الكاميرا

Canon تعلن عن كاميرات M6 وT7i و 77D فئة DSLR

كشفت شركة كانون عن أحدث إصداراتها من كاميرت DSLR، مع كاميرة M6 المميزة بتصميم modular صغير بدون مرآة داخلية، إلى جانب كاميرتي EOS Rebel T7i و EOS 77D.

تأتي كاميرة EOS M6 الجديدة من كانون بتصميم modular بدون مرآة داخلية، والتي تنتج صور مميزة بأعلى جودة تحاكي الإصدار الأكبر من كاميرة M5، حيث يأتي كلا الإصدارين بمستشعر APS-C CMOS بدقة 24.2 ميجا بيكسل، مع نظام تركيز تلقائي Dual Pixel CMOS.

Canon-DSLR-camera

أيضاً تأتي كاميرة EOS M6 مع معالج للصور DIGIC 7، مع مستشعر ISO يصل إلى 25600، إلا أن تصميم EOS M6 يختلف في التصميم عن الإصدار السابق M5، حيث تتميز كاميرة M6 بتصميم مدمج يختفي فيه عدسات EVF، لكن يأتي مع OLED EVF-DC2 إختيارية تدعم 2.36m-dot وفقاً لتجربة التصوير المفضلة للمستخدم.

كما تقدم كانون في كاميرة M6 شاشة 3 أنش قابلة للإنحناء بخاصية اللمس، لدعم المستخدم للتحكم في التركيز المباشر، مع ضبط الإعدادات عن طريق النقر على الشاشة لدعم المستخدم بأداء أسرع، كما تأتي كاميرة M6 بميزة تصوير متتابع يصل إلى 7 إطار لكل ثانية مع ميزة التركيز التلقائي، أو 9 إطار لكل ثانية مع غلق ميزة التركيز التلقائي.

EOS M6

أيضاً يدعم تصميم الهيكل الخارجي لكاميرة M6 عدد 5 من طرق مختلفة للتحكم المباشر في إعدادات الكاميرة عن طريق اللمس، كما تدعم الكاميرة 5-axis، مع دمج العدسات المتوافقة، أيضاً يمكن للكاميرة أن تأتي الكاميرة بميزة تصوير فيديو بدقة Full HD عند 60 إطار لكل ثانية، كما تدعم الإدخال عن طريق جاك 3.5مم.

كما تأتي كاميرة M6 بتقنية Wi-Fi وNFC مدمجة، كما تدعم تقنية البلوتوث لنقل ملفات الصور إلى الهواتف الذكية، مع ميزة التحكم عن بعد في نقل الملفات، ومن المقرر أن تتوفر الكاميرة بلوني الأسود والفضي، كما تأتي في عدة تضم عدسات 15-45مم، أو عدسات 18-150مم.

كاميرة EOS 77D

هي أيضاً من الكاميرات المدمجة فئة DSLR المميزة بحجم صغير، إلا أنها تأتي مع بعض من أفضل المميزات، حيث تقدم من كانون مع مستشعر APS-C CMOS بدقة 24.2 ميجا بيكسل، مع نظام تركيز تلقائي Dual Pixel CMOS، أيضاً تأتي الكاميرة مع معالج DIGIC 7 للصور.

أيضاً تأتي كاميرة 77D بميزة التركيز التلقائي في 45 نقطة، لدعم المستخدم بتركيز بأداء سريع في مختلف ظروف التصوير، مع تصوير متتابع بسرعة 6 إطار لكل ثانية.

كما تأتي الكاميرة بشاشة LCD تدعم المستخدم في التحكم السريع في إعدادات الكاميرة، دون الحاجة إلى مراقبة الشاشة أو viewfinder، وهي ميزة تدعم المستخدم بشكل جيد عند إستخدام tripod في التصوير.

EOS 77D

أيضاً يأتي تصميم كاميرة EOS 77D لدعم محترفي التصوير الباحثين عن الكثير من ضوابط الكاميرة، حيث تتميز الكاميرة ب dial  للتحكم يمكن أن يتم إغلاقه لتفادي إجراء تغييرات عن طريق الخطأ أثناء التصوير.

كما تدعم المستخدم شاشة LCD بحجم 3 أنش، لضبط بديهي وسريع لخاصية التركيز التلقائي ومعاينة الصور قبل التصوير، أيضاً تأتي الكاميرة بميزة تصوير Full HD للفيديو، والذي يشمل إختيارات مختلفة في تصوير أفلام Electronic IS، أو أفلام HDR، كما تتيح الكاميرة تصوير أفلام بنظام Time-Lapse، مع إدخال عبر جاك 3.5مم mic.

أيضاً تدعم كاميرة 77D الاتصال عن طريق تقنية Wi-Fi ،NFC إلى جانب البلوتوث، كما تتوفر الكاميرة بشكل منفرذ للهيكل فقط، أو في عدة تشمل عدسات 18-55مم، أو عدسات 18-135مم.

كاميرة EOS Rebel T7i

هي الإصدار الثالث من كاميرات DSLR الجديدة من كانون، حيث تتوافق مع كاميرة 77D في المستشعر ومعالج الصور المستخدم، إلى جانب نفس نظام التركيز التلقائي، كما تدعم أيضاً تصوير متتابع بسرعة 6 إطار لكل ثانية، كما تأتي مع شاشة LCD بحجم 3 أنش تدعم عدة زوايا بخاصية اللمس.

ايضاً تأتي كاميرة EOS Rebel T7i بميزة تصوير فيديو بدقة Full HD، كما تدعم جاك للميكروفون، وبعض أنظمة التصوير التي تأتي بها كاميرة 77D، إلا أن T7i تختلف في تصميم أخف وزناً حيث يأتي تصميم الكاميرة أصغر حجماً مع تقليص حجم الشاشة، وتحكم عن طريق dial في الجهة الخلفية.

كاميرة  EOS Rebel T7i تأتي أيضاً بأنظمة تصوير وإعدادات تستهدف الهواة الباحثين عن تجربة تصوير مميزة، أو الراغبين في التعلم أكثر عن فن التصوير، أو تعزيز إمكانيات تجربة التصوير، وذلك عن طريق مساعد، وفلاتر إبداعية للصور الثابتة أو الفيديو.

أيضاً أدمجت كانون ميزة الاتصال عن طريق تقنية Wi-Fi ،NFC إلى جانب البلوتوث، ومن المقرر أن تتوفر EOS Rebel T7i بشكل مستقل، أو في عدة مع عدسات 18-55مم، أو عدسات 18-135مم.

كما كشفت كانون أيضاً عن عدة عدسات تدعم التكبير بتصميم جديد تشمل EF-S 18-55مم، مع فتحة عدسات f/4-5.6 لعدسات IS STM، والتي تأتي بتصميم محكم مقارنة بالإصدارات السابقة، كما تأتي عدة العدسات مجهزة مسبقاً بمحرك STM AF لدعم تركيز تلقائي سريع وهادئ للصور الثابتة أو الفيديو.

أيضاً يدعم نظام تثبيت الصورة 4 مستويات في سرعة shutter، كما تأتي العدة مع وحدة تحكم BR-E1 عن طريق الوايرلس، الذي يدعم اثنان من كاميرات DSLR الجديدة، كما يستخدم تقنية البلوتوث للإقتران بالكاميرة والتحكم عن بعد في الإعدادات الرئيسية للكاميرة، والوظائف إلى جانب التحكم في shutter عن طريق الوايرلس، كما يدعم محول PZ-E1 Power للتكبير، عند إستخدام عدسات EF-S 18-135مم مع فتحة f/3.5-5.6 لعدسات IS USM.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *