تقنيات متفرقة

يوتيوب رسميًا يبدأ البث المباشر للقنوات من خلال خدمة YouTube TV

خدمة YouTube TV التي أطلقتها جوجل قبل ستة أسابيع أصبحت متوفرة الآن في خمس مدن، نيويورك ولوس أنجلوس ومنطقة خليج سان فرانسيسكو وفيلادلفيا وشيكاغو، فإذا كنت من ساكني هذه المدن يمكنك الاشتراك في خدمة البث بقيمة 35 دولار شهريًا.

خدمة YouTube TV يمكنك من خلالها مشاهدة البث التلفزيوني المباشر من الهاتف أو الجهاز اللوحي أو متصفح الويب أو فك التشفير دون كابل أو اشتراك في خدمة Sling TV.

YouTube TV

ستطلق شركة Hulu منتجها للبث التلفزيوني في وقت لاحق من هذا العام، لأن مساحة البث المباشر على الانترنت أصبحت كبيرة وفي ازدياد سريع.

وهذا يعني أن خدمة YouTube TV ستحتاج إلى وسيلة للتميز بين المنافسين، سواء من خلال تقديم خدمة أفضل، أو أسعار أفضل، أو اختيار أفضل للقنوات.

والجدير بالذكر أن الشبكات التالية غير متوفرة على خدمة يوتيوب TBS و TNT و Cartoon Network و CNN وأن الوصول إلى الشبكات الكبيرة لضمها إلى خدمة البث يمثل تحديًا يواجه الجميع في خدمات البث عبر الإنترنت، وإذا لم يتمكن موقع يوتيوب من تأمين الشبكات الكبيرة، فلن يكون لاسم يوتيوب فقط تلك الأهمية.

وفي الوقت الحالي سيتمكن المشتركون في خدمة YouTube TV من الوصول إلى حوالي 40 قناة، بما في ذلك ABC وCBS وNBC وFox وESPN وFX وUSA وBravo وDisney، ويقول موقع يوتيوب أن قنوات AMC وBBC America وIFC وSundance وTelemundo ستكون متاحة قريبًا، وتشمل الخدمة أيضًا خاصية cloud DVR بحيث يمكنك تسجيل البرامج لمشاهدتها في وقت لاحق.

يمكنك استخدام خدمة YouTube TV على الويب أو في تطبيق iOS أو أندرويد، وفي الوقت الحالي إذا كنت تريد مشاهدة البرامج على التلفزيون، فستحتاج إلى جهاز كروم كاست Chromecast أو جهاز تلفزيون مع جهاز كروم كاست مدمج به.

المصدر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *