جوجل I/O 2017: الواقع الافتراضي من يوتيوب سيوفر غرف مشتركة ودردشة صوتية #io17

جوجل I/O 2017: الواقع الافتراضي من يوتيوب سيوفر غرف مشتركة ودردشة صوتية #io17

- ‎فيتقنيات متفرقة
0

نسخة الواقع الافتراضي من يوتيوب تُضيف غرف مشتركة ستسمح للأشخاص مشاهدة مقاطع الفيديو 360 درجة معًا، وهي جزء من تحديث أكبر لمنصة جوجل Daydream للواقع الافتراضي. الميزة الجديدة التي من المفترض أن تأتي في وقت لاحق من هذا العام تقدم ما يُطلق عليه تجربة مشاهدة مشتركة، وهذا يعني أن مجموعات صغيرة من الأشخاص سيمكنهم دخول جلسة عرض والتحدث إلى بعضهم البعض من خلال الدردشة الصوتية.

YouTubeVR

سيكون للمشاهدين القدرة على التحكم فيما يشاهدونه؛ وسيكونون قادرين على رؤية ما يشاهده الأخرين واختيار مزامنة نفس الفيديو. وسيظهر الأشخاص كصور رمزية، وسيمكنهم التحدث مباشرة في الوقت الحاضر بدلًا من ترك تعليقات أو رسائل نصية.

وهذا الأمر يشبه ما يُطلق عليه Oculus Rooms، والتي توفر مكان افتراضي للأشخاص ليتمكنوا من قضاء الوقت والتحدث خلال عدة الواقع الافتراضي.

العديد من الشبكات الاجتماعية للواقع الافتراضي سمحت للأشخاص قضاء الوقت ومشاهدة مقاطع الفيديو معًا، إلا أن تجربة المشاهدة المشتركة من جوجل تبدو مختلفة، فالمستخدم يتواصل مع الأصدقاء ولكن في ظل الشعور بأنه في مركز الفيديو 360 درجة ولا يجلسون مع بعضهم البعض في غرفة معيشة افتراضية.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *