التطبيقات المكثفة مثل تطبيق تعديل الصور Affinity photo editor، ويمكن أيضًا تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K بالكاميرا وتحريرها بالدقة الأصلية وإصدارها من خلال iMovies بسهولة.

ipad-back

تم رفع الذاكرة العشوائية إلى 4 جيجابايت، وهذا من شأنه أن يساعد في تعدد المهام بشكل أكبر.

لكن من غير المتوقع إن يكون آيباد برو 10.5 الجديد بكامل قوته حتى إطلاق نظام iOS 11 في وقت لاحق من هذا العام، والذي يهدف إلى جعل الآيباد أكثر من مجرد بديل للكمبيوتر المحمول، مع نظام مثل macOS ونظام ملفات جيد؛ كما أنه يُحسن تعدد المهام ويتيح لك سحب وإسقاط المحتوى من تطبيق إلى آخر بلفتة أصابع بسيطة.

يوجد بالجهاز أيضًا أربعة مكبرات صوت أثنين على الجزء العلوي وأثنين في الجزء السفلي، وتم إضافة زر مستشعر بصمة TouchID؛ لكن لا يوجد ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد.

ولن تقوم آبل بإضافة قلم إلكتروني ولا لوحة مفاتيح ذكية مع الآيباد، وعلى الرغم من أنها تدعم الآن الشحن السريع من خلال محول USB-C إلى أنه لا يأتي في علبه الجهاز أيضًا.

سعر آيباد برو 10.5 يبدأ من 600 دولار، وعلى الرغم من أن البعض يرى هذا السعر مرتفع إلا أنك ستدفعه في مقابل مجموعة رائعة من المميزات غير المتاحة في أي مكان آخر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *