الحاسبات والأجهزه اللوحيه

جوجل تستعد للكشف عن جهاز HP’s Chromebook المخصص للمدارس في شهر أبريل

نجحت شركة جوجل في إيجاد جهاز آخر ليكون بديل عن إطلاقها لأجهزة الحاسوب المحمولة الخاصة بالعلامة التجارية جوجل المخصصة للعملية التعليمية، حيث صرحت جوجل أن شركة HP ستقوم بإطلاق جهاز لوحي جديد وأطلقت عليه Chromebook لاستخدامه في العملية التعليمية، وسيتم إطلاقه بشكل رسمي في منتصف أبريل المقبل.

HP's Chromebook

يحتوي الجهاز الجديد على عدد كبير من المميزات بخلاف أنه قابل للانحناء 360 درجة لاستخدامه كجهاز لوحي، حيث أنه يدعم منفذ شحن من النوع USB-C، يحتوي على كاميرا خلفية وأخرى أمامية، وهذا تمامًا مثل أجهزة Chromebooks الخاصة بشركة آسوس وأيسر التي تم إطلاقها لأول مرة في شهر يناير الماضي. الجهاز أيضًا يدعم وجود القلم الضوئي بشكل اختياري، والجدير بالذكر أن جوجل لم تصرح بشكل رسمي عن شكل ومواصفات القلم وما إذا كانت ستكون تكلفته منخفضة أم لا.

أعلنت الشركة عن النسخة الجديدة التي ستحمل رقم x360 11 G1 خلال منشور لها يشير أن جهاز Chromebook هو من أكثر الأجهزة مبيعًا واستخدامًا في المدارس السويدية في العام الماضي. وصرحت جوجل أيضًا أن تطبيقات Chromebook المبتكرة يمكنها التوافق مع تطبيقات نظام اندرويد ليتمكن المدراء والمسؤولون من تثبيتها لإدارة العملية التعليمية بجدارة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *