أخبار ساخنة

موافقة المساهمين في Harman على عملية الإستحواذ لصالح سامسونج

أعلنت شركة Harman على موافقة الأعضاء المساهمين في الشركة على إتمام عملية البيع لسامسونج في صفقة بقيمة 8 مليار$، على أن تنتهي عملية الإستحواذ بشكل كامل في الربع الثالث من 2017.

بعد إنتهاء عملية التصويت للمساهمين في شركة Harman مؤخراً، أعلنت الشركة موافقة أغلب الأصوات على عملية الإستحواذ لصالح العملاق الكوري سامسونج مقابل 8 مليار$.

samsung-acquires-harman

كانت شركة سامسونج قد أعلنت عن عملية الإستحواذ في 14 من نوفمبر الماضي، حيث كان من المقرر أن تشمل الإتفاقية إستحواذ سامسونج على قسم automotive في شركة Harman.

كما يتيح هذا الإستحواذ لشركة سامسونج لدمج تقنية الصوتيات المميزة من Harmanm Kardon، وJBL، وBang & Olufsen في إصداراتها من الأجهزة.

أيضاً من بين مجموع حاملي الاسهم الذي يصل عددهم إلى 69883605 مساهم، كان عدد المساهمين المؤهلين للتصويت49460322 فقط، أي نسبة 70.8% من المساهمين في الشركة، حيث جاء تصويت 46921832 لصالح عملية الإستحواذ، بينما جاء عدد  2107178 من المساهمين المعارضين لعملية الإستحواذ.

وقد جاء رفض بعض المساهمين للصفقة نتيجة لرؤيتهم في عدم سعي Harman للبحث عن عروض أفضل للإستحواذ من شركات أخرى.

أيضاً من المتوقع أن تتم عملية الإستحواذ بشكل كامل في الربع الثالث من العام الجاري، بعد أن تحصل الصفقة على الموافقة النهائية من الدول المختلفة لمكافحة الإحتكار، إلا أنها واحدة من أكبر عمليات الإستحواذ التي قامت بها سامسونج حتى الآن.

المصدر

 

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *