اتهام شركة AMD لكل من LG وVizio بانتهاك براءات اختراع الرسوميات الخاصة بها

اتهام شركة AMD لكل من LG وVizio بانتهاك براءات اختراع الرسوميات الخاصة بها

- ‎فيتقنيات متفرقة
0

شركة AMD تعتبر واحدة من الشركات القليلة المتبقية في مجال إطلاق وحدات معالجة الرسوميات الأفضل من نوعها، حيث أن معالجاتها تعمل على أجهزة الحاسوب العادية PC وكذلك أجهزة PS4 وXbox One، ومن الواضح أنها عازمة بالفعل على الاستمرار والتقدم في هذا النجاح.

AMD

بعد أن أطلقت منتجها الجديد فعليًا خلال وقت سابق من اليوم، أصدرت لجنة التجارة الدولية الأمريكية قرار ينص على موافقتها للتحقيق مع عدد من الشركات مثل LG ،MediaTek ،Sigma Designs وVizio التي اتهمتهم شركة AMD أنها قد انتهكت براءات اختراعها بشأن بطاقات الرسوميات الخاصة بها، حيث تزعم هذه الشركات أنها تستعد للتجهيز المرئي في أجهزتها سواء الهواتف أو أجهزة التليفزيون واستخدام مفاهيم معالجة AMD لتوحيد ظلال الرسوميات وجعل خطوط الرسوميات موازية، وتأمل AMD الحصول على قرار بفرض حظر المبيعات على كافة المنتجات المخالفة.

أضاف تقرير آخر بشأن هذا الأمر يشير أن هذه الشكوى تعتبر حرب بالوكالة ضد عدد من الشركات مثل ARM ،Imagination Technologies التي تقوم بتصميم نوى الرسوميات ولكنها لم تقم بتصنيع هذه الرقائق بشكل فعلي. الجدير بالذكر هنا أن AMD بإمكانها أن تقاضي عدد كبير من الشركات بشأن انتهاك براءات اختراعها خاصةً إذا كان الأمر يخص معمارية البطاقات.

لم تكن هناك أية تفاصيل واضحة بشأن إجراءات مركز التجارة الدولي تجاه الشركات المتقاضية، لكنه من المعروف أن هذا النوع من القضايا يستمر عادةً حوالي 15 شهر وهذا بالتأكيد يعتبر وقت طويل في عالم التكنولوجيا، لأنه من المتوقع أن يتم إطلاق أجهزة تحتوي على الأدوات المتنازع عليها إلى الأسواق خلال هذه الفترة.

المصدر


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *