معالجات وهاردوير

إنتل تعلن عن عائلة معالجات Core X الجديدة وعلى رأسها معالج Core i9 المنتظر

أعلنت شركة إنتل في معرض Computex اليوم عن سلسلة المعالجات الجديدة Core X لأجهزة الحاسوب، حيث تقدم إصدارات أكثر قوة من معالجات Core i5 و Core i7 الحالية، بالإضافة إلى خط انتاج جديد من معالجات Core i9.

Intel announces Core X line of high-end processors

وتستهدف معالجات Core X بشكل مباشر المستخدمين المتحمسين مثل اللاعبين أو منشئي المحتوى، والأشخاص الذين يريدون تشغيل أحدث الألعاب بأفضل دقة ممكنة أثناء بث اللقطات، وتحقيقًا لهذه الغاية، فإن معالجات Core X تحتوي على نماذج رباعية النواة بينما تتصدر تلك السلسلة المعالج الرائد Core i9 Extreme الذي تبلغ تكلفته 1،999 دولار، والتي تفخر شركة إنتل به كأول معالج لأجهزة الحاسوب المكتبية يمتلك 18 نواة حقيقية و36 نواة وهمية.

سلسلة معالجات Core X تبدأ بمعالج Core i5-7640X الذي يبلغ سعره 242 دولار والذي يحتوي على 4 أنوية حقيقية و4 أنوية وهمية، يليه معالج Core i7 X-Series الذي يبدأ سعره من 339 دولار للنموذج الذي يحتوي على 4 أنوية حقيقية و8 أنوية وهمية، والنموذج الذي يحتوي على 10 أنوية حقيقية و20 نواة وهمية يبلغ سعره 599 دولار.

Core i9 Extreme

أما بالنسبة لمعالج Core i9 فإن شركة إنتل توفر 4 نماذج منه تتراوح أسعارهم من 999 دولار للنموذج الذي يحتوي على 12 نواة حقيقية و24 نواة وهمية، و1,699 دولار للنموذج الذي يحتوي على 16 نواة حقيقية و32 نواة وهمية.

جميع المعالجات الجديدة في سلسلة Core X صممت للعمل على اللوحة الأساسية الجديدة لشركة إنتل X299 motherboard، والتي تشير الشركة إلى طرحها في منتجات الشركاء في الأسابيع المقبلة بجانب المعالجات الجديدة.

وتقوم إنتل أيضًا بتطوير تقنية Turbo Boost الخاصة بها على بعض النماذج عالية الجودة من خط معالجات Core X، وأسمتها Turbo Boost Max 3.0، وتشير الشركة إلى أن الأنوية الإضافية في المعالجات الجديدة ستحسن أداء المهام المتعددة، فإن إضافة تقنيات مثل Turbo Boost Max 3.0 يضمن أن كل نواة قادرة أيضًا على تحقيق أداء محسن.

new Core i9 chips

وتعتزم شركة AMD إطلاق خط معالجاتها Ryzen الجديدة والتي ستطلق عليها اسم ” Threadripper” في وقت لاحق من هذا العام مع ما يصل إلى 16 نواة حقيقية و32 نواة وهمية، وهو ما سينافس الجيل التاسع من طراز core i9 Extreme الذي تم الإعلان عنه اليوم.

وبالإضافة إلى سلسلة المعالجات عالية الجودة Core X، كان لدى إنتل أيضًا تحديثًا لمعالجاتها من الجيل الثامن القادمة قريبًا، ويشاع أن يكون اسمها Coffee Lake، في حين أن التقارير الأولية من الشركة وعدت بتحسن في الأداء بنسبة 15% عن معالجات الجيل السابع Kaby Lake الحالية، كما أعلنت شركة إنتل اليوم أنها تشهد أداء أكبر مع تحسينات تصل إلى 30% على معالجات Kaby Lake.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *