المتصفح/النظام

مايكروسوفت تستعد لمنافسة منصة Chrome بنظام Windows 10 Cloud

تحرص شركة قوقل على تطوير نظام تشغيل Chrome OS بشكل سريع لدعم المستخدم، وقد نجحت بالفعل في تحقيق الإنتشار السريع في أجهزة الحاسب، وهو ما يدفع عملاق البرمجيات للمحاولة من جديد لمنافستها عبر Windows 10 Cloud.

حاولت مايكروسوفت الحد من توسع منصة Chrome OS لدى الشركات المصنعة لأجهزة الحاسب خلال السنوات الماضية، إلا أنها فشلت في تحقيق ذلك مع نظامي Windows RT، وWindows 8.1، ومن جديد اليوم تسعى لتقدم للمستخدم Windows 10 Cloud.

Windows 10 Cloud

وقد أشار تقرير من Mary Jo Foley إلى أن منصة Windows 10 Cloud تأتي بتصميم مبسط لنظام Windows، حيث من المقرر أن تدعم التطبيقات الموحدة في Windows Store من مايكروسوفت.

كما رصدت الاختبارات الأولى ل Windows 10 Cloud عبر إصدار تجريبي ظهر مؤخراً لبناء Windows 10، كما ظهرت تسريبات أخرى عبر ZDNet، حيث تستهدف مايكروسوفت بهذا الإصدار المبسط لمنصة Windows 10، أن تقدم للمستخدم بديل أخر لمنصة Chrome OS التي حققت الانتشار بالفعل.

أيضاً من المقرر أن يوجه نظام التشغيل الجديد للشركات المصنعة لأجهزة الحاسب منخفضة التكلفة، أو التي تستهدف توفير إصدارات بمواصفات جيدة وتكلفة أقل من أجهزة الحاسب، إلا أن مايكروسوفت لم توضح بشكل دقيق موعد إطلاق نظام تشغيل Windows 10 Cloud في أجهزة الحاسب.

جدير بالذكر أن بعض التوقعات قد أشارت إلى خطط مايكروسوفت للكشف عن نظام Windows 10 Cloud بالتزامن مع تحديث Creators المرتقب لمنصة ويندوز 10 خلال شهر أبريل، كما تستعد عملاق البرمجيات لاختبار إصدار جديد لاحقاً هذا العام مع تحديث أخر لمنصة Windows 10.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *