الكاميرا

سوني تستعد لإطلاق كاميرا A9 جديدة بإطارات كاملة للمحترفين

أعلنت شركة سوني اليوم أنها تستعد لإطلاق كاميرتها الجديدة A9 الأكثر تقدمًا للمصورين المحترفين، وأعلنت الشركة أن هذه الكاميرا ستدخل في تحدي هائل مع كبرى الشركات المنافسة في مجال الكاميرات الاحترافية مثل كانون ونيكون، وأضافت سوني أن الكاميرا الجديدة ستتضمن مستشعر CMOS بدقة 24.2 ميجابكسل وستكون مزودة بقدرات تصوير مستمر فائقة، كما أنها تحتوي على 693 نقطة للضبط التلقائي للصور.

Sony A9

كاميرا سوني A9 الجديدة يمكنها التقاط مقاطع الفيديو بدقة 4K كما تدعم وجود مستشعر خماسي الاتجاهات لتحقيق أعلى قدر من الاستقرار، ويتضمن التصميم الخارجي على اثنين من فتحات بطاقة الذاكرة SD كما أنها تحتوي على منفذ إيثرنت، وصرحت سوني أنها ستقوم بإطلاقها في أسواق الولايات المتحدة في تاريخ 25 مايو بتكلفة 4500$.

بالنسبة لخاصية تصوير اللقطات المستمرة للأجسام سريعة الحركة بدقة وبسرعة، حيث يمكنها تصوير ما يصل إلى 20 لقطة في الثانية الواحدة، كما أنها تدعم صيغة صور RAW بمعدل 241 صورة على التوالي، والجدير بالذكر أيضًا أن الكاميرا تدعم خاصية التعتيم مما يوفر لقطات مميزة أثناء المساء أو الإضاءة الخافتة بوجه عام.

سرعة الغالق القصوى تصل إلى 1/32,000sec وأضافت سوني أن الكاميرا ستكون قادرة على حساب تعرض تلقائي AF/AE تصل إلى 60 مرة في الثانية بغض النظر عن سرعة الغالق ومعدل الأُطر.

Sony A9 2

قالت سوني أن الكاميرا الجديدة A9 تدعم وجود مستشعر Exmor RS CMOS بإطارات كاملة وهو الأول من نوعه على الصعيد العالمي، وأضافت أن هذا المستشعر يسمح بمعالجة سرعة سرعة البيانات بسرعة أكبر من الكاميرات ذات الإطارات الكاملة.

A9 مزودة بعدسة إلكترونية مميزة من سوني، كما أنها تحتوي على منظار رؤية Tru-Finder بدقة Quad-VGA OLED والتي تدعم دقة عرض عالية الجودة يمكننا القول أن مستوى السطوع الخاص بالمنظار أعلى من XGA OLED Tru-Finder الموجود بكاميرا α7R II بحوالي مرتين لتعطي بالفعل نظرة وسطوع أقرب للمشهد الفعلي، والمميز في منظار رؤية Tru-Finder أن معدل الأُطر الخاص به يمكن أن يتم تخصيصه لالتقاط 60 إطار في الثانية الواحدة أو 120 إطار في الثانية الواحدة لتتناسب مع أفضل أداء.

Sony A9 3

Sony A9 4

Sony A9 6

Sony A9 7

بالنسبة لعمر البطارية نلاحظ أن سوني قد ركزت على هذا الأمر من خلال تعزيز قدرة البطارية بمقدار 2.2x من نماذج كاميرات سوني السابقة ذات الإطارات الكاملة وبهذا تكون سوني قد حاولت إيجاد حل لنقطة ضعف الكاميرا الاحترافية بدون مرآة فيما يخص البطارية، وصرحت سوني أن الكاميرا الجديدة A9 ستعمل بصمت أثناء التصوير وبدون الاهتزاز عند التصوير حتى إن قمت بالوصول لسرعة الالتقاط القصوى.

عند الحديث عن أداء الكاميرا عند تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K ليكون معدل قراءة البيانات يقارب البيانات المطلوبة لدقة 6K في إطار دقة 3840× 2160 4K، ويمكنك مشاهدة الدقة المتناهية والوضوح الذي لا مثيل له من خلال مشاهدة الفيديو أدناه.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *